ما هو مشروع عملة زي كاش - Zcash الرقمية

ما هو مشروع عملة زي كاش - Zcash الرقمية

ما هو مشروع عملة زي كاش - Zcash المشفرة
ما هو مشروع عملة زي كاش - Zcash الرقمية

مشروع عملة زي كاش - Zcash الرقمية

زي كاش zcash, زي كاش Zcash,عملة زي كاش الرقمية Zcash, مميزات عملة زي كاش الرقمية Zcash, عيوب عملة زي كاش الرقمية Zcash, الفرق بين البيتكوين وعملة زي كاش الرقمية zcash,انشاء مشروع عملة زي كاش الرقمية Zcash.

دليل عملة زي كاش الرقمية Zcash

عندما ظهرت عملة بيتكوين لأول مرة ، حاول عدد كبير من الفرق والشركات النشطة في مجال بلوكشين إنشاء أمثلة مختلفة لها أو على الأقل إصلاح مشاكلها الهيكلية. يعد مشروع عملة زي كاش Zcash الرقمية من أشهر الأمثلة وبالطبع أبرز الأمثلة التي جذبت انتباه المستثمرين في السنوات القليلة الماضية. ظهر هذا المشروع بعد سنوات قليلة من شعبية بيتكوين.

في الواقع ، حاول هذا المشروع تحسين الهيكل العام لـ بيتكوين ومساعدته على اختراق المزيد في المجتمع. حاول المطورون في البداية إجراء تغييرات على بيتكوين نفسها. ولكن بعد الفشل ، قرروا إنشاء مشروع جديد يعتمد على رموز بيتكوين ، والتي تُعرف الآن باسم ZCash. 

ومع ذلك ، لا يمتلك الكثير من الأشخاص معلومات مفصلة حول طبيعة هذا المشروع ولا يعرفون ما هو الغرض منه وفعاليته. استمرارًا لمقالة العملة الرقمية هذه ، نعتزم إلقاء نظرة عامة على جوانبها المختلفة. لذلك ، إذا كنت ترغب أيضًا في الحصول على مزيد من المعلومات حول هذا الموضوع ، فتأكد من متابعتنا حتى النهاية.

ما هو مشروع العملة الرقمية زي كاش Zcash؟

يمكن اعتبار عملة بيتكوين واحدًا من أكثر الابتكارات الثورية التي ظهرت في السنوات القليلة الماضية. كان هذا الابتكار قادراً على تعميم المعاملات بطريقة لامركزية بين الناس. بطريقة تمكنهم من تحويل الأموال دون تدخل المؤسسات الرقابية.

لكن هذه الشبكة لم تكن خالية من المشاكل بسبب شبابها. في الواقع ، واجهت بيتكوين العديد من المشكلات الهيكلية التي حاولت المشاريع اللاحقة إصلاحها. إحدى هذه المشاكل كانت الخصوصية. في الواقع ، يمكن للآخرين رؤية عمليات النقل الخاصة بك داخل هذه الشبكة بسهولة.

من ناحية أخرى ، يمكنهم رؤية عدد عملات البيتكوين في محفظتك ومعرفة مقدار ما لديك. على الرغم من أن معلومات هويتك ليست عامة ، إلا أن ظهور عنوان محفظتك يمكن أن يفتح الطريق أمام عمليات الاحتيال ومحاولات التصيد الاحتيالي. وقد أدى ذلك إلى إنشاء العديد من المشاريع لزيادة خصوصية هذه الشبكة.


عملة زي كاش الرقمية Zcash

زي كاش (بالإنجليزية: ZCash) هي شبكة دفع لامركزية من نظير إلى نظير وعملة رقمية ويرمز لها بــ ZEC. هذه العملة الرقمية هي فرع أو مفترق من بيتكوين ويقتصر عدد وحداتها على 21 مليون وحدة مثل عملة بيتكوين. في الواقع ، تم استخدام رموز Bitcoin لصنع ZCash. 

أفضل 6 مواقع تحليل العملات الرقمية

يعد مشروع ZCash والعملة الرقمية من أشهرها. في الواقع ، حاولت هذه المنصة زيادة مستوى الأمان والخصوصية في نظامها الأساسي. هذا هو السبب في أنه يمكن لمستخدميها تحويل عملة ZEC الرقمية أو تخزينها في محفظتهم بقدر ما يريدون. هذا أيضًا دون أن يعلم أحد بذلك.


انشاء مشروع عملة زي كاش الرقمية Zcash

تم إنشاء مشروع ZCash باستخدام رموز بيتكوين. هذا هو سبب تسميته بـ فورك بيتكوين. بالطبع ، تجدر الإشارة إلى أن المبدعين أجروا تغييرات مختلفة فيه ، والتي تسبب مجموعها في وجود اختلافات جوهرية في هذا المشروع عن البيتكوين.


 الفرق بين البيتكوين وعملة زي كاش الرقمية zcash

الاختلاف الأول بينهما هو مسألة الخصوصية. في الواقع ، يمكن للمستخدمين إجراء المعاملات على منصة بلوكشين الخاصة بهم دون اعتراض معاملاتهم.

الاختلاف الثاني بين Bitcoin و ZCash هو خوارزمية التعدين الخاصة بهم. في الواقع ، يستخدم مشروع blockchain ZCash خوارزمية Equihash لتعدين الرموز. وفي الوقت نفسه ، تستخدم Bitcoin خوارزمية SHA-256. بالطبع ، يجب أن نذكر أن كلتا الخوارزميتين تعملان على أساس إثبات العمل وتختلفان فقط في حساب التجزئة والتفاعل مع عمال المناجم. بالطبع ، أدت هذه المشكلة أيضًا إلى تغيير في السرعة والمكافأة.

على الرغم من إنشاء العديد من سلاسل الكتل بهدف زيادة الخصوصية ، فإن ZCash يختلف عنها جميعًا. في الواقع ، تُعرف هذه الشبكات بأنها منصة مناسبة للأنشطة الإجرامية بسبب إخفاء معلومات المعاملات. وقد دفعت هذه القضية المؤسسات التشريعية إلى إيلاءها اهتمامًا كبيرًا. بالطبع ، قدمت ZCash حلاً بحيث أنه مع الحفاظ على الخصوصية ، يمكنها أيضًا تكييف نفسها مع المشرعين.

تداول العملات الرقمية في مصر - دليلك الكامل

مزايا عملة زي كاش ZCash الرقمية

ميزات عملة ZCash المشفرة

تتمتع جميع الشبكات والبلوك تشين تقريبًا في العالم بميزات ومزايا فريدة تميزها عن منافسيها. ZCash ليست استثناء لهذه القاعدة. في الواقع ، تتمتع هذه المنصة بنقاط قوة فريدة تجعلها تبرز عن أقرانها. تسببت هذه الاختلافات في ارتفاع سعره خلال السنوات القليلة الماضية. ومع ذلك ، لا يتوفر لدى العديد من الأشخاص معلومات مفصلة حول هذه الميزات. لقد ذكرنا بعضها أدناه.

مميزات العملة الرقمية ZCash

تتميز عملة زي كاش Zcash بالكثير من المميزات الرائعة ومن هذه المميزات ان:

عملة زي كاش Zcash تتميز بالحماية العالية

يمكن اعتبار الأمان العالي أحد أهم ميزات شبكة ZCash والعملة الرقمية. في الواقع ، أضافت هذه المنصة طبقة أمان أكثر من بيتكوين. بالإضافة إلى ذلك ، فإن خصوصية معاملاته تجعله أكثر أمانًا من العديد من الشبكات من نفس الفئة. وقد أدى ذلك إلى زيادة أمان وخصوصية مستخدميها. هذا ما جعل شبكة Zcash أكثر أمانًا للمتداولين الكبار من معظم المشاريع المماثلة.

تتميز عملة زي كاش ZZcash بالتقنيات المتقدمة

من أهم المكونات التي يمكن رؤيتها في شبكة ZCash والعملة الرقمية هي ابتكاراتها المتقدمة. في الواقع ، استخدمت هذه المنصة العديد من التقنيات والابتكارات في نظامها الأساسي بلوكشين ، وكلها تجعلها أكثر توافقًا وبالطبع أكثر كفاءة. أدى الجمع العام لهذه التقنيات إلى جعل هذا المشروع وهيكله أكثر انسجامًا مع التطورات في مجال بلوكشين. من ناحية أخرى ، تعمل هذه الابتكارات على تكييف شبكة ZCash الشاملة مع احتياجات المزيد من المستخدمين.

من ميزات عملة زي كاش Zcash اقتصاد رمزي مناسب

يمكن اعتبار اقتصاد الرمز المميز عاملاً مثالياً آخر تسبب في تغلغل أكبر لمشروع ZCash والعملة الرقمية بين مجتمع بلوكشين. في الواقع ، هذه المنصة ، مثل بيتكوين ، قد حدت من عدد الرموز إلى 21 مليون وحدة. بالطبع ، يختلف مقدار المكافأة في هذه الشبكة ، وقد تسبب هذا جزئيًا في ندرة هذه العملة الرقمية في السوق. تسببت هذه المشكلة ، إلى جانب ارتفاع الطلب عليها ، في زيادة سعر هذه العملة الرقمية.

فوائد العملة الرقمية زي كاش ZCash

الشيء الرائع في هذا الاقتصاد المميز هو عدم وجود الرموز في العرض الأولي. في الواقع ، تبيع العديد من المشاريع جزءًا كبيرًا من الرموز المميزة الخاصة بها خلال العرض الأولي وجذب الأموال. هذا يؤدي في النهاية إلى عدم التوازن في السوق. لكن مشروع ZCash لم يفعل مثل هذا الإجراء. هذا يمكن أن يمنع التقلبات غير المرغوب فيها في السوق.

من فوائد العملة الرقمية زي كاش zcash الائتمان المرتفع

يمكن اعتبار الحصول على رصيد مرتفع من أهم الميزات التي تميز شبكة ZCash والعملة الرقمية. في الواقع ، تتمتع هذه المنصة بخلفية واضحة وأسماء مؤسسيها ومستشاريها واضحة للجميع. علاوة على ذلك ، فإن الشركة المسجلة رسميًا هي المسؤولة عن تطويرها.

وقد اتخذت هذه المنصة نفسها الإجراءات اللازمة لتكون في إطار القانون. هذا جعل Zcash أكثر مرونة في التعامل مع اللوائح الحكومية. وفي الوقت نفسه ، يمكنه إخفاء معاملات المستخدمين بسهولة والمساعدة في حماية خصوصيتهم.

من فوائد العملة الرقمية زي كاش zcash حماية الخصوصية

الخصوصية هي العامل الأكثر أهمية الذي يميز Zcash عن Bitcoin. في الواقع ، يمكن لهذا المشروع إخفاء عنوان المحفظة والمعاملات الخاصة بمستخدميه ومنعهم من الكشف عن وجهتهم وأصلهم. وهذا بدوره له تأثير كبير في زيادة أمان حسابات المستخدمين. مثل هذا الحل يجلب الكثير من الثقة للمستخدمين. وقد تسبب هذا في قيام مجموعة كبيرة من المؤسسات وكبار التجار باستخدام هذه الشبكة لتنفيذ معاملاتهم.

من فوائد العملة الرقمية زي كاش zcash البنية التحتية الرائعة

يمكن اعتبار البنية التحتية المثلى ميزة فنية مناسبة أخرى تجعل مشروع Zcash متميز. في الواقع ، قدم هذا المشروع مرافق وقدرات مناسبة لمزيد من التقدم وتطوير بلوكشين الخاص به. على سبيل المثال ، حتى الآن ، تم توفير عدة أنواع مختلفة من المحافظ للعملة الرقمية لهذه الشبكة ، وهي مناسبة لأنظمة التشغيل المختلفة.

بالطبع ، لا تتمتع بعض هذه المحافظ بإمكانيات خاصة للمعاملات. ومع ذلك ، يمكنهم جميعًا تخزين هذه العملة الرقمية في نظامهم الأساسي. من ناحية أخرى ، تم توفير الخوارزميات والتسهيلات الأخرى لهذه الشبكة ، والتي تعمل معًا على تحسين بنيتها التحتية.

من فوائد العملة الرقمية زي كاش zcash أنها ذات سرعة أعلى

يمكن اعتبار السرعة العالية مكونًا مهمًا آخر يميز ZCash عن Bitcoin. في الواقع ، تبلغ سرعة التحقق من المعاملات في شبكة ZCash حوالي أربعة أضعاف سرعة Bitcoin. على الرغم من أن هذه القيمة كانت معقولة جدًا في وقتها ، فقد تم إنشاء الشبكات اليوم بسرعات أعلى بكثير يمكنها معالجة آلاف المعاملات في الثانية. ولكن منذ أن تم إنشاء ZCash بناءً على رموز Bitcoin ؛ لذلك ، يمكن القول أن زيادة سرعتها مقارنةً بعملة البيتكوين نقطة جيدة. 

من فوائد العملة الرقمية زي كاش zcash اقتصاد الرمز ZCash

يمكن اعتبار اقتصاد العملة الرمزية عاملاً آخر مهمًا جدًا مهم جدًا للمتداولين. في الواقع ، يمكن أن يضمن الاقتصاد الرمزي للشبكة بدوره زيادة في سعر العملة الرقمية للمشروع في السوق. لحسن الحظ ، اتخذ فريق مطوري ZCash التدابير المناسبة في هذا الصدد. لقد حد الفريق من شبكته إلى رمز واحد فقط يحمل الرمز ZEC. إجمالي عدد رموز ZEC هو 21 مليون وحدة فقط ، متخلفة عن Bitcoin في هذا الصدد. 

لم يتم بيع أي من هذا المبلغ أثناء الإصدار الأولي أو تخصيصه لفريق التطوير في وقت واحد. ولكن من المفترض أن يتم تخصيص ما يصل إلى 10٪ منها كمكافأة للمبدعين ولتعزيز الأهداف. هذا أيضا يمنع التضخم في الشبكة. بالطبع هذه العملية هي فقط للأربع سنوات الأولى وسيتم توزيعها وفق النمط التالي:

  • 5.72٪ للمؤسسين والموظفين ومستشاري المشروع 

  • 1.65٪ لمستثمري أسهم شركة Tekin Electronics

  • 1.44٪ لمؤسسة ZCash

  • 1.19٪ أيضًا للاحتياطيات الإستراتيجية من Coin Electronics

وقد أدى قلة المعروض من هذا التوكن إلى جانب ارتفاع الطلب عليه إلى وصول حجم سوقه إلى حوالي 1.1 مليار دولار ، مع تداول يومي يقارب 80 مليون دولار. وقد أدى هذا إلى وصول هذا الرمز إلى المرتبة 40 في سوق العملات الرقمية. 

محافظ عملة زي كاش ZCash الرقمية

محافظ عملة ZCash المشفرة

تعتبر المحفظة من أهم المكونات التي يوليها المستثمرون اهتمامًا كبيرًا. في الواقع ، كلما زاد عدد المحافظ التي يمكن أن تدعم عملة رقمية معينة ، أصبح الرمز المميز أكثر مثالية للاستثمار. هذا المكون مهم جدًا للرموز المميزة مثل ZCash ، التي لديها شبكة مخصصة.

تتمتع شبكة زي كاش ZCash بظروف معتدلة في هذا الصدد. بالطبع ، علينا أن نعترف بأن هذه الشروط ليست جيدة مثل الرموز المميزة لشبكة إيثريوم ، لكنها مناسبة بطريقتها الخاصة. في الواقع ، تحتوي هذه الشبكة على بلوك تشين خاص يوفر إمكانات المعاملات الخاصة. لا يتوفر إنشاء مثل هذه البنية التحتية في جميع المحافظ. ولهذا السبب قدمت هذه الشبكة بعض المحافظ المخصصة لها. لقد ذكرنا بعضها أدناه.

محفظة زي كاش ZCash الرسمية

قدم فريق ZCash نفسه محفظة مخصصة لهذه العملة الرقمية ، والتي يمكن تنزيلها على موقع الويب الرسمي الخاص بهم. هذه المحفظة هي الأفضل وبالطبع أكثر الإصدارات المتاحة أمانًا. يدعم هذا الإصدار أيضًا المعاملات الخاصة. لكن تنفيذه يتطلب 2 غيغابايت على الأقل من ذاكرة الوصول العشوائي. علاوة على ذلك ، فهو يعمل فقط على أنظمة تشغيل Linux. هناك مشكلة أخرى تجعل من غير المناسب التنسيق مع الشبكة. لذلك ، بعد التثبيت ، يتم تنزيل كمية كبيرة من بيانات ZCash blockchain ، مما يجعل العمل صعبًا. 

محفظة WinCC

هذه المحفظة هي محفظة أخرى صالحة يدعمها فريق المطورين. في الواقع ، يشبه أساس ووظيفة هذه المحفظة نسختها الرسمية. مع اختلاف أنه يعمل فقط على نظام التشغيل ويندوز. ولكن نظرًا لأنه يتطلب ذاكرة وصول عشوائي (RAM) وتنزيل جميع البيانات ، يبدو من الصعب على الأشخاص العاديين استخدامها. 

محفظة zec-qt- 

يمكن اعتبار هذه المحفظة أحدث إصدار من المحافظ التي طورتها مؤسسة ZCash. يمكن تشغيل هذه المحفظة على أنظمة تشغيل ويندوز وماك. من ناحية أخرى ، يمكنه أيضًا دعم القدرة على إخفاء المعاملات. لكن الذاكرة العالية والحاجة إلى التنسيق مع Zcash blockchain جعلت تجار التجزئة يترددون في استخدامها. 

محفظة SelCore

يمكن اعتبار هذه المحفظة كواحدة من المحافظ الموثوقة التي يمكنها دعم عملة ZCash الرقمية بشكل صحيح. من ناحية أخرى ، يتم تنفيذ هذه المحفظة في جميع أنظمة التشغيل ولا تحتاج إلى تنزيل بيانات بلوك تشين. على هذا الأساس ، يمكن أن يصبح خيارًا مناسبًا لتجار التجزئة. بالطبع ، يجب أن تعلم أنه لا يدعم المعاملات الخاصة.

بالإضافة إلى هذه المحافظ ، هناك حالات أخرى مثل Coinme و Guadra و eBitcom وما إلى ذلك ، والتي يمكن أن تكون مناسبة لتخزين هذه العملة الرقمية. 

شراء عملة زي كاش Zcash الرقمية

شراء عملة Zcash المشفرة

يعد شراء عملة رقمية أحد المكونات الأخرى التي يوليها المحترفون اهتمامًا كبيرًا. في الواقع ، يحاولون معرفة سيولة العملة الرقمية في السوق. بهذه الطريقة كلما كان شراء عملة رقمية أبسط ، زادت السيولة بلا شك. هذه المسألة مهمة جدا للمواقف الحساسة. العنصر الأكثر أهمية الذي يظهر السيولة هو عدد البورصات التي أدرجت عملة مشفرة.

في الواقع ، كلما زاد عدد البورصات المدرجة في العملة الرقمية ، كلما كان هذا المشروع أكثر ملاءمة للمستثمرين. لحسن الحظ ، تتمتع شبكة ZCash والعملة الرقمية بظروف مستقرة في هذا المجال نظرًا لعمرها الطويل نسبيًا. حاليًا ، أدرجت العديد من البورصات هذه العملة الرقمية ، ومن بينها ما يلي.

  • 1- منصة (بينانس).

  • 2- منصة (كوين بيس).

  • 3- منصة (كوينكس).

  • 4- منصة (Huobi).

  • 5- منصة (kraken).

  • 6- منصة (Phoenix).

  • 7- منصة (Poloniex). 

  • 8- منصة (Byte).

مستقبل عملة زي كاش Zcash الرقمية

مستقبل عملة Zcash المشفرة

يرغب العديد من مستثمري التجزئة في الحصول على المعلومات الضرورية حول مستقبل عملة رقمية معينة قبل شرائها. في الواقع ، إنهم يميلون إلى معرفة الرأي العام فيما يتعلق بمستقبل مشروع العملة الرقمية. هذا يمكن أن يمنحهم منظورًا أفضل للاستثمار. لكن أولاً وقبل كل شيء ، يجب أن تعلم أن مستقبل العملة الرقمية يعتمد على العديد من المكونات.

على سبيل المثال ، يمكن أن تؤثر الظروف العامة للسوق ، وتشريعات الحكومات ، وظروف فريق التطوير ، وما إلى ذلك ، على التوقعات. مع أخذ هذه العوامل في الاعتبار ، يجب أن نقول أن عملة ZCash الرقمية قد سارت في المسار الصحيح حتى هذه اللحظة. في الواقع ، حاول هذا المشروع باستمرار مواءمة نفسه مع احتياجات ورغبات الجمهور. لكن يجب أن نشير إلى أن Zcash لديها نقاط ضعف كبيرة مقارنة بالعديد من المشاريع الحالية. من بينها ، يمكننا أن نذكر عدم وجود عقود ذكية ، وسرعة منخفضة ، وتطبيقات محدودة ، وما إلى ذلك. 

في الوضع الحالي ، ظهرت مشاريع جديدة ، كل منها يمكن أن يقدم قيمة محددة للمستخدمين. في الوقت الحالي ، أبرز وأهم قيمة يقدمها مشروع ZCash لمستخدميه هي الخصوصية. في الواقع ، يمكن لهذه الشبكة إخفاء معاملاتها بطريقة آمنة ومنع الآخرين من رؤيتها ، وهذا بدوره يمكن أن يكون فريدًا جدًا.

لكن يعتقد العديد من الخبراء أنه مع تقدم الاتجاه الحالي ، قد يكون لعملة ZCash الرقمية عدد أقل من المعجبين في المستقبل. بالطبع ، ذكر فريق التطوير أنه سيوفر قريبًا ميزات وتسهيلات مختلفة له. من الواضح أنه كلما كانت هذه الميزات والمرافق فريدة من نوعها ، زادت فرصة نجاح هذا المشروع. لذلك ، للاستثمار في هذه العملة الرقمية ، من الأفضل انتظار الأخبار الجديدة المتعلقة بها.

خلاصة عملة زي كاش الرقمية Zcash

يمكن اعتبار العملة الرقمية زي كاش ZCash  من أكثر المشاريع إبداعًا في عالم blockchain الذي يحاول حماية خصوصية المستخدمين. في الواقع ، تمكنت هذه المنصة من إخفاء معلومات المعاملات للمستخدمين بطريقة مناسبة وبالتالي المساعدة في حماية خصوصيتهم.

ومع ذلك ، فإن العديد من المتداولين ليس لديهم معلومات مفصلة حول هذا المشروع وإمكانياتها المختلفة. في هذه المقالة ، حاولنا مراجعة جوانبها المختلفة. ومع ذلك ، إذا كان لا يزال لديك شكوك أو أسئلة في هذا الموضوع، يمكنك أن تسألنا من خلال قسم التعليقات.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -