8 شروط لحجز شقة سكنية بالاسكان المتوسط

8 شروط لحجز شقة سكنية بالاسكان المتوسط

8 شروط لحجز وحدة سكنية بالاسكان المتوسط



مشروع الإسكان المتوسط ومحدوي الدخل تعمل وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، عن القيام بطرح وحدات سكنية جديدة كاملة المرافق وذلك بمشروع الإسكان المتوسط، وذلك بعد عمل حصر شامل للوحدات السكنيه.



وتعمل وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة الآن جاهدة على طرح وحدات سكنية جديدة بمشروع الإسكان المتوسط ومحدود الدخل. وذلك بعد حصر الوحدات السكنية المتبقية من الإعلان السابق للإسكان المتوسط والذي تم الإعلان عنه وطرحه بمشروعات.
  1.  سكن مصر .
  2. ودار مصر.
  3.  وجنة للإسكان الفاخر.

شروط حجز شقق في مشروع الإسكان المتوسط

كي تستطيع حجز شقة في الوحدات السكنية في مشروع الإسكان المتوسط يجب أن يتحقق في المتقدم للحصول على شقة مجموعة من الشروط  التي ينبغي أن نعلمها عند التقديم على وحدات الإسكان المتوسط، وتتمثل تلك الشروط في الأتي:

1- لا يحق للمتقدم أو للأسرة (الزوج/الزوجة/الأولاد القصر) التقدم لحجز أكثر من وحدة سكنية في المدن الجديدة والمحافظاتالتي  في الإعلان الواحد حتى يتثني تسليم الشقق لكامل الأسر المحتاجة فعليا وليس بشكل عشوائي.

 
2- ألا يكون قد سبق التخصيص للمتقدم أو للأسرة (الزوج/الزوجة/الأولاد القصر) وحدة سكنية أو قطعة أرض سكنية أياً كان نوعها بالمدن الجديدة أو المحافظات سواء كانت في حوزته أو تنازل عنها للغير أو بالشراكة مع آخرين أو آلت للمتقدم أو الأسرة بالتنازل من الغير ضمن مشروعات برنامج الإسكان الاجتماعي.

3- ألا يكون المتقدم أو الأسرة (الزوج/الزوجة/الأولاد القصر) قد استفاد من مبادرات التمويل العقاري الصادرة من البنك المركزي بقرارات مجلس إدارته بتاريخ فبراير 2014 أو بتاريخ ديسمبر 2019 وتعديلاتهما أو بتاريخ يوليو 2021.


 
4- يقر المتقدم بصحة البيانات والمستندات المقدمة منه عند الحجز، وفى حالة المخالفة يكون مسئولاً جنائياً ومدنياً، ويحق للصندوق أو/و للجهة المالكة للوحدات إلغاء التخصيص واسترداد الوحدة دون إنذار أو حكم قضائي، واتخاذ جميع الإجراءات القانونية لحفظ حقوقهما.


5- تتضمن الشروط أيضا، أن يكون المتقدم شخصًا طبيعيًا مصري الجنسية، وألا تقل سنه عن 21 سنة في تاريخ نهاية الإعلان.


 
6- أن يكون له أهلية التصرف والتعاقد، وألا تزيد سنه عن سن المعاش (المُقرر بقانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات الصادر بالقانون رقم 148 لسنة 2019) في تاريخ نهاية مدة القرض (تُحدد وفقاً للدراسة الائتمانية للجهة الممولة).

7- ألا يزيد سن المتقدم من أصحاب المعاشات والمستفيدين من المعاشات عن 75 سنة في تاريخ نهاية مدة القرض، بشرط سداد 40% بحد أدنى من قيمة الوحدة كدفعة مقدمة، مع تحويل المعاش إلى الجهة الممولة.

8- يحظر على المتقدم شراء الوحدات السكنية نقداً ويلتزم بالتعاقد والسداد بنظام التمويل العقاري المُدعم من خلال مُبادرتي البنك المركزي المصري لمتوسطي الدخل لمدة حدها الأقصى 25 سنة بمعدل عائد 8% سنوياً (مُتناقصة) للمواطنين الذين لا يزيد إجمالي مصادر دخلهم الشهري عن 40 ألف جنيه للأعزب، و50 ألف جنيه للأسرة، أو المُبادرة الصادرة بتاريخ يوليو 2021 لمدة حدها الأقصى 30 سنة بمعدل عائد 3% سنويًاً (مُتناقصة) للمواطنين الذين لا يزيد إجمالي مصادر دخلهم الشهري عن 10 آلاف جنيه للأعزب و14 ألف جنيه للأسرة.


 
 
تعليقات
تعليق واحد
إرسال تعليق
  • غير معرف 6/17/2022

    فى تقديمات فى محافظة اسيوط

    إرسال ردحذف



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -