ما هو تعدين العملات الرقمية؟ التعرف على مفهوم وطريقة العمل

 ما هو تعدين العملات الرقمية؟ التعرف على مفهوم وطريقة العمل

أجهزة تعدين العملات الرقمية, مجمع تعدين العملات الرقمية؟, السحابي للعملات الرقمية؟, تعدين العملة الرقمية البيتكوين, تعدين العملة الرقمية إيثيريوم, تعدين العملة الرقمية دوجكوين, تعدين العملة الرقمية ZCash, تعدين العملة الرقمية Raven Coin


تعدين العملات الرقمية

تعدين العملات الرقمية هي العملية التي يتم فيها إنتاج عملات معدنية جديدة من العملات المشفرة. تستخدم بعض المشاريع هذه الطريقة لمضاعفة العملة المشفرة. اختارت البيتكوين ، العملة الرقمية الأولى ، هذه الطريقة لتوليد عملة معماة. لفترة طويلة ، كان هذا النموذج هو الطريقة الوحيدة لإنشاء عملات معدنية بالعملات الرقمية. في هذه المقالة سنناقش مفهوم التعدين بالعملات الرقمية ومن ثم سنناقش أنواع طرق التعدين والعملات الرقمية التي يتم إنتاجها بهذه الطريقة.

ما هو تعدين العملة الرقمية؟

ما هو تعدين العملة الرقمية؟

استخدمت البيتكوين  ، كأول عملة رقمية ، هذه الطريقة لإنشاء عملات معدنية جديدة. لشرح التعدين ، نستخدم أيضًا مثال البيتكوين  ، ولكن مع اختلاف بسيط في التفاصيل ، يتم إنتاج جميع العملات التي يتم تعدينها بنفس الطريقة.

تستخدم شبكة البيتكوين "بلوك-تشين"بلوك تشين هو تطبيق DLT وتكنولوجيا تخزين المعلومات اللامركزية. يتكون كل بلوك-تشين من بيانات مرتبطة ببعضها البعض بترتيب زمني. في البيتكوين بلوك-تشين ، تتضمن هذه البيانات المعاملات التي يقوم بها المستخدمون على شبكة البيتكوين 

كل مستخدم يضيف كتلة إلى البيتكوين بلوك-تشين سيكافأ بعملة البيتكوين في كل كتلة. مكافأة الكتلة الجديدة هذه هي عملات البيتكوين التي يتم إنشاؤها وتداولها على بلوك-تشين البيتكوين. ولكن هل يمكن لجميع المستخدمين إنشاء كتلة وإضافتها إلى سلسلة البيتكوين  بلوك-تشين؟ تحت أي شروط وقواعد يتم تشكيل الكتلة؟ سنجيب على هذه الأسئلة أدناه.


هل تداول العملات الرقمية حلال أم حرام؟ الشريعة الأسلامية

ما المقصود بمصطلح عمال المناجم في تعدين العملات الرقمية؟

يُطلق على المستخدمين الذين يشاركون في تكوين الكتل في شبكة البيتكوين  اسم عمال المناجم. يمتلك المعدنون أجهزة كمبيوتر قوية للغاية ويستخدمونها للاتصال بشبكة البيتكوين . يحتفظ كل عامل منجم بنسخة من بيتكوين بلوك-تشين على جهاز الكمبيوتر الخاص به ويقوم بتحديثها عن طريق إنشاء كتل جديدة.

كل كتلة لها إجابة رياضية محددة يحاول المعدنون حلها. المنافسة بين عمال المناجم مستمرة. أول عامل منجم يجد إجابة للكتلة الجديدة سيحصل على مكافأة تلك الكتلة. تتضمن مكافأة الكتلة عملات البيتكوين الجديدة. بهذه الطريقة ، يتم تشكيل كتلة جديدة ، وفي المصطلح ، يتم إنتاج أو استخراج عملات البيتكوين الجديدة.

جميع العملات الرقمية التي يتم إنتاجها عن طريق التعدين لها نفس العملية لإنشاء عملات معدنية جديدة. يشمل الاختلاف بين العملات الرقمية في التعدين بلوك-تشين لكل شبكة ، والأجهزة المطلوبة للتعدين ، والأسئلة الرياضية المطروحة ، ومقدار مكافآت الكتلة في كل بلوك-تشين ، وأشياء من هذا القبيل. نظرًا لهيكل اللعبة الذي يحتوي على شبكة عملات رقمية ، يمكن لجميع المستخدمين المهتمين أن يصبحوا منقبين للعملة الرقمية دون أي قيود من الشبكة. 

في عام 2009 ، عندما أنشأ ساتوشي ناكاموتو ، منشئ البيتكوين  المجهول ، الشبكة ، يمكن للمستخدمين الذين لديهم جهاز كمبيوتر منزلي أن يصبحوا منقبين عن البيتكوين . كان حجم بلوك-تشين بضعة ميغا بايت ، وكان عدد قليل جدًا من أجهزة الكمبيوتر متصلة بشبكة البيتكوين . وعلى مر السنين ، زاد عدد أجهزة الكمبيوتر. لذلك اليوم ، لتصبح عامل منجم ، عليك استخدام أجهزة خاصة تتمتع بقوة حوسبة عالية. في الواقع ، مع مرور الوقت ، أصبحت المنافسة لإنشاء كتلة جديدة والحصول على مكافأة كل كتلة أكثر حدة. في ما يلي ، سنتعرف على أجهزة تعدين العملات الرقمية. افضل منصات تداول العملات الرقمية في مصر 

أجهزة تعدين العملات الرقمية

أجهزة تعدين العملات المشفرة

مع نمو وشعبية العملات الرقمية ، ازدهر التعدين أيضًا. كل يوم ينضم المزيد والمزيد من المعدنين إلى شبكات بلوك-تشين المختلفة للعملات المشفرة بهدف كسب المال عن طريق توصيل أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم. كان هذا الاستقبال لدرجة أنه اليوم ، من خلال توصيل جهاز كمبيوتر منزلي بشبكة مثل البيتكوين مباشرة ، فإن فرصة كسب المال بهذه الطريقة منخفضة للغاية (قريبة من الصفر). أجهزة الكمبيوتر فائقة القوة المتصلة بهذه الشبكة لا تعطي أي فرصة لأجهزة الكمبيوتر الضعيفة. 10 دول من بينها دول عربية ممنوع تداول العملات الرقمية المشفرة فيها



يستخدم المعدنون أجهزة ASIC للاتصال بشبكة البيتكوين . تم إنشاء هذه الأجهزة لغرض تعدين العملات الرقمية. يمكن اعتبار جهاز ESIC جهاز كمبيوتر مزودًا بالعديد من "المعالجات" (وحدات المعالجة المركزية) التي يتم تجميع طاقتها معًا. يتم إنتاج هذه الأجهزة في نماذج مختلفة بقدرات معالجة مختلفة. تتنافس الشركات المختلفة في العالم مع بعضها البعض في إنتاج هذه الأجهزة. يحاولون إنتاج أجهزة ذات طاقة معالجة أكبر واستهلاك أقل للطاقة وأرخص
.

من القيم المهمة بين مستخدمي العملات الرقمية اللامركزية. يعتبر العديد من المستخدمين النشطين في هذا المجال أن أحد العوامل الجذابة للعملات الرقمية هو طبيعتها اللامركزية. في هذا الصدد ، ينتقد العديد من المستخدمين وجود أجهزة e-sik في شبكات بلوك-تشين. يعتقد هؤلاء المستخدمون أن أجهزة ESIC ستضع قوة معالجة الشبكة في أيدي عدد قليل ، ونتيجة لذلك ، سيؤدي ذلك إلى نوع من التركيز في شبكة بلوك-تشين.

حاولت بعض العملات الرقمية التي تعمل مع طريقة التعدين منع هذه الأجهزة من الاتصال بشبكة بلوك تشين - blockchain عن طريق إجراء تغييرات في الخوارزميات الرياضية. كان أداء هذه الأجهزة أضعف بكثير من أداء الكمبيوتر المنزلي في هذه الشبكات ، ولم يكن استخدامهم في هذه الشبكات اقتصاديًا لمالكي eSik. واليوم ، وافق مستخدمو العملات الرقمية إلى حد كبير على وجود هذه الأجهزة للتعدين.

بالطبع ، نظرًا للاختلافات في بنية بلوك-تشين ، فإن الأجهزة المطلوبة لكل منها مختلفة إلى حد ما. على سبيل المثال ، تستخدم بيتكوين طاقة معالجة وحدة المعالجة المركزية للتعدين ، ولكن الإيثريوم تستخدم طاقة GPU لتعدين التثير (ETH).

ما هو مجمع تعدين العملات الرقمية؟

ما هو مجمع تعدين العملات الرقمية؟

تجمع التعدين هو مجموعة من المعدنين في شبكة العملات المشفرة الذين يجمعون مواردهم الحاسوبية (أجهزة المعالج) معًا. سيؤدي ذلك إلى زيادة فرص نجاحهم في بناء كتلة جديدة وتعدين العملة الرقمية. في الواقع ، يشترك عمال المناجم مع بعضهم البعض ويتشاركون الفوائد التي تم الحصول عليها. بمرور الوقت ، كانت هناك طرق مختلفة لتقسيم العملات الرقمية المستخرجة في مجموعات ، والتي سنشرحها بإيجاز أدناه. F2pool هي إحدى الشركات التي تقدم خدمات أحواض التعدين. كيفية شراء وبيع العملات الرقمية؟ تدوال العملات المشفرة

تقاسم الأرباح على أساس قوة الحوسبة في تعدين العملات الرقمية

يمكن اعتبار هذه الطريقة الطريقة الأكثر شهرة لتقاسم الأرباح في مجمعات التعدين. في هذا النموذج ، وفقًا لقوة الأجهزة التي قدمها كل عامل منجم للمجمع ، فإنه يأخذ حصة من العملة الرقمية الملغومة. في هذه الطريقة ، يجب تعدين العملة الرقمية لتوزيعها بين المعدنين.

توزيعات الأرباح على أساس الأسهم في عملية تعدين العملات الرقمية

يتلقى عمال المناجم مبلغًا بغض النظر عن العملة الرقمية الملغومة. في هذه الطريقة ، يتم إجراء مدفوعات المستخدم بواسطة المجمع ويمكن للمعدنين الاستفادة من ربح ثابت. وتجدر الإشارة إلى أنه في هذا النموذج ، يقوم مجمع التعدين بتخزين العملة الرقمية التي تم الحصول عليها لنفسه من أجل إرسال عملة رقمية ثابتة إلى المعدنين للدفع.

تقاسم الأرباح على أساس النقاط في تعدين العملات الرقمية

في هذا النموذج ، يتم منح كل عامل منجم درجة بناءً على الربح الذي يتم تقسيمه. ويتم تخصيص هذه النقطة أيضًا بناءً على الوقت الذي كان فيه كل عامل منجم نشطًا في تجمع التعدين. ابتكرت مجمعات التعدين هذه الطريقة لمنع فقدان عمال المناجم وهجرتهم إلى برك أخرى. 

والاتصال بمجمع التعدين له مزايا وعيوب مختلفة. وتعتبر زيادة فرص عمال المناجم في جني الأرباح من خلال الاتصال بمجمعات التعدين أكبر ميزة لهذه المجمعات. عيب استخدام هذه المجمعات هو فقدان حرية عمل عمال المناجم. لكل تجمع قواعده الخاصة ، والتي يجب على عمال المناجم اتباعها من خلال الاتصال بهم. لهذا السبب ، يفقد عمال المناجم حريتهم في العمل إلى حد كبير.

ما هو التعدين السحابي للعملات الرقمية؟

ما هو التعدين السحابي في العملات الرقمية

مع نمو العملات الرقمية والمنافسة المتزايدة في عملية تعدين العملات المشفرة ، وُلد مفهوم التعدين السحابي. في هذا النوع من التعدين ، تطلق الشركات عددًا كبيرًا من عمال المناجم ويمكن للمستخدمين تعدين العملة الرقمية عن طريق شراء اشتراك. تقوم بعض الشركات التي تقدم خدمات التعدين السحابي ببيع أو تأجير أجهزة التعدين الخاصة بها ، وتعمل بعض الشركات الأخرى عن طريق بيع أو تأجير قوة الحوسبة لمستخدميها. تقدم هذه الشركات مجموعة متنوعة من الخدمات. في بعضها ، يتم تعدين عملة رقمية واحدة فقط ، وبعضها أتاح اختيار عملات رقمية مختلفة.

مزايا طريقة التعدين السحابي للعملات الرقمية

التعدين السحابي ، مثل جميع طرق التعدين الأخرى ، له مزايا وعيوب. تتمثل إحدى مزايا التعدين السحابي في عدم الحاجة إلى توفير معدات التعدين. وفي هذا النموذج أيضًا ، لا يحتاج المستخدمون إلى معرفة تقنية لإعداد المعدات ، في حين أن الأشخاص الذين يعيشون في المدن وليس لديهم مساحة كافية لمثل هذا يمكن أن تكسب المعدات من تعدين العملة الرقمية. تحقق ربحًا تجعل هذه الميزات العديد من الأشخاص يعتبرون التعدين السحابي خيارًا جيدًا لكسب الأرباح من العملات المشفرة.

مساوئ طريقة التعدين السحابي للعملات الرقمية

تم تنفيذ العديد من عمليات الاحتيال بهذه الطريقة من قبل أشخاص يبحثون عن الربح. يمكن اعتبار هذه المشكلة أحد عيوب هذه الطريقة. يجب على المستخدمين إجراء بحث مفصل ومكثف لاختيار خدمة التعدين السحابي والحصول على المساعدة من الخبراء قدر الإمكان. عيب آخر هو تقلبات أسعار العملات الرقمية.

من الممكن أنه مع انخفاض سعر العملة الرقمية التي يقوم المستخدم بتعدينها ، لن يتم إرجاع رسوم اشتراك التعدين السحابي إليها. وهناك عيب آخر للتعدين السحابي هو هيكلها المركزي. إحدى القيم الرئيسية لنشطاء العملة الرقمية هي عدم التركيز. يعتقد العديد من المستخدمين أن هذا النموذج يساعد على مركزية القوة في العملات الرقمية من خلال تركيز قوة التجزئة.

ما هي مزرعة تعدين العملات الرقمية المشفرة؟

ربما تكون قد سمعت بمصطلح مزرعة تعدين البيتكوين أو مزرعة بيتكوين في الأخبار. ولكن ما هي مزرعة البيتكوين أو مزرعة تعدين البيتكوين؟ كما ذكرنا ، فإن المنافسة في تعدين العملات الرقمية ، وخاصة البيتكوين ، شديدة للغاية. تحول بعض المستثمرين إلى إنشاء مزارع تعدين بيتكوين لتعدين البيتكوين.

يستخدم هذا المصطلح لتعدين البيتكوين على نطاق صناعي. يقوم المستثمرون بتوصيل عدد كبير من أجهزة ASIC معًا ، مما يوفر قوة معالجة عالية جدًا يمكن استخدامها لتعدين العملات المشفرة المختلفة. لاحظ أنه حتى العديد من مزارع التعدين تتصل بأحواض التعدين للعمل.

هل يعد تعدين العملة الرقمية البيتكوين مربحًا؟

هل يعد تعدين عملة البيتكوين مربحًا؟

تعدين البيتكوين عملية مكلفة. يعد شراء أجهزة التعدين وملحقاتها ، وتوفير مساحة مناسبة للمعدات ، وتكاليف الصيانة وتكاليف الكهرباء من بين التكاليف التي يتم فرضها على عمال مناجم البيتكوين. والمنتج النهائي للتعدين هو البيتكوين. في الواقع ، عمال المناجم هم المنتجون الذين يحددون السعر النهائي للمنتج. إن وجود العديد من المتغيرات ، لكل منها تقلبات ، مما يجعل من الصعب حساب السعر والعائد على الاستثمار والمعايير المالية الأخرى.

لحل هذه المشكلة ، تم إنشاء آلات حاسبة لبيتكوين والعملات الرقمية الأخرى القابلة للتعدين. وفي هذه الآلات الحاسبة ، يمكن للمستخدمين اختيار عملتهم المطلوبة. ثم يتم تحديد عدد الأجهزة وقوة معالجتها وتكلفة استهلاك الكهرباء. تحسب هذه الآلات الحاسبة صعوبة الشبكة ، والسعر الحالي للعملة الرقمية الملغومة والمعلمات المهمة الأخرى في تحديد التكاليف في كل بلوك-تشين وعرض المعلمات المالية للمستخدمين وفقًا للشروط.

تجعل الآلات الحاسبة لتعدين العملات الرقمية من السهل جدًا على المستخدمين ، ولكن استنادًا إليها فقط ، لا يبدو أن اتخاذ قرار بشأن عملة رقمية هو الشيء الصحيح. قبل الاستثمار في هذا المجال من العملات الرقمية ، يجب على المستخدمين التفكير في التحليل الأساسي في هذا المجال والمعايير الاقتصادية الأخرى. يشبه الاستثمار في مجال تعدين العملات الرقمية تقريبًا بدء عمل تجاري صناعي ، والذي يتضمن أكثر بكثير من مجرد الاهتمام بالمعايير الفنية.

هل سينتهي تعدين العملات الرقمية؟

الجواب مختلف لكل عملة رقمية. تم تصميم شبكة البيتكوين  بحيث لا يمكن إنشاء أكثر من 21 مليون البيتكوين . بالطبع ، سيستغرق تعدين جميع عملات البيتكوين أكثر من مائة عام. العديد من العملات الرقمية التي يتم إنتاجها عن طريق التعدين ، مثل Litecoin أو Ravencoin ، تشبه البيتكوين . قد يطرح السؤال أنه بعد نهاية إنتاج العملات المعدنية الجديدة ، ما هو الدافع الذي يستمر فيه عمال المناجم في العمل؟ الجواب هو أنه مع تشكيل كل كتلة ، فإن المُعدِّن الذي أنشأها سيحصل على رسوم المعاملات الموجودة في تلك الكتلة.

هناك فئة أخرى من العملات الرقمية وعددها غير محدود. نتيجة لذلك ، في هذه العملات الرقمية ، يتم دائمًا مكافأة الكتل الجديدة للمعدنين. ومن أبرز هذه الأنواع من العملات الرقمية الإيثريوم (ETH) و دوجكوين (DOGE) و مونيرو (XMR).

تعدين العملات الرقمية بالهاتف المحمول

إن العثور على طريقة لكسب المال من الهواتف المحمولة بأي شكل من الأشكال أمر جذاب للعديد من المستخدمين. من الطرق التي تمت مناقشتها بين المستخدمين في السنوات الماضية استخراج العملة الرقمية باستخدام الهاتف المحمول. من ناحيتين ، لا يبدو استخراج العملة بهذه الطريقة صحيحًا. في فترة زمنية قصيرة ، تم إدخال العديد من البرامج لهذا الغرض في منصات تنزيل البرامج. كان العديد من هذه البرامج عبارة عن برامج ضارة. تسعى هذه البرامج الخبيثة إلى تحقيق أهداف مختلفة.

تم إنشاء بعضها لغرض وحيد وهو الإعلان للمستخدمين. ولكن آخرين يتابعون أهدافًا أكثر شراََ ، مثل الوصول إلى معلومات المستخدم. ولا يبدو تعدين العملة المشفرة باستخدام الهاتف المحمول أمرًا منطقيًا بطريقة أخرى. حتى لو كان يمكن القيام به بالمعنى الحقيقي. تم تصميم أجهزة الهواتف المحمولة لاستخدام مختلف ، وعلى المدى الطويل ، سيتم إلحاق أضرار جسيمة بها.

ما هي العملات الرقمية التي يتم تعدينها؟

هناك العديد من العملات الرقمية التي يتم تقديمها ومن هذه العملات:

تعدين العملة الرقمية البيتكوين 

هي أول عملة رقمية لامركزية. لسنوات ، استخدمت العديد من المشاريع نواة البيتكوين لمشروعها وأجرت تغييرات صغيرة عليه فقط. تستخدم البيتكوين  خوارزمية إجماع إثبات العمل وتستخدم عملية التعدين لإنشاء عملات البيتكوين. استخدمت العملات المشفرة الأخرى أيضًا هذا النموذج لإنشاء عملات معدنية جديدة. في ما يلي ، سنناقش بعض مشاريع العملات المشفرة هذه.

تعدين العملة الرقمية إيثيريوم

ثاني أكبر عملة معماة هي أيضًا عملة مشفرة مع عملية تعدين. العملة المشفرة إيثر (ETH) ، العملة الرقمية الأصلية لشبكة إيثريوم ، وتُمنح كمكافأة لمعدني كتل إيثريوم. في شبكة البيتكوين ، يتم منح مكافأة الكتلة بالإضافة إلى رسوم المعاملة إلى عامل منجم الكتلة ، ولكن في إيثيريوم ، يتم حرق رسوم المعاملة. إيثيريوم هو أول مشروع قرر الانتقال من خوارزمية إثبات العمل إلى إثبات الحصة . بعد هذا الترحيل ، سيتم الانتهاء من آلية التعدين في هذه العملة الرقمية.

تعدين العملة الرقمية دوجكوين

تستخدم دوجكوين (DOGE) آلية تعدين. يعتبر دوجكوين أول memecoin للعملات الرقمية. مثل الإيثريوم ، ولا توجد قيود خاصة على توريد دوجكوين. لم تكن مكافأة الكتلة هي نفسها منذ بداية شبكة دوجكوين. في الكتل الأولية للشبكة ، يتم تحديد مكافأة كل كتلة بشكل عشوائي بواسطة الشبكة. بهذه الطريقة ، يمكن أن يكون للكتلتين المتتاليتين مكافآت مختلفة تمامًا. أصبحت مكافأة الكتلة في دوجكوين الآن عددًا ثابتًا يبلغ عشرة آلاف لكل كتلة.

تعدين العملة الرقمية ZCash

ZCash blockchain هي عملة رقمية أخرى يتم ضربها في عملية التنقيب عن الرموز المميزة الخاصة بها. وسيكون عدد العملات المشفرة ZEC ، مثل بيتكوين ، واحدًا وعشرون مليونًا. وكانت ZCash و Monero أول "عملات خصوصية" للعملات الرقمية. Priusycoins هي عملات رقمية تسمح للمستخدمين بإجراء معاملات سرية. يتم أيضًا تعدين العملة المشفرة Monero (XMR).

تعدين العملة الرقمية Raven Coin

بعد التطورات المختلفة في العملات الرقمية الأخرى ، استخدمت المشاريع الكبرى طرقًا أخرى لمضاعفة العملات المعدنية والرموز . عملة Raven Coin هو أحد المشاريع الجديدة التي تصر على استخدام طريقة التعدين لمضاعفة الرموز المميزة لها. يستخدم Ravencoin نواة برمجة البيتكوين . سيكون هناك واحد وعشرون مليار Ravencoins. تم إنشاء Ravencoin بهدف إنشاء منصة مدفوعات من نظير إلى نظير. في RavenCoin بالإضافة إلى ذلك ، يمكن للناس سك الرموز المميزة للأصول الحقيقية.

خلاصة تعدين العملات الرقمية

يعد تعدين العملة الرقمية من أهم الطرق لكسب المال في هذا المجال. هذه الطريقة لها مزايا وعيوب مختلفة يجب على المستخدمين أن يقرروا إدخالها مع مراعاة جميع الحالات. تعد التكاليف الأولية المرتفعة للتعدين ، والصيانة ، وإهلاك أجهزة التعدين ، والعملات المشفرة التي يمكن تعدينها بأجهزة مختلفة ، وعائد الاستثمار ، وغيرها من المشكلات من بين المشكلات التي يجب على المستخدمين الانتباه إليها. 
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -