تداول العملات الرقمية في مصر - دليلك الكامل

تداول العملات الرقمية في مصر - دليلك الكامل

تداول العملات المشفرة في مصر
تداول العملات الرقمية في مصر

تداول العملات الرقمية في مصر

العملات الرقمية, تداول العملات الرقمية, تداول العملات الرقمية في مصر, عقوبة تداول العملات الرقمية في مصر, هل تداول العملات الرقمية حرام ومحظورة في مصر؟, هل مسموح بتداول العملات الرقمية في مصر؟, تجريم وتحريم تداول العملات الرقمية في مصر, أفضل 5 منصات لتداول العملات الرقمية في مصر, أفضل العملات الرقمية التي يمكنك شرائها وتداولها.

دليل تداول العملات الرقمية

من خلال الأخبار ومنصات التواصل الأجتماعي مثل الفيس بوك ، وتليجرام ، ويتيوب ، وتويتر ، والأستماع للأخرين ، بدأنا نسمع مصطلح العملات الرقمية مثل ، عملة البيتكوين ، وعملة ايثريوم ، وعملة بينانس ، وغيرها والكثير من العملات المشفرة. وبناء علي ذلك بداء يتحدث الكثير من الأشخاص عن هذا المصطلح وخصوصاََ في دولة مصر ومع مرور الوقت بدأت الأسئلة تتزايد بشكل واسع يومياََ حول مصطلح العملات الرقمية في مصر. ومن أجل الرد علي هذه الأسئلة اعدننا لكم هذه المقالة من أجل أن نتحقق بصدق وبدقة في هذا الموضوع والأجابة علي جميع الاسئلة حول العملات المشفرة. سوف نتعرف في هذا المقال سوف نتعرف علي دليل تداول العملات الرقمية في مصر.

ما هي العملات الرقمية؟

العملات الرقمية هي عملات افتراضية موجودة على شبكات الكمبيوتر. وهي تختلف عن العملات القائمة على النقد المادي مثل الدولار الأمريكي والجنيه المصري. وتختلف العملات الرقمية أيضًا عن العملات الورقية ، العملات المشفرة الرقمية هي عملات لامركزية أي لا يتحكم بها أحد مثل البنوك ، او مؤسسة ، او جهات حكومية ، أو منظمات أخري. بدأت تنمو العملة المشفرة بسرعة في الوقت الحاضر بسبب الاهتمام المتزايد بالعملات الرقمية. وهناك العديد من أنواع العملات الرقمية المختلفة، ولكل منها مزاياها وعيوبها.

ما هو الفرق بين العملات الرقمية والعملات المادية او الورقية؟

غالبًا ما تتم مقارنة العملات الرقمية بالعملات القائمة على النقد المادي. كلاهما له قيمة ويمكن استخدامه لشراء السلع والخدمات. ومع ذلك ، هناك فرق كبير بين العملات الرقمية والعملات المادية: العملات الرقمية ليس لها وجود مادي. توجد فقط على شبكة كمبيوتر ويمكن نقلها من كمبيوتر إلى آخر ، وكذلك تسجيلها في قاعدة بيانات. علاوة على ذلك ، يمكن للأفراد إنشاء عملات رقمية وبرمجتها لأداء وظائف محددة. - - يعتقد الكثير من الناس أن الحكومة لم تكتشف بعد طريقة لتنظيم العملات الرقمية بشكل فعال. وذلك لأن برامج إنشاء العملات الرقمية يمكن الوصول إليها بسهولة عبر الإنترنت. يمكن لأي شخص لديه جهاز كمبيوتر واتصال بالإنترنت إنشاء عملة رقمية ومنحها خصائص فريدة ، ولكن هذا ليس بسهولة وليس بالأمر المستحيل ولكن انشاء عملة صعب ويحتاج الي خبير. 

ما هو الفرق بين العملات المشفرة والعملات الورقية

الجزء الأول شراء وبيع العملات الرقمية في مصر

↓↓↓

تعلم شراء وتداول العملات الرقمية

اليوم وفي عام 2022 ، يشتمل شراء العملات المشفرة وسوق العملات المشفرة على العديد من عوامل الجذب للاستثمار. إذا كنت قد دخلت عالم العملة المشفرة مؤخرًا وتعتزم شراء عملات رقمية ، فقد تواجه في البداية أسئلة ومشكلات ؛ على سبيل المثال ، أدت العقوبات الواسعة التي فُرضت على مصر في السنوات القليلة الماضية إلى القضاء على إمكانية الشراء المباشر للعملات للمستخدمين المصريين وخلقت مشاكل للقادمين الجدد والمهتمين والمستثمرين بسوق العملات المشفرة. لحسن الحظ ، من خلال تعلم كيفية شراء العملات المشفرة والنصائح المذكورة ، يمكنك تجربة دخول قوي إلى سوق العملات المشفرة. تابع مع موقع تعلم-et3lom  من خلال تعلم كيفية شراء العملة الرقمية.

أهمية شراء وتداول العملات الرقمية

منذ حوالي 11 عامًا في يناير 2009 ، تم تقديم بيتكوين Bitcoin كأول عملة رقمية وتمكنت من إحداث تحول كبير في أصول الأشخاص واستثماراتهم. منذ ذلك الحين ، أصبح تعلم شراء العملات المشفرة أمرًا مهمًا للغاية وتمكن هذا السوق من توفير بيئة مناسبة للاستثمار من قبل ملايين المستخدمين من جميع أنحاء العالم. وفقًا لإحصاءات موقع Coin Market Cap ، يصل حجم المعاملات اليومية في سوق العملات المشفرة إلى أكثر من 100 مليار دولار ، وقد استطاع هذا الإصدار توفير المزيد من الأرباح للمتداولين. 

يمكن أن يكون لشراء العملات المشفرة لأي تطبيق أسباب مختلفة ؛ على سبيل المثال ، يشتري بعض الأشخاص عملات رقمية للاستثمارات قصيرة الأجل وطويلة المدي ، لشراء السلع والعناصر وما إلى ذلك. من خلال شراء العملة الرقمية ، يمكنك الوصول إلى الفرص العظيمة للسوق الضخم والديناميكي للعملات المشفرة والاستفادة من الفرصة الذهبية لكسب الدولارات ، خاصة بالنسبة للمستخدمين المصريين. تجدر الإشارة إلى أنه في عالم اليوم المتقدم وبالنظر إلى وضع المجتمع ، يعد شراء العملات المشفرة أمرًا مهمًا للغاية وقد جعلت الإمكانات المناسبة لهذا السوق شراء العملات المشفرة والاستثمار فيها أكثر شيوعًا وشهرة. ومن بين الأهمية الأخرى لشراء العملات المشفرة ، يمكن ذكر ما يلي:

  • تسهيل المعاملات وتسهيل المعاملات الثقيلة بسرعة عالية
  • الكثير من التنوع للاستثمار
  • تبسيط المدفوعات والمعاملات الدولية
أهمية شراء العملات المشفرة

تحليل سوق العملات المشفرة لشراء العملات الرقمية

لمعرفة كيفية شراء العملات الرقمية في مصر، من المهم جدًا أن تكون على دراية بتحليل هذا السوق. طريقتان مختلفتان لتحليل وشراء العملات الرقمية توفر للمستخدمين إمكانية التنبؤ بحالة العملات الرقمية وهما: 

التحليل الفني لسوق تداول العملات المشفرة

في هذا النوع من التحليل ، تُستخدم مخططات العملات الرقمية ومخططات العملات المشفرة لتحليل وضع السوق وشراء العملات الرقمية. يدرس هذا التحليل إحصائيات السوق لعمل تنبؤات أسعار أكثر دقة واستنتاج رأس المال المطلوب لشراء العملة المشفرة في المستقبل.

التحليل الأساسي لسوق تداول العملات المشفرة

يحدد التحليل الأساسي للعملة الرقمية سعر الأصل بشكل عام باستخدام القواعد والتقارير والمستندات المتعلقة به. في الواقع ، ليس هناك يقين من صحة هذه التحليلات ؛ لكن من الأفضل استخدام مجموعة النتائج التي تم الحصول عليها من التحليل الفني والأساسي للتحقق من العملة الرقمية وشرائها.

التحليل الأساسي للعملات المشفرة

تداول العملات الرقمية المشفرة

أحد المصطلحات المهمة في تعليم التسوق الرقمي هو مفهوم تجارة العملات الرقمية والمستثمر. يعني تداول العملات الرقمية شراء وبيع العملات المشفرة ، والمتداول هو الشخص الذي يكسب المال عن طريق شراء وبيع العملات الرقمية. عندما تدخل سوق العملات المشفرة وتشتري العملات وتبيعها ، تُعرف باسم المتداول أو المستثمر في السوق الرقمي. في الواقع ، الخبير في عالم العملات الرقمية لا يحتفظ بعملاته لفترة طويلة ويحاول زيادة أرباحه من خلال إجراء معاملات مكثفة. يعد إجراء التحليل الفني أمرًا ضروريًا للمتداولين والمشاركين في سوق العملات الرقمية.

خطوات شراء العملات الرقمية 

تتمثل إحدى الخطوات المهمة في تعلم شراء العملة الرقمية في متابعة خطوات شراء العملة بشكل صحيح. نظرًا للعقوبات المفروضة في مصر ، فإن أفضل طريقة لبيع وشراء العملات الرقمية هي من خلال البورصات العربية أو الأجنبية ، وبهذه الطريقة يبدأ الناس أنشطتهم في السوق الرقمية من خلال اختيار هؤلاء السمسرة. يجب على المتدوالين والمستثمرين في عالم العملات المشفرة اتباع الخطوات التالية لشراء العملة الرقمية:

طرق بيع وشراء العملات المشفرة

1. عند تداول العملات الرقمية اختر المحفظة المناسبة

يعد اختيارمحفظة العملات الرقمية الصحيحة أحد أهم النقاط في تعلم شراء العملة الرقمية. العملات الرقمية غير موجودة فعليًا والطريقة الوحيدة لتخزينها هي استخدام المحافظ المناسبة. يجب على جميع الأشخاص الذين ينوون بدء أنشطتهم في سوق الصرف الأجنبي أو العربي اختيار و انشاء محفظة مناسبة لتخزين عملاتهم قبل القيام بأي شيء. تشمل المحافظ الرقمية محافظ الأجهزة ، والمحافظ الورقية ، والمحافظ المحمولة ، والمحافظ عبر الإنترنت. يمكنك اختيار واحدة من هذه المحافظ حسب رأس مالك ونوع العملة الرقمية التي تتعامل معها.

2. عند تداول العملات الرقمية اختر بورصة أو منصة موثوقة

من أهم الخطوات في تعلم شراء العملات الرقمية هو اختيار وسيط ذي سمعة طيبة لشراء أهم العملات المشفرة. يضمن ويفضل اختيار بورصة موثوقة وتمنع عمليات الاحتيال المحتملة. من أجل اختيار أفضل بورصة ، بالإضافة إلى سجل الائتمان والنشاط ، يجب الانتباه إلى معدل الرسوم ، ومجموعة متنوعة من العملات المتاحة للشراء والبيع ، وأمن الصرف ، وسرعة المعاملة ، وواجهة مستخدم مناسبة ، ودعم على مدار 24 ساعة ، إلخ. .

3. عند تداول العملات الرقمية يلزم التسجيل والمصادقة

لـ شراء وبيع العملات الرقمية ، يلزم التسجيل والمصادقة في المحافظ والتبادلات. تتم هذه العملية لمنع عمليات الاحتيال والمشاكل مثل غسيل الأموال بحيث يمكن للمستخدمين تأكيد هويتهم من خلال تقديم تفاصيلهم مثل الاسم واللقب وعنوان البريد الإلكتروني ورقم الهاتف المحمول والبطاقة الوطنية والصورة المناسبة وما إلى ذلك. في البورصات العربية ، يلزم المصادقة ومن المحتمل ألا تتمكن من شراء وبيع أي رمز حتى تكمل هذه العملية.

4. عند تداول العملات الرقمية اختر وقت بيع وشراء العملات الرقمية .

بعد الانتهاء من الخطوات المذكورة ، يمكن للأشخاص الوصول إلى لوحة المستخدم الخاصة بهم وشراء وبيع العملات المطلوبة.

حيل مختلفة لشراء عملة رقمية (لتداول العملات الرقمية)

تتمثل إحدى المراحل المهمة لتعلم شراء العملات الرقمية في التعرف على الحيل المختلفة لشراء العملات المشفرة. يتم شراء العملات الرقمية بطرق مختلفة ويجب على مستثمرين سوق العملات المشفرة استخدام هذه الحيل وفقًا لظروفهم.

حيل مختلفة لشراء العملات المشفرة

شراء العملات الرقمية من المحفظة

توفر بعض المحافظ ، بالإضافة إلى تخزين العملات الرقمية ، إمكانية شراء وبيع العملات المشفرة. تفرض بعض هذه المحافظ رسومًا باهظة مقابل تقديم خدمات مثل بيع وشراء العملات ، مما خلق تحديًا كبيرًا للمستثمرين.

تداول العملات الرقمية من منصات العملات الرقمية

توفر منصات العملات الرقمية إمكانية شراء وبيع العملات لمستخدميها وتشمل أنواعًا مختلفة:

  • تبادل العملات الرقمية المصرية
  • تبادل العملات الأجنبية المركزي للعملة الرقمية
  • تبادل العملات الرقمية اللامركزية

كل من هذه التبادلات لها شروط مختلفة وتوفر تسهيلات مختلفة للمستخدمين.

شراء العملات الرقمية بعملات مشفرة أخرى

يعد تبادل أو شراء العملات الرقمية بالعملات المشفرة طريقة أخرى للتسوق في العالم الرقمي. في هذه العملية ، يمكنك شراء العملة التي تريدها باستخدام العملة التي لديك ؛ على سبيل المثال ، يمكنك الانتقال إلى مخطط بيتكوين و تيثر ، وإذا كان لديك عملة مشفرة تيثر ، فاستخدمها لـ شراء عملة بيتكوين أو العكس. في الوقت الحالي ، من الممكن تبادل عدد كبير من العملات الرقمية ، وفي المنصات اللامركزية ، هذه العملية متاحة للمستخدمين إلى أجل غير مسمى. في المنصات المركزية ، من الممكن أيضًا شراء تيثر و  يو إس دي كوين USD Coin والعملات المعدنية الشهيرة والكبيرة المستقرة ، ويمكن للمستخدمين بيع عملاتهم وشراء عملتهم المطلوبة بهذه الطريقة.

تداول العملات الرقمية من جهاز الصراف الآلي

هناك طريقة أخرى لشراء العملات الرقمية وهي استخدام أجهزة الصراف الآلي. يمكن للمستخدمين شراء العملات الرقمية المرغوبة عن طريق إدخال التفاصيل المصرفية ودفع الرسوم. من عيوب هذه الأجهزة عدم وجود مجموعة متنوعة من العملات المعروضة. في الواقع ، لا يمكن شراء جميع العملات من خلال هذه الأجهزة ، وباستخدام هذه الأجهزة ، يمكنك شراء عملات مثل بيتكوين و إيثريوم وما إلى ذلك.

شراء العملات المشفرة من جهاز الصراف الآلي

أفضل العملات الرقمية التي يمكنك شرائها وتداولها

جزء مهم آخر في تعلم شراء العملات الرقمية هو اختيار أفضل العملات الرقمية. بعد التعرف على المصطلحات الأساسية والتسجيل في المنصة المناسبة ، فإن الخطوة التالية هي اختيار العملة التي يتم من خلالها الاستثمار. يوجد أكثر من 7200 عملة رقمية في سوق العملات الرقمية ، على الرغم من أن بعض العملات فقدت فعاليتها ولا يمكن شراؤها وبيعها.

أدى تنوع العملات الرقمية ذات القيم المختلفة إلى تحليل وفحص العملات والحاجة إلى الاستثمار في عالم العملات المشفرة لتوخي الحذر الشديد. تعتبر بعض العملات المشفرة مثل بيتكوين و إيثريوم و تيثر و بيتكوين كاش و لايتكوين و تيثر وما إلى ذلك من أفضل العملات الرقمية للتداول وكسب أرباح عالية. 

أفضل العملات الرقمية في التداول عملة بيتكوين (BTC)

يشار إلى عملة بيتكوين Bitcoin على أنه أول وأقدم عملة رقمية منذ أكثر من 10 سنوات وواحدة من أكثر العملات المشفرة شيوعًا وشهرة بين المستخدمين. أدى الأمان العالي واللامركزية في بيتكوين إلى مضاعفة شعبيتها وزيادة معاملاتها يومًا بعد يوم. 

من أفضل العملات الرقمية في التداول عملة إيثريوم (ETH)

إيثر هي عملة رقمية لشبكة الايثريوم تُستخدم للمدفوعات عبر الإنترنت. تتمتع عملة إيثريوم بمستوى عالٍ من الأمان وتُعرف بأنها أفضل عملة رقمية بعد عملة البيتكوين. منذ بداية تكوينها ، كان لدى عملة الايثريوم العديد من الأفكار الإبداعية وكانت في طريق النمو والتنمية.

العملة الرقمية تيثر (USDT) من أفضل العملات الرقمية في التداول 

تيثر Tether هي عملة أخرى من العملات الرقمية الأكثر استخدامًا والتي تبتعد عن جميع التقلبات الإيجابية والسلبية في سوق العملات الرقمية. تسببت هذه الميزة الفريدة في أن العديد من المستخدمين يعتبرون عملة Tether Pie المشفرة كعملة مستقرة والإشارة إليها على أنها عملة مستقرة تمامًا. تحمي عملة تيثر أصول المستخدمين ومن الممكن إيداع أو سحب عملة تيثر في فترة زمنية قصيرة. 

العملة الرقمية الريبل (XRP)  من أفضل العملات الرقمية في التداول 

يستخدم عملة الريبل لإجراء معاملات رخيصة في أسرع وقت. يتم استخدام الريبل كطريقة دفع آمنة ولا مركزية ويمكن للمستخدمين الوصول بسهولة إلى شبكات الدفع الخاصة بهذه العملة. من الصعب جدًا تشكيل الريبل ومن الممكن الاقتراض في بروتوكول الريبل. 

العملة الرقمية لايتكوين (LTC) من أفضل العملات الرقمية في التداول 

عملة لايتكوين Litecoin هي واحدة من أقدم العملات البديلة ، والتي تم إنشاؤها بهدف تسريع المدفوعات وإجراء تغييرات على أكواد بلوك تشين . تم العثور على Litecoin أيضًا كفضة رقمية وهذه العملة لها سرعة أعلى من Bitcoin. تتمتع هذه العملة الرقمية بمقاومة عالية ضد البريد العشوائي ، ولهذا السبب ، يتقدم العديد من المستخدمين لشراء Litecoin. 

واذأ أردت التعمق اكثل حول العملات المشفرة والحصول علي المعلومات الكافية ننصحك بالانتقال الئ  التالي ، أفضل عملات رقمية رخيصة لها مستقبل.

أفضل  العملات الرقمية شراء

عوامل فعالة في تحديد سعر تداول العملة الرقمية

أحد الأجزاء المهمة في تعلم شراء العملات الرقمية هو تأثير العوامل المختلفة على سعر العملات الرقمية. يتقلب سعر العملات الرقمية كثيرًا وتتغير قيمة هذه العملات باستمرار. فيما يلي أهم العوامل التي تحدد سعر العملات الرقمية:

  • العرض والطلب على العملات
  • تأثير الإعلام والرأي العام
  • ربحية العملات
  • الوضع السياسي والاقتصادي للمجتمع
  • دعم المجتمع

الأخطاء الشائعة في شراء وتداول العملات الرقمية

قد يفقد العديد من المستثمرين الذين هم في البداية وليس لديهم خبرة كبيرة رأس مالهم الأولي عن طريق ارتكاب أخطاء بسيطة ؛ لذلك من الأفضل معرفة كيفية شراء العملات الرقمية قبل دخول سوق العملات وتجنب الأخطاء الشائعة في هذا المجال.

  • لا تدخل سوق العملات المشفرة دون تعلم كيفية شراء العملات الرقمية .
  • في البداية ، ابدأ في شراء عملة رقمية برأس مال صغير.
  • تابع أخبار سوق العملات المشفرة.
  • اختر محفظة آمنة واستبدلها لشراء عملة رقمية.
  • تعرف على التحليلات والاستراتيجيات الصحيحة.
  • لا تستثمر بدون البحث عن الرسوم البيانية والتقلبات والتشاور مع المتخصصين.
  • لا تشتري عاطفيا.
كما قد يثير انتباهك الانتقال للآتي:

ما هو مستقبل تداول العملات الرقمية في مصر؟

في عالم اليوم ، أهمية الاستثمار واضحة للجميع ، ويسعى العديد من المستخدمين المصررين إلى الحفاظ على قيمة أموالهم وزيادتها. من خلال التعرف على التدريب على شراء العملات المشفرة ، تصبح إمكانية الاستثمارات قصيرة الأجل وطويلة الأجل متاحة للمستخدمين وتزداد إمكانية جني الأرباح. نظرًا للتضخم وانخفاض قيمة العملة المصرية ، يعتبر شراء العملة الرقمية الطريقة الأكثر أمانًا للحفاظ على قيمة العملة وجني الأرباح. أدت عمليات الاحتيال وظهور بعض المشكلات والقضايا في بعض المنظمات والمؤسسات إلى زيادة دافعية العديد من المستخدمين للاستثمار في سوق العملات ، ومن المتوقع أن يزداد عدد مستخدمي هذه العملات بشكل كبير في المناطق الغير بعيدة في المستقبل.

يبدو شراء العملات المشفرة أمرًا صعبًا بالنسبة للأشخاص الذين ليس لديهم خبرة في هذا المجال ؛ ولكن يمكنك بسهولة الاستثمار في سوق العملات المشفرة من خلال تعلم كيفية شراء العملات المشفرة واتباع الخطوات المذكورة خطوة بخطوة. أيضًا ، يتقدم سوق بيع وشراء العملات المشفرة يومًا بعد يوم والعديد من المستخدمين على استعداد لبدء معاملاتهم المربحة.

مستقبل  العملات المشفرة في مصر

الجزء ثاني تداول العملات الرقمية في مصر

↓↓↓

 منصات تداول العملات الرقمية

بات مؤخرًا ظهور العملات المشفرة على تنوعها بشعبية كبيرة في سوق العمل والتداول، حيث صارت تصنف بين الأدوات المالية الأكثر شعبية وتداول، العملات المشفرة أصبحت تمثل الفرصة الذهبية للعديد من المستثمرين، تقدم لأصحابها العديد من المزايا والفرص التي إذا استخدامها وانتهازها أصبح لهم مكانة وشانا أخر في عالم المال والسوق وصلوا بمكانة مختلفة تمامًا بين مصاف كبار المستثمرين، لكن الأمر مختلف بشرط وهو مدى معرفة أفضل منصات تداول العملات الرقمية واستغلالها للوصول للهدف.

كيف اختار أفضل منصات وشركات تداول العملات الرقمية؟

يتم تحديد الأحسن في عالم التداول عبر الإنترنت تبعاً لعدة معايير رئيسية، يمكن من بواسطتها التعرف على سلامة الوضع القانوني للمنصة وكذا تقييم مستوى الخدمات التي تقدمها للمتداولين.

تشمل أبرز الأمور التي ينبغي النظر إليها عند المفاضلة بين منصات التداول للعملات الرقمية في مصر فيما يلي:

  • مراجعة تراخيص الشركة ومراجعة بروتوكولات حماية أموال العملاء التي تتبعها.
  • تناسب اختيار الشركات التي توفر سبريد منخفض.
  • حجم ومقدار الرافعة المالية المقررة لتداول العملات المشفرة.
  • تعرف وعمل مسح لتجميع هذه العملات المعدنية على أنواع العملات الرقمية المتاحة للتداول من خلال الوسيط.
  • مدى توفر النشرات الإخبارية ومختلف أدوات التحليل المتقدم.
  • مستوى جودة خدمة العملاء.

هل هناك منصات مرخصة في مصر لتداول العملات الرقمية؟

نعم، يوجد العديد من شركات التداول العملات المشفرة المرخصة في مصر والدول العربية، والتي حصلت على أفضل التراخيص العالمية من الجهات مانحة التراخيص.

هل هناك منصات مرخصة في مصر لتداول العملت المشفرة

هل منصات تداول العملات الرقمية في مصر موضع ثقة؟

حقق التداول والبحث في هذا الجانب عبر الإنترنت انتشاراً واسعاً بالسنوات الأخيرة وجذب ملايين المستثمرين، أمام ذلك التزايد في معدلات الإقبال بات من الصعب القول بأن جميع شركات تداول العملات المشفرة في مصر أو بأي دولة أخرى آمنة، حيث ساهم ذلك في ظهور بعض شركات المحتالة في هذا الجانب وغير الموثوقة. يمكن التعرف على أفضل شركات تداول العملات المشفرة في مصر والدول العربية  وأكثرها مصداقية من خلال اتباع الخطوات في ما يلي :

  • تعرف على مكانة الجهات التي أصدرت التراخيص ومدي مصداقيتها.
  • تأكيد من أن الشركة تدرج على موقعها نسخة من وثيقة الترخيص ولا تكتفي فقط بذكره نصاً.
  • يمكن التواصل مباشرة مع الجهات الرقابية للتأكد من وضع شركة الوساطة المالية.
  • شهادات الجودة وجوائز التميز في مجال الفوركس والتداول الحاصلة عليها الشركة.

أفضل 5 منصات لتداول العملات الرقمية في مصر

أصبحت العملات المشفرة اليوم تحظى باهتمام كبير من قبل المستخدمين حول العالم، خاصة في ظل تزايد معدلات انتشارها وتزايد معدلات الاعتراف الحكومي بها حول العالم، وكل هذا يدعم في تحولها لإحدى الأدوات المالية الأكثر تداولاً عبر الإنترنت في الدول العربية والعالم بصفة عامة، فكيف يمكن التعرف على أفضل شركات ومنصات تداول العملات المشفرة في مصر وفي العالم وما افضلها. نعرض لكم قائمة بأفضل شركات تداول العملات المشفرة في مصر حيث يمكن لكل مستثمر اختيار الشركة أو المنصة التي تكون مناسبة له وفتح حساب تداول حقيقي من خلالها بصورة مباشرة بمنتهى السهولة.

1- منصة ايفست Evest من أفضل منصات تداول العملات الرقمية في مصر

  • التراخيص / VFSC, FSCA.
  • أقل مبلغ لإيداع / $100.

2- منصة أفاتريد AvaTrade من أفضل منصات تداول العملات الرقمية في مصر

  • التراخيص / ASIC, B.V.I, FSA, FFAJ, FSCA, ADGM.
  • أقل مبلغ لإيداع / $100.

3- شركة XTB من أفضل منصات تداول العملات الرقمية في مصر

  • التراخيص / FCA, CySEC, CNMV, KNF, DFSA, IFSC.
  • أقل مبلغ لإيداع / $100.

4-شركة اكسنس Exness من أفضل منصات تداول العملات الرقمية في مصر

  • التراخيص / FCA, CySEC.
  • أقل مبلغ لإيداع / $10.

5-بينانس Binance من أفضل منصات تداول العملات الرقمية في مصر

  • التراخيص /FCA.
  • أقل مبلغ لإيداع /1$.
أفضل 5 منصات لتداول العملات المشفرة في مصر

كيف يمكن صرف وتداول العملات الرقمية في مصر؟

يمكن صرف العملات المشفرة من مصر وذلك من خلال البنوك الأجنبية والبنوك الإلكترونية، والبطاقات الإلكترونية، التي تتيح صرف العملات الإلكترونية.

أفضل 4 منصات تداول العملات الرقمية في العالم

قد يجد البعض صعوبة في اختيار أفضل منصات تداول العملات المشفرة وذلك نظرًا لتعددها، فهذه المنصات تعد ملتقى ومجتمع راقي يجمع العديد من المستثمرين، حيث تقدم الخدمات المالية بأسعار مناسبة، ومن أهم هذه المنصات قمنا باختيار أفضلها طمعًا في أن يكون لنا دور في ارشادكم الئ الطريق الصحيح في هذا المجال الواسع، ومن هذه المنصات نقدم :-

1-منصةNSFX أفضل منصة تداول العملات الرقمية في العالم

إن منصة NSFX هي أفضل المنصات على الإطلاق، فالابتكار والتجديد شعارها الدائم، ويرجع تاريخ إنشاء هذه المنصة لعام 2013 حيث تقوم بتوفير العملات المشفرة للتداول مثل عملة الربل و بيتكوين Bitcoin  وغيرها من العملات، ومن أهم ما يميز هذه المنصة ويجعلها في المصاف هو أنها تتيح إمكانية التداول بأفضل الأسعار بسبب السيولة الكبيرة التي تمتلكها، كما تستطيع من خلالها سحب وإيداع جميع العملات بكل سهولة وبإخضاع رقابة أوربية فأنت معها في الأمان، كما أن المنصة توفر لك خاصية حماية الرصيد.

2-منصةCoin base من أفضل منصة تداول العملات الرقمية في العالم

من أكثر الوسطاء الماليين ثقة، حيث يتم استخدام هذه المنصة في أكثر من 200 دولة حول العالم، وهذا ما جعلها تدعم العديد من اللغات لكي تُسهل عليكم عملية التداول، يوجد أكثر من 30 مليون مستثمر حول العالم تقوم المنصة بتقديم خدماتها لهم بكل ترحاب، كما أنها تتيح لك استشارات موثوقة من قِبل مستشارين ماليين يساعدونك في اتخاذ قراراتك المالية التي تخص عمليات التداول، فهي بالفعل منصة آمنة يُعتمد عليها.

3-منصةBinance من أفضل منصات تداول العملات الرقمية في العالم

المنصة تمتلك خاصية مهمة جدًا يحتاجها كل من يريد دخول هذا المجال وهي خاصية الأمان، فضلاً عن إتاحة عمليات تداول بأسعار مخفضة مع توفير عدة بدائل للعملات، كما أنها منصة تدعم العديد من اللغات ومن بينها اللغة العربية، فهي تمتلك قاعدة عريضة من المستثمرين الأجانب والعرب على مستوى العالم مما جعلها من أفضل 10 منصات لتداول العملات الرقمية.

كيفية إيداع وتداول الأموال من خلال بينانس Binance

1. قم بالدخول على منصة بينانس Binance من خلال موقعها الإلكتروني.

2. قم بالضغط علىWallet.

3. قم باختيارexchange wallet.

4. ثم الضغط علىdeposit.

4-منصةKraken من أفضل منصة تداول العملات الرقمية في العالم

تمتاز هذه المنصة بأنها تتيح لمستثمريها التداول بالعملات الورقية أيضًا مثل الجنيه المصري، والدولار الأمريكي وغيرها من العملات، تدعم المنصة أكثر من 25 عملة رقمية والتي من خلال أيقونة Funding يمكنك التعرف عليهم جميعًا والتي من أشهرها كانت عملة بيتكوين ، وبسبب كثرة العملات التي تمتلكها المنصة كثر معها عدد مستثمريها، يمكنك بسهولة التسجيل فيها من خلال الدخول على موقعها الرسمي، ثم الضغط على إنشاء حساب، ثم ضع البريد الإلكتروني الخاص بك، بعدها ستجد رسالة من المنصة تحوي كود والذي ستقوم باستخدامه لإتمام عملية التداول.

اقضل واهم منصات تدلو العملات المشفرة في العالم

ما هي اهم المنصات الموثوقة والمتداولة باعتماد وترخيص الوسطاء؟

أن شركات تداول العملات المشفرة في مصر وحالدول العربية هي في الواقع من مجموعة من شركات الوساطة المالية العالمية - التي تنتمي في الغالب لدول الاتحاد الأوروبي- وتقدم خدماتها بالمنطقة العربية والشرق الأوسط، مما يعني أنها لا تخضع للقوانين أو الجهات الرقابية المحلية. ولتعرف على الأفضل بين شركات تداول العملات المشفرة في مصر وضمان سلامة الأموال المودعة لديها هو التأكد من حصول شركة الوساطة على ترخيص واحدة أو أكثر من منظمات الرقابة المالية الدولية الجديرة بالثقة، من أبرز الجهات :

اعتماد شركات تداول العملات المشفرة حول العالم ما يلي:

1-هيئة السلوك المالي البريطانية (FCA).

2- هيئة توجيه سوق الأدوات المالية (MiFID).

3- لجنة الأوراق المالية والبورصة في قبرص (CySEC).

4-الهيئة السويسرية العامة للرقابة على الأسواق المالية (FINMA).

5- ترخيص الهيئة الأسترالية للأوراق المالية والاستثمارات (ASIC).

هل يمكن تداول العملات الرقمية مع الوسطاء العالمين بحسابات إسلامية؟

الإجابة المؤكدة على هذا التساؤل الشائع بين المتداولين هي " نعم" هذا يدعم على معرفة في إنشاء حسابات إسلامية وإتاحة الفرص للعمل في هذا الجانب؛ حيث أن  النسبة الأكبر من أبرز شركات الوساطة المالية الأجنبية ومن بينها كبرى شركات تداول العملات المشفرة في مصر تحرص على دعم المتداولين من الجنسيات العربية من خلال العديد من التسهيلات والخدمات الخاصة، في مقدمة تلك الخدمات إتاحة خيار حساب التداول الإسلامي المتوافق مع أحكام الشريعة. يمكن من خلال حسابات التداول الإسلامية تداول كافة أنواع السلع والأدوات المالية المتاحة للحسابات التقليدية مثل أزواج العملات والأسهم والمعادن بالإضافة إلى العملات الرقمية، لكن يكون ذلك دون فرض عمولات تبييت (SWAP) على الصفقات لانطوائها على شبهة ربوية تتعارض مع تعاليم الدين الحنيف وإذا تم وضع عمولات فهذا يسمي ربا وهذا محرم شرعاً وقانوناً.

الجزء الثالث عقوبة وحظر العملات الرقمية في مصر

↓↓↓

قانون العملات الرقمية في مصر

في شركات المساهمة العامة تعريف وعناصر التسويق والإعلان يعتبر تداول البيتكوين عملية غير قانونية في مصر والعديد من البلدان العربية الأخرى، حيث يشمل قانون البنك المركزي في مصر رقم (194) المادة (206) التي تنص على منع وحظر تداول أو إنشاء أو ترويج العملات المشفرة والرقمية كالبيتكوين دون ترخيص، كما يحظر إنشاء أو تشغيل منصات للتداول أو تنفيذ الأنشطة المتعلقة بهذه العملات.

قانون العملات المشفرة في مصر

عقوبة تداول العملات الرقمية في مصر

عقوبة تداول البيتكوين في مصر تشمل عقوبة تداول العملات الرقمية أو إنشائها أو الترويج لها أو إنشاء أو تشغيل منصات للتداول أو تنفيذ الأنشطة المتعلقة بها الحبس ودفع غرامة مالية لا تقل عن مليون جنيه ولا تجاوز عشرة ملايين جنيه، أو بالعقوبتين معاً في بعض الحالات، وذلك وفقاً لقانون البنك المركزي رقم (194) المادة (206) الذي يمنع تداولها أو التعامل بها بشكل نهائي. سبب منع تداول البيتكوين أشار البنك المركزي إلى أن هذه العملات ليس لها أصول مادية ملموسة ولا تخضع لإشراف أي جهة تنظيمية في جميع أنحاء العالم، وبالتالي ينقصه إلى الضمان والدعم الحكومي الرسمي والأساس والرقابة الداخلية لمصر الذي تتمتع به العملات الرسمية التي تصدرها البنوك المركزية، كما أشار البنك المركزي في بيان له إلى ارتفاع المخاطر التي ينطوي عليها التعامل بهذه العملات، حيث يتحكم عليها عدم الاستقرار والتقلب الشديد في قيمة أسعارها، وذلك نتيجة المضاربات العالمية غير المنضبطة التي تحدث عليها مما يجعل الاستثمار فيها محفوفًا بالمخاطر وينذر بإمكانية خسارة مفاجئة لقيمتها نتيجة عدم إصدارها من أي بنك مركزي أو أي جهة إصدار مركزية رسمية.

تجريم وتحريم تداول العملات الرقمية في مصر 

موقف دائرة الإفتاء من البيتكوين أصدرت دار الإفتاء المصرية في عام 2018م فتوى تحرّم المعاملات التجارية المتعلقة بالبيتكوين والعملات المشفرة جميعها، حيث ذكرت دار الإفتاء المصرية أن العملات المشفرة يمكن أن تلحق الضرر بالأمن القومي المصري والأنظمة المالية المركزية وتسبب تهرب المواطنين من دفع الضرائب الملزمين فيها، كما وضحت دائرة الإفتاء أنه يمكن أيضًا إستخدامها لتمويل الإرهاب والأنشطة الإرهابية على جميع أنواعها في مصر والخارج إلا أن الآن أصبح ڤيه جوز يكون ساري على الجانب الإسلامي.

تحريم ومنع العملات المشفرة في مصر

هل مسموح بتداول العملات الرقمية في مصر؟

فرض مشروع القانون الجديد نظرياً قيوداً على شركات تداول العملات المشفرة في مصر في محاولة لإحكام الدولة لسيطرتها على هذا النمط من المعاملات، إذ نصت المادة رقم (٢٠٦) من قانون البنك المركزي المصري والجهاز المصرفي الجديد على حظر تأسيس أو تشغيل أو ترويج أي منصات تختص بتعدين أو تداول العملات المشفرة دون الحصول على ترخيص رسمي من إدارة البنك المركزى المصرى، بصفته الجهة الرسمية الوحيدة التي منحها القانون سلطة اعتماد المعاملات المصرفية الإلكترونية والمصادقة عليها. رغم كذلك لم يكن متاح لشركات تداول العملات المشفرة في مصر لفترة طويلة لم تكن مُدرجة ضمن الهيكل المنظم للمعاملات المالية، ورغم عدم وجود قانون يسمح بامتلاك العملات المشفرة إلا أن هذا لم يكن له تأثير كبير على رواجها وانتشارها بين المواطنين المصريين، حيث أفادت بعض التقارير أن نسبة ٤٪ علي الأقل من مستخدمي شبكة الإنترنت في مصر يمتلكون إحدى أنواع العملات الرقمية المتداولة عالمياً، كذلك كانت العملات الرقمية المشفرة من الأدوات المالية الأكثر تداولاً وذلك من خلال مجموعة شركات الوساطة المالية العالمية التي تقدم خدماتها في مصر ومنطقة الشرق الأوسط بصفة عامة.

تداول عملة رقمية جديدة في مصر

في جمهورية  مصر العربية  يبحث البنك المركزي المصري في إمكانية إصدار عملة رقمية للجنيه المصري، حيث قال نائب المحافظ أيمن حسين إن البنك المركزي كان يعمل على توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي لتحويل مصر إلى مجتمع غير نقدي، حيث أنه من المتوقع أن تزيد العملة الرقمية من الكفاءة والأمان في المعاملات المالية عبر الدول والبنوك المختلفة، حيث أن البلدان والبنوك المركزية في جميع أنحاء العالم بدأت بالتوجه نحو تبني العملات الرقمية والسماح بها. دول عربية أخرى تمنع تداول البيتكوين وجامعة مكتبة الكونجرس 42 دولة تمنع تداول البيتكوين والعملات الرقمية في جميع أنحاء العالم، ومن بعض الدول العربية المدرجة بهذه القائمة ما يلي: ومن إبرازها دولة البحرين ودولة الكويت ودولة ليبيا والجمهورية الجزائرية وجمهورية العراق. المملكة المغرب ودولة قطر والجمهورية التونسية.

كما قد يثير انتباهك الانتقال للآتي:

اسئلة شائعة 

هل البنك المصري حذر من تداول العملات الرقمية؟

في عام 2018 ، حذر البنك المركزي في البلاد الناس من استخدام البيتكوين والعملات الأخرى المماثلة لتوخي الحذر في هذا المجال. كما أعلن هذا البنك أن النقود الورقية الرسمية لهذا البلد الصادرة عن البنك المركزي هي فقط التي لها صلاحية ولا تتعرف على العملات الرقمية.

كم عدد المتداولين المصريين في العملات الرقمية؟

على الرغم من حظر العملات الرقمية في مصر ، يظل تداول العملات الرقمية موجودًا في مصر. دراسة 2021 من قبل شركة Triple A ، وهي شركة استشارية للعملات المشفرة ؛ يقدر أن 1.7 مليون مصري يمتلكون شكلاً من أشكال العملة المشفرة. في حين أن هذه الإحصائية تمثل عددًا صغيرًا من إجمالي سكان مصر ، إلا أنها تُظهر اتجاهًا متزايدًا للطلب على العملات الرقمية.

هل تداول العملات الرقمية حرام ومحظورة في مصر؟

أصدرت دار الإفتاء المصرية ، وهي الهيئة الرئيسية المسؤولة عن الفتاوى وأعلى هيئة استشارية إسلامية في هذا البلد ، فتوى في عام 2018 وأعلنت حرام معاملات البيتكوين والعملات المشفرة الأخري. وتم تشديد قوانين البنوك المصرية في سبتمبر 2020 ، بحيث يُحظر تداول العملات الرقمية أو الترويج لها دون إذن من البنك المركزي.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -