فرصة العمر مش هتتكرر تاني الحق احجز وحدتك السكنية بقسط شهري 500ج

وزارة الاسكان تطرح شقق بالعاصمة الإدارية الجديدة

بداية من غد  طرح شقق تمليك تقسيط 500 جنيه استلام فوري اعلان شقق وزارة الاسكان شقق تبع البنوك 

اترك سؤالك أو تعليقك وسيتم الرد عليك



بداية من اليوم تم العمل على طرح شقق تمليك وذلك بقسط شهري 500 جنيه والاستلام فوري  .

لمعرفه تفاصيل اكثر عن الوحدات السكنية شاهد هذا الفيديو
وهذا الاعلان خاص بالاسر محدودى ومتوسطى الدخل.
 تبدأ وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية متمثلة في صندوق الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقارى.

في ظل استقبال طلبات الراغبين فى تمليك وحدات سكنية بمحافظة الواداى الجديد، وكذلك مدن القاهرة وباقي المحافظات وذلك اعتبار من يوم الثلاثاء الموافق 31 مايو الجارى.


وقالت الدكتورة مى عبد الحميد، الرئيس التنفيذى لصندوق الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقارى، أن الوحدات السكنية المطروحة جاهزة للتسليم الفوري .


وذلك ضمن المرحلة الأولى لمشروع “درة الوادى” في مدينة الخارجة بمحافظة الوادي الجديد.




وأضافت كذلك الدكتورة مي عبدالحميد، بأن الوحدات السكنية المطروحة تأتي ضمن مبادرة البنك المركزي المصري للتمويل العقاري.

التى وجه بها الرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك بفائدة قدرها 3% متناقصة ولمدة حدها الأقصى 30 سنة من تاريخ بدء الشراء والصادرة بتاريخ 13 يوليو 2021.




وأوضحت الدكتورة مي عبدالحميد، أن الطرح الجديد الخاص بالوحدات السكنية يتضمن طرح 160 وحدة سكنية بمدينة الخارجة بمحافظة الوادي الجديد في (المرحلة الأولى).


والتي يتم تقسيمها ما بين وحدات خاصة بالمواطنين منخفضى الدخل ووحدات خاصة بالمواطنين متوسطي الدخل مع الأخذ في الاعتبار منعدمي الدخل.



وأشارت الدكتورة مي عبدالحميد إلى أن الوحدات السكنية الخاصة بمنخفضي ومتوسطي الدخل تصل مساحتها إلى 110 م2 تقريبًا. 


وذلك بمعدل ثلاث غرف وصالة، ويبلغ سعر بيع الوحدة السكنية الوحدة 328.5 ألف جنيه، بينما تتراوح قيمة الدعم النقدي المباشر ما بين 5 آلاف إلى 60 ألف جنيه.


وتبلغ قيمة الدعم غير المباشر في حدود 689 ألف جنيه مُمثلة في (الحد الأقصى لقيمة دعم عائد التمويل العقاري بالإضافة إلى قيمة نصيب الوحدة من تكلفة تنفيذ المرافق العامة وفرق تكلفة بناء الوحدة) بالإضافة كذلك إلى 60 ألف جنيه، على أن يكون مقدم جدية حجز الوحدة السكنية 15 ألف جنيه وتبلغ المصاريف الإدارية 405 جُنيهات.


 على أن يتم دفع 10% كحد أدنى من إجمالي سعر بيع الوحدة السكنية لاستكمال باقي مقدم الحجز عن التعاقد.


 


وأضافت الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، أن الوحدات السكنية الخاصة بمتوسطي الدخل تصل مساحتها إلى 110 م2 تقريبًا.


وتبلغ مساحة الشقة ما يصل الى ثلاث غرف وصالة، وسعر بيع الوحدة السكنية 328.5 ألف جنيه، ولا يوجد دعم نقدي مباشر للوحدة، وتبلغ قيمة الدعم غير المباشر في حدود 653 ألف جنيه مُمثلة في (الحد الأقصى لقيمة دعم عائد التمويل العقاري.

بالإضافة إلى قيمة نصيب الوحدة من تكلفة تنفيذ المرافق العامة وفرق تكلفة بناء الوحدة ).


على أن يكون مقدم جدية الحجز 20 ألف جنيه والمصاريف الإدارية 405 جُنيهات، على أن يتم دفع 15% كحد أدنى من إجمالي سعر بيع الوحدة السكنية لاستكمال باقي مقدم الحجز عن التعاقد.


وأوضحت الدكتورة مي عبد الحميد، أن المواطن الراغب في حجز وحدة سكنية ضمن الوحدات المطروحة بمشروع درة الوادي يستطيع شذ شراء كراسة الشروط الخاصة بالتقديم والتي سيتم إتاحتها من خلال مكاتب البريد المُميكنة على مستوى محافظة الوادي الجديد.


وسيكون التقديم  مُتاحا  بشرط سداد مقدم جدية حجز الوحدة السكنية والمصروفات الإدارية بمكاتب البريد المميكنة على مستوى الجمهورية، ويتم تسجيل بيانات الحجز ورفع الاستمارة والإقرار المرفقين بكراسة الشروط على الموقع الإلكتروني للصندوق خلال الفترة من يوم الاثنين الموافق 9 مايو 2022 وحتى يوم الأربعاء 11 مايو 2022 (للمواطنين من ذوي الإعاقة فقط)، 

ومن يوم الخميس الموافق 12 مايو 2022 حتى يوم الخميس 26 مايو2022 (لكافة المواطنين متضمنين ذوي الإعاقة) .

 


وقالت الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري الدكتورة مي عبدالحميد، إن هناك عدة شروط يجب توافرها في الشخص الراغب في حجز الوحدات السكنية المطروحة ومنها أن يكون المتقدم شخصاً طبيعياً مصري الجنسية


وألا يقل سن المتقدم الحصول على وحدة سكنية من إسكان وزارة الإسكان عن 21 سنة في تاريخ نهاية الإعلان.
 وألا يزيد سن المتقدم من منخفضي ومتوسطي الدخل حين الاعلان عن طرح الوحدات السكنية عن 50 سنة في تاريخ الإعلان.

وألا يزيد سن المتقدم من متوسطي الدخل عن سن المعاش (المُقرر بقانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات الصادر بالقانون رقم 148 لسنة 2019) وذلك في تاريخ نهاية مدة القرض (تُحدد وفقاً للدراسة الائتمانية للجهة الممولة).


 وألا يزيد سن المتقدم من متوسطي ومحدودي الدخل من أصحاب المعاشات والمستفيدين من المعاشات وقت طرح الوحدات السكنية عن 75 سنة في تاريخ نهاية مدة القرض.


وذلك بشرط سداد 40% بحد أدنى من قيمة الوحدة كدفعة مقدمة، وذلك مع تحويل المعاش إلى الجهة الممولة.

كما يحظر على المتقدم لشراء الوحدات السكنية نقداً . ويلتـزم بالتعاقد والسداد بنظام التمويل العقاري وذلك لمدة 30 سنة.



وأضافت الدكتورة مي عبد الحميد ، أن الحد الأقصى لصافي مصادر الدخل لمنخفضي الدخل ومتوسطي الدخل وهو 4500 جنيه شهريًا للفرد.

 و6000 جنيه شهريًا للأسرة، بينما يبلغ الحد الأقصى لصافي مصادر الدخل لمتوسطي الدخل 10000 آلاف جنيه شهريًا للفرد و14000 ألف جنيه للأسرة.



وأوضحت الدكتورة مي عبدالحميد الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، أنه لا يحق للمتقدم أو للأسرة (الزوج/الزوجة/الأولاد القصر) التقدم لحجز أكثـر من وحدة سكنية في الإعلان الواحد.


وألا يكون المتقدم أو الأسرة (الزوج/الزوجة/الأولاد القصر) قد استفادت من مبادرات التمويل العقاري السابقة الصادرة من البنك المركزي بقرارات مجلس إدارته بتاريخ فبراير 2014.


أو بتاريخ شهر ديسمبر لعام 2019 وتعديلاتهما أو بتاريخ 2021، وألا يكون قد سبق التخصيص للمتقدم أو للأسرة (الزوج/الزوجة/الأولاد القصر) وحدة سكنية أياً كان نوعها وذلك بالمدن الجديدة أو المحافظات سواء كانت في حوزته.


أو تنازل عنها للغير أو بالشراكة مع آخرين أو آلت للمتقدم أو الأسرة بالتنازل عن الوحدة السكنية من الغير .


وأضافت الدكتورة أنه يشترط ألا يكون قد سبق التخصيص للمتقدم أو للأسرة (الزوج/الزوجة/الأولاد القصر) .

قطعة أرض سكنية أياً كان نوعها بالمدن الجديدة أو المحافظات سواء كانت في حوزته أو تنازل عنها للغيـر أو بالشراكة . مع آخرين أو آلت للمتقدم أو الأسرة بالتنازل من الغير، وألا يكون المتقدم أو الأسرة (الزوج/الزوجة/الأولاد القصر).

 قد استفاد بقرض تعاوني أو دعم من المشروع القومي للإسكان أو إحدى الجهات العامة التى تقدم دعماً للحصول على وحدة سكنية، وألا يكون المتقدم أو الأسرة (الزوج/الزوجة/الأولاد القصر).

مالكاً لمسكن أو آل إليه بالإرث الشرعي، وأن يكون المتقدم من أبناء محافظة الوادي الجديد – الكائن بها الوحدة السكنية المُتقدم لها – أو المقيمين بها أو المرتبط بها عملاً.

 أو المحافظات المجاورة على أن تكون الأولوية للعاملين أو المقيمين بالمحافظة ذاتها. ويستثنى من ذلك المتقدمون من متوسطي الدخل.



هذا ومن ناحية أخرى أوضحت الدكتورة مي عبدالحميد الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري أن الأولوية في حجز الوحدات السكنية .

ستكون في التخصيص للعملاء السابق تقدمهم على مشروعات برنامج الإسكان الاجتماعي (الإعلان الثالث – الإعلان الرابع – الإعلان الثامن “تحت الإنشاء”).

وكذلك الحاجزين بالمشروع القومي للإسكا 2005-2009 بواحة الخارجة بمحافظة الوادي الجديد، وذلك لمن هم خارج الأولوية ولم يقوموا بسحب مقدمات الحجز، ولم يسبق تخصيص وحدات سكنية لهم بالمدينة.

على أن يقوموا بتوقيع الإقرار الخاص بذلك المرفق بكراسة الشروط وسداد فروق مقدمات جدية الحجز كما هو مذكور بكراسة الشروط.



كما أكدت أنه يلتزم من ينتفع بوحدة سكنية من وحدات الإسكان بمشروع درة الوادي بمدينة الخارجة باستعمالها للسكن له ولأسرته على نحو منتظم ودائم لمدة 7 سنوات لمُنخفضي ومتوسطي الدخل. 


ويحظر عليه التصرف فيها أو التعامل عليها بأى نوع من أنواع التصرفات أو التعاملات قبل مرور 7 أعوام وذلك لمُنخفضي الدخل ولمتوسطي الدخل   وذلك من تاريخ الاستلام أو الحصول على موافقة مجلس إدارة صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري.

وسداد مقابل الخدمات المقررة في هذا الشأن وفقاً لقرار مجلس إدارة الصندوق.


ويعاقب كل من يخالف ذلك بالحبس مدة لا تقل عن سنة، وبغرامة لا تقل عن عشرين ألف جنيه ولا تتجاوز مائة ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين. مع الحكم برد الوحدة السكنية المنتفع بها والدعم الممنـوح (المباشر وغيـر المباشر) وتكلفته دفعة واحدة إلى صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، وذلك وفقاً لأحكام قانون الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري رقم 93 لسنه 2018 وقرارات مجلس إدارة الصندوق فى هذا الشأن









طرح شقق إسكان اجتماعي 70 و90 مترا بقسط 500 جنيه.. والكراسات من البريد






تستعد وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، لطرح وحدات إسكان اجتماعي بعدد من المدن الجديدة بقسط شهري يبدأ من 400 جنيه شهريا. ...

 5 شروط لحجز شقق محدودى الدخل بقسط 400 جنيه شهريًا
 بعد عيد الفطر.. طرح الإعلان الـ16 لوحدات الإسكان الاجتماعي بمساحات 75 و 90 مترًا

 


تستعد وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، لطرح وحدات إسكان اجتماعي بعدد من المدن الجديدة بقسط شهري يبدأ من 400 جنيه شهريا.

وتتراوح مساحات الوحدات التي سيتم طرحها ما بين 70 مترا و90 مترا، ويتم سداد مقدم حجز الوحدة بنسبة 15% من ثمن الوحدة السكنية، على أن يتم سداد باقي الأقساط على سنوات طويلة تصل إلى 30 عاما، بفائدة 3%، وفقا للمبادرة الأخيرة للتمويل العقاري.


 
من المقرر أن يشمل الطرح الجديد لشقق الإسكان الاجتماعي عدد من المدن الجديدة بالقاهرة الكبرى، من ضمنها مدن: 6 أكتوبر الجديدة، حدائق أكتوبر، العبور الجديدة، بدر، حدائق العاصمة.

وحجز وحدات الإسكان الاجتماعي يكون على الموقع الرسمي لصندوق الإسكان الاجتماعي التابع لوزارة الإسكان، وسوف يعلن الصدوق الفترة المقبلة عن كراسة شروط الحجز التي من المقرر أن يتم توافرها بمكاتب البريد بالمدن والمحافظات التي سوف يشملها الطرح.


 
ويدخل الطرح الجديد لشقق الإسكان الاجتماعي ضمن مبادرة سكن لكل المصريين التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية لتوفير وحدة سكنية لكل مواطن.




شروط ورابط وطريقة التقديم للحصول على وحدة سكنية من شقق وزارة الاسكان الاجتماعي

رابط وطريقة التقديم للحصول على وحدة سكنية من وزارة الإسكان 2022



للحصول على وحدة سكنية من شقق الإسكان الاجتماعى 2022 . يقوم المتقدم للوحدة السكنية بشراء كراسة الشروط وهي موجودة بمكاتب البريد بجمهورية مصر العربية.

وذلك بعد الإعلان عن طرح الوحدات السكنية بوسائل الإعلام المختلفة كما هو موضح في موقع et3lom.ocm

ثم بعد ذلك يقوم المتقدم الحصول على الوحدة السكنية بدفع المبلغ المطلوب بمكتب البريد واستلام الإيصال بذلك.

ثم بعد الانتهاء من ذلك يقوم المتقدم بالدخول للبوابة الإلكترونية للصندوق https://www.shmff.gov.eg.

وتكون خطوات التقديم كالآتي:
   1. يقوم المتقدم الحصول على الوحدة السكنية بإنشاء حساب بالموقع عن طريق الضغط على زر "تسجيل" أعلى الصفحة.

   2. يقوم المتقدم بملء استمارة التسجيل وإدخال كود التفعيل الذي يتم إرساله برسالة نصية.

   3. يقوم المتقدم بالضغط على زر تقديم طلب وحدة سكنية.

   4. يقوم المتقدم بملء بيانات الطلب للحصول على الوحدة السكنية.

   5. يقوم المتقدم بإرفاق المستندات المطلوبة.

   6. يقوم المتقدم الحصول على الوحدة السكنية بعد برفع كافة المستندات تظهر رسالة "تم ارسال طلبكم بنجاح" و بذلك تتم عملية تقديم الطلب.
 

فى حالة التمويل الخارجى

وفى هذا النوع يأتى العميل بوحدة خارجية وتكون خطوات التقديم كالآتي:

يتوجه العميل الراغب في الحصول على وحدة سكنية من شقق الإسكان الاجتماعى إلى أى جهة من جهات التمويل التى تعمل فى مجال التمويل العقارى مع إحضار المستندات الآتية:

   1. يحضر المتقدم صورة من مستند ملكية الوحدة باسم البائع.

   2. يقوم المتقدم بإحضار صورة من رخصة المباني للوحدة.

   3. يقوم المتقدم بإحضار شهادة تصرفات عقارية (نموذج 19 عقاري) من الشهر العقاري. 

   4. يقوم المتقدم بتقييم حديث للوحدة من قبل أحد الخبراء المعتمدين بتكليف من جهة التمويل بحيث لا يزيد سعر الوحدة عن200 ألف جنيه للوحدة نصف تشطيب.

 و250 ألف جنيه للوحدة كاملة التشطيب بخلاف وديعة الصيانة وذلك بحد أقصى 100 متر مساحة الوحدة السكنية. 

ثم بعد موافقة جهة التمويل على طلب العميل يتوجه العميل بعد.ذلك بمستنداته إلى مقر الصندوق.

 ومعه خطاب من جهة التمويل العقاري يفيد هذا الخطاب بموافقته على تمويل العميل على هذه الوحدة السكنية.

مع ذكر بيانات الوحدة السكنية كاملة. مع الاخذ في الاعتبار تحديد سعر الوحدة ومستوى التشطيب، وصورة من التقييم الخاص بالوحدة.

الخط الساخن
5777 - 5999 - 1188 - 090071117 - العمل من الساعة ( 9 صباحا - إلى 9 مساء)

 
 

فرصة العمر مش هتتكرر تاني الحق احجز وحدتك السكنية بقسط شهري 500ج الاعلان 16



بعد مبادرة التمويل العقاري بامكانية وجود أنظمة سداد تصل إلى 30 عامًا لسداد ثمن الشقة بالتقسيط المريح وبقيمة فائدة تصل إلى 3%فقط. ينتظر المواطنون المصريون تفاصيل الإعلان السادس عشر الذي يعد أول مشروعات صندوق الإسكان الاجتماعي في عام 2022.


 وكانت الدكتورة مي عبد الحميد الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، قد أشارت إلى أن الإعلان السادس عشر سيشمل طرح وحدات بمناطق جديدة منها: أقرأ أيضاً اعزب متزوج ارمل مطلق مطلقة انسه احجز شقتك بمقدم 15الف من مبادرة وزارة الإسكان بتقديم مليون وحدة سكنية

  • أكتوبر الجديدة
  • حدائق أكتوبر
  • حدائق العاصمة أو بدر الجديدة
  • العبور الجديدة
ويأتي الإعلان 16 في إطار تبني الحكومة المصرية واحداً من أضخم مشروعات الإسكان الاجتماعى في تاريخ مصر. وهو مشروع الإسكان الاجتماعي للشباب ومحدودي الدخل. وذلك بجانب مشروعات أخرى جديدة لمتوسطي الدخل. الأوراق اللازمة للتقدم في مشروع الإسكان الاجتماعى لحجز وحدة سكنية
واكدت الدكتورة مي عبدالحميد الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعى بأن هناك خطة لتنفيذ 725 ألف وحدة سكنية خلال 6 سنوات بكافة المحافظات والمدن. ويتم تقديمها للمواطنين كاملة التشطيب وبمساحات تبدأ من 75 إلى 90 مترًا مربعًا، وبسعر تكلفة الإنشاء. 



الأوراق اللازمة للتقدم في مشروع الإسكان الاجتماعى لحجز وحدة سكنية.

كانت الدكتورة مي عبد الحمبد الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري. قد أوضحت أن شروط التقدم لحجز شقق الإعلان 16. لا تختلف كثيرا عن الإعلانات السابقة وأبرزها الإعلان الخامس عشر.

فهي مثلها تماما، وقد تختلف أسعار الوحدات ومساحتها، ففي هذا الإعلان تبدأ المساحات من 90 مترًا مربعًا، وتخصص للأسر من محدودي ومتوسطي الدخل. ومما ذكر ان الوحدات السكنية التي أعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية ستكون مدعمة من التمويل العقاري .وستكون بنظام التقسيط على 30 عامًا اعتمادًا على التمويل العقاري.


 الأوراق المطلوبة  لحجز وحدات الإسكان الاجتماعى الإعلان 16:


صورة بطاقة الرقم القومي للمتقدم لحجز وحدة سكنية.
في حال كان متزوج صورة بطاقة الرقم القومي للزوج/الزوجة.
في حال كان المتقدم متزوجا، يتم تقديم صورة من قسيمة الزواج، وشهادات ميلاد الأبناء (في حال وجودهم).
مفردات مرتب للمتقدمين العاملين بالقطاع الحكومي والخاص (أو شهادة دخل من مكتب محاسب قانوني معتمد).
شهادة صافي الدخل لأصحاب الأعمال الحرة (يتم إصدارها من مكتب محاسب قانوني معتمد).
في حال كان المتقدم متزوج، يتم تقديم مفردات مرتب للزوجة أو شهادة دخل، أو ما يفيد أنها لا تعمل.
أي إيصال مرافق بتاريخ حديث آخر 3سهور على الأكثر (كهرباء، غاز، مياه) بمحل السكن الحالي للمتقدم.
في حال وجود مصادر دخل إضافية (معاش استثنائي- أملاك زراعية أو عقارية- عمل إضافي- سندات أو أسهم أو ودائع أو أوعية إدخارية أو حسابات توفير تقدم له دخل إضافي) يتم تقديم مستندات بها.
شراء كراسة الشروط، وإرفاق إيصال سداد المقدم الذي بنهاية الكراسة..
صور من إثبات الحالة الاجتماعية للأرامل والمطلقات وعدد أفراد الأسرة، مع بيان أو مستند رسمي يوضح مصدر الدخل (في حال المطلقة تقدم مستند بالنفقة التي تتحصل عليها)
من يحصلون على معاشات، يقدمون مستند أو بيان من التأمينات الاجتماعية بتفاصيله.


يمكنك إصدار الأوراق المطلوبة التي ذكرناها لك من خلال:
يتم شراء كراسة الشروط وسداد مصروفاتها من خلال أي مكتب بريد على مستوى محافظات الجمهورية.
السجل المدني في العباسية أو التابع لمنطقة السكن الخاص بك لإصدار (شهادات الميلاد، قسائم الزواج، إثبات الحالة الاجتماعية)
جهة العمل لإصدار مفردات المرتب للعاملين وتكون مختومة وموقعة.
مكاتب التأمينات والشئون الاجتماعية

لإصدار أوراق مصادر الدخل وبيان المعاشات.
شهادة صافي الدخل لأصحاب الأعمال الحرة يتم الحصول عليها من مكتب محاسب قانوني معتمد.


شروط التقدم والحجز في مشروع الإسكان الاجتماعي
إذن، بعد التعرف على الأوراق المطلوبة للتقديم في الإعلان 16 للإسكان الاجتماعي، وأماكن استخراجها، من المهم التعرف على أهم الشروط الواجب توفرها في المتقدم ليتمكن من حجز وحدات سكنية في مشروع الإسكان الاجتماعي.

وهذه الشروط هي:
أن يكون المتقدم شخص طبيعي يحمل الجنسية المصرية.
أن يكون عمر المتقدم ما بين 21 إلى 50 عامًا، في تاريخ نهاية الإعلان.
شراء كراسة الشروط بمبلغ 400 جنيه، مع سدد كافة مصروفات البريد.
سداد مقدم الحجز (لم يتم تحديده بعد في كراسة الشروط الجديدة ولكن ذكر أنه بقيمة 10‰ من قيمة الوحدة السكنية).
لا يمكن التقدم لحجز أكثر من وحدة سكنية في الإعلان الواحد.
أن يكون المتقدم معه ما يثبت إقامته بالمحافظة التي توفر الوحدة السكنية التي يتقدم إليها، أو ما يثبت انه يعمل بها، ويتقدم للجهات المختصة بما يثبت ذلك.
ألا يكون قد تم تخصيص وحدة سكنية أو قطعة أرض للمتقدم أو للأسرة بالمدن الجديدة أو المحافظات من قبل، حتى وإن تنازل عنها للغير أو امتلكها بالتنازل من الغير.
ألا يكون المتقدم أو الأسرة يمتلكون مسكن أو أصبح في ملكيتهم بالإرث الشرعي.
الالتزام بعدم التصرف في الوحدة السكنية التي يتم تخصيصها للمتقدم، إلا بعد 7 سنوات من تاريخ الاستلام، وأن يستخدمها كمسكن له ولأسرته، ويحظر عليه التصرف فيها قبل هذه المدة.
وأن يقوم المتقدم بتقديم الإقرار بصحة البيانات التي تم تقديمها، وإدراك أنه في حالة المخالفة قد يتعرض المتقدم للمساءلة القانونية مدنيا وجنائيا. وقد يقوم صندوق الإسكان الاجتماعي بإلغاء التخصيص وسحب الوحدة السكنية دون إنذار أو حكم قضائي واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.


نصائح تساعدك في الحصول على شقق الإسكان الاجتماعي.
إذا  كنت تخشى التقديم، لأنك لن تكون قادرا على اجتياز الشروط أو تتساءل عن احتمالية أن تكون فرصتك قوية في الحصول على شقة أو قطعة أرض مطروحة في ظل الأعداد الضخمة للمتقدمين فنقدم لك مجموعة من النصائح التي تساعدك على ضمان الحصول على وحدة في مشروع الإسكان الاجتماعي.

تاكد من ضمان صحة جميع البيانات المقدمة، واستيفاء الشروط يضمن بنسبة كبيرة الحصول على الوحدة السكنية.
التقدم دون تردد فحسب تصريح الدكتورة مي عبدالحميد الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري. فأي متقدم مستوفي للشروط ومُستحق، سيحصل على وحدة سكنية.

عدم التقدم ببيانات غير صحيحة أو مزورة في حالة كنت غير مستحق للحصول ولا تستوفي ظروفك ووضعك الاجتماعي والاقتصادي ما تم الإعلان عنه في كراسة الشروط، حتى لا تقع تحت طائلة القانون أو تخسر المال (كون إدارة الصندوق صارمة في استرداد الوحدة السكنية في حال ظهور أي مخالفة قانونية).

الاستعداد ماديا لتنظيم دفع الأقساط الربع سنوية التي سيتم تحديد مواعيدها.
الجاهزية دائما للاستعلام الميداني الذي يقوم به صندوق الإسكان الاجتماعي على جميع المتقدمين.

متابعة الأخبار المتعلقة بالمشروع أولا بأول، والانضمام للمواقع الإلكترونية وصفحات مواقع التواصل الاجتماعي التي توفر كل معلومة جديدة عن الأمر، حتى تكون على إطلاع دائم، ويمكنك متابعة مدونة إتعلم حيث تقدم معلومات دورية عن هذه المشروعات وأي جديد عنها.
قدمنا لكم المعلومات المتوفرة عن الإعلان السادس عشر لمشروع الإسكان الاجتماعي اخبرونا باستفساراتكم في التعليقات.


احجز شقتك في وزارة الإسكان بمقدم 14الف وقسط شهري 600ج 



بقسط 600 جنيه شهريًا تفاصيل الإعلان الـ16 لحجز شقق الإسكان الاجتماعى.

اعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية عن طرح شقق الإسكان الاجتماعي أو سكن لكل المصريين، وذلك من أهم المشروعات التي تطرحها وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية والممثلة في صندوق الإسكان الاجتماعي.
 
الوحدات السكنية لوزارة الإسكان الاجتماعي تحت مسمى سكن لكل المصريين، من أهمها المشروعات التي تطرحها وزارة الإسكان ممثلة في صندوق الإسكان الاجتماعي. 

وهذا الذي يتساءل عنه عدد كبير من المواطنين حيث يسأل العديد من المصريين عن مواعيد التقديم في شقق الإسكان الاجتماعي، التي تطرحها وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية لمحدودي الدخل ومتوسطي الدخل المعروفة بالتمويل العقاري. شقق سوبر لوكس للايجار: الإسكان تعلن عن طرح 100 ألف وحدة سكنية متشطبة ومفروشة بـ400 جنيه شهريًا


وفي حوار مع الدكتورة مي عبد الحميد الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي، حيث قالت إن الوقت الحالي لا يوجد أي طرح لمشروع الإسكان الاجتماعي، حيث انتهى الصندوق من آخر طرح سكن لكل المصريين أو ما يطلق عليه الإعلان الـ 15 نهاية العام الماضي وتم إعلان النتيجة الخاصة بكل مشروع. وزارة الاسكان تطرح شقق بالعاصمة الإدارية الجديدة بالصور وزير الإسكان يعلن تفاصيل حجز الفلل والوحدات السكنية بالمرح الثامن مشروع بيت الوطن


وأضافت الدكتورة مي عبدالحميد الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعى في تصريحات تليفزيونية، أنه متوقع أن يتم طرح إعلان جديد على نهاية الشهر الجاري، حيث يجرى حاليا العمل على الانتهاء من تسليم الشقق الخاصة بالإعلانات السابقة.

واضافت الدكتورة مي عبدالحميد الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعى أن الإعلان الجديد سيكون هو الإعلان رقم 16 للإسكان الاجتماعي.

وذلك بعدد من المدن الجديدة وأبرزها 6 أكتوبر الجديدة وحدائق أكتوبر و15 مايو والعبور الجديدة، ومدينة السادات وبعض المدن في الصعيد. الاوراق والمستندات المطلوبة لحجز وحدات الإسكان المتوسط بـ«سكن مصر» و«دار مصر» و«جنة مصر»

1- واعلنت الدكتورة مي عبدالحميد أنه إلي الآن لم تحدد وزارة الإسكان موعدًا محددًا حتى الآن يتم فيه طرح الإعلان الـ16 للإسكان الاجتماعي، لكن من المتوقع أن يكون نهاية الشهر الجاري.

2- واضافت كذلك ان الشقق التي يتم طرحها ستكون كاملة التشطيب وبمساحات تتراوح ما بين 90 مترا و75 مترا، كما يوجد مساحات آخرى من 100 إلى 120 مترا لمتوسطى الدخل وتكون أغلى من الإسكان الاجتماعي.

3- واضافت مي عبدالحميد أسعار شقق الإسكان الاجتماعي، يوجد نوعين من شقق الإسكان الاجتماعي، النوع الأول وهو الأعل والذي يتم تنفيذه خلال 3 سنوات من بداية التقديم.

واضافت الدكتورة مي عبدالحميد أن آخر أعلان وصل سعر الشقة الـ90 متر لـ310 ألف جنيه، والـ75 مترا لـ245 ألف جنيه، ومن المؤكد أن يرتفع السعر في الإعلان الجديد وهو الإعلان الـ16.

واضافت كذلك مي عبدالحميد بأن النوع الثاني من شقق الإسكان الاجتماعي وهو وحدات تم تنفيذها في وقت سابق وتتواجد في مدن الصعيد ووجه بحري ويصل سعر الوحدة لـ197 ألف جنيه وحتى 210 ألف جنيه.


4- واضافت الدكتورة مي عبدالحميد بان طريقة الحجز في شقق الإسكان الاجتماعي:
حيث قالت إنه لحجز وحدة في مشروع الإسكان الاجتماعي، يتم المرور بعدة خطوات، تبدا بالذهاب لمكتب البريد وشراء كراسة شروط، وسداد جدية الحجز الخاصة بالمشروع في مكتب البريد أيضًا، لكن هذه الخطوة ننتظر الإعلان عن مواعيدها من خلال صندوق الإسكان الاجتماعي.



واضافت الدكتورة مي عبدالحميد بأن الخطو الثانية لطريقة التقديم على الموقع الإلكتروني، ورفع الاوراق المطلوبة، وانتظار نتيجة التقديم، والتي يبدأ بعدها سداد الأقساط الربع سنوية.

أما الخطوة الثالثة فتأتي بعد انتهاء سداد الأقساط الربع سنوية وهي الاستعلام الميداني للتأكد من صحة البيانات، وتحويل الملف إلى جهة التمويل، ثم استلام الوحدة محل الحجز، إذا كان المتقدم متوافق مع الشروط.

5– واضافت كذلك الدكتورة مي عبدالحميد أنه بالنسبة لكراسة الشروط يتم شرائها من البريد، بمقابل 150 جنيها، ويصل مقدم جدية الحجز لـ15 ألف جنيه، ثم يتم سداد دفعات ربع سنوية تصل لـ12 دفعة بقية 2600 جنيه كل 3 أشهر، حتى موعد الاستلام.

6– واضافت مي عبدالحميد بأن طرح الإعلان الـ16 للإسكان الاجتماعي يدخل ضمن مبادرة التمويل العقاري الجديدة ذات العائد 3% وفترة سداد على 30 عامًا، وذلك بعد سداد 10% من قيمة الوحدة السكنية كمقدمة حجز للوحدة.

7- واضافت كذلك انه من يتقدم لحجز وحدة سكنية ضمن طرح الإعلان الـ16 للإسكان الاجتماعي سوف يحصل على دعم نقدي من الدولة قد يصل إلى 60000 الف جنيه. للمستفيد الواحد وذلك حسب سنه ودخله، هذا بخلاف دعم الأرض والمرافق الذي يحصل عليه جميع المستفيدين بوحدات الإسكان الاجتماعي.

8- واضافت الدكتورة مي عبدالحميد الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعى بأن القسط الشهري في شقق الإسكان الاجتماعي يتراوح بين 600 جنيها وحتى 1200 جنيها.

 لكن يوجد هناك عدة عوامل تحدد قمية القسط الشهري وهذه الأشياء هي:
 عمر المتقدم .
وسعر الشقة.
 والدخل الشهري.
فكلما كان العمر صغير والدخل مرتفع يقل القسط الشهري.



تعليقات
9 تعليقات
إرسال تعليق
  • غير معرف 6/09/2022

    مهتم

    إرسال ردحذف
    • غير معرف 6/11/2022

      ريهام ممدوح حسان الشريف
      موعد الاعلان عن شقق العاصمة الادارية للسكن فوق متوسط

      حذف
    • غير معرف 6/09/2022

      طيب حوط رقم تليفون

      إرسال ردحذف
      • غير معرف 6/10/2022

        لواناء نفسى اخد شقه تسترنى اناء والولادة عشان خاطر ربنا وانشاء عامل ازقى ومعنديش مكان حتى فى بلدى اعمل ايه حاتم يوسف محمد على رقم م01288818260

        إرسال ردحذف
        • حسين محمد 6/11/2022

          طب اتواصل مع مين عشان اجيب الكراسه

          إرسال ردحذف
          • غير معرف 6/11/2022

            لو واخد شاشه بالتقسيط من امان فيها مشكلة

            إرسال ردحذف
            • غير معرف 6/12/2022

              السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ياريت احد يرد علينا يا جماعه علشان فعلا انا محتاج شقه علشان اتزوج فيها ويارب يكون الكلام ده بجد

              إرسال ردحذف
              • غير معرف 6/12/2022

                انا سنى ٦٣ سنة وجوزى مات وقاعدة مع ابنومعاه ٣ اكفال وطبعا فية مشاكل كل شوية وعايزة اخد شقة من الإسكان اللى منزلها الرئيس السيسى كتر خيرة وممكن ادفع قسط ١٠٠٠ ج او ١٥٠٠ج قسط عشان سنى اكبر من المكتوب للشقق اعمل اية ومين يرد عليا الله يخليكم استاذه مى ياريت تردى عليا اعمل اية عشان اخد الشقة بالسن ال ٦٣ سنة اعمل اية

                إرسال ردحذف
                • غير معرف 6/13/2022

                  ممكن اقسط بس المقدمه للاسف مش معايا

                  إرسال ردحذف



                  وضع القراءة :
                  حجم الخط
                  +
                  16
                  -
                  تباعد السطور
                  +
                  2
                  -