l

ما هي عملة البيتكوين وكيف تتممكن من جمعها ؟ العملات الرقمية

 

ما هي عملة (البيتكوين- Bitcoin)  وكيف تتممكن من جمعها - وكيف ابدأ فيها- وما هي العملات الرقمية شرح كامل عن العملات المشفرة


شرح ما هي عملة البيتكوين وشرح كامل عنها وانوعها

ما هي عملة البيتكوين وكيف تعمل؟ العملات الرقمية

عملة بيتكوين Bitcoin هي عملة رقمية تستخدم التشفير للتحكم في إنشائها وصيانتها. يشير جزء التشفير إلى خوارزميات معقدة تُستخدم لتأمين المعاملات والحماية من الاحتيال أو السرقة. في عام 2017 ، كان هناك 10 ملايين عملة بيتكوين متداولة . ومع ذلك، فإن القيمة الإجمالية لجميع عملات البيتكوين المتداولة تتجاوز 19 مليار دولار أمريكي.

منذ نشأتها أصبحت عملة البيتكوين شائعة بشكل متزايد بين المستثمرين والمتداولين . يتوقع البعض أن هذا الاتجاه سيستمر في المستقبل. تقوم بعض البلدان مثل فنزويلا بدمج البيتكوين في أنظمتها النقدية كوسيلة لتقليل عجزها بعملة غير مستقرة. تعد العملات المشفرة واحدة من العديد من خيارات الدفع المتاحة اليوم . يقبل العديد من تجار التجزئة هذه العملات الافتراضية كوسيلة للدفع.

ومع ذلك ، يجب أن يدرك المستثمرون أن العملات المشفرة تميل إلى أن تكون محفوفة بالمخاطر بسبب التقلبات العالية وتقلب الأسعار. يمكن أن تزيد قيمة العملات المشفرة أو تنقص بمئات أو آلاف بالمائة في غضون أيام قليلة اعتمادًا على معنويات السوق تجاهها في أي وقت. للحماية من الخسائر الناجمة عن التقلبات ، من الأفضل للمستثمرين اختيار عدد أقل من العملات المشفرة الخطرة والتداول فقط من أجل الربح.

بدلاً من ذلك ، يمكن للمرء ببساطة التمسك بعملاته المشفرة حتى تزداد قيمتها بمرور الوقت  .من خلال الاستثمارات القائمة على الوقت مثل التعدين أو تخزينها للحصول على أرباح من الفوائد.

تعرف على الفرق بين العملة المشفرة والعملة الرقمية: 

في حين أن لها استخدامات متشابهة ، تختلف العملات المشفرة عن العملات التقليدية لأنها غير مدعومة بأي أصول خارجية مثل الذهب أو الفضة - ومن هنا جاء اسم "العملة المشفرة" (من حكومة سرية).

تبلغ القيمة الإجمالية لجميع عملات البيتكوين المتداولة حاليًا 19 مليار دولار أمريكي ؛ ومع ذلك ، فإن 21 مليون بيتكوين فقط ستكون موجودة على الإطلاق وفقًا للبروتوكولات الحالية نظرًا لوجود حد أقصى لعدد عملات البيتكوين التي يمكن استخراجها كل عام عبر تحديثات برامج التعدين.

بخلاف تعدين عملات البيتكوين ، يمكن للمستخدمين أيضًا شراء أو بيع عملات البيتكوين من خلال تبادلات العملات المشفرة مثل شركة Coinbase أو Gemini التي تحول العملات التقليدية إلى عملات البيتكوين ثم العودة إلى العملات التقليدية بسعر السوق عند الدفع مقابل السلع أو الخدمات بهذه العملة الافتراضية.

أحدثت ثورة في المعاملات المالية من خلال تقنية عصر الإنترنت من خلال إنشاء طريقة بديلة لنظام الدفع لكل من الشركات والأفراد على حد سواء دون إشراك أي وسطاء مثل البنوك أو شركات بطاقات الائتمان. على الرغم من وجود العديد من النكسات مثل حوادث القرصنة ضد عمليات تبادل العملات المشفرة ، إلا أن الحكومات في جميع أنحاء العالم تقوم بتقييم ما إذا كان ينبغي عليها اعتماد هذه التكنولوجيا المتطورة بنفسها - مثلما فعلت الصين مؤخرًا مع عملتها المشفرة التي يطلق عليها اسم Binance Coin!

بالإضافة إلى كونها أول عملة مشفرة ، فإن عملة بيتكوين Bitcoin هي أيضًا الأكثر شهرة من بين أكثر من 5000 عملة مشفرة موجودة اليوم. تغطي وسائل الإعلام ومنصات التواصل الاجتماعي تقارير والتحدث عن عملة البيتكوين مما يجعلك في حالة ذهول وتتسأل ما هي عملة البيتكوين؟ ،لذا سوف نوفر لك في هذا المقال تقارير كامل وشرح مفصل عن عملة البتكوين

في 07/09/2021 بدأ عملاق الوجبات السريعة ماكدونالدز وباندا إكسبريس قبول عملة البيتكوين كوسيلة للدفع في السلفادور بعد أن أصبحت الدولة أول من يتبنى العملة المشفرة كعملة قانونية.

وأصبحت الحكومات ذات سيادة تتبنى عملة البيتكوين كعملة قانونية إلى جانب عملتها الحالية ، الدولار الأمريكي.ويسمح لسكان البلاد بدفع الضرائب والديون الأخرى باستخدام عملة بيتكوين Bitcoin ، والشركات لتوسيع خيارات الدفع الخاصة بهم إلى العملة المشفرة.

ما هي عملة البيتكوين Bitcoin ؟

عملة البيتكوين هي عملة رقمية لامركزية يمكنك شراؤها وبيعها وتبادلها مباشرة ، دون وسيط مثل البنك.

ومن الصعب تزويرها. هذا حسب تصميمها وقوتها الخارقة: ، لا يتم دعم عملات البيتكوين من قبل الحكومة أو أي مؤسسة مُصدرة ، ولا يوجد شيء يضمن قيمتها بخلاف الدليل الموجود في قلب النظام.

السبب في أنها تستحق المال هو ببساطة لأننا ، كأشخاص ، قررنا أن لها قيمة - مثل الذهب.

منذ إطلاقها العام في عام 2009 ، زادت قيمة عملة بيتكوين Bitcoin بشكل كبير. على الرغم من أنه تم بيعها مرة واحدة بأقل من 150 دولارًا لكل عملة ، اعتبارًا من 1 مارس 2021 ، فإن عملة بيتكوين واحدة تباع الآن بحوالي 50000 دولار. نظرًا لأن المعروض منها يقتصر على 21 مليون عملة معدنية ، يتوقع الكثيرون أن يستمر سعرها في الارتفاع فقط مع مرور الوقت ، خاصةً عندما يبدأ المستثمرون المؤسسيون الأكبر حجمًا في التعامل معها كنوع من الذهب الرقمي للتحوط من تقلبات السوق والتضخم.

كيف تعمل عملة البيتكوين؟

تم بناء عملة البيتكوين Bitcoin على سجل رقمي موزع يسمى
( بلوك تشين _ blockchain ) تكنولوجيا رقمية تقوم على قاعدة بيانات سحابية ضخمة ،. كما يوحي الاسم ، فإن بلوك تشين blockchain عبارة عن مجموعة بيانات مرتبطة ، تتكون من وحدات تسمى كتل تحتوي على معلومات حول كل معاملة ، بما في ذلك التاريخ والوقت والقيمة الإجمالية والمشتري والبائع ورمز معرف فريد لكل تبادل. يتم تمديد القيم بترتيب زمني وتشكل سلسلة كتلة رقمية.

بمجرد إضافة كتلة إلى بلوك تشين blockchain ، يصبح الوصول إليها متاحًا لأي شخص يريد مشاهدتها ،

تعتبر بلوك تشين Blockchain لامركزية ، مما يعني أنها لا تخضع لسيطرة منظمة واحدة. إنه يشبه منظمة Google الذي يمكن لأي شخص العمل عليه. لا أحد يمتلكه ، ولكن يمكن لأي شخص لديه رابط المساهمة فيه. وكما يقوم أشخاص مختلفون بتحديثه ، تقوم نسختك أيضًا بتحديثه.

على الرغم من أن فكرة أن أي شخص يمكنه تعديل بلوك تشين blockchain قد تبدو محفوفة بالمخاطر ، فإن هذا في الواقع ما يجعل عملة البيتكوين Bitcoin موثوقًا وآمنًا. من أجل إضافة حظر المعاملات إلى بلوك تشين Bitcoin blockchain ، يجب التحقق من ذلك من قبل غالبية حاملي عملة البيتكوين Bitcoin ، ويجب أن تتطابق الرموز الفريدة المستخدمة لتحديد محافظ ومعاملات المستخدم مع نمط التشفير الصحيح.

هذه الرموز عبارة عن أرقام عشوائية طويلة ، مما يجعل من الصعب جدًا إنشاؤها بطريقة احتيالية. مما يقلل بشكل كبير من خطر قيام شخص ما بإجراء معاملات عملة البيتكوين Bitcoin احتيالية او تزويرها.

كيفية استخدام عملة البيتكوين

في العام عادةً ما يستخدم الأمريكيون عملة البيتكوين كاستثمار بديل ، مما يساعد على تنويع المحفظة بصرف النظر عن الأسهم والسندات. يمكنك أيضًا استخدام بيتكوين Bitcoin لإجراء عمليات شراء ، لكن عدد المزودين الذين يقبلون العملة المشفرة قليلاََ.

الشركات الكبرى التي تقبل عملة بيتكوين Bitcoin تشمل Overstock و AT&T و Twitch. قد تجد أن بعض اصحاب الشركات الصغيرة أو المحلات الصغيره أو بعض المواقع الإلكترونية يأخذون عملة بيتكوين Bitcoin أيضًا ، ولكن سيتعين عليك القيام ببعض البحث.

ومع ذلك ، أعلنت PayPal أنها ستمكّن العملة المشفرة كمصدر للتمويل للمشتريات هذا العام ، وتمويل عمليات الشراء عن طريق التحويل التلقائي لمقتنيات العملة المشفرة إلى عملات رقمية للمستخدمين.

لديهم 346 مليون مستخدم ومتصلون بـ 26 مليون تاجر.

يمكنك أيضًا استخدام خدمة تتيح لك توصيل بطاقة الخصم بحساب التشفير الخاص بك ، مما يعني أنه يمكنك استخدام عملة بيتكوين Bitcoin بنفس الطريقة التي تستخدم بها بطاقة الائتمان. يتضمن هذا عادةً أيضًا مزودًا ماليًا يقوم على الفور بتحويل عملات البيتكوين الخاصة بك إلى دولارات.

في البلدان الأخرى - خاصة تلك التي لديها عملات أقل استقرارًا - يستخدم الناس أحيانًا العملات المشفرة بدلاً من عملتهم الخاصة.

توفر عملة بيتكوين Bitcoin فرصة للأشخاص لتخزين القيمة دون الاعتماد على عملة مدعومة من قبل الحكومة ، فهو يمنح الناس القدرة على التحوط ضد أسوأ سيناريو. أنت ترى بالفعل أشخاصًا في بلدان مثل فنزويلا والأرجنتين وزيمبابوي - في البلدان المثقلة بالديون ، تكتسب عملة البيتكوين قوة جذب هائلة
.

كيف تستثمر في عملة بيتكوين Bitcoin

كيف استثمر في عملة البيتكوين


مثل الأسهم ، يمكنك شراء عملة بيتكوين Bitcoin والاحتفاظ به كاستثمار.
بغض النظر عن المكان الذي تختاره للاحتفاظ بعملة البيتكوين الخاصة بك ، تختلف فلسفات الناس حول كيفية استثمارها: فبعضهم يشتري ويحتفظ به على المدى الطويل ، والبعض يشتري ويهدف إلى البيع بعد ارتفاع الأسعار ، والبعض الآخر يراهن على انخفاض سعره.وشهد سعر عملة البيتكوين مع مرور الوقت تقلبات كبيرة في الأسعار ، حيث وصل إلى 5،165 دولارًا و 28،990 دولارًا في عام 2020 وحده.

في بعض الأماكن ، قد يستخدم الناس عملة البيتكوين للدفع مقابل الأشياء ، ولكن الحقيقة هي أنها أحد الأصول التي يبدو أنها ستقدر بسرعة نسبيًا لبعض الوقت. فلماذا تبيع شيئًا ستكون قيمته في العام المقبل أكبر بكثير مما هي عليه اليوم؟ معظم الأشخاص الذين يمتلكونها هم من المستثمرين على المدى الطويل.

يمكن للمستهلكين أيضًا الاستثمار في صندوق استثمار عملة بيتكوين المشترك عن طريق شراء أسهم في صندوق بيتكوين رمادي (GBTC) ، على الرغم من أنه مفتوح حاليًا فقط للمستثمرين الراسخين الذين يكسبون ما لا يقل عن 200000 دولار أو صافي ثروة لا يقل عن مليون دولار. هذا يعني أن معظم الأمريكيين لا يستطيعون تحمله. ومع ذلك ، في كندا ، أصبحت الاستثمارات المتنوعة في بيتكوين Bitcoin أكثر سهولة. في فبراير 2021.


ميراث عملة بيتكوين حتى لو قمت بتخزين عملة البيتكوين الخاص بك بشكل آمن ، فقد لا يتمكن ورثتك من الوصول إلى عملة البيتكوين المتراكم في حسابك في حالة وفاتك أو عجزك. من الضروري أن تقوم بأنشاء خطة لتسهل على اطفالك او زوجتك أو أقاربك الاستفادة من ببيتكوين الخاص بك في حسابك .

وافضل خطة لـعملة بيتكوين Bitcoin وهي شخصاََ يمكنك معه مشاركة مواقع محفظتك الثابتة ، وقوائم المحافظ الساخنة ، وعناوين محافظ الصرف الخاصة بك. او بدلاً من ذلك ، يمكنك الاتصال بخدمات محامي الأسرة وكتابة وصية
.

هل يجب عليك شراء عملة البيتكوين ؟

بشكل عام ، يدعم العديد من الخبراء الماليين رغبة عملائهم في شراء العملات المشفرة ، لكنهم لا يوصون بمعرفة العملاء عن اهتمامهم. وأكبر مصدر قلق بالنسبة لنا هو ما إذا كان شخص ما يريد الاستثمار في العملات المشفرة والاستثمار الذي يختاره لا يعمل بشكل جيد ، ثم فجأة لا يمكنهم إرسال أطفالهم إلى الجامعة أو المدرسة . لذلك لم يكن الأمر يستحق المخاطرة.

كيفية شراء عملات البيتكوين

معظم الناس لا يعرفون كيفية شراء عملات البيتكوين من البورصات ، مثل شركة Coinbase. تتيح لك عمليات التبادل شراء العملات المشفرة وبيعها والاحتفاظ بها ، كما أن إنشاء حساب يشبه فتح حساب في جزر المالديف - ستحتاج إلى التحقق من هويتك وتوفير بعض مصادر التمويل ، مثل حساب مصرفي أو بطاقة خصم.

حتي تتمكن من شراء عملة البيتكوين هذه هي الشركات الرئيسية يمكنك من خلالها شراء العملات الرقمية وعملة بيتكوين Coinbase - Kraken - Gemini.

بغض النظر عن المكان الذي تشتري منه عملات البيتكوين الخاصة بك ، ستحتاج إلى محفظة رقمية لتخزينها. يمكن أن يكون ما يسمى المحفظة الساخنة أو المحفظة الباردة

تعرف على استخدامات كل من المحافظ الساخنة والباردة

على الرغم من وجود العملة المشفرة رقميًا ، فلا يزال بإمكانك تخزينها عبر الإنترنت وغير متصل بالإنترنت - باستخدام المحافظ الساخنة والمحافظ الباردة. إذا كنت مبتدئًا ، فستثبت سهولة الوصول إلى المحافظ الساخنة غير المتصلة بالإنترنت أنها أكثر فائدة وتنوعًا. ومع ذلك ، توفر المحافظ الباردة مزيدًا من الحماية من المتسللين والجهات الفاعلة الأخرى. كجزء من رحلة تنويع الأصول الخاصة بك ، تعلم كيفية استخدام كلا النوعين من المحافظ وكيفية انشاء محفظة بيتكوين

المحفظة الساخنة

يتم تخزين المحفظة الساخنة (تسمى أيضًا المحفظة عبر الإنترنت) بواسطة بورصة أو موفر في السحابة. هذه الشركات الامنة توفر لك شراء المحفظة الساخنة عبر الإنترنت Exodus و Electrum و Mycelium.

المحفظة الباردة

(أو المحفظة المحمولة) هي جهاز غير متصل بالإنترنت يستخدم لتخزين عملات البيتكوين وغير متصل بالإنترنت. تتضمن بعض خيارات محفظة الهاتف المحمول وهذه هي الشركات الامنة عبر الانترنت التي يمكنك من خلالها شراء المحفظة الباردة Trezor و Ledger.

بعض الملاحظات المهمة حول شراء عملة بيتكوين Bitcoin: في حين أن عملة بيتكوين Bitcoin غالية الثمن ، يمكنك شراء عملة بيتكوين Bitcoin الجزئي من بائعين معينين. ستحتاج أيضًا إلى البحث عن الرسوم ، والتي عادة ما تكون نسبًا صغيرة من مبلغ معاملاتك المشفرة ، ولكن يمكن أن تضيف بالفعل ما يصل إلى مشترياتك الصغيرة بالدولار. وقد يستغرق الأمر ما لا يقل عن 10-20 دقيقة حتى ترى شراء عملة بيتكوين Bitcoin في حسابك.

ما هي افضل العملات المشفرة وما هي قيمتها السوقية

↓↓↓

أهم 10 عملات مشفرة تم تحديثها عام 2022

من عملة البيتكوين وعملة الإيثيريوم إلى عملة الدوجكوين والرابط ، هناك الآلاف من العملات المشفرة المختلفة التي يمكن أن تجعلها مربكة عندما تبدأ في عالم التشفير لأول مرة.

هذه هي أفضل 10 عملات معماة استنادًا إلى القيمة السوقية لها ، أو القيمة الإجمالية لجميع العملات المعدنية المتداولة حاليًا:

  1. عملة بيتكوين Bitcoin (BTC)

  2. عملة Ethereum (ETH)

  3. عملة Binance Coin (BNB)

  4. عملة Cardano (ADA)

  5. عملة Tether (USDT)

  6. عملة XRP (XRP)

  7. عملة Dogecoin (DOGE)

  8. عملة USD عملة (USDC)

  9. عملة Polkadot (DOT)

  10. عملة Solana (SOL)

1. القيمة السوقية للبيتكوين (BTC)


أكثر من 856 مليار دولار

عملة البيتكوين (BTC) ، التي تم إنشاؤها في عام 2009 من قبل شخص يحمل الاسم المستعار ساتوشي ناكاموتو ، هي العملة الأصلية. مثل معظم العملات المشفرة ، تعمل BTC على بلوك تشين blockchain ،وموزعة عبر شبكة من الآلاف من أجهزة الكمبيوتر. ومن الصعب حل لغز التشفير ، وهي عملية تسمى إثبات العمل ، يتم الاحتفاظ بعملة بيتكوين Bitcoin آمنًا وآمنًا من المحتالين.

ارتفع سعر عملة البيتكوين بعد أن أصبح اسمًا مألوفًا. قبل خمس سنوات ، كان بإمكانك شراء عملة بيتكوين مقابل حوالي 500 دولار. اعتبارًا من أغسطس 2021 ، كان سعر بيتكوين واحد أكثر من 45000 دولار. ويمثل هذا نموًا بنحو 8900٪.

كما قد يثير انتباهك الانتقال للآتي:

ألبيتكوين ترتفع بسعر جنوني

2. القيمة السوقية لإيثريوم Ethereum (ETH)

: أكثر من 357 مليار دولار

شهدت Ethereum أيضًا نموًا هائلاً. في غضون خمس سنوات فقط ، ارتفع سعره من حوالي 11 دولارًا إلى أكثر من 3000 دولار ، أي أكثر من 27000 ٪.

3. القيمة السوقية لعملة Binance Coin (BNB)

: أكثر من 70 مليار دولار

عملة  Binance هي نوع من أنواع العملات المشفرة حيث يمكنك التداول ودفع الرسوم على  Binance ، وهي واحدة من أكبر منصات التشفير في العالم.

منذ إطلاقها في عام 2017 ، توسعت Binance Coin لتتجاوز الغرض الوحيد المتمثل في تسهيل المعاملات على منصة التبادل Binance. الآن ، يمكن استخدامه للتداول أو معالجة المدفوعات أو حتى حجز ترتيبات السفر. يمكن أيضًا تداولها أو استبدالها بأشكال أخرى من العملات المشفرة ، مثل Ethereum أو بيتكوين Bitcoin.

كان سعره في عام 2017 0.10 دولار فقط ؛ في أغسطس 2021 ، ارتفع إلى أكثر من 419 دولارًا ، بزيادة قدرها 419000 ٪ تقريبًا.

4. كاردانو (ADA)

القيمة السوقية: أكثر من 69 مليار دولار

حقق رمز ADA الخاص بـ Cardano نموًا متواضعًا نسبيًا مقارنة بالعملات المشفرة الرئيسية الأخرى. في عام 2017 كان سعر ADA 0.02 دولار. اعتبارًا من أغسطس 2021 ، كان سعره 2.11 دولارًا. هذه زيادة تزيد عن 10،000٪.

5. القيمة السوقية لـ Tether (USDT

: أكثر من 64 مليار دولار

على عكس بعض أشكال العملة المشفرة الأخرى ، فإن التيثر هي عملة مستقرة ، مما يعني أنها مدعومة بعملات ورقية مثل الدولار الأمريكي واليورو وتحافظ افتراضيًا على قيمة تساوي رمزًا واحدًا. من الناحية النظرية ، هذا يعني أن قيمة التيثر يجب أن تكون أكثر اتساقًا من العملات المشفرة الأخرى ، ويفضلها المستثمرون الذين يخشون التقلب الشديد للعملات الأخرى.

6. القيمة السوقية لـ XRP (XRP)

: أكثر من 52 مليار دولار

تم إنشاء XRP من قبل بعض مؤسسي Ripple ، وهي شركة تقنية رقمية ومعالجة المدفوعات ، ويمكن استخدام XRP على نفس الشبكة لتسهيل تبادل أنواع مختلفة من العملات ، بما في ذلك العملات الورقية والعملات المشفرة الرئيسية الأخرى.

في بداية عام 2017 ، كان سعر XRP 0.006 دولار. اعتبارًا من أغسطس 2021 ، وصل سعره إلى 1.14 دولارًا ، أي ما يعادل زيادة قدرها 19000٪ تقريبًا.

7. Dogecoin (DOGE)

القيمة السوقية: أكثر من 40 مليار دولار

كانت عملة Dogecoin معروفة جدا بفضل المشاهير والمليارديرات مثل الملياردير ايلون ماسك Elon Musk. أصبحت عملة Dogecoin ، الذي اشتهر بأنها مجرد مزحة في عام 2013 ، سريعًا خيارًا مشفرًا بارزًا ، بفضل مجتمع مخصص وميمات إبداعية. على عكس العديد من العملات المشفرة الأخرى ، مثل عملة بيتكوين Bitcoin ، لا يوجد حد لعدد الرموز التي يمكن إنشاؤها ، مما يجعل العملة عرضة للانخفاض مع زيادة العرض.

كان سعر Dogecoin في عام 2017 هو 0.0002 دولار. في أغسطس 2021 ، كان سعرها 0.31 دولار - بزيادة قدرها 154.900٪.

8. الدولار الأمريكي (USDC)

القيمة السوقية: أكثر من 23 مليار دولار

عملة الدولار الأمريكي (USDC) هي عملة مستقرة ، مما يعني أنها مدعومة بالدولار الأمريكي وتستهدف نسبة 1 دولار إلى 1 دولار. يتم تشغيل USDC بواسطة منصة إيثريوم- Ethereum ، ويمكنك استخدام عملة USD لإكمال المعاملات العالمية.

9. Polkadot (DOT) Polkadot

القيمة السوقية: أكثر من 25 مليار دولار

قد تستخدم العملات المشفرة أي عدد من سلاسل الكتل ؛ تهدف عملة Polkadot (والعملات المشفرة الخاصة بها) إلى دمجها عن طريق إنشاء شبكة عملة مشفرة تربط الشبكات المختلفة حتى يتمكنوا من العمل معًا. وقد أدى إلى نمو مثير للإعجاب منذ إطلاق عملة Polkadot في عام 2020. بين سبتمبر 2020 وأغسطس 2021 ، ارتفع سعره بنسبة 774٪ ، من 2.93 دولارًا أمريكيًا إلى 25.61 دولارًا أمريكيًا.

10. سولانا سولانا (SOL)

:القيمة السوقية: أكثر من 20 مليار دولار

تم تطويرها للمساعدة في استخدام التمويل اللامركزي (DeFi) والتطبيقات اللامركزية (DApps) والعقود الذكية ،

تم إطلاق سعر SOL في عام 2020 وبدأ بسعر 0.77 دولار. بحلول أغسطس 2021 ، كان سعره 73.19 دولارًا ، بزيادة قدرها 9405 ٪.

ما هي العملات المشفرة ؟ وما مميزاتها
(والأخطاء التي يجب تجنبها)

↓↓↓

العملة المشفرة للمبتدئين:

عندما يفكر الناس في العملة المشفرة ، فإن "التعقيد" الخوف والقلق والصعوبة تذهب الئ العقل كانت الفكرة موجودة منذ أكثر من عقد ، لكن حتي الان يوجد الكثير من الاشخاص الذين لا يعجبهم المجال او ليسو في حالة ثقة عن هذا المجال.

عندما ظهرت عملة بيتكوين Bitcoin لأول مرة في عام 2009 ، لفتت انتباه الحكومات وصناعة التكنولوجيا على الفور. وفي فترة قليله بدأت الناس تتسأل عن عملة البتكوين وما هي وكيف تستخدم - حتى بدأت العملة في الارتفاع بمبلغ 19،783 دولارًا للقطعة الواحدة من البتكوين في عام 2017. ربما كان هذا السبب في احداث ضجة ضخمة حول العملة المشفرة ، وفجأة أراد الناس أن يكونوا في هذا المجال وأن يكونو علي علم بالكامل حول العملات المشفرة وعملة البتكوين.

منذ بداية العملة المشفرة ، ظهرت عملات أخرى في المجال الرقمي لتكون بمثابة منافسة. مثل منصات Ethereum و Ripple و Litecoin والمزيد وهي أيضًا مستقرة ويستحق الاستثمار فيها ، حيث تجلب التكنولوجيا عصر المحافظ والمدفوعات غير النقدية.

ما هي العملة المشفرة ؟

قبل أن نذهب إلى أبعد من ذلك ، سنشرح بعبارات بسيطة ، العملة المشفرة هي نوع من المال موجود إلكترونيًا فقط او بمعني اخر موجودة علي الانترنت فقط - وتسمي النقود الرقمية

أولاً ، يلغي الحاجة إلى إنشاء هيئة حكومية ، مثل البنك ، لطباعته وإصداره. تتم التحويلات من شخص لآخر ، ولا يلزم أن تمر عبر وسيط. كما يسمح بإجراء معاملات فورية لا تحتوي على رسوم عالية. دعنا نستعرض الفوائد المختلفة للاحتفاظ بالعملات المشفرة أدناه.

ما هي مميزات العملات المشفرة ؟

هي العملات المشفرة الأسرع والأرخص

بدلاً من مطالبتك بتنفيذ جميع القواعد والخطوات غير الضرورية عند إرسال الأموال إلى شخص آخر ، فإن نقل العملة المشفرة أمر بسيط وسهل نسبيًا. ليست هناك حاجة للوكلاء ورسوم السمسرة والعمولات والرسوم الإضافية ، والتي تتيح ببساطة إجراء معاملة سريعة وسهلة ورخيصة.

معاملات آمنة وسرية

- كل معاملة يتم إجراؤها باستخدام عملة معماة مشفرة وآمنة ومجهولة الهوية بشكل أساسي. لا يمكن لأي شخص الحصول على إذن للتجسس على نشاطك المالي أو الحصول على بياناتك من سجل حسابك ، مثل البنوك. فقط لديك القدرة على عرض أحدث المعاملات الخاصة بك.

الحرية المالية لمن لا يتعاملون مع البنوك

يوجد في جميع أنحاء العالم ما يقرب من 7 مليارات من البالغين الذين لا يتعاملون مع البنوك. هذا يعني أنه ليس لديهم حساب مع أي مؤسسة مالية أو مزود خدمة الأموال عبر الهاتف المحمول.

يحدث هذا بسبب عملية التقديم والمتطلبات الصارمة التي تطلبها المؤسسات المالية من المودعين ، والتي يمكن أن تكون عقبة كبيرة للكثيرين. نظرًا لعدم وجود هذا مع العملة المشفرة ، يمكن بسهولة إنشاء حساب على الفور.

التجارة الدولية السريعة 

ما كان يمكن أن يستغرق أيامًا أو أسابيع يمكن نقله في ثوانٍ بمساعدة معاملة تشفير. نظرًا لأن هذه معاملات عبر الإنترنت لا تحتاج إلى التحويل من بنك إلى آخر ، يتم تقليل وقت انتظار التحويلات المالية ، بغض النظر عن مكان وجودك في العالم.

تزايد فرص الاستثمار - لقد مرت فترة طويلة منذ وصول عملة بيتكوين Bitcoin ، والآن يوجد حوالي 5000 عملات بديلة مختلفة متداولة اليوم ، وتخدم أكثر من 20000 سوق.

لن ينمو هذا القطاع إلا في المستقبل حيث يتكيف العالم ويأخذ احتياجات سكان ما بعد الحداثة. عدد من هذه العملات قيد الاستخدام والمتداول اليوم بالفعل ، وستكون هذه فرصة استثمارية ممتازة لأولئك الذين يرغبون في المشاركة في تداولها.

5 نصائح وحيل يجب أن تعرفها عن العملات المشفرة

إذا كنت تخطط للاستثمار في العملات المشفرة لأول مرة ، فمن المهم التعرف على المشروع الجديد الذي تدخله. إليك بعض الأشياء التي يجب وضعها في الاعتبار لمساعدتك على التنقل بشكل أفضل في الميدان تعرف علي النصائح وهي ما يلي:

  • ابحث عن مصادر المعلومات ذات سمعة طيبة

  • كن مستعداََ للتقلبات

  • مساعدة عملات رقمية بديلة اخري يعتبر البيتكوين

  • كن مستيقظاََ

  • الخلاصة

ابحث عن مصادر المعلومات ذات سمعة طيبة

: سيكون هناك دائمًا العديد من الآراء المتعارضة حول العملات المشفرة. يعتقد الكثيرون أن العملة المشفرة مجرد بدعة ، وأن أولئك الذين يشاركون فيها سيصابون بخيبة الأمل فقط.

إذا كنت مقتنعًا بالفعل أنه يمكن أن يفيدك ، فما عليك سوى التمسك بالمصادر التي يمكنك الوثوق بها وتجنب سماع الغير المؤمنين بعملة بيتكوين. إذا كنت تريد أن تكون مستثمرًا ناجحًا أو مالك عملة بديلة ، فتحقق من الحقائق.

كن مستعدًا للتقلبات

ليس سراً أن العملة المشفرة لا تزال غير مستقرة مثل العملات القياسية - عليك أن تكون سريعًا في قراراتك وتفكر فيما سيكون الأفضل لموقفك المالي.

حتى متداولي ومالكي العملات المشفرة الأكثر خبرة لا يزالون لا يتمتعون بالسيطرة الكاملة على اتجاهات هذه العملات الافتراضية ، لذلك لا داعي للخوف إذا وجدت نفسك في نفس القارب.

مساعدة عملات رقمية بديلة أخرى يعتبر البيتكوين

جزءًا واحدًا فقط من القصة عندما يتعلق الأمر بالعملات المشفرة. احرص على عدم وضع كل بيضك في سلة واحدة. قم ببحثك واعرف العملات التي تتمتع بأداء مستقر ، واختر أصولك بحكمة.

كن مستيقظ

بينما تتمتع العملات المشفرة بتصنيف أمان أعلى من الأموال التقليدية ، إلا أنها ظلت متقلبة لتكون يقظًا. إذا كنت ترغب في تداول أو الاحتفاظ بكميات كبيرة من العملات الرقمية في محفظتك المحمولة ، فيجب أن تكون مستعدًا للمخاطر ونقاط الضعف التي تعرضها لنفسك.

حاول أن تتعلم طرقًا مختلفة للتعامل مع أصولك الجديدة وانظر كيف يمكنك إدارة أموالك بطريقة مسؤولة ومريحة لك.

الخلاصة

سيستغرق إتقان عالم العملات الرقمية وقتًا ، مثل أي مهارة ، فهو يتطلب خبرة وممارسة وتعلمًا مستمرًا لاكتشاف كيف يمكنك تعظيم إمكانات عملتك الافتراضية - سواء كنت ترغب في استخدامها للتداول أو المعاملات اليومية.

نصيحة يجب تذكرها عند شراء عملة معروفة

بينما تسمح لك بعض البورصات أو الوسطاء بإيداع الأموال من بطاقة الائتمان ، فإن القيام بذلك ينطوي على مخاطرة كبيرة - ومكلف. تقوم شركات بطاقات الائتمان بمعالجة مشتريات العملة المشفرة على بطاقات الائتمان كسلف نقدية. هذا يعني أنهم يخضعون لمعدلات فائدة أعلى من عمليات الشراء العادية ، وسيتعين عليك أيضًا دفع رسوم سلفة نقدية إضافية. على سبيل المثال ، قد تضطر إلى دفع 5٪ من مبلغ المعاملة عند تقديم سلفة نقدية. هذا بالإضافة إلى أي رسوم قد تفرضها بورصة التشفير أو السمسرة ؛ يمكن أن تصل إلى 5٪ بحد ذاتها ، مما يعني أنك قد تفقد 10٪ من مشترياتك من العملات المشفرة مقابل الرسوم.

طرق بديلة لشراء العملات المشفرة

في حين أن شراء العملات المشفرة هو الطريقة الأكثر شيوعًا اليوم ، إلا أنها ظلت خيارًا استثماريًا متقلبًا ومحفوفًا بالمخاطر. إذا كان الاستثمار في العملات المشفرة في البورصة أو من خلال وسيط لا يبدو أنه الخيار الصحيح بالنسبة لك ، فإليك بعض الخيارات للاستثمار بشكل غير مباشر في عملة بيتكوين Bitcoin والعملات المشفرة الأخرى:

1. صناديق الاستثمار المتداولة (ETFs) صناديق الاستثمار المتداولة (ETFs)

هي أدوات استثمار شائعة للغاية تتيح لك شراء التعرض لمئات من الاستثمارات الفردية في وقت واحد. وهذا يعني أنها توفر تنويعًا فوريًا للاستثمار وأقل خطورة من الاستثمار في الاستثمارات الفردية.

هناك طلب كبير على صناديق الاستثمار المتداولة للعملات المشفرة ، مما يسمح لك بالاستثمار في العديد من العملات المشفرة في وقت واحد. ومع ذلك ، لا توجد صناديق ETF للعملات المشفرة متاحة للمستثمرين اليوميين حتى الآن ، ولكن قد يكون هناك قريبًا. اعتبارًا من يونيو 2023 ، تقوم لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (SEC) بمراجعة ثلاثة تطبيقات ETF للعملات المشفرة من Kryptcoin و VanEck و WisdomTree.

2. الاستثمار في الشركات المرتبطة بالعملات المشفرة

يمكنك شراء أسهم الشركات التي تستخدم أو تمتلك العملات المشفرة و بلوك تشين blockchain التي تشغلها. مطلوب حساب تداول لشراء أسهم الشركات العامة مثل:

Nvidia (NVDA) - تصمم هذه الشركة التكنولوجية وتبيع وحدات معالجة الرسومات ، والتي تعد في قلب الأنظمة المستخدمة لتعدين العملات المشفرة.

PayPal (PYPL) - يعد بالفعل خيارًا شائعًا للأشخاص الذين يشترون العناصر عبر الإنترنت أو يحولون الأموال إلى العائلة والأصدقاء ، وقد توسعت منصة الدفع هذه مؤخرًا للسماح للعملاء بشراء وبيع العملات المشفرة المحددة من خلال حساباتهم على PayPal و Venmo.

سكوير (SQ) - اشترى مزود خدمة الدفع للشركات الصغيرة أكثر من 220 مليون دولار من البيتكوين منذ أكتوبر 2020. في فبراير 2021 ، كشفت الشركة أن البيتكوين تشكل حوالي 5٪ من النقد في ميزانيتها العمومية. بالإضافة إلى ذلك ، يتيح تطبيق Square's Cash للأشخاص شراء وبيع وتخزين العملات المشفرة.

احذر من تقلب الاسعار

كما هو الحال مع أي استثمار ، تأكد من مراعاة أهدافك الاستثمارية والوضع المالي الحالي قبل الاستثمار في العملات المشفرة أو الشركات الفردية التي لديها حصة كبيرة في هذا المجال. يمكن أن تكون العملات المشفرة متقلبة للغاية - يمكن أن تتسبب تغريدة واحدة في انخفاض السعر - وهذا استثمار مضارب للغاية. هذا يعني أنه عليك الاستثمار بعناية وتحكم.

هل يستحق الاستثمار في بيتكوين Bitcoin ؟

عندما يرتفع سعر البيتكوين ، قد يكون الاستثمار في العملة المشفرة الشائعة أمرًا مغريًا. ولكن في حين أنه من المحتمل أن يكون استثمارًا مربحًا ، يجب أن تكون حريصًا: إنها عملية شراء متقلبة بشكل لا يصدق ، حيث يوصي الخبراء بتخصيص نسبة كبيرة لهذه الفئة من الأصول الخطرة.

إذا لم تكن متأكدًا مما إذا كان الاستثمار في بيتكوين Bitcoin أو غيرها من العملات المشفرة فكرة جيدة لاحتياجاتك ، ففكر في مقابلة مستشار مالي أو محام خبير يمكنه مساعدتك في التنقل وفهم مكان تناسب العملات المشفرة في إستراتيجيتك الاستثمارية.

هل يجب عليك شراء عملة إيثريوم Ethereum ؟

تحظى عملة ايثريوم Ethereum بشعبية كبيرة ، حيث يوجد حاليًا أكثر من 116 مليار قطعة نقدية في أيدي المستثمرين. ولكن لمجرد أنها واحدة من أكثر العملات المشفرة شيوعًا لا يعني أنها متاحة للجميع.

قبل شراء استثمار متقلب مثل عملة Ethereum ، من الجيد التأكد من قيامك بأبحاثك وأن أموالك في حالة جيدة. من الناحية المثالية ، يجب أن يكون لديك صندوق ادخار كافٍ ، وأن تتعرض لأدنى حد من الديون وأن تضمن أن ترتيبات التقاعد الخاصة بك في حالة جيدة. حتى إذا كنت قد أجريت جميع الاستعدادات ، فمن المهم تنويع محفظة الاستثمار ، بحيث تكون بعض الاستثمارات فقط في Ethereum أو غيرها من العملات المشفرة.


كما قد يثير انتباهك الانتقال للآتي:

شاهد هذا الفيديو لتتعرف اكثر عن عملة البيتكوين Bitcoin

🤔

المصدر :

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -