تداول العملات الرقمية والعملات المشفرة

شرح سوق تداول العملات الرقمية والعملات المشفرة للمبتدئين - دليلك الشامل

التعرف على سوق تداول العملات الرقمية والعملات المشفرة

تداول العملات الرقمية والعملات المشفرة للمبتدئين

تداول العملات الرقمية والعملات المشفرة للمبتدئين

تداول العملات الرقمية والعملات المشفرة للمبتدئين,تداول العملات الرقمية والعملات المشفرة للمبتدئين,سوق تداول العملات الرقمية والعملات المشفرة,ما المقصود بتداول العملات الرقمية,ما هو الغرض من تداول العملة الرقمية؟ على أنواع العملات الرقمية والعملات المشفرة المتداولة.


طرق تداول العملات الرقمية والعملات المشفرة في العالم

في هذه الأيام ، في معظم الأماكن التي ندخلها ، نسمع عن العملات الرقمية أو العملات المشفرة. ومن الممكن أن يكون الكثير منا قد سمع عن فوائد هذا المجال ولديهم رغبة في الدخول في هذا المجال من السوق ، ولكننا لا نعرف ما هي العملات الرقمية بالضبط ولسنا على دراية بأساسياتها وآلياتها. وما نحتاج إلى معرفته عن هذا المجال بشكل عام هو أن العملات الرقمية ، مثل العملات الحالية لأي دولة ، وهي في الواقع نقود رقمية يتم تداولها بين الناس دون دعم وإشراف من أي بنك أو فرد أو حكومة أو منظمة ، ومعظم العملات يتبعون تقنية بلوك تشين blockchain. ونحاول في هذه المقالة وصف المفاهيم والتعريفات المتعلقة بأساسيات سوق تداول العملات الرقمية والعملات المشفرة حتى تتمكن من الحصول على معرفة أولية حول هذا المجال، تابع معنا المقال للاخر.

سوق تداول العملات الرقمية والعملات المشفرة

دخلت العملات الرقمية والعملات المشفرة بسرعة إلى حياة الناس وجعلت نفسها جزءًا من التكنولوجيا المتنامية والسريعة في الوقت الحاضر. وكل واحد منا في كل ركن من أركان عالم الأعمال الذي ننشط فيه ، سمع أكثر أو أقل عن هذه العملات الرقمية أو العملات المشفرة. وفي هذه المقالة ، سوف يكون لديك مستوى المعرفة حول هذا المجال ومعلومات شاملة ومتكاملة من المفاهيم والتعريفات المتعلقة بأساسيات العملات الرقمية والعملات المشفرة والحصول على مقدمة أولية لهذا المجال.

أقرأ أيضاً:

10 دول من بينها دول عربية ممنوع تداول العملات الرقمية المشفرة فيها


ما المقصود بتداول العملات الرقمية؟

العملة الرقمية هي نوع من العملات الافتراضية التي يتم تبادلها على الإنترنت دون الحاجة إلى وجود أو دعم أو إشراف من بنك أو مؤسسة أو شخص حقيقي. اسمها في اللغة العالمية هو " العملة الرقمية " ويتم شراؤها وبيعها بشكل مستقل تمامًا بين الأشخاص في العالم الافتراضي دون تدخل أي وسيط. وبالطبع ، أنت بحاجة إلى معرفة أنه يمكن تحويل العملة الرقمية إلى العملة المشتركة للدول ، ويمكن للأشخاص دفع أموال تعادل قيمة الريال أو الدولارات أو العملات الأخرى الشائعة في البلدان الأخرى وشراء بعض هذه العملات الرقمية ، والتي أيضًا أنواع مختلفة. ويتم تخطيط جميع العملات الرقمية تقريبًا وتعمل على أساس الهيكل القائم على تقنية بلو تشين. 

ولكن ما هي تقنية بلوك تشين؟  وما هي أنواع العملات الرقمية؟ سنبحث أكثر. في الوقت الحالي ، يجب أن نلقي نظرة على تاريخ ظهور العملات الرقمية لنرى من أين أتت ، ومن قبل أي شخص أو أشخاص ولأي غرض أو أغراض.

تاريخ ظهور العملة الرقمية في العالم وتداولها

في أواخر التسعينيات ، كانت هناك شركة تسمى DigiCash ، أسسها شخص يدعى David Chaum . ما فعله DigiCash هو توفير منصة جاهزة للبنوك لنقل القيم الرقمية. وبعد ظهور هذا النوع من نظام تبادل القيمة الرقمية ، تم إنشاء عملة رقمية أخرى في عام 2006 ، تسمى عملة احتياطي الحرية . وبهذه الطريقة ، في تلك السنة وبعض الوقت بعد ذلك ، قام الناس بتحويل العملات المشتركة للبلد ، أي الدولار واليورو ، إلى احتياطيات حرية وتبادلها مع بعضهم البعض برسوم تبلغ حوالي 1٪. وبالطبع ، بعد مرور بعض الوقت ، اشتهرت الحكومة الأمريكية بغسيل الأموال

، أغلقت كلاهما. لكن هذا لم يتسبب في نسيان هذا النوع من التبادل في أذهان الناس ، وبهذه الطريقة ، في عام 2009 ، ظهرت العملة الرقمية الأكثر شهرة وشائعة ، وهي  عملة بيتكوين Bitcoin.  


كيفية شراء وبيع العملات الرقمية؟ تدوال العملات المشفرة

ما هو الغرض من تداول العملة الرقمية؟

كان القضاء على الوسطاء في التحويلات المالية أحد الأهداف الرئيسية للعملة الرقمية. كما قلنا ، هناك أنواع مختلفة من العملات الرقمية. لكن الميزة الواضحة بينهم جميعًا هي أنهم لا ينتمون إلى شخص حقيقي أو اعتباري أو منظمة أو بنك معين.

في الواقع ، تُستخدم العملات الرقمية لشراء سلع وخدمات مثل العملات الورقية المعروفة في كل دولة ، مع اختلاف أن القيمة والائتمان الناتج عن إنتاجها أو تحويلها لا يخص أي شخص والجميع متساوون في استخدامها. وفي بعض الأحيان ، قد يكون هناك نوع من العملات الرقمية خاص بشبكة اجتماعية أو نوع من الألعاب عبر الإنترنت على موقع مستقل ، ومن خلال امتلاك هذه العملة ، يمكننا تلقي منتج أو خدمة من تلك المنصة أو الموقع المحدد فقط.

ما هي تقنية بلوك تشين المستخدمة في تداول العملات الرقمية؟

يشير المفهوم العام لـ بلوك تشين - blockchain ، وفقًا لاسمه ، في الواقع هو كتل من المعلومات مرتبطة ببعضها البعض في سلسلة. هذه الكتل من المعلومات وهي في الواقع نفس المعلومات الرقمية وهذه السلسلة هي في الواقع قاعدة البيانات المتعلقة بها.  ما هو تعدين العملات الرقمية؟ التعرف على مفهوم وطريقة العمل

الخصائص العامة الثلاث لمجموعات المعلومات هذه هي كما يلي:

1. لنفترض ، على سبيل المثال ، أن امازون (متجر عالمي على الإنترنت حيث يمكن للأشخاص من جميع أنحاء العالم شراء أي منتج عبر الإنترنت واستلامه عند عتبة بابهم) يعتمد هذا على  تقنية بلوك تشين. علي سبيل المثال الآن ، إذا اشتريت منتجًا من امازون ، فهذا المنتج ومعلوماته ، ووقت الشراء ، ومبلغ الدولارات التي يتم إنفاقها لشراء هذا المنتج وغيرها من المعلومات في كتل المعلومات يتم تخزينها.

2. كتل تخزين معلومات المستخدم الخاصة بك. في الواقع ، بدلاً من حفظ اسمك ولقبك وتفاصيل حقيقية ، يقومون بحفظ اسم المستخدم المسجل في النظام على أنه تفاصيل المشتري.

3. كل كتلة لها كودها الخاص الذي يميزها عن غيرها من الكتل. تسمى هذه الرموز "التجزئة". تعمل رموز التجزئة هذه على أساس خوارزمية مبرمجة خاصة حيث تتلقى كل كتلة رمز التجزئة الخاص بها. على سبيل المثال ، إذا قررت التسجيل وشراء رقم آخر من نفس الطلب بعد ثانيتين فقط من إتمام عملية الشراء من متجر أمازون عبر الإنترنت ، فإن المعلومات المسجلة في الكتل المتعلقة بكل من مشترياتك ستكون متطابقة تمامًا. ما يفصل هاتين الكتلتين عن بعضهما البعض هو رمز التجزئة الفريد لكل منهما.

ما ذكرناه عن موقع أمازون ، على سبيل المثال ، هو نطاق صغير جدًا من تقنية بلوك تشين والتي تعمل فيما يتعلق بالعملات الرقمية . في الواقع ، الكتل الموجودة في بلوك تشين للعملة الرقمية مثل بيتكوين قادرة على تخزين معلومات الشراء والبيع بكميات كبيرة جدًا من العملات. 

ما هي العملة المشفرة وكيف يتم تداولها؟

ما هي العملات المشفرة؟

العملة المشفرة هي في الواقع نوع من العملات الرقمية التي لها بنية مشفرة. اسمها في اللغة الإنجليزية الدولية (Cryptocurrency) . العملة المشفرة متاحة للأشخاص بطريقة لامركزية دون الاعتماد على أي بنك مركزي أو مؤسسة وتتبع خوارزميات التشفير لمنع التزوير ومثل هذه المخاطر. أدت اللامركزية في العملة المشفرة وتشفير البيانات المخزنة فيها إلى إضعاف قوة دول العالم للسيطرة على اقتصادها. لأنه لا يوجد بنك أو منظمة تنشر إحصائيات ومعلومات متعلقة بالعملات المشفرة أو توفرها للحكومات. 

تعرف على أنواع العملات الرقمية والعملات المشفرة المتداولة

في هذا القسم ، نوفر لك قائمة ببعض العملات الرقمية الأكثر شيوعًا وشعبية ونقدم لك معلومات مفيدة وموجزة حول كل منها.

عملة بيتكوين الرقمية افضل عملة رقمية متداولة في السوق

حول مؤسس أو مؤسسي هذه العملة الرقمية ، لا يوجد سوى اسم مستعار واحد معروف باسم ساتوشي ناكاموتو . وتم تصميمها كنظري في عام 2008 وأخيراً ظهور شبكة البيتكوين في عام 2009.

وحاليًا ، تعد هذه العملة الرقمية ، التي تعتمد على تقنية بلوك تشين، وهي واحدة من أشهر العملات الرقمية وأكثرها شهرة في العصر الحالي ، والتي تمكنت من احتلال المركز الأول بين العملات الرقمية.

مؤسس هذه العملة الرقمية هو فيتاليك بوتيرين ، الذي أطلقها في عام 2015. بالطبع ، اقترح Vitalik إطلاق عملة ايثريوم في عام 2013 لأنه يعتقد أن نظام بيتكوين يواجه مشاكل. لذلك ، قدم خطة حتى يتمكن من إصلاح المشكلات التي يريدها وإنشاء نظام جديد.

أحد الاختلافات المميزة التي جلبتها ايثريوم Ethereum معه وهو وجود لغة برمجة منفصلة ونشاطها داخل نظام أساسي آمن ومصمم. وفي عام 2016 ، أصبحت ايثريوم سلسلتين منفصلتين ، واستمر الجزء الجديد ، المسمى ايثريوم ، والجزء القديم ، المسمى ايثريوم كلاسيك ، في العمل.


عملة الايثريوم Ethereum افضل عملة رقمية متداولة في السوق

تعتبر عملة الايثريوم Ethereum واحدة من أفضل العملات الرقمية في الوقت الحاضر ولديها العديد من المعجبين ، ويبدو أن لديها هيكل ومنصة هندسية وخلاقة للغاية ، وقد أحدثت الخطط المذكورة حولها رؤية عظيمة لمستقبلها.

عملة الريبل ( XRP ) الرقمية افضل عملة رقمية متداولة في السوق

تم إنشاء Ripple بواسطة شركة تدعى Ripple في عام 2012. في الواقع ، Ripple هي شبكة محدثة عبر الإنترنت وتوافقية تعمل على مستوى العالم. يمكن للأشخاص في جميع أنحاء العالم إجراء جميع مدفوعاتهم الدولية والفورية بشفافية تامة في أرخص وضع لتحويل العملات من خلال Ripple .

تمكنت Ripple من تزويد البنوك في جميع أنحاء العالم بمنصة شفافة ، ويمكن من خلالها نقل العملات في أسرع وقت ممكن وبأرخص طريقة لتحويلها إلى بعضها البعض.

على عكس معظم العملات المشفرة والعملات الرقمية ، لا تتطلب الريبل التعدين وأدى هذا النقص في الحاجة إلى التعدين كهيكل داخل الشبكة لـ Ripple إلى أن يكون لهذه العملة المشفرة حسابات رياضية أقل ، وتستهلك طاقة أقل كوقود لها ، وأيضًا من العملات المشفرة مثل Bitcoin أو Ether تتمتع بأعلى سرعة إنترنت في العالم. 

عملة لايتكوين (LTC) الرقمية افضل عملة رقمية متداولة في العالم

تم إنشاء هذه العملة المشفرة في عام 2011 بواسطة تشارلي لي . في الواقع ، كان تشارلي أحد مهندسي جوجل Google . يمكن اعتبار عملة لايتكوين Litecoin واحدة من أكثر العملات المشفرة الأساسية في تاريخ هذا المجال. ويعتبرها البعض فضية البيتكوين .

لذلك ، ربما تكون قد رأيت في الصور والصور المتعلقة بالعملات الرقمية أنها تضع رمز عملة بيتكوين Bitcoin على العملات الذهبية ورموز لايتكوين Litecoin على العملات الفضية.


هيكل عملة لايتكوين (LTC) الرقمية افضل عملة رقمية متداولة في العالم

حول هيكل هذه العملة المشفرة ، يجب أن يقال أن لايتكوين Litecoin تعتمد على شبكة دفع عالمية مفتوحة المصدر أو معروفة أكثر باسم Open Source . شبكة لامركزية أي لا تتحكم فيها أي برمجة وتعمل على أساس نصوص مكتوبة مسبقًا.

على الرغم من أن لايتكوين Litecoin تشبه إلى حد كبير بيتكوين Bitcoin من نواحي كثيرة ، إلا أنها تعمل بشكل أسرع من حيث تقنية بلوك تشين . لذلك ، فهي تتمتع بسرعة عالية في تأكيد المعاملات العالمية عبر الإنترنت.

وأكثر من الشركات المصنعة والأشخاص النشطين في مجال العملات الرقمية ، فإن التجار هم الذين يقبلون Litecoin ويعتبرونها عملة مشفرة صالحة وتقنية قيمة. 

عملة التيثر ( USDT ) الرقمية افضل عملة رقمية متداولة في العالم

تعتبر Tether أيضًا في فئة العملات المشفرة المبكرة في تاريخ العملات الرقمية. في الواقع ، يتم وضع التيثر في مجموعة تسمى العملات المعدنية الثابتة . لأن التيثر تضع قيمتها السوقية تحت تأثير عملة أو مصدر ثابت من أجل أن تكون قادرة على تقليل تقلبات السوق.

لذلك ، تظل قيمتها ثابتة تقريبًا في فترة زمنية معينة. لذلك ، في فترة زمنية معينة ، بينما نرى العديد من التقلبات في قيمة عملة مثل البيتكوين ، نرى دائمًا التيثر أو غيرها من العملات المستقرة في نطاق تقلب معين ومعتدل.

نفس الشيء يجعل Tether للأشخاص الذين يتمتعون بروح أكثر حذرًا من غيرهم في الأعمال التجارية أو الاستثمار ؛ ولقد أصبحت عملة مشفرة مثالية.

تم إنشاء Tether في عام 2014 وتصف نفسها على النحو التالي:

"منصة بلوك تشين نشطة مصممة لتسهيل العملات الورقية (الأموال المدعومة - الأموال التي يتم تحديد قيمتها من خلال العرض والطلب) بطريقة رقمية." 

استكشاف مستقبل تداول العملات الرقمية وآفاقها

مع دخول التكنولوجيا إلى حياة الإنسان ، أعطى الإنترنت للإنسان قدرات غريبة لم تكن موجودة حتى في خيالهم. لذلك ، بدون استخدام الهاتف ، تمكنت البشرية من إقامة اتصال لفظي ومرئي مع رفاقها من البشر أو حتى المخلوقات الأخرى في أماكن بعيدة على سطح هذا الكوكب أو حتى ما وراء ذلك في الفضاء حول هذا الكوكب. ما فعلته العملات الرقمية أو العملات المشفرة في حياة الإنسان اليوم لا يقل عن الابتكار والتحول الذي جلبته الإنترنت لهم.

ومع تقدم العلم والتكنولوجيا ، تتم إضافة الهياكل القيمة لهذا العالم كل يوم وتتخذ الأعمال شكلاً جديدًا كل يوم. العملات والمال وغير ذلك من القيم الصالحة والثمينة يتم تداولها أكثر فأكثر بين الناس في جميع أنحاء العالم ، ويبحث البشر دائمًا عن الطريقة الأسهل والأكثر أمانًا والأسرع والأسرع لتحقيق الدخل والربح.

أليست العملات الرقمية بتقنياتها وخططها وبنيتها التحتية العميقة والمشفرة والتي لا يمكن اختراقها قادرة على دخول الحياة البشرية أكثر من الأمس والتعود عليها؟ يبدو أن العملات الرقمية ، وفقًا لهيكلها ووفقًا للتقارير المنشورة عن آفاق كل منها في مراحلها المقبلة ، ستكون جزءًا من حياة معظم الناس في المستقبل بشكل أعمق بكثير مما هي عليه اليوم. 

تعدين بالعملة الرقمية وتداولها في السوق

العملة الرقمية هي نوع من أنواع العملات التي لا تتوفر إلا في شكل افتراضي وإلكتروني. وتعني الطبيعة الرقمية لهذه العملة أنه لا يمكن العثور على الإصدار المادي والملموس للعملة في أي مكان ، ولا يمكن استلام العملة الرقمية وتبادلها إلا في شكل سلسلة رمز. تُعرف العملة الرقمية بأسماء أخرى مثل النقود الرقمية والنقود الإلكترونية والعملة الإلكترونية والأموال الافتراضية.

ولا يمكن الوصول إلى هذه العملات إلا باستخدام أجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية ولا يمكن الاحتفاظ بها ماديًا مثل العملات الأخرى. منذ ظهور هذه العملات ، أطلق على العملة الرقمية اسم أرخص وأسهل عملة صرف في العالم. تسمى جميع العملات المشفرة في السوق العملات الرقمية بطريقة ما ، ولكن لا يمكن تسمية جميع العملات الرقمية بالعملات المشفرة .

في هذه الأيام ، يمكن تداول العملات الرقمية في العديد من الشركات والمنصات عبر الإنترنت والحصول على عملتها المعادلة والحقيقية والمادية. على عكس المال المادي الذي يحتوي على دعم محدد مثل الذهب أو دعم الحكومات ، وتجد العملات الرقمية سعرها فقط بقبول عام ولا يوجد دعم محدد لها. على الرغم من أن النمو التصاعدي الكبير لهذه العملات في السنوات الأخيرة تسبب في بذل الكثير من الجهد للحصول عليها واستخراجها 

يتم الحصول على العملات الرقمية من خلال عملية تسمى التعدين . أصبح التعدين أسهل بكثير في السنوات الأخيرة ، ومع مرور الوقت واكتشاف العديد من العملات ، أصبح الآن ينطوي على عملية أكثر تعقيدًا وصعوبة. بالطبع ، مقابل هذه الصعوبة ، هناك سعر أعلى لهذه العملات. 

كيف يتم تعدين وتداول العملات الرقمية ؟

يتم استخراج العملات الرقمية خلال عملية تسمى التعدين. تعود الفكرة الأصلية للتعدين إلى يطلق عليهم بـ عمال المناجم والمنقبين الذين شقوا الجبال وتوغلوا في باطن الأرض من أجل العثور على الذهب. عندما ذهب هؤلاء الناس إلى الطبقات الدنيا من الأرض ، انخفضت فرص العثور على الذهب وبطريقة ما ، انخفضت كثافة الذهب وحجمه. أثناء عملية التعدين ، يتعين عليك تولي ركن من أركان سلسلة المعاملات وحل عمليات التعدين وتلقي الرسوم والعملات مقابل مقدار العمل المنجز وقوة المعالجة الخاصة بك.

إحدى المشكلات التي تظهر عند إجراء معاملات العملات الرقمية هي التأكد من صحة المعاملة وصحتها. يحتاج المستخدمون إلى الائتمان والثقة ليعرفوا أنه سيتم تحويل الأموال التي يريدونها إلى الحسابات المرغوبة بالكامل وبدون أي عيوب. لهذا الغرض ، تمت إضافة وظيفة تقنية بلوك تشين إلى العملات الرقمية.

وتلعب تقنية بلوك تشين نفس مفهوم دفتر الأستاذ كالعملة الرقمية. ولكن بطريقة تجعل دفتر الأستاذ لمعاملات العملة الرقمية ليس في يد شخص معين وموجود بالكامل على الويب.

يمكن لأي شخص على الويب عرض دفتر الأستاذ هذا وأي شخص على بلوك تشين، لديه دفتر أستاذ عملات كامل ودقيق. بهذه الطريقة ، يجب تسجيل جميع التغييرات في جميع المكاتب ، وإذا كان أحد المكاتب به تغييرات غير افتراضية ، فسيتم حذفها وفقًا للمكاتب الأخرى. تتطلب معالجة هذه التغييرات والتصحيحات الكثير من العمل الذي يمكن أن يكسب عملة رقمية للمعالجة.

من ناحية أخرى ، اعتمادًا على نوع العملة ، فإنك تواجه خوارزمية تجزئة مختلفة. يمكن أن تتطلب كل من هذه الخوارزميات وقتها الخاص ، ومن خلال المعالجة وتمرير الوقت ، يمكنك تنفيذ خوارزمية التجزئة هذه وإطلاق الكتلة المطلوبة. توجد الخوارزميات التالية لكلمات مرور رقمية مختلفة:

من خوارزميات تداول العملات الرقمية خوارزمية التجزئة الآمنة 256 SHA

هذه الخوارزمية تعني "خوارزمية التجزئة الآمنة" وتتبع كتل 32 بت. عادة ، كل 7 دقائق ، يمكن استرداد كتلة من هذه الخوارزمية. تُستخدم هذه الخوارزمية أيضًا لتجزئة Bitcoin ، وهي العملة الرقمية الأكثر شيوعًا اليوم. بعض العملات الأخرى المستخدمة في هذه الخوارزمية هي Bytecoin و Joulecoin و DuCoin و TeraCoin و BattleCoin و BetaCoin.

من خوارزميات تداول العملات الرقمية  خوارزمية إيثاش

تستخدم هذه الخوارزمية في الغالب لتجزئة عملة ايثريوم Ethereum الرقمية. تستخدم هذه الخوارزمية عمليات تستند إلى معيار SHA - 3 وتستخدم بشكل أساسي وحدة معالجة الرسومات ( GPU ) للمعالجة . تشمل العملات الشهيرة المستخدمة في هذه الخوارزمية Ethereum و Ethereum Classic و Kodak Coin و Yubik.

من خوارزميات تداول العملات الرقمية  خوارزمية النصي بشكل أساسي

تُستخدم خوارزمية البرنامج النصي بشكل أساسي لتأكيد كتل العملات المشفرة وتم استخدام أول واحد لعملة Tenebrix في عام 2011. هذه الخوارزمية هي أيضًا أساس عملات دجكوين Dogecoin و لايتكوين Litecoin. تتميز خوارزمية التجزئة هذه بسرعة أعلى من SHA-256 ومعدل التجزئة الخاص بها حوالي كيلو هاش في الثانية. من أشهر العملات الرقمية المستخدمة في هذه الخوارزمية ، يمكننا أن نذكر Golden و Patchin و Bitmark و Tagcoin و Akrona و Midascoin.

من خوارزميات تداول العملات الرقمية Equihash

تم إنشاء خوارزمية التجزئة هذه بعد أن كان العديد من الأشخاص الذين لديهم أجهزة كمبيوتر منزلية يبحثون أيضًا عن تعدين العملات الرقمية. تتضمن هذه الخوارزمية كتل بسيطة وصغيرة ويمكن استخراج عملاتها بسهولة باستخدام أي نظام (حتى الهواتف المحمولة). من بين العملات الشهيرة لهذه الخوارزمية ، يمكننا أن نذكر  Bitcoin Gold و Komodo و Zan Kash.

من خوارزميات تداول العملات الرقمية كريبتونيت

تم تصميم هذه الخوارزمية أيضًا لأجهزة الكمبيوتر ذات المعالج البسيط للغاية وتعمل على أساس التعليمات البرمجية. يمكنك استخدام هذه الخوارزمية في التعدين المعتمد على وحدة المعالجة المركزية . وتعد Bytecoin و Monero و Dashcoin و Digital Note من أشهر العملات التي تعتمد على خوارزمية التجزئة هذه.

من خوارزميات تداول العملات الرقمية خوارزمية 11X

هذه الخوارزمية عبارة عن مزيج من خوارزميات التجزئة المختلفة ، والتي تخلق في النهاية واحدة من أكثر عمليات التعدين أمانًا والأكثر موثوقية . وتعد Karma Coin و Dash و Start Coin و Monterey Unit من بين العملات الرقمية الأكثر شهرة في هذه الخوارزمية.

يمكن أن ترتبط سرعة معالجة خوارزمية التجزئة بخصائص أجهزتك ، بما في ذلك معدل التجزئة وقوة معالجة البيانات لجهاز التعدين

ما هي مراحل عملية التعدين في تداول العملات الرقمية؟

لأداء عملية التعدين ، عليك أيضًا اتباع الخطوات التي سنشرحها أدناه.

ما هي مراحل عملية التعدين؟

الخطوة الأولى لمرحلة تعدين وتداول العملات الرقمية في العالم

لدخول التعدين يجب اولاََ الحصول على المعدات والمرافق اللازمة للتعدين. في الماضي ، كان يمكنك الدخول اذا كان لديك معالج كمبيوتر قوي وبطاقة رسومات جيدة. ولكن في هذا الوقت الحاضر يتم أيضًا تصميم وإنتاج معدات التعدين الخاصة ويمكنك استخدامها حسب ميزانيتك. ويمكنك الحصول على هذه المعدات تحت اسم عامل منجم أسيك ASIC .

اعداد محفظة تداول العملات الرقمية المناسبة

لتخزين أي عملة ، أنت بحاجة إلى محفظة خاصة لها. بالنسبة للعملات الرقمية ، تحتاج إلى شراء محافظ افتراضية ومادية . وبعض المحافظ الافتراضية مجانية الاستخدام وبعضها يحتوي على رسوم تخزين ونقل.و يمكنك أيضًا استخدام المحافظ المادية لتخزين العملات.

اتصل بمجمع التعدين وتداول العملات الرقمية في العالم

حتى مع وجود معدات ASIC الجديدة والقوية ، يظل تعدين العملات القوية مثل بيتكوين Bitcoin صعبًا ومزعجًا. مقارنةً بالمنافسة مع مجمعات تعدين العملات المشفرة الكبيرة في جميع أنحاء العالم ، ويمكن أن تكون المعالجات المنزلية والصغيرة غير فعالة وغير مربحة. ولحل هذه المشكلة ، تم إنشاء مجمع عملات رقمي حيث يمكن لأصغر المعدنين العمل معًا للحصول على جزء من العملة الرقمية المطلوبة.

تثبيت برنامج تعدين وتداول العملة الرقمية على الحاسب الآلي

بعد إعداد محفظة العملات الرقمية والاتصال بمجمع التعدين المطلوب ، حان الوقت لتثبيت برنامج التعدين على نظام التشغيل الخاص بك. ويتصل هذا البرنامج بنظام بلوك تشين blockchain وشبكة العملة الرقمية المطلوبة ويبدأ عملية التعدين. من ناحية أخرى ، يراقب هذا البرنامج جميع أنشطة عمال المناجم ويعرض إحصاءات تفصيلية لعمليات التعدين مثل درجة حرارة نشاط النظام ومعدل التجزئة وأداء نظام التبريد ومتوسط ​​سرعة التعدين للمستخدم.

بدأ استخراج وتعدين وتداول العملات الرقمية

بعد إعداد كل ما سبق ، يمكنك البدء في عملية التعدين والبدء في كسب العملة الرقمية. ضع في اعتبارك أنه يجب عليك مراعاة جميع التكاليف والنفقات مع مقدار أرباحك ودخلك لتحديد كفاءة وإنتاجية النظام.

تخزين العملات الرقمية وتداولها لاحقاً

بالنسبة للعملات الرقمية ، مثل جميع أنواع رأس المال ، يجب أن تفكر في مراكز بيانات وبنوك محددة. إذا احتفظت برأس مالك في محفظة غير آمنة أو في شكل غير مناسب ، فقد يضيع كل عملك الشاق. حاول تحويل عملاتك إلى عملات أكثر استقرارًا ومحددة مثل التيثر لمنع انخفاض قيمتها. 

ما هي الميزات التي يجب أن يتمتع بها مجتمع تعدين وتداول العملات الرقمية المناسب؟

قبل أن ترغب في الاتصال بالمجمعات الموجودة في السوق ، من الأفضل إلقاء نظرة على الميزات المهمة لأحواض التعدين الجيدة حتى تتمكن أخيرًا من الاختيار الأفضل:

من مميزات تعدين وتداول العملات الرقمية ارتفاع الأرباح

بغض النظر عن أي شيء ، يجب أن يكون هيكل عمل التجمع بطريقة تحقق أكبر فائدة للمستخدم. إذا لم تتمكن من تحقيق الربح الذي تتوقعه من العمل في المجمع ، فسوف تخسر. قد لا يدعم المجمع جميع حزم التعدين ، بعد تسجيل الدخول من الأفضل مراعاة الحد الأدنى من المتطلبات.

من مميزات تعدين وتداول العملات الرقمية آلية تقسيم العمل بين عمال المناجم

لكل تجمع آلية خاصة به لتقسيم العمل بين مختلف عمال المناجم. على سبيل المثال ، قد تكون المجموعة "أ" للمستخدمين الأقوياء وعمال المناجم ، والمجموعة "ب" مخصصة للمستخدمين الذين لديهم أنظمة ضعيفة ومهام أبسط.

من مميزات تعدين وتداول العملات الرقمية شفافية أداء البلياردو

للثقة في التجمع ، من الأفضل اختيار تجمع يتمتع مشغله بأداء واضح ومحدد. حاول اختيار مجموعة لا تحتوي على أي سرية أو تفتقر إلى الشفافية في إحصائياتها.

من مميزات تعدين وتداول العملات الرقمية مبالغ الدفع مرتفعة

إذا كان لديك نظام جيد وقوي ، فحاول اختيار مجموعة ذات رسوم منخفضة ومدفوعات جيدة. من خلال القيام بذلك ، ستزيد من دخلك. من ناحية أخرى ، يجب أن تكون مدفوعات المجمع منتظمة وبدون أدنى مستوياتها حتى تتمكن من الوصول إلى رأس المال في الوقت المناسب.

من مميزات تعدين وتداول العملات الرقمية أمن واستقرار البركة

ميزة أخرى مهمة هي أمن واستقرار البركة ، مما يؤدي في النهاية إلى الحفاظ على رأس المال والمال. من المهم معرفة ما إذا كان المجمع يوفر لك شبكة آمنة أو مجانية. حاول اختيار مجمع به أقل مشاكل ضد هجمات الاختراق. 

ما مدى عملية الدخول في مجال التعدين وتداول العملات الرقمية وهل هو ميسور التكلفة؟

يتطلب دخول مجال التعدين ، مثل جميع الوظائف الأخرى ، دفع التكاليف الأولية والوقت. ومن أجل كسب رأس المال الأولي الخاص بك وتحقيق الربحية ، يجب عليك قضاء الوقت المطلوب. في غضون ذلك ، يجب أن تكتسب ما يكفي من المعرفة والمهارات لدخول هذا المجال. مع تقدمنا ​​في الوقت المناسب ، يصبح من الصعب الحصول على كتل من العملات الأكثر قيمة مثل (بيتكوين - Bitcoin) و (بيتكوين كاش - Bitcoin Cash) ، ويتطلب الأمر إنفاق المزيد من المال والوقت.

ومع مرور الوقت والعثور على المزيد من الكتل ، يتم منح عدد أقل من العملات للمستخدمين والمعدنين في كل كتلة ، مما يقلل بشكل فعال من أرباحك. إذا كنت ترغب في الدخول إلى هذا المجال واستخراج العملات الرقمية ، فمن الأفضل أن تحصل على دخل وربح باستخدام حاسبات العملات الرقمية للحصول على رؤية أكثر اكتمالاً للسوق.

التعرف على محافظ عالم تداول العملات الرقمية

التعرف على محافظ عالم العملات المشفرة

مثل العملات المادية الشائعة في البلدان ، تحتاج العملات الرقمية أيضًا إلى محفظة للتخزين. بشكل عام ، تنقسم محافظ العملات الرقمية إلى فئتين: الأجهزة والبرامج. كل محفظة قادرة على دعم نوع معين أو أنواع معينة من العملات الرقمية.

تتمتع محافظ الأجهزة بأمان أعلى بكثير من أنواع البرامج ، لكنها مناسبة للأشخاص الذين لديهم الكثير من معاملات العملات وهذا الأمان مهم جدًا بالنسبة لهم. ما عليك سوى عنوان محفظتك لإجراء معاملات العملة المشفرة. تجنب جعل معرف محفظتك متاحًا للآخرين ؛ هذه بطاقة هوية سرية يجب أن تحتفظ بها معك بأمان تام.

البحث عن الكثير من المعلومات هذه الأيام حول العملات الرقمية يتم تبادلها بين الأشخاص ، كل يوم يزداد عدد الأشخاص المهتمين بهذا المجال ويخطط المزيد من الأشخاص لدخول هذا السوق. ومن أهم الاهتمامات الأساسية التي يتعين على أي مستثمر جديد في هذا المجال التعامل معها وهو كيفية بناء محفظة مناسبة للتداول بالعملات الرقمية. هناك أنواع مختلفة من المحافظ المناسبة للعملات الرقمية. كيف تصنع هذه المحفظة ، أو تعرف معلومات ومميزات هذه المحفظة ، أو تعرف أنواعها ؛ إنه موضوع سنناقشه أكثر.

تقديم محافظ مختلفة مناسبة لتداول العملات الرقمية

كما تعلم على الأرجح ، تحتاج العملات الرقمية إلى مساحة ليتم نقلها ونقلها بين الأشخاص ، وبعبارات أبسط ، ليتم شراؤها وبيعها ، مثل العملات المادية الشائعة في البلدان. من الأفضل أن تتعرف أولاً على أنواع هذه المحافظ لمعرفة أي منها مناسب للنشاط الذي تنوي القيام به في مجال العملات الرقمية.

تنقسم محافظ العملات الرقمية إلى فئتين عامتين: محافظ البرمجيات ومحافظ الأجهزة . 

من محافظ تداول العملات الرقمية محافظ البرمجيات 

هناك أنواع مختلفة من محافظ البرامج المذكورة أدناه.

من محافظ تداول العملات الرقمية محافظ سطح المكتب

في الواقع ، إنه برنامج يتم تثبيته على سطح مكتب الكمبيوتر المحمول أو الكمبيوتر الشخصي. لذلك ، في كل مرة تستخدم فيها محفظتك الرقمية ، يجب عليك إدخال نظام الكمبيوتر المثبت عليه البرنامج واستخدامه على سطح المكتب.

أفضل وأشهر محافظ تداول العملات الرقمية لاجهزة الكمبيوتر او سطح المكتب وفقًا للإحصاءات المنشورة في عام 2022 هي: 

  • Electrum
  • Exodus
  • Guarda
  • Jaxx Liberty
  • Armory
  • Green Address
  • Atomic Wallet
  • MultiBit HD
  • Bitcoin Core
  • CoPay

من محافظ تداول العملات الرقمية محافظ التطبيق (للهاتف)

إنه تطبيق مثبت على هاتفك الذكي يجب عليك إدخاله في كل مرة تستخدم فيها محفظتك الرقمية .

من محافظ تداول العملات الرقمية محافظ على الإنترنت

هناك العديد من المواقع حيث يمكنك التسجيل واختيار محفظتك الافتراضية . لذلك ، في كل مرة تريد استخدام محفظتك ، يجب عليك الدخول إلى هذا الموقع والذهاب إلى حسابك ثم محفظتك عبر الإنترنت. 

من محافظ تداول العملات الرقمية محافظ الأجهزة

ومحافظ الأجهزة التي وفرت نمطًا وطريقة أخرى لتخزين العملات وتحويلها.
على عكس محافظ البرامج النشطة على البرامج والتطبيقات عبر الإنترنت ، فإن محفظة الأجهزة هي في الواقع قطعة مادية مثل ذاكرة فلاش أو قرص صلب أو USB .


 الغرض الرئيسي من محافظ الأجهزة هو توفير مساحة آمنة تمامًا للاحتفاظ برموزك ومعلوماتك المالية ضد جهاز الكمبيوتر أو الهاتف المحمول الخاص بك ، والتي يمكن اختراقها بسهولة والتسلل إليها. بتعبير أدق ، ما يتم تخزينه في محافظ الأجهزة هذه ليس أموالك أو عملاتك المعدنية ، ولكن المفاتيح السرية وكلمات المرور التي تحتاجها لإنفاق عملاتك الرقمية . 

في هذه الأجهزة ، يتم تخزين المفتاح الخاص والمفتاح العام. تمامًا كما يجب ألا تشارك كلمات مرور حسابك المصرفي مع الآخرين ، يجب ألا تشارك مفاتيحك الخاصة أبدًا مع أي شخص. باستخدام المفتاح الخاص لجهازك ، يمكنك أيضًا الوصول إلى مفاتيحك العامة ، ولكن إذا كان شخص ما لديه مفتاحك العام فقط ، فلن يتمكن من الوصول إلى مفاتيحك الخاصة.

تقديم أفضل وأشهر محافظ تداول العملات الرقمية للأجهزة في العالم

إذا كنت تبحث عن المصطلح الإنجليزي Hardware Wallet أو الكلمات الرئيسية التي تحتوي على هذا المصطلح في محرك بحث جوجل Google ؛ وفي نفس الروابط الأولية ، ستصادف موقع شركة Ledger .

وأيضًا ، إذا كنت تبحث عن دليل لشراء محفظة أجهزة على المواقع الاجنبية ، فستجد بالتأكيد اسم محافظ دفتر الأستاذ العم . ومع هذه التفسيرات ، ليس من الصعب فهم سمعة وقوة هذه الشركة في مجال محافظ الأجهزة.

بالطبع ، ليس من السيئ معرفة أن محافظ أجهزة Ledger تحتل المرتبة الأولى أيضًا في قائمة أفضل محافظ الأجهزة لعام 2022.

في عام 2020 ، أطلقت شركة Ledger محفظة أجهزة جديدة تسمى Ledger Nano X. يحتوي هذا النموذج على العديد من الميزات العملية ، والتي سنقدم بعضها:

  • 1- ابتكار هذه الشركة في إنتاج هذا الطراز الجديد وهو توافقه مع الهواتف المحمولة الذكية.
  • 2- بفضل هذا الابتكار ، تم توفير شاشة أكبر وأوضح للمستخدمين ، يمكنهم من خلالها رؤية جميع العناوين والمفاتيح في مكان واحد.
  • 3- كما تمت ترقية الذاكرة الداخلية لهذا الجهاز لاستخدام عملات مختلفة.
  • 4- يمكنك الاتصال بين الجهاز والهاتف المحمول للمستخدم ممكن من خلال البلوتوث.
  • 5- ويمكن لكل من أنظمة التشغيل IOS و اندرويد Android الاتصال بهذا الجهاز.
  •  6-الجهاز مزود ببطارية ، فلا داعي لحمل كابل لتحريكه. 

ولكن لا ينبغي الاستهانة بالعناصر التالية من هذه العلامة التجارية أيضًا. النماذج والعلامات التجارية الأخرى لمحافظ الأجهزة الخاصة بتخزين عملاتك الرقمية ، وفقًا للإحصاءات المنشورة في عام 2022 ، هي كما يلي:

  • تريزور 
  • كول المحفظة S
  • KeepKey
  • BitBox0

على الرغم من أننا قدمنا ​​تفسيرات حول علامة Ledger التجارية ، إلا أن هذا ليس سبب تفوق هذه العلامة التجارية على الخيارات الأخرى المذكورة. نظرًا لأن سمعة ليدجر قد تجذبك كمشتري بسرعة كبيرة ، فقد قررنا تقديم وصف مفصل لها. ولكن قبل إعداد محفظة الأجهزة ، تأكد من التحقق بعناية من جميع العناصر المتعلقة بهيكل وميزات الخيارات التي تريدها.

كنقطة رئيسية ، تذكرها فيما يتعلق بشراء محفظة أجهزة ، تأكد من الاتصال بالشركة المصنعة مباشرةً وإجراء عملية الشراء من خلالها. هذا أكثر أمانًا وأفضل من الشراء من المتاجر عبر الإنترنت مثل ebay و amazon وما إلى ذلك. 

الاختلافات بين محافظ الأجهزة ومحافظ البرامج لتداول العملات الرقمية في العالم

الآن قد تعتقد لنفسك أن أمان محافظ الأجهزة أعلى بكثير من نماذج البرامج الخاصة بهم وتفكر في الحصول على أحد أنواع أجهزتها. بالطبع ، هذا الرأي صحيح إلى حد ما ويمكن القول أن أحد الميزات المميزة لمحافظ الأجهزة هو مستوى الأمان العالي للغاية.

 ولكن يجب ألا تنسى أن كل من هذه المحافظ لها استخداماتها الخاصة ويجب أن تكون على دراية بنوع الاستخدام والغرض من هذا المنتج قبل شراء واحدة منها.

ولفهم هذه المشكلة بشكل أفضل والقدرة على اختيار خيار مناسب ، من الأفضل إلقاء نظرة على الاختلافات بين محافظ الأجهزة ومحافظ البرامج ومعرفة الشخص المناسب لأي غرض وكمية الاستهلاك.

ماذا نعني بالضبط عندما نتحدث عن أمان محفظة الأجهزة؟

ما هي الميزة المختلفة التي تجعل محفظة الأجهزة أكثر أمانًا من محفظة البرامج في تداول العملات الرقمية؟

عندما تقوم بتحويل العملة على موقع أو تطبيق أو برنامج ، مرة واحدة بعد إدخال عنوان المحفظة التي قررت إرسال العملة إليها ، أدخل تحويل العملة ثم قم بتأكيدها. هذه هي العملية التي تقوم بها باستخدام محفظة البرامج الخاصة بك .

ولكن في محافظ الأجهزةعندما تحدد عنوان المحفظة لتحويل العملة اليها ، فإنك تؤكد العملية المطلوبة مرة واحدة في الجهاز ومرة ​​أخرى في الكمبيوتر أو نظام الهاتف المحمول المتصل به جهازك. من خلال هذه الميزة ، يمكننا أن نفهم أن محفظة الأجهزة أكثر ملاءمة لأولئك الذين لديهم أنشطة مكثفة في مجال العملات الرقمية والذين يكون عدد معاملاتهم أعلى من غيرهم.

ميزة أخرى لمحافظ الأجهزة هي أنها قادرة على تخزين معاملاتك في ذاكرتها قبل تأكيدها حتى تتمكن من تأكيدها متى كنت متأكدًا من القيام بها. وهذا غير ممكن في محافظ البرامج ، وبمجرد إدخال تفاصيل المعاملة ، لن يكون لديك متسع من الوقت للتفكير في تأكيدها. لأنه بعد فترة قصيرة من الوقت ، يجب عليك تحديث أو إعادة تحميل الصفحة عبر الإنترنت التي تعمل بها وإعادة إدخال المعلومات.

كمثال واضح على الاختلاف بين محافظ الأجهزة والبرامج ، يمكننا أن نذكر استخدامهم للإنترنت. يمكنك حفظ معلومات المعاملة حتى عندما لا تكون محفظة جهازك متصلة بالإنترنت ، ولكن هذا غير ممكن عند استخدام محافظ البرامج.

أخيرًا ، تذكر أن هناك مشكلة أخرى ترتبط ارتباطًا مباشرًا بأمان المحافظ وهي قابلية اختراق محافظ البرامج مقارنة بمحافظ الأجهزة. ومع ذلك ، فمن الأسهل على المتسلل اقتحام برنامج أو تطبيق أو موقع ويب بدلاً من اقتحام جهاز أو جهاز. 

إذن ما هي المحفظة المناسبة لأي شخص عند تداول العملات الرقمية؟

إذن ما هي المحفظة المناسبة لأي شخص؟

من خلال هذه التفسيرات ، أنت تعرف الآن جيدًا أنه إذا كنت أحد هؤلاء الأشخاص الذين ينوون أن يكونوا جادًا ومهنيًا في عالم العملات الرقمية وتحتاج إلى تحويلات العملات وإجراء معاملات عالية ، فيجب أن تبحث عن شراء محفظة الأجهزة. ولكن إذا كانت نيتك في الدخول إلى عالم العملات الرقمية فقط وتجميع مبلغ صغير من رأس المال من أجل الاستفادة من تقلبات قيم العملات المعدنية والعملات المشفرة ، فيمكنك بدء عملك باستخدام محفظة برامج موثوقة. ولا تنوي إجراء معاملات عالية ومتعددة وبالطبع ، محافظ البرامج لا تتعرض دائمًا للاختراق والتلف.

ما قيل كمقارنة بين محفظتين من الأجهزة والبرمجيات ، كان مجرد إشارة إلى الاختلاف في هيكل وأهداف هذين المنتجين. حتى الآن ، هناك العديد من الأشخاص من جميع أنحاء العالم الذين يستخدمون محافظ البرامج بسهولة ولم يواجهوا أي تهديد مطلقًا.

نظرة على عيوب كل من محافظ الأجهزة والبرامج في عمليات تداول العملات الرقمية

إذا أردنا إلقاء نظرة على عيوب كل من هذين المنتجين المختلفين ، فيمكننا القول:

نظرًا لنظامها الأمني ​​العالي والتشفير ، فإن محافظ الأجهزة تجعل عملية معاملتك بطيئة بعض الشيء.

وتصبح محافظ البرامج أيضًا غير قابلة للوصول إذا نسيت كلمة المرور لإدخال التطبيق أو موقع الويب الخاص بهم. وعلى الرغم من أنه يمكنك إجراء تحويلات مالية باستخدام عنوان محفظتك ، إلا أنه لم يعد بإمكانك الوصول إلى إعدادات المحفظة ويجب عليك إنشاء حساب مستخدم آخر لنفسك على الموقع أو التطبيق ذي صلة.

ولن تتمكن كلتا المحفظتين من إعادة عملتك أبدًا بعد إتمام المعاملة وملاحظة خطأ في المعاملة. بالطبع لا يمكن تطبيق هذه المشكلة على المحافظ ، لأن مسألة عدم رجوع المعاملات الخاطئة هي قضية عامة في عالم العملات الرقمية ومنصاتها.

كملاحظة أخيرة حول هذا الموضوع ، عليك أن تعرف أن كل عملة رقمية أو عملة مشفرة لها محفظتها الخاصة. لذلك ، عند إعداد أي جهاز أو محفظة برامج ، تأكد من الانتباه إلى ما إذا كانت المحفظة التي تفكر فيها قادرة على دعم العملة المشفرة التي تعمل بها. بالطبع ، بعض المحافظ قادرة على تخزين وتحريك عدة أنواع من العملات الرقمية ؛ على سبيل المثال ، Bitcoin و Ether.

لا تنس أيضًا أن معرف المحفظة هو كلمة مرور سرية يجب أن تكون حريصًا على حمايتها وعدم إتاحتها للآخرين ، تمامًا مثل جميع كلمات المرور والمعلومات المصرفية الخاصة بك. لتلقي العملة من شخص ما ، ما عليك سوى تقديم عنوان محفظتك الافتراضية . لا أحد يحتاج أبدًا إلى معرف محفظتك لإجراء أي معاملة ، لذا حافظ على سلامتك.

أيضا ، كن حذرا مع المعاملات الخاصة بك. في معاملات العملة الرقمية ، لا يمكن عكس أي معاملة خاطئة. لا يمكنك أبدًا الذهاب إلى بنك أو مؤسسة واسترداد أموالك من خلال الإجراءات القانونية مثل عندما تقوم بتحويل الأموال عن طريق الخطأ إلى شخص مجهول. العملة المشفرة التي فقدتها في معاملة رقمية خاطئة تضيع إلى الأبد!

التعرف على عملة بيتكوين Bitcoin العملة الرقمية الأكثر شهرة في تداول العملات الرقمية في العالم اليوم

لم يعد من الممكن إيقاف المحادثة حول بيتكوين في عالم المال أو منع توسعها. في السنوات الأخيرة ، كان هناك الكثير من الحديث في مجلات الأعمال والمواقع الإلكترونية المختلفة حول أهمية التواجد في سوق العملات الرقمية ، وكان العديد من الأشخاص حاضرين أو يعتزمون الاستثمار.

لهذا السبب ، سنقدم عملة بيتكوين كواحدة من أهم العملات الرقمية واستخدامها ومستقبلها.

ما هي عملة البيتكوين الرقمية وكيف يتم تداولها؟

ما هي عملة البيتكوين؟

يتم تخزين البيتكوين في محفظة رقمية على جهاز كمبيوتر أو هاتف ذكي. رمز التداول الخاص به هو " BTC " ، على الرغم من استخدام " XBT " أيضًا. تستخدم بيتكوين تقنية نظير إلى نظير (P2P) ، مما يعني أنها لا تخضع للمراقبة من قبل أي سلطة أو بنك مركزي. تتم إدارة المعاملات وإصدار البيتكوين بإشراف جماعي وبواسطة شبكة من المستخدمين. بيتكوين مفتوح المصدر ، وتصميمه عام ، ولا يمتلكه أحد ولا يتحكم فيه ، ويمكن للجميع المشاركة في عملية إنشائه وإدارته.

بيتكوينمن خلال ميزاته الفريدة العديدة ، فإنه يوفر إمكانيات جديدة للمستخدمين لم يتم توفيرها من خلال أي من طرق الدفع السابقة. بلوك تشين هو دفتر أستاذ عام ومشترك تعتمد عليه شبكة  بوتكين .  بلوك تشين هو نوع من قواعد البيانات الموزعة حيث يتم تخزين جميع المعاملات وأرشفتها. في الواقع ،  blockchain هو نظام تسجيل معلومات محمي باستخدام التشفير. (19) لا توجد عملة بيتكوين مادية ويتم الاحتفاظ بالحسابات فقط في قاعدة بيانات موزعة يمكن الوصول إليها بشفافية ويمكن للجميع التحقق منها باستخدام عدد كبير من العمليات الحسابية. 

تاريخ عملة البيتكوين وطريقة تداولها

بيتكوين هو المثال الأول للنقود الرقمية اللامركزية التي تم إنشاؤها في عام 2008 من قبل شخص أو مجموعة من الأشخاص بالاسم المستعار Satoshi Nakamoto . تظل هوية الشخص أو الأشخاص الذين ابتكروا هذه التكنولوجيا لغزا محيراََ. وُلدت بيتكوين مع وعد برسوم معاملات أقل من آليات الدفع التقليدية عبر الإنترنت ، وعلى عكس العملات التي تصدرها الحكومة ، فهي لا مركزية. لا يتم إصدار البيتكوين أو دعمها من قبل أي بنك أو حكومة ، ولكن عملات البيتكوين الشخصية ليس لها قيمة أيضًا.

اسم الموقع bitcoin.org هو النطاق الاساسي الذي تم إستخدامه مع أول موقع إلكتروني للبيتكوين في 18 أغسطس 2008 ، ولكن هوية الشخص الذي قام بتسجيله مخفية عن الأنظار. في 31 أكتوبر 2008 ، شخص أو مجموعة تستخدم الاسم ساتوشي ناكاموتو لقد أرسلوا بريدًا إلكترونيًا بالمحتوى التالي:

"أنا أعمل على نظام دفع نقدي إلكتروني جديد تمامًا من نظير إلى نظير ولا يتطلب طرفًا ثالثًا موثوقًا به."

في 3 يناير 2009 ، تم تعدين أول كتلة بيتكوين ، والمعروفة أيضًا باسم " كتلة التكوين ". وفي 8 يناير 2009 ، تم إطلاق الإصدار الأول من برنامج البيتكوين ؛ وفي 9 يناير 2009 ، تم تعدين بلوك 1 واستمر تعدين البيتكوين بشكل مستمر.

من اخترع عملة البيتكوين وطريقة تداولها؟

حاليًا ، لا أحد يعرف على وجه اليقين من اخترع بيتكوين . (ساتوشي ناكاموتو - Satoshi Nakamoto) هو الاسم المرتبط بالشخص أو مجموعة الأشخاص الذين نشروا إعلان بيتكوين الأول في عام 2008 وأنشأوا برنامج البيتكوين الأصلي والذي تم إصداره في عام 2009.و في السنوات الأخيرة ، ادعى كثير من الناس أو ادعوا أنه الاسم الحقيقي لساتوشي ناكاموتو .

لماذا مخترع عملة البيتكوين مجهول؟

هناك العديد من الحوافز لمخترع البيتكوين للحفاظ على سرية هويته. واحد من هذه الحوافز هو الخصوصية. ومع تزايد شعبية البيتكوين ، التي أصبحت ظاهرة عالمية ، من المرجح أن يحظى ساتوشي ناكاموتو باهتمام وسائل الإعلام والحكومات. يمكن أن يكون السبب الآخر هو قدرة بيتكوين على إحداث ثورة في الأنظمة المصرفية والنقدية الحالية. قد يدفع هذا التهديد للعملات الحالية الحكومات إلى اتخاذ إجراءات قانونية ضد مُنشئ البيتكوين.

سبب آخر هو السلامة. يمكن لأي شخص لديه كمية كبيرة من البيتكوين أن يصبح هدفًا للمجرمين ، خاصة وأن عملة البيتكوين أقل شبهاً بالمخزون وأكثر شبهاً بالنقد. وعلى الرغم من أن مخترع البيتكوين ربما اتخذ الخطوات اللازمة لمنع أي نقل بسبب الابتزاز ، إلا أن إخفاء الهوية هو السبيل للذهاب لـ (ساتوشي - Satoshi) .لمنع الخطر

كيف تعمل عملة البيتكوين وما هي أسباب شعبيته؟

كيف تعمل عملة البيتكوين وما هي أسباب شعبيته؟

من الناحية الفنية والبنية التحتية ، فإن بيتكوين عبارة عن مجموعة من أجهزة الكمبيوتر أو العقد التي يتم فيها تنفيذ كود برنامج بيتكوين ويتم تخزين نوع من قواعد البيانات يسمى  (بلوك تشين - Blockchain). ومن ناحية أخرى ، يمكن اعتبار  بلوكتشين على أنه مجموعة من الكتل يتم فيها تخزين مجموعة من المعاملات في كل كتلة.

نظرًا لأن جميع أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام  بلوكتشين لديها إمكانية الوصول إلى نفس قائمة الكتل والمعاملات ، فيمكنها إنشاء كتل ومعاملات بيتكوين جديدة بشفافية.وترى ، لا أحد يستطيع بسهولة خداع أو خداع هذا النظام. يمكن لأي شخص ، حتى الأشخاص الذين ليسوا جزءًا من شبكة بيتكوين ولا يقومون بتشغيل الكود الخاص بها على أجهزتهم ، يمكنهم رؤية عرض معلومات حول المعاملات التي تتم عبر الإنترنت.

إذا أراد شخص ما القيام بشيء غير قانوني ، فيجب أن يتمتع بقوة معالجة تبلغ حوالي 51٪ من قوة الحوسبة المطلوبة لإنشاء بيتكوين . واعتبارًا من مايو 2020 ، أصبح لدى بيتكوين حوالي 47000 عقدة والعدد في ازدياد ، لذا فإن احتمال حدوث مثل هذا الأمر يبدو غير مرجح.

كيف تعمل عملة البيتكوين؟

لفهم كيفية عمل بيتكوين ، يجب أن تكون على دراية بالمصطلحات والتقنيات التالية.

بلوكتشين

يستخدم بيتكوين برنامج مفتوح المصدر يسمى  بلوك تشين ، والذي يقوم بشكل أساسي بإنشاء دفتر الأستاذ العام المشترك.

المفاتيح الخاصة والعامة

تحتوي محفظة بيتكوين على مفتاح عام ومفتاح خاص يعملان معًا للسماح لمالكها بتوقيع المعاملات. يتم هذا التوقيع رقميًا ويثبت أن الشخص مخول بإصدار عملات البيتكوين .

بيتكوين هو نوع من العملات المشفرة ، ويتم توفير أمانها من خلال المفاتيح العامة والخاصة ، وهي سلاسل طويلة من الأرقام ويتم إنشاؤها من خلال خوارزميات التشفير الرياضية. يمكن مقارنة المفتاح العام برقم الحساب المصرفي المرئي للجميع والذي يرسل إليه الآخرون عملات البيتكوين.

المفتاح الخاص يشبه رمز الصراف المصرفي ولا يمكن لأي شخص باستثناء صاحب الحساب الوصول إليه ويستخدم فقط للحصول على إذن لنقل عملات البيتكوين. ولا ينبغي الخلط بين مفاتيح بيتكوين ومحفظة بيتكوين ، وهي عبارة عن جهاز مادي أو رقمي يسهل تداول البيتكوين ويسمح للمستخدمين بتتبع ملكيتهم.

عمال مناجم عملة البيتكوين 

ينقسم الأشخاص والشركات التي تشارك في شبكة بيتكوين إلى مجموعتين : العقد والمعدنين . عمال المناجم هم الأشخاص الذين يعالجون المعاملات على بلوكتشين ويتقاضون رواتبهم مقابل كل عملة بيتكوين يقومون بإنشائها. يمكن اعتبار المعدنين بمثابة سلطة لامركزية وموثوقة للتحقق من شبكة بيتكوين. وتتبع قيمة البيتكوين قانون العرض والطلب ، ولأن العرض والطلب يرتفعان وينخفضان ، هناك العديد من التقلبات في سعره. 

ما هي أسباب شعبية عملة البيتكوين؟

معاملات خاصة وآمنة في أي وقت برسوم أقل

بمجرد امتلاك عملات بيتكوين ، يمكنك الدفع في أي وقت وفي أي مكان ، مما يقلل الوقت والتكلفة المحتملة لكل معاملة. ولا تحتوي المعاملات على معلومات شخصية مثل الاسم أو رقم بطاقة الائتمان ، مما يقضي على مخاطر سرقة معلومات المستهلك بسبب عمليات الشراء الاحتيالية أو سرقة الهوية. 

القدرة على تنمية رأس المال

يعتقد بعض المستثمرين الذين يعملون في مجال بيع وشراء العملات أنه بعد نضوج عملة البيتكوين ، ستصبح أكثر ثقة واستخدامها على نطاق واسع ، وبالتالي ستزيد قيمة البيتكوين.

إمكانية تجنب البنوك التقليدية أو المؤسسات الحكومية

بعد حدوث الأزمات المالية والركود الاقتصادي الكبير ، أصبح بعض المستثمرين يميلون إلى استخدام العملات الرقمية واللامركزية ، والتي هي في الأساس خارج سيطرة البنوك أو المؤسسات الحكومية. 

كيف يتم توقع مستقبل عملة البيتكوين؟

كيف يتم توقع مستقبل عملة البيتكوين؟

في عام 2009 ، عندما بدأ إصدار بيتكوين ، كانت ظاهرة جديدة وغير معروفة لكثير من الناس ، ولكن اليوم جميع المشغلين الاقتصاديين تقريبًا على دراية بعملة بيتكوين وقد بدأ الكثيرون في الاستثمار فيها. يعتقد بعض الخبراء الاقتصاديين أن الوقت قد حان لشراء بيتكوين .

رأينا انخفاض قيمة البيتكوين إلى حوالي 3000 دولار خلال جائحة فيروس كورونا. ومع ذلك ، فإن هذا الانخفاض لم يدم طويلًا ، وبدأت بيتكوين في اتجاه صعودي ، حيث وصلت إلى 10000 دولار. ومع ذلك ، هناك آراء مختلفة في هذا المجال ويعتقد البعض أن العملات الرقمية ما زالت في البداية ولا يزال من السابق لأوانه التعليق عليها. أحد الأشياء التي تلعب دورًا مهمًا في توسيع نطاق استخدام العملة الرقمية هو اكتساب ثقة المزيد من الأشخاص. 

هل الآن هو الوقت المناسب للاستثمار في عملة البيتكوين؟

ليس من السهل التنبؤ بما سيحدث مع العملات المشفرة. ولكن ما يريد معظم المستثمرين معرفته هو إيجاد الوقت المناسب للاستثمار في العملات المشفرة . هل الآن هو الوقت المناسب للاستثمار في البيتكوين ؟ هناك آراء مختلفة في هذا الصدد ، وبعضها لا يبعث على التفاؤل. ومع ذلك ، بالنظر إلى انخفاض بيتكوين هذا العام وارتفاع قيمته السريع ، فإن الاستثمار فيها الآن لا يبدو مخاطرة كبيرة.

ما هي العملة الرقمية التي لها مستقبل أكثر إشراقًا؟

عُرفت بيتكوين Bitcoin بأنها ملك العملات الرقمية منذ نشأتها ، لدرجة أن بعض الناس يعتبرونها مرادفة للعملات المشفرة . ما يمكننا قوله على وجه اليقين هو أن البيتكوين موجودة لتبقى ويمكنها أن تأخذ حصة كبيرة من سوق رأس المال. ومع ذلك ، هناك الكثير من التكهنات حول أفضل العملات المشفرة للاستثمار في المستقبل. وفقًا للخبراء ، فإن  أفضل العملات الرقمية الأربع المناسبة للاستثمار في عام 2022 تشمل ما يلي.

  • بيتكوين
  • إيثيريوم
  • نيو 
  • EOS 

المصادر :

www.techmediaopedia.com

www.en.wikipedia.org

www.crushcrypto.com

www.investopedia.com

www.en.wikipedia.org

www.investopedia.com

www.mit.edu

www.investopedia.com

www.medium.com

www.masterdc.com

www.investopedia.com

www.blockgeeks.com

www.coinswitch.co

www.blackwellglobal.com

www.ledger.com

www.ledger.com

www.blog.enjin.io

www.en.bitcoin.it

www.bitcoin.org

www.investopedia.com

www.aboutmanchester.co.uk

www.esquire.com

www.nerdwallet.com

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -