كيفية استعادة العملات الرقمية وحمايتها؟

كيفية استعادة العملات الرقمية وحمايتها؟


تعرف علي افضل طريقة استعادة العملات المشفرة
كيفية استعادة العملات الرقمية وحمايتها؟

كيفية استعادة العملات الرقمية 

خلاصة استعادة العملات الرقمية وحمايتها؟,أفضل طرق استعادة العملات الرقمية,طريقة لمنع سرقة العملات الرقمية,كيفية استعادة العملات الرقمية وحمايتها؟


افضل طرق استعادة العملات الرقمية وحمايتها

ربما تكون سرقة العملات الرقمية واحدة من أكثر التجارب الغير مفرحة والتي يمكن أن تحدث لأي شخص. في عالم العملات الرقمية لا تخلو من هذه المخاطر. في الواقع ، في عالم اليوم ، ارتفعت سرقة العملات المشفرة إلى مستوى غير مسبوق ، والدول العربية ليست بعيدة عن هذه القصة. ولكن لماذا كانت العملات الرقمية هدف السارقين والمحتالين؟ قد يكون الجواب أن العملات الرقمية يمكن صرفها بسهولة وهي هدف جذاب للغاية للمحتالين والسارقين.

في ما يلي ، سنناقش المزيد حول استعادة العملات الرقمية ، وطرق منع سرقة الممتلكات وطرق تتبع الممتلكات المسروقة والإجراءات اللازمة في مثل هذه الحالات .

هل يمكن استعادة العملات الرقمية المسروقة؟

دعونا نتحقق بصدق ؛ بسبب طبيعة العملات المشفرة ، عند سرقتها ؛ تكون احتمالية إعادتها منخفضة للغاية. ولكن يظل من الممكن تتبع حركتهم بين الحسابات المختلفة بمساعدة الأدوات. ولكن قبل أن نناقش هذه المشكلة ، ليس من السيئ مناقشة النقاط التي تقلل من احتمالية سرقة العملات الرقمية. لأنه كما تعلم ، خاصة في هذه الحالة بالذات ، الوقاية خير من العلاج.

افضل 13 طريقة لمنع سرقة العملات الرقمية

13 نصيحة لتأمين العملات المشفرة

  1. إذا كنت تمتلك عملة مشفرة (مهما كانت كثيرة أو قليلة) ، فلا تعلنها علنًا أبدًا. لا يوجد سبب حتى يعرف الأشخاص الأقرب إليك أن لديك عملة مشفرة.
  2. لا تشارك أبدًا معلومات حول مقدار كمية العملات الرقمية وكيفية الاحتفاظ بها.
  3. لا تنس استخدام كلمات مرور مختلفة لجهاز الكمبيوتر والهاتف والمحافظ.
  4. قم بتمكين المصادقة الثنائية لجميع حساباتك.
  5. لا تشارك أبدًا كلمة مرور استرداد محفظتك مع الآخرين.
  6. قدر الإمكان ، لا تشارك أجهزتك الشخصية مثل أجهزة الكمبيوتر والهواتف المحمولة وما إلى ذلك ، المرتبطة بعملاتك الرقمية.
  7. حاول تخزين عملاتك في عدة محافظ وإذا كان عليك استخدام محفظة المنصة أو البورصة ؛ افتح حسابًا في عدد قليل من البورصات على الأقل وانشر العملات الخاصة بك فيما بينها. بالطبع ، لا تنس فتح حساباتك باستخدام بريد إلكتروني وكلمة مرور مختلفين في كل تبادل.
  8. من الأفضل استخدام كلمات مرور معقدة حتى لا يتمكن سارق من تخمين كلمة مرورك.
  9. إذا قمت بتثبيت تطبيقات مختلفة على جهازك وهاتفك الذكي ، فتأكد من التحقق من صحة التطبيق والمصدر الذي تحصل منه على التطبيق.
  10. إذا كان يجب عليك استخدام VPN ، فاستخدم فقط تلك الشبكات الافتراضية الخاصة المعترف بها عالميًا.
  11. إذا كنت تستخدم الإنترنت المجاني وشبكة واي فاي Wi-Fi العامة ، فلا تدخل محفظتك والبريد الإلكتروني ولا تدخل كلمات المرور بشكل عام في مثل هذه الشبكات.
  12. تجنب فتح الروابط المشبوهة في رسائل البريد الإلكتروني والرسائل القصيرة والشبكات الاجتماعية.
  13. إذا أمكن ، احصل على محفظة أجهزة وانقل معظم عملاتك إليها.
  14. يجب حماية العملات الرقمية والأهتمام والتأكد يومياََ أنها أمنة.

أفضل طرق استعادة العملات الرقمية

افضل طريقة لأستعادة العملات المشفرة

إذا كنا محظوظين ، فسيحاول السارق صرف العملات بسرعة في البورصة بمجرد أن يسرق العملة المشفرة. لكن لماذا محظوظ؟ في الواقع ، يتم هنا تقديم خيطين للضحية ، مما يجعله يأمل في استعادة ممتلكاته.

يتعلق الرفض الأول بالعنوان الذي ينقل اللص الملكية إليه. هناك خدمات لتحديد الحسابات الاحتيالية والإبلاغ عنها على بعض مواقع الويب ، والتي يمكنك القيام بها عن طريق إدخال الحساب الذي تم تحويل عملاتك إليه ؛ تحقق مما إذا تم اكتشاف عنوان الحساب الاحتيالي بالفعل.

إذا تم التعرف على الشخص ، فسيتم عرض اسمه وتفاصيله. يمكنك أيضًا إضافة حساب المخادع إلى قاعدة بيانات هذا الموقع كضحية. اسم هذا الموقع هو bitcoin الذي قد يساعدك. هناك طريقة أخرى لتتبع معاملات حسابك وهي من خلال موقع BlockCypher ؛ إذا تم تحويل عملاتك إلى بورصة ، فإن معلومات حساب المحتال تكون متاحة على موقع البورصة ؛ لذلك ، تمت المصادقة على هذا الشخص وبمجرد أن يصرف الأصول وتحويلها إلى الشبكة المصرفية ، يصبح تعقبه أسهل.

لاتخاذ إجراء قانوني ، تحتاج إلى إبلاغ الشرطة بالسرقة. إذا اكتشفت بطريقة ما أن أصولك قد تم نقلها إلى بورصة (سواء كانت محلية أو أجنبية) ، فناقش الأمر بدعم من البورصة ولا تنس أنك بحاجة إلى تقديم شكوى لاتخاذ إجراء قانوني.

في الخطوة التالية ، أبلغ دعم محفظتك بالمشكلة وتزويدهم بعنوان حساب السارق.

إذا تمت سرقة ممتلكاتك من إحدى البورصات ، فتأكد من إبلاغ المصرف والبنك الخاصين بالمسألة وتغيير كلمات مرور تسجيل الدخول الخاصة بك.

إذا كنت تعتقد أنه تم اكتشافك بواسطة برنامج ضار ، فتأكد من خلو أجهزتك من أي فيروسات وبرامج ضارة.

في مثل هذه الحالة ، من الأفضل أن تحافظ على هدوئك وتحقق في جميع المشكلات بهدوء وتسعى للعثور على آثار ممتلكاتك من أجل تقديم جميع الأدلة إلى الشرطة في النهاية.

تأكد من قراءة :

خلاصة استعادة العملات الرقمية وحمايتها؟

إن طبيعة العملات المشفرة تجعل من الصعب تحديدها وتعقبها ، وفي حالة سرقة الأصول وعملاتك ، فالا توجد فرصة كبيرة للضحية للعثور عليها واستعادتها. لذلك وبحسب الدقة والحذر وعدم الثقة بالآخرين ومحاولة منع السرقة أخيرًا ، فإن أفضل استراتيجية يمكن استخدامها في هذه الحالات. في هذه الحالة ، يتم تقييد أيدي المحققين ورجال الشرطة الأكثر خبرة ، لأن المحتالين عادةً ما يتركون القليل جدًا من الآثار ، كما أن أدوات تتبع العملات المشفرة محدودة للغاية ؛ لذلك ، فإن أفضل شيء هو التصرف بحذر وذكاء.

تأكد من قراءة :

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -