افضل أنواع العملات الرقمية انتشاراً : اسعار العملات الرقمية

افضل أنواع العملات العملات الرقمية وأسعارها

أنواع العملات الرقمية وأسعارها 2022
أنواع العملات الرقمية : اسعار العملات الرقمية

افضل أنواع العملات الرقمية انتشاراً : اسعار العملات الرقمية

أنواع العملات الرقمية, افضل انواع العملات الرقمية انتشاراً, اسعار العملات الرقمية, أنواع العملات العملات الرقمية وأسعارها, أشهر أنواع العملات الرقمية.


افضل انواع العملات الرقمية

إن جل العملات الرقمية حاليا من العملات التي جاءت بعد عملة البتكوين التي أحدثت ضجة ورواجا كبيرا جدا ،حيث كان لظهور عملة البتكوين سنة 2009 أثر كبير في ظهور العملات الرقمية الأخرى، التي تجاوزت الآلاف من العملات الرقمية التي تم تطويرها واستحداثها بواسطة مطورين وبروتوكول خاص في مجال العملات الرقمية .
كما أن العملات الرقمية لم تعد تحتكر على عدة أنواع فقط، بل أصبحت تفوق ذلك بكثير ،حيث نجد اليوم أن أنواع العملات الرقمية تجاوز خمسة ألاف نوع. واليوم أردنا في هذا المقال أن نوضح لكم أنواع العملات الرقمية وأسعارها في سنة 2022 فإذا أردتم أن تعرفو أنواع وأسعار أشهر العملات الرقمية تابعو هذا المقال .
كما يمكنكم قراءة المقال :
البتكوين Betcoin :شرح تفصيلي لعملة البتكوين 2022

أشهر أنواع العملات الرقمية وأسعارها 2022

وفقا للمعطيات الحائزة لدينا من طرف المواقع الرسمية لأسعار للعملات الرقمية المشفرة ،وجدنا أن البتكوين لايزال في الصدارة ،ولايزال يستحوذ على المكان الأول في السوق الرقمية .
وقد وجدنا أن جل أسعار العملات الرقمية، تقريبا تتزايد بنسبة5% كل سنة، وإليكم قائمة بأسعار أشهر العملات الرقمية  .

1- من اشهر انواع العملات الرقمية البتكوين Bitcoin

إذا كنتم تتسائلون ماهو البتكوين وكيف يتم جمعها ،فالبتكوين من أول العملات الرقمية التي ظهرت في السوق الرقمية ،كانت بدايتها سنة 2009 وقد لاقت رواجا وإقبالا كبيرا من طرف المستثمرين في السوق الإلكترونية الرقمية .
تعمل عملة البتكوين على نظام البلوكتاشاين أو مايسمى بمعاملات التسجيل على الشبكة الرئيسة المربوطة بألاف أجهزة الكومبيوتر.
تحتل البتكوين الصدارة في السوق الرقمية وقد وصل سعرها حاليا إلى حوالي 30000دولار .

2-الإيثروم Ethereum من اشهر انواع العملات الرقمية انتشاراً:

تأتي الإيثروم في المرتبة الثانية بعد البتكوين حيث تعتبر عملة الإيثروم من العملات الرائجة حاليا ،وقد بلغ سعر الإيثروم حاليا لأكثر من 1800دولار بينما كان سعرها قبل سنة2016يتراوح بين 12دولار أي بلغت زيادة الإيثروم في ست سنوات الاخيرة بنسبة 16298 %.

3-من اشهر انواع العملات الرقمية عملة سولانا sol

عملة سولانا من العملات التي تم تطويرها وتحديد مهامها من طرف بروتوكول خاص، وقد تم تحديثها خصيصا لدعم التمويل اللامركزي ،بدأ ظهور عملة سولانا في السوق الرقمية سنة 2020 بسعر لايتجاوز 0.77دولار ومع التحديثات الأخيرة وصل سعرها تقريبا إلى 41دولار .

4- من اشهر انواع العملات الرقمية العملة الرقمية دوجكوين

تعتبر عملة دوجكوين من العملات البارزة في السوق ،كانت إنطلاقتها سنة2013 بقيمة جد منخفضة لكنها سرعان ماتطورت تدريجيا ،وبدأ سعرها في الإرتفاع إلى أن وصلت قيمتها في السوق الرقمية سنة 2022 إلى 11 مليار دولار .

5- من اشهر انواع العملات الرقمية عملة بينانس الدولار الأمريكي usdB

عملة البينانس من العملات الأوائل التي تم تدعيمها بعملة الدولار الأمريكي، تميزت بإستقرارها في السوق الرقمية .
عملة البينانس تابعة لشركة باكسوس، التي تساهم في منح المتداولين والمستثمرين الإشتراك في أصول التشفير للعملة والحفاظ على إستقرارها .

6- من اشهر انواع العملات الرقمية عملة تيثر Tether

تعتبر عملة التيثر كذلك من العملات الرقمية المستقرة، المدعومة بالعملات النقدية الملموسة كالدولار الأمريكي واليورو ،حيث تتساوى قيمة التيثر مع الدولار الأمريكي وذلك مايجعلها تتميز بالإنتظام وعدم تقلبات أسعارها، وهذا مايفضله الكثير من المستثمرين الذين يخافون إنخفاض قيمة العملات الرقمية .
قيمة التيثر حاليا في الاسواق الرقمية وصلت إلى 72مليون دولار .

7- من انواع العملات الرقمية الشهيرة عملة الريبل XRB

تم تأسيس عملة ريبل من طرف شركة Rippleلمعالجة
المدفوعات وهي شركة تقنية رقمية تختص بالمعالجة التقنية والرقمية للشبكة الرقمية الإلكترونية .
عملة ريبل وصلت قيمتها في السوق الرقمية حاليا إلى 19مليار دولار .

8-من افضل انواع العملات الرقمية عملة كاردانو

عملة كاردانو تم تأسيسها سنة 2015 ،وهي تشبه كثيرا عملة تيثر في مميزاتها ،حيث تتميز بالحفاظ على إستقرار قيمتها ،تتميز عملة كاردانو بأنها منصة لتداول وأرسال وأستقبال الأموال الرقمية ، يعى الملايين من الأشخاص حاليا في تداول عملة كاردانو والإستثمار فيها وثلت قيمتها المالية في السوق الرقمية إلى 41مليار دولار .

تنبيه حول افضل انواع العملات الرقمية وأسعارها :

هناك المئات من العملات الرقمية الشهيرة التي يمكن تدوالها، والإستثمار فيها حيث لايمكننا حصرها في مقال واحد لذلك تابعو في المقالات القادمة قائمة أخرى لأشهر انواع العملات الرقمية وأسعارها.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -