ما هي النقاط المهمة لحماية العملات الرقمية والمحفظة الإلكترونية؟

ما هي النقاط المهمة لحماية العملات الرقمية والمحفظة الإلكترونية؟

كيفية حماية المحظة في العملات الرقمية؟
ما هي النقاط المهمة لحماية العملات الرقمية والمحفظة الإلكترونية؟

النقاط المهمة لحماية العملات الرقمية والمحفظة الإلكترونية؟

طرق زيادة أمان العملة الرقمية, طرق حماية العملة الرقمية والمحفظة الالكترونيه, فقدان المفاتيح الخاصة والعامة يساوي فقدان العملة الرقمية, حماية نفسك من الاحتيال وسرقة المحفظة الرقمية.


المحفظة الرقمية

يمثل أمان محفظة العملات الرقمية شئ مهم للمستثمرين في السوق التداول للعملات الرقمية.  بغض النظر عن قيمة العملات المشفرة ، فإن الموضوع الأكثر أهمية هو الحفاظ على عملاتك الرقمية في المحظة وجعلها أمنة ؛ لأنها مثل أي شئ آخر علي الأنترنت ، معرضة للخطر والسرقة من قبل المتسللين والمخترقين. كما تعلم ، على عكس أسواق النقود الورقية ، فإن التحكم في العملات الرقمية لا مركزية. أي عدم وجود طرف ثالث مثل البنوك ، أو المنظمات الحكومية ، أو المؤسسات ، في تنفيذ المعاملات فهذا يتطلب منك حماية المحفظة والعملات المشفرة بنفسك. تتطلب حماية العملات الرقمية والتخزين الآمن لهذه الأصول مهارة . في هذا المقال سنتحدث عن كيفية حماية العملات الرقمية واختيار محفظة رقمية مناسبة

طرق حماية العملة الرقمية والمحفظة الالكترونيه

يتم زيادة أمان العملات الرقمية بشكل كبير من خلال بعض الإجراءات التي تبدو بسيطة ولكنها فعالة ، والتي سنذكرها أدناه هي بعض النقاط الرئيسية المتعلقة بحماية العملات الرقمية:

يمكنك حماية العملة الرقمية والمحفظة الالكترونيه استخدم كلمة مرور قوية

تتمثل إحدى أسهل الطرق لحماية العملات الرقمية وهي اختيار كلمات مرور قوية لمحفظتك الرقمية والبريد الإلكتروني وحسابات العملات الرقمية. عادةً ما يستخدم المتسللون والمتطفلين طرق مختلفة عند اختراق كلمة المرور ، ولكن كلما كانت كلمة المرور أطول وأكثر تعقيدًا وصعوبة ، زادت صعوبة الأمر على المخترقين.

أفضل طريقة لاختيار كلمة المرور لحماية العملة الرقمية :

  • يجب أن تكون كلمة المرور القوية طويلة ومعقدة بدرجة كافية. من الناحية المثالية ، من الأفضل اختيار كلمة مرور مكونة من 12 حرفًا ومجموعة من الأرقام والأحرف الإنجليزية والعربية (الأحرف الكبيرة والصغيرة) والرموز مثل @ # & *٪> $.

  • لا تستخدم نفس كلمة المرور للحسابات على منصات مختلفة. هذا يجعلها أكثر عرضة للهجوم من المخترقين والمتسللين.

  • قم دائمًا بتسجيل الخروج من حسابك بعد إجراء المعاملة. هذا يحمي العملة المشفرة من الأختراق ، خاصة على شبكات wifi العامة.

  • لمنع احتمال نسيان كلمات المرور ، يمكنك استخدام برنامج إدارة كلمات المرور. في هذه الحالة ، ليست هناك حاجة لكتابة كلمات المرور مرة أخرى. مثلاََ على أفضل برامج إدارة كلمات المرور هما: LastPass و Dashlane.

يمكنك حماية العملة الرقمية والمحفظة الالكترونيه باستخدام المصادقة الثنائية

استخدام المصادقة الثنائية لحماية المحفظة الرقمية

يعد نظام المصادقة الثنائية ذات التحقق من خطوتين هي طريقة فعالة لزيادة أمان العملات الرقمية ، ويعرفها معظم الناس بمصطلح المصادقة الثنائية أو التحقق من خطوتين . تُستخدم هذه الطريقة كطبقة أمان إضافية في الأنظمة الرقمية المختلفة. إذا كان نظام المصادقة الثنائية مفعل ، فلا يمكنك الوصول إلى الموقع أو البرنامج المطلوب إلا من خلال اجتياز بضع خطوات للتحقق من الأمان.

لذلك ، بغض النظر عن كلمة المرور ، عند الدخول إلى النظام الأساسي المطلوب ، يتم إرسال رمز أمان إلى الشخص عبر الرسائل القصيرة علي الهاتف المحمول والبريد الإلكتروني وما إلى ذلك ، ولا يمكن الدخول إلى النظام الأساسي إلا عن طريق إدخال هذا الرمز. لحسن الحظ ، تنتهي صلاحية هذه الرموز بعد بضع دقائق ، لذلك لا يمكن للقراصنة أو المتسللين استخدام رموز منتهية الصلاحية وإدخال الحساب.

من أجل أمان العملات الرقمية وحساب الفرد ، تدعم جميع منصات تبادل العملات المشفرة المصادقة الثنائية. تستخدم بعض البورصات والمنصات الرسائل القصيرة علي الهواتف أو البريد الإلكتروني لإرسال رمز الأمان ، بينما يزيد بعضها من مستوى الأمان ويستخدم برنامج المصادقة الثنائية مثل جوجل أوثنتيكاتور Google Authenticator وهي اداء قوة ومصادقة وتنفذ التحقق من خطوتين من خلال خورازمية ممتازة

  • بعد إعداد المصادقة ذات التحقق من خطوتين ، ستتلقى كلمة مرور لمرة واحدة للقيام بأي مما يلي:

  • قم بتسجيل الدخول إلى الحساب.

  • تحويل العملة الرقمية إلى شخص آخر.

  • تغيير معلومات الحساب.

  • أكمل عملية السحب.

يمكنك حماية العملة الرقمية والمحفظة الالكترونيه "أمن المحفظة الرقمية"

يعتمد أمان العملة الرقمية على نوع محفظتك. بشكل عام ، يمكنك استخدام نوع من نوعين من المحافظ مع حفظ أو بدون وصاية لتخزين العملات المشفرة.

يمكنك حماية العملة الرقمية والمحفظة الالكترونيه باستخدام المحفظة المركزية

المحافظ المركزية هي محافظ تتحكم فيها أطراف ثالثة مثل الوسطاء والبورصات التي تحتفظ بمفاتيح خاصة لحماية العملة المشفرة.

تعد حماية العملات الرقمية باستخدام محافظ الحراسة خيارًا سهل الاستخدام ، ولكنها ليست فكرة جيدة للتخزين طويل المدي ؛ لذا تجنب تخزين أصولك في هذه المحافظ قدر الإمكان. من سلبيات محافظ الحراسة هي:محافظ مركزية. بمعنى أنها تعمل كبنك وهناك سيطرة على أموالك.

لا يمكنك الوصول إلى مفاتيحك الخاصة ، لذا فأنت تعتمد على مزود المحفظة للوصول إلى عملاتك الرقمية

تعد المحافظ الكبيرة فريسة أكبر للمتسللين ، فمن المتوقع أن يتم اختراقهم

تأكد من قراءة : أفضل عملات رقمية رخيصة لها مستقبل
.

يمكنك حماية العملة الرقمية والمحفظة الالكترونيه "محفظة لامركزية"

المحافظ الـ لا مركزية ، تعني أنك تحتفظ بمفاتيحك الخاصة بدون وسيط. تمنحك المفاتيح الخاصة التحكم في العملات الرقمية ولا يمكن لأي شخص الوصول إلى أموالك دون إذن.

سيكون لديك ملف يخزن مفاتيحك الخاصة والعامة ومفاتيح الاسترداد أو الاسترجاع ، وهو عبارة عن تسلسل مرتب يتكون من 12 إلى 24 كلمة. تحتاج إلى نسخ هذه العبارة وحفظها بشكل صحيح واستخدامها لاستعادة محفظتك وكلمات مرورك في حالة نسيان كلمة المرور او تعرضك للاختراق.

 طرق زيادة أمان العملة الرقمية والمحفظة الرقمية

طرق زيادة أمان المحفظة الرقمية

من طرق زيادة أمان العملة الرقمية "عمل محفظة التخزين الباردة"

يتم زيادة أمان العملات الرقمية باستخدام المحفظة الباردة. المحافظ الباردة هي محافظ رقمية ، على عكس المحافظ الساخنة ، تعمل بدون اتصال بالإنترنت. المحافظ الباردة هي أجهزة إلكترونية مادية مصممة لتخزين العملات المشفرة في وضع عدم الاتصال بالأنترنت. لحسن الحظ ، لا يستطيع المتسللون الوصول عن بعد إلى المحافظ الباردة وسرقة كلمات المرور الخاصة بك.

أثناء عملية المعاملة ، يجب عليك أولاً توصيل المحفظة بجهاز الكمبيوتر أو الهاتف الذكي الخاص بك. عادةً ما تكون المحافظ الباردة سعرها مرتفع ، لكنها خيار جيد جدًا وممتاز لحماية عملتك المشفرة. يجب أن تلاحظ أنه بقدر ما تعد المحافظ الباردة طريقة آمنة لتخزين العملات الرقمية ، اله أنهو في حالة الضياع أو السرقة ، يعاني صاحب المحفظة كثيراََ.

محافظ الأجهزة هي أكثر أنواع المحافظ الباردة أمانًا. يشبه هذا النوع من المحفظة في المظهر USB ، باستثناء أنه مصمم فقط لتخزين معلومات العملة الرقمية والحفاظ عليها. أشهر محافظ الأجهزة هي Ledger Nano X و Trezor .

من طرق زيادة أمان العملة الرقمية (استخدام محافظ رقمية متعددة التوقيع (Multisig)

تعد المحافظ متعددة التوقيع نوعًا من محافظ العملات الرقمية التي تتطلب مفتاحين خاصين أو أكثر لإدخال المعاملات وإرسالها. في طريقة التخزين ، يلزم وجود عدة تواقيع تشفير للوصول إلى المحفظة.

هذه الطريقة هي الطريقة الأكثر أمانًا لتخزين العملات المشفرة والحفاظ عليها. حتى لو تمكن اللص من اختراق محفظتك ، فلن يتمكن من الوصول إلى أصولك. لأن هذا الوصول يتطلب مفتاح محافظ أخرى ، وهو أمر شبه مستحيل.

تم زيادة أمان العملات الرقمية بسبب طبقة الأمان المضافة التي توفرها المحافظ متعددة التوقيع.

تأكد من قراءة : كيفية شراء وبيع العملات الرقمية
.

فقدان المفاتيح الخاصة والعامة يساوي فقدان العملة الرقمية

حماية العملات الرقمية موجودة في مجموعة الأمان للمفاتيح الخاصة. المفتاح الخاص هو سلسلة من الأرقام التي تمثل العملة الرقمية في محفظتك. في المقام الأول ، تثبت المفاتيح الخاصة أصول العملة المشفرة في عنوان بلوك تشين محدد وتمنحك إمكانية الوصول إلى الأموال ؛ لذلك ، إذا وقع المفتاح الخاص في أيدي أشخاص مجهولين ، فسيكون هناك فرصة للمخترقين في إمكانية الوصول الكامل إلى محفظتك.

الآن بعد أن أصبحت أهمية المفاتيح الخاصة معروفة ، يبدو من الضروري عمل نسخ احتياطية من المفاتيح الخاصة لحماية العملات الرقمية. أو اكتب الكلمات الرئيسية الخاصة بك على ورقة واحتفظ بها في مكان آمن ؛ ولكن إذا لم تقم بطريقة ما بنسخ مفتاحك الخاص احتياطيًا وفقدت محفظتك ، فيمكنك بسهولة استرداد المحفظة من خلال أدخال الكلمات الرئيسية .

تداول واستثمر فقط على منصات حسنة السمعة وموثوقة (أمان العملة الرقمية)

يعتمد أمان العملات الرقمية على منصة الاستثمار. كما تعلم ، توسعت مساحة العملات الرقمية بسرعة في السنوات الأخيرة ودخلت العملات الرقمية الجديدة والتبادلات إلى السوق. بنفس الطريقة ، تتوسع خطط الاستثمار المختلفة بسرعة. أصبحت حماية العملات الرقمية وتحديد منصة موثوقة أكثر صعوبة من أي وقت مضى.

الأنواع الثلاثة لعمليات الاحتيال بالعملات الرقمية التي يجب أن تكون على دراية بها هي:

الأنواع الثلاثة لعمليات الاحتيال بالعملات الرقمية التي يجب أن تكون على دراية بها

لحماية نفسك من الاحتيال بالعملات الرقمية "يلزم الوعي بالمنصات الوهمية"

هناك الكثير من المحافظ والمبادلات المزيفة. ولكن بالنسبة لك يبدو أن ظهور هذه المنصات قانوني ومكان آمن لتداول العملات الرقمية وتخزينها. وقد يقدمون مكافآت ومزايا جذابة للغاية للمستخدم ، مثل عدم وجود رسوم على المعاملات ؛ ولكن بمجرد أن تريد سحب الأموال التي تم توفيرها ، ستواجه العديد من الصعوبات. هذه المنصات سوف تسرق حسابك في النهاية.

قبل اتخاذ أي إجراء ، من الأفضل قراءة ملاحظات وآراء المستخدمين الآخرين حول الـ محفظة المطلوبة وتبادلها والتأكد من أنها قانونية.

لحماية نفسك من الاحتيال بالعملات الرقمية "ابتعد عن مخططات الاستثمار الوهمية"

لزيادة أمان العملات الرقمية ، من الضروري الأهتمام بالمزيد حول منصات الاستثمار. هناك منصات قامت بعمل أعلانات واسعة النطاق في منصات التواصل الاجتماعية مثل ، انستقرام ، والفيس بوك ، ووعدت بزيادة رأس المال مرتين أو ثلاث مرات. بعد الاستثمار في هذه المنصات ، من المحتمل أن تحصل على العائد الأول ولكن لا يوجد ضمان بالدفع لاحقاََ أو من المحتمل بمجرد الاستثمار في هذه المنصات سوف يتم النصب عليك ، لذا يجب أن تبتعد عن مخططات الاستثمار الوهمية ويجب أن تنظر للمخاطر قبل النتائج.

لحماية نفسك من الاحتيال بالعملات الرقمية "احترس من مخططات بونزي للعملات المشفرة"

مخططات بونزي موجودة منذ الماضي وهي خدعة للاحتيال على الناس. في هذه الخطة ، يتم وعد الأشخاص بأنهم إذا قدموا أصولهم إلى مصمم بونزي ، فإن أصحاب الأصول سيحصلون على ربح مضمون.

وان كوين OneCoin هو مثال مهم في هذه الفقرة لأنه كان مخطط بونزي.هناك فتاة أقنعت الشركات والعديد من الأشخاص بالاستثمار في عملة مشفرة جديدة تسمى وان كوين OneCoin . وفقًا لمكتب التحقيقات الفيدرالي ، وفر هارباََ منشئ عملة وان كوين OneCoin من السجن في عام 2017 واختفى.

تأكد من قراءة : أفضل منصات موثوقة لتداول العملات الرقمية
.

بعض النقاط المهمة عند اختيار المحفظة الرقمية والتبادل في منصات الاستثمار وهي:

بعض النقاط المهمة عند اختيار المحفظة والتبادل في منصات الاستثمار

عند اختيار المحفظة الرقمية "يمكنك المطالبة بأرباح غير حقيقية"

من أجل تأمين العملات الرقمية ، ابتعد عن المنصات التي تدعي أرباحًا غير واقعية. تستغل هذه المنصات عواطفك بادعاءات كاذبة.ولكن يجب أن تقم دائمًا بإجراء بحث شامل ومفصل قبل اتخاذ أي إجراء في مجال العملات الرقمية. ابحث عن اسم النظام الأساسي المطلوب ببحث بسيط في في جوجل Google واقرأ التعليقات والتعليقات بعناية وأبحث عن المنصة في اليتيوب وتأكد من مشاهدة بعض الفيديوهات وأخذ اراء الأشخاص في التعليقات واراء اليتيوبر.

عند اختيار المحفظة الرقمية "يمكنك التحقق من سجلات المنصات"

ميزة أخرى مشهورة للمنصات الغير قانونية وهي أنه لا يوجد معلومات لخلفية النظام الأساسي والفريق الذي يقف وراء هذه المنصات. على الرغم من أن العديد من التبادلات القانونية والمصرح بها لا تكشف أسماء جميع الأشخاص الذين يعملون في المنصات ، إلا أنه يظل بإمكان جميع المستخدمين الوصول إلى أسماء كبار المديرين.

إذا لم تجد أسماء مسؤولي هذه الأنظمة الأساسية ، فيجب عليك المتابعة بحذر أكبر.

عند اختيار المحفظة الرقمية " ابتعد عن الشبكات غير الآمنة مثل Wifi"

النصيحة التالية لحماية عملاتك المشفرة هي تجنب الاتصال بشبكة واي فاي wifi عامة أثناء القيام بأي أنشطة عبر الإنترنت متعلقة بالعملة المشفرة. قم دائمًا بإجراء معاملات العملة المشفرة باستخدام شبكة إنترنت آمنة وموثوقة.

في عام 2017 ، قام شخص بتسجيل الدخول إلى حسابه فقط للتحقق من قيمة عملاته الرقمية باستخدام شبكة واي فاي wifi عامة لمطعم وخسر قيمة 117000 دولار من عملات البيتكوين ببساطة ، لأنهو تعرض للاختراق بسبب ثغرة مفتوحة في شبكة الـ واي فاي العامة للمطعم  .

كما اتضح ، يعد تسجيل الدخول إلى الحساب باستخدام شبكة واي فاي wifi عامة أمرًا خطيرًا جدًا لأي نشاط في مساحة العملة الرقمية. لأن المتسللين يسرقون بسهولة تفاصيل تسجيل الدخول ويدخلون إلى حسابك ؛ لذلك ، من اجل زيادة أمان العملات الرقمية ، يجب من الضروري عدم تسجيل الدخول الئ حسابك في الأماكن العامة وفي الأوقات التي لا تكون ضرورية.

تأكد من قراءة : 10 دول حظرت العملات الرقمية من بينها دول عربية
.

أشياء مهمة أخرى لحماية العملات الرقمية

أشياء مهمة أخرى لحماية العملات الرقمية

يزداد أمان العملات الرقمية بشكل كبير باتباع النقاط المذكورة. فيما يلي بعض الإجراءات المهمة الأخرى لحماية العملة المشفرة:

1) لحماية العملة الرقمية تجنب المكالمات والرسائل ورسائل البريد الإلكتروني المشبوهة

قد يزعم المحتالون أن لديهم أخبارًا من المنصات الشعبية. على سبيل المثال ، تضمنت إحدى عمليات التصيد الاحتيالي الأخيرة رسائل بريد إلكتروني مزيفة من موقع اخبار يسمي كوين ديسك CoinDesk . في هذا المخطط ، يرسل المحتالون رابطًا ضارًا بتصميم بريد إلكتروني مشابه للرسائل الإخبارية لـ موقع كوين ديسك ، ويدخل المستخدمون النسخة المزيفة من موقع كوين ديسك الإلكتروني عن طريق إدخال هذا الرابط.

بعد دخول هذا الموقع يطلب من المستخدم دفع مبلغ بالعملة الرقمية لعرض إعلانات على الموقع. بمجرد الدفع ، يتمكن المتسللون من الوصول إلى حسابك ويختفون.

2) لحماية العملة الرقمية كن ذكيا وتصرف بحكمة

للحفاظ على أمان العملات الرقمية ، لا تتحدث عن عملاتك المشفرة على الإنترنت وعلى وسائل التواصل الاجتماعي. لأنه في هذه الحالة ، ستصبح فريسة للمتسللين والمحتالين والمجرمين في منطقتك.

في عام 2017 ، تم العثور على جثة بافيل نياشين في منزله ، مستثمر روسي في العملة الرقمية يبلغ من العمر 23 عامًا. ومن خلال تحقيق الشرطة ، تبين أن هذا الشخص تحدث مرارًا وتكرارًا عن الاستثمار في سوق العملات الرقمية عبر الإنترنت وعلى وسائل التواصل الاجتماعي. وبعد فترة وجيزة ، قُتل على يد لصوص مقنعين وسُرقو 425 دولارًا من منزله ؛ لذلك ، من الأفضل توخي الحذر دائمًا بشأن ما تقوله على الإنترنت.

3) لحماية العملة الرقمية قم بتثبيت برنامج مكافحة فيروسات جيد وتحقق من البرامج الضارة بانتظام

قم بتثبيت برنامج مكافحة فيروسات جيد وتحقق من البرامج الضارة بانتظام

يقوم المتسللون بإصابة جهاز الكمبيوتر الخاص بك ببرامج ضارة لتعدين العملات المشفرة . تستخدم هذه البرامج الضارة وحدة المعالجة المركزية ( CPU ) أو وحدة معالجة الرسومات ( GPU ) الخاصة بالكمبيوتر لتعدين العملات المشفرة. تشمل الطرق الأخرى التي يستخدمها المتسللون ما يلي:

  • برنامج Keylogger: باستخدام هذا البرنامج ، من المحتمل ان يتحكمون ويسجلون جميع المفاتيح التي تم الضغط عليها على لوحة المفاتيح علي هاتفكك المحمول للحصول على معلومات مفيدة. وهو برنامج تجسس مخفي يتم ارساله عبر الايميل أو انت تقوم بتنزيله من احد المواقع الغير موثوقة أو يكن ضمن برامج مجانية وانت لا تعلم بذلك لذا يجب الحذر.

  • فيروسات الفدية: هو برنامج خبيث يقفل أجهزة الكمبيوتر وأجهزة الهواتف المحمولة ويشفر البرنامج ملفاتك ويطلب فدية أو مال لفك تشفير الملفات.

  • البرامج الضارة: تستبدل بعض البرامج الضارة عنوان محفظتك ومعلوماتك بعنوان المتسلل عن طريق اختطاف الحافظة (برنامج تخزين البيانات).

  • لحماية عملتك المشفرة ومنع حدوث ذلك ، احذف أي ملفات مشبوهة ذات صلة وافحص نظامك بشكل متكرر بحثًا عن البرامج الضارة.

4) لحماية العملة الرقمية تجنب من أي شخص يحاول الوصول إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك عن بعد

من أجل أمان العملات الرقمية ، لا تسمح أبدًا لأي شخص بالوصول عن بُعد إلى هاتفك المحمول أو جهاز الكمبيوتر الخاص بك. كانت العديد من هجمات القراصنة في السنوات الماضية مرتبطة بالقراصنة الذين لديهم إمكانية الوصول عن بُعد إلى كمبيوتر الضحية من خلال البرامج. باستخدام هذه الأدوات المتقدمة ، بمجرد منحك حق الوصول للمتسللين ، يمكنهم إدخال جهاز الكمبيوتر الخاص بك وحساباتك وسرقة كلمات المرور لذا يجب أن تحذر من التطبيقات التي تثبتها علي هاتفك المحمول وتطلب منك اذن حق الوصول.

عادةً ما تكون عملية الاحتيال هذه مشهورة بين الأشخاص الذين يقدمون أنفسهم على أنهم مصلحون ودعم للكمبيوتر عن بُعد. ويزعمون أن هناك برامج ضارة في جهاز الكمبيوتر الخاص بك ويريدون منك أن تدفع مقابل الخدمات والإصلاحات الضرورية من خلال العملة المشفرة.

قد يطلبون منك أيضًا استكشاف أخطاء نظامك وإصلاحها عن بُعد من أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم عن طريق تثبيت برنامج سطح مكتب بعيد. بعد تثبيت البرنامج والوصول إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، سيتمكنون من الوصول إلى حساب العملة المشفرة من خلال تنفيذ الخطوات التالية.

5) لحماية العملة الرقمية تجنب مواقع التصيد الاحتيالي وتحقق من صحة عنوان الموقع

تجنب مواقع التصيد الاحتيالي وتحقق من صحة عنوان الموقع

للحفاظ على عملتك المشفرة آمنة ، قم فقط بزيارة المواقع التي لديها شهادة HTTPS صالحة . تقريبا جميع المواقع الشرعية لديها هذه الشهادة. للمزيد من الأمان ، يمكنك استخدام امتداد المتصفح "HTTPS Everywhere" .

6) لحماية العملة الرقمية احتفظ بأصولك منفصلة

لا تحتفظ بجميع عملاتك في مكان واحد لحماية عملتك المشفرة. أفضل طريقة هي استخدام محفظة باردة واحدة أو أكثر للتخزين طويل المدي للعملات ومحفظة ساخنة للمعاملات.

7) لحماية العملة الرقمية استخدم عنوان IP شخصي

استخدم عنوان IP شخصي لحماية المحفظة الرقمية

إذا كان لديك عنوان IP ثابت ، فاستخدم هذا العنوان لزيادة أمانك ؛ وتأكد من أن لديك حق الوصول إلى حسابك فقط.

8) لحماية العملة الرقمية قبل إجراء المعاملة، تحقق من عنوان العملة المشفرة عدة مرات

تقوم بعض البرامج الخبيثة ، من خلال تعديل عنوان المعاملة ، بتحويل المبلغ إلى العنوان الخطأ ، وهو عنوان المتسلل ، في كل مرة تقوم فيها بإجراء معاملة ؛ لذا تأكد من صحة العنوان قبل إجراء المعاملة.

9) لحماية العملة الرقمية استخدام الأجراءت الأمنية المناسبة

يستخدم بعض الأشخاص الكثير من طبقات الأمان المعقدة لزيادة أمان عملاتهم الرقمية بسبب الهوس المفرط. لا تنس أنك قد تفقد عملات رقمية بواسطة بعض أدوات الأمان. اليوم ، أصبح فقدان الوصول إلى الحسابات والأموال والمحافظ بسبب استخدام أدوات الأمان المفرطة أمرًا شائعًا مثل هجمات المتسللين ؛ لذلك ، من الضروري عدم المبالغة في تعقيد أمنك والحفاظ على التوازن.

تأكد من قراءة : هل تدول العملات الرقمية حلال أم حرام
.

أسئلة شائعة

1) ما هو سبب استخدام المحفظة الرقمية؟

تُستخدم المحفظة الرقمية لإدارة أصول العملة الرقمية والحفاظ عليها آمنة ، وهناك نوعان من المحافظ ، المحفظة الباردة ، والمحفظة الساخنة.

2) ما الفرق بين المحفظة الرقمية الساخنة والباردة؟

المحفظة الساخنة متصلة بالإنترنت ويمكن الوصول إليها في أي وقت ، بينما المحفظة الباردة هي جهاز مشابه لـ وصلة USB ويتم استخدامها في وضع عدم الاتصال بالأنترنت.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -