انخفاض سعر عملة البيتكوين لأدنى مستوى 2022

انخفض سعر البيتكوين إلى أقل من 27000 دولار .

 مما أدى إلى محو مكاسب 2021 مع اشتداد عمليات بيع العملات المشفرة

انخفض سعر البيتكوين إلى أدنى مستوى له عند 26،595.52 دولارًا صباح الخميس ، مسجلاً أدنى مستوى له في أكثر من 16 شهرًا.

إيثر ، ثاني أكبر عملة رقمية ، انخفض إلى 1789 دولارًا لكل عملة.



عملة البيتكوبن

تراجعت عملة البيتكوين إلى ما دون 27000 دولار يوم الخميس للمرة الأولى منذ أكثر من 16 شهرًا ، حيث وسعت أسواق العملات المشفرة خسائرها وسط مخاوف من ارتفاع التضخم وانهيار مشروع عملة مستقرة مثير للجدل.


انخفاض سعر عملة البيتكوين.

انخفض سعر البيتكوين إلى 26،595.52 دولارًا صباح الخميس ، وفقًا لبيانات Bitstamp. هذه هي المرة الأولى التي تنخفض فيها عملة البيتكوين إلى ما دون مستوى 27000 دولار منذ 30 ديسمبر 2020.

اعتبارًا من الساعة 1:30 صباحًا بالتوقيت الشرقي ، تم تداول البيتكوين بسعر 27،061 دولارًا ، بانخفاض 15 ٪ في الـ 24 ساعة الماضية.

إيثر ، ثاني أكبر عملة رقمية ، انخفض إلى 1789 دولارًا لكل عملة. إنها المرة الأولى التي ينخفض فيها الرمز المميز إلى أقل من 2000 دولار منذ يوليو 2021.


انخفاض العملات المشفرة البيتكوين.

وانخفض إيثر في آخر مرة بنسبة 23٪ بسعر 1852 دولارًا.

يفر المستثمرون من العملات المشفرة في وقت تراجعت فيه أسواق الأسهم من أعلى مستويات جائحة فيروس كورونا وسط مخاوف من ارتفاع الأسعار وتدهور التوقعات الاقتصادية.

أظهرت بيانات التضخم الأمريكية الصادرة يوم الأربعاء أن أسعار السلع والخدمات قفزت بنسبة 8.3٪ في أبريل ، أعلى من المتوقع من قبل المحللين وقريبة من أعلى مستوى في 40 عامًا.

ومن الأمور التي تؤثر على عقول المتداولين أيضًا انهيار بروتوكول تيرا المستقرة المحاصر.

من المفترض أن تعكس TerraUSD ، أو UST ، قيمة الدولار ، لكنها تراجعت إلى أقل من 30 سنتًا يوم الأربعاء ، مما أدى إلى زعزعة ثقة المستثمرين فيما يسمى بفضاء التمويل اللامركزي.


العملات المشفرة بيتكوين

العملات المستقرة مثل الحسابات المصرفية لعالم التشفير بالكاد منظم. غالبًا ما يلجأ مستثمرو العملات الرقمية إليهم بحثًا عن الأمان في أوقات التقلبات في الأسواق.

لكن UST ، وهي عملة مستقرة "حسابية" مدعومة برمز بدلاً من النقد المحتفظ به في الاحتياطي ، كافحت للحفاظ على قيمة مستقرة حيث انسحب أصحابها من أجل الخروج بشكل جماعي.

اعتبارًا من صباح الخميس ، كان تداول الخزانات الأرضية يتم تداوله عند حوالي 62 سنتًا ، ولا يزال أقل بكثير من ربط سعره بالدولار.

محو Luna ، وهو رمز Terra آخر له سعر عائم ويهدف إلى امتصاص صدمات أسعار الخزانات الأرضية ، 97 ٪ من قيمته في غضون 24 ساعة وكان آخر مرة تساوي 30 سنتًا - حتى أقل من الخزانات الأرضية.

يخشى المستثمرون من الآثار المترتبة على عملة البيتكوين. قام Luna Foundation Guard - وهو صندوق أنشأه Do Kwon منشئ Terra - بتجميع كومة من عملة البيتكوين بمليارات الدولارات للمساعدة في دعم الخزانات الأرضية في أوقات الأزمات.

الخوف هو أن Luna Foundation Guard ستبيع جزءًا كبيرًا من مقتنيات البيتكوين لدعم عملتها المستقرة. هذه مقامرة محفوفة بالمخاطر ، لأسباب ليس أقلها أن عملة البيتكوين هي في حد ذاتها أصل متقلب بشكل لا يصدق.

إضافة إلى مخاوف المستثمرين ، كان هناك انخفاض في قيمة عملة التيثر ، أكبر عملة مستقرة في العالم يوم الخميس. انخفض الرمز المميز عند نقطة واحدة إلى أقل من 99 سنتًا. لطالما خشي الاقتصاديون من أن الحبل قد لا يمتلك المقدار المطلوب من الاحتياطيات لتعزيز ربط عملته بالدولار في حالة السحوبات الجماعية.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -