كل ما تريد معرفته عن الريد بول - الفوائد والأضرار

فوائد وأضرار مشروبات الطاقة


كل ما تريد معرفته عن الريد بول - الفوائد والأضرار

يعتبر ريد بول أشهر مشروبات الطاقة التي تحتوي على الفيتامينات والكافيين والسكريات، فهو يمد الجسم بالطاقة اللازمة لتحفيزه على القيام بوظائفه رغم الإرهاق والتعب، لكن الإفراط في شربه قد يسبب بعض الآثار الجانبية مثل آلام الرأس والقلق.



هناك بعض الاختلافات الرئيسية بين الشاي والقهوة ومشروبات الطاقة. يحتوي الشاي والقهوة بشكل طبيعي على مادة الكافيين ، بينما يتم إضافة الكافيين لمشروبات الطاقة. مشروبات الطاقة مفيدة للرياضيين الذين يشربونها بانتظام قبل وأثناء الأحداث الرياضية ، فهذه المشروبات مشروعة.

مقالات ذات صلة: هل الخبار فاكهة أم خضار؟ 

فوائد ريد بول


من فوائد شرب الريد بول أنه:

* يساعد في تنشيط الجسم.

* يوفر الطاقة والحيوية.

* يزيد التركيز في الأوقات الصعبة.

* يساعد فيتامين ب المكون الرئيسي في الريد بول ، في إبقاء العقل يقظًا.


* يساعدك ريد بُل في بناء العضلات بعدة طرق. فهي ليست مليئة بالفيتامينات والعناصر الغذائية فحسب ، بل إنها تزيد أيضًا من مستويات الطاقة لديك ، مما يجعل التمرين أسهل كثيرًا.

*هذا المشروب رائع لأي شخص يرغب في تحسين قدرته على التحمل ، سواء كانوا رياضيين أو مجرد أشخاص عاديين يمارسون الرياضة بانتظام.


* هل تحب لعب الكرة الطائرة؟ إليك سر: شرب الريد بول يمكن أن يساعدك على الأداء بشكل أفضل! وجدت دراسة نشرت في عام 2015 على موقع (دور الطب والعلم في الرياضة والتمارين) أن تناول مشروبات الطاقة قبل المباريات يحسن أداء لاعبي الكرة الطائرة بشكل واضح وملحوظ. إذا كنت لاعبًا متعطشًا ، فننصحك بشرب هذا المشروب باعتدال.

* لتجنب الشعور بالتعب والملل قبل الامتحانات ، جرب شرب القليل من مشروبات الطاقة. وجدت دراسة نشرها المركز الوطني لمعلومات التكنولوجيا الحيوية في عام 2010 أن هذا يمكن أن يساعد في تنشيط عملية الإدراك والفهم وتحسين القدرة على الحفظ والتذكر. ومع ذلك ، لا ينصح بالإفراط في شربه.

مقالات ذات صلة: الفوائد الصحية لفاكهة التنين

كيف يعمل ريد بُل؟

بعد تناول الريد بول ، يبدأ الكافيين بالانتشار عبر الدم بوتيرة سريعة. يؤدي هذا إلى ارتفاع ضغط الدم ومعدل ضربات القلب ، قبل أن يصل إلى ذروته في غضون 45 دقيقة. نتيجة لذلك ، يشعر الناس باليقظة والانتباه والتركيز بفضل المستويات العالية من الكافيين والسكر الموجودة في مشروب الطاقة. ومع ذلك ، بعد ساعة ، يمكن أن يبدأ الناس في الشعور بالتعب مرة أخرى - وذلك لأن تأثير الكافيين يتلاشى بمرور الوقت.


مقالات ذات صلة: فوائد الشاي الأخضر بالليمون

أضرار مشروب ريد بول


يرجى العلم أن مشروبات الطاقة يمكن أن يكون لها آثار جانبية ضارة ، بما في ذلك:



* يمكن أن تكون مشروبات الطاقة ضارة جدًا بصحة قلبك! وجدت دراسة نشرت عام 2014 في المجلة الأمريكية لأمراض القلب أن مشروبات الطاقة تسبب زيادة في معدل ضربات القلب وضغط الدم الشرياني.

* وجدت دراسة نُشرت في عام 2011 أن مشروبات الطاقة قد تسبب "الرجفان الأذيني" (عدم انتظام تدفق الدم من الأذينين إلى بطينات القلب) لدى الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 14-16 عامًا. لذا تأكد من بقائك آمنًا وتجنب هذه المشروبات إذا كنت ترغب في الحفاظ على صحة قلبك!

* يمكن أن يكون للكافيين الموجود في مشروبات الطاقة آثار نفسية وعصبية خطيرة على البشر. تم إثبات ذلك من خلال دراسة نُشرت على الموقع الطبي Science Direct في عام 2017. ووجدت الدراسة أن الاستهلاك المفرط للكافيين يؤدي إلى العديد من المشكلات ، بما في ذلك الصداع المزمن والأرق الليلي والاكتئاب. كما أنه يتسبب في ظهور سلوك عنيف واضطرابات نفسية خطيرة عند الأطفال والمراهقين.

* في دراسة نشرت عام 2005 على الموقع الإلكتروني للمركز الوطني لمعلومات التكنولوجيا الحيوية ، وجد أن الإفراط في تناول الكافيين يقلل من مستوى الأنسولين في جسم الإنسان. هذا يؤدي إلى اضطرابات مثل مرض السكري والسمنة ، وكلاهما مرتبطان بارتفاع مستويات السكر في الدم.

* هناك علاقة قوية بين استهلاك مشروبات الطاقة وتآكل الأسنان لدى الأطفال والمراهقين. أظهرت دراسة نُشرت في عام 2010 على موقع "المركز الوطني لمعلومات التكنولوجيا الحيوية" ذلك ، بينما أكدت دراسة نُشرت في عام 2013 ميلادي ذلك.



* هل تعلم أنه تم حظر ريد بول في فرنسا؟ نعم هذا صحيح. بعد وفاة اللاعب الأيرلندي "روس كوني" البالغ من العمر 18 عامًا ، بعد ساعات من تناول 4 علب من مشروب ريد بول ، حظرت فرنسا تداول هذا المشروب حتى عام 2004 إلى أن أُسقطت الدعوى المرفوعة ضد شركة "ريد بول".


* في النرويج ، تم حظر تداول مشروب الطاقة "ريد بُل" في عام 2009 ، ولكن سُمح به مرة أخرى في عام 2013. وفي الوقت نفسه ، لم تحظر المملكة المتحدة أبدًا أي نوع من مشروبات الطاقة ، لكنها أصدرت تحذيرًا من استهلاك الأطفال لها. والحوامل.

*في عام 2009 ، نفذت كولومبيا قانونًا يحظر بيع وتسويق منتجات مشروبات الطاقة للأفراد الذين تقل أعمارهم عن 14 عامًا.


مقالات ذات صلة: فوائد البطيخ (الدلاع)


* تظل ليتوانيا هي أكثر الدول حذرًا عندما يتعلق الأمر بمشروبات الطاقة ، حيث أصبحت أول دولة في العالم تعاقب على بيع هذه المشروبات لمن تقل أعمارهم عن 18 عامًا. تبعتها لاتفيا والكويت ونفذا قرار يحظر بيع أي نوع من مشروبات الطاقة لمن تقل أعمارهم عن 18 عامًا.



* الأرق مشكلة شائعة يمكن أن تنتج عن استهلاك الكافيين. علبة واحدة من الريد بُول تحتوي على 80 ملغ من الكافيين ، وهو أكثر من الكمية الموجودة في زجاجة ماء الصودا. قد يؤدي تناول الكثير من الريد بول إلى الأرق ومشاكل النوم.

* قد تحدث أيضًا مشكلات صحية أخرى نتيجة لذلك ، مثل تسوس الأسنان ومشاكل القلب وخطر الإصابة بمرض السكري وضعف العظام ونعومتها.

* استخدام مشروبات الطاقة بطريقة خاطئة، يشرب العديد من الرياضيين مشروبات الطاقة قبل وأثناء الأحداث الرياضية ، وغالبًا دون معرفة العواقب المحتملة.



تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -