أشهر 5 عملات رقمية في العالم

افضل واشهر 5 عملات رقمية في العالم


أشهر 5 العملات الرقمية في العالم
افضل 5 عملات رقمية في العالم

 أشهر 5 عملات رقمية في العالم


افضل 5 عملات رقمية في العالم

أفضل 5 عملات رقمية في العالم, بيتكوين (BTC) افضل عملة رقمية مشهورة, إيثيريوم (ETH) افضل عملة رقمية مشهورة, عملة ريبل (XRP) افضل عملة رقمية مشهورة, عملة لايتكوين (LTC) منوافصل العملات الرقمية المشهورة في العالم, دوجكوين (DOGE) افضل عملة رقمية مشهورة.

شرح افضل 5 عملات رقمية شهرة في العالم.

عندما يتحدث الناس عن العملات المشفرة ، فإن عملة البيتكوين تحصل على كل الأخبار ، ولكن هناك الآلاف والآلاف من العملات المشفرة الأخرى. في الواقع ، تُعرف العملات المشفرة التي ليست بيتكوين باسم " العملات البديلة " ، وهي في الواقع بدائل لبيتكوين.

في حين أن عملة بيتكوين قد تكون أول عملة رقمية رئيسية تصل إلى السوق - تم تقديمها في عام ۲۰۰۹ - واكتسبت العديد من العملات الرقمية الأخرى شعبية في عالم العملات المشفرة ، حتى لو لم تكن كبيرة مثل بيتكوين! فيما يلي أشهر العملات المشفرة بناءً على القيمة الإجمالية بالدولار للعملات الموجودة ، أي القيمة السوقية.

أقرأ أيضاً:

افضل منصات تداول العملات الرقمية في مصر 

العملات المشفرة

يتم تعريف العملات المشفرة على أنها شبكة مشفرة من نظير إلى نظير (P2P) تستخدم للتوسط أو تسهيل التبادلات الرقمية. على الرغم من الاهتمام العالمي المتزايد بالتكنولوجيا والتكنولوجيا ، لم تحل العملات الرقمية محل النقود التقليدية المعروفة باسم العملات الورقية ، ويبدو من غير المحتمل أن يحدث هذا في أي وقت قريب. ومع ذلك ، هناك حقيقة واحدة واضحة: تتمتع العملات المشفرة بالقدرة على تغيير الطريقة التي تتفاعل بها الأسواق العالمية بشبكات الإنترنت مع بعضها البعض.

هناك العديد من أنواع العملات الرقمية المتوفرة في السوق الرقمي. بدون شك ، تعد  عملة البيتكوين واحدة من أكثر العملات الرقمية شهرة في العالم

بمعنى آخر ، العملة الرقمية هي أصل رقمي يمكن تداوله دون السلطة المركزية مثل البنك أو الحكومة. حتى الآن ، أكثر من ۲۰۰۰۰ مشروع للعملات المشفرةوبذلك تصل القيمة الإجمالية لسوق العملات الرقمية إلى نحو ۸۷۰ مليار دولار.

ما هي العملة الرقمية؟

في الواقع ، العملة الرقمية هي نظام دفع رقمي لا يعتمد على البنوك لتأكيد المعاملات. إنه نظام نظير إلى نظير ويمكّن أي شخص في أي مكان من إرسال المدفوعات وتلقيها.

بدلاً من نقل الأموال المادية وتبادلها في العالم الحقيقي ، توجد مدفوعات التشفير ببساطة كمدخلات رقمية في قاعدة بيانات عبر الإنترنت تصف معاملات محددة. عندما تقوم بتحويل أموال العملة المشفرة ، يتم تسجيل المعاملات في دفتر الأستاذ أو ما يسمي بلوك تشين. ويتم تخزين العملات الرقمية في محافظ رقمية.

سميت العملة الرقمية بهذا الاسم لأنها تستخدم التشفير للتحقق من المعاملات. هذا يعني أن الترميز المتقدم متورط في تخزين ونقل بيانات العملة المشفرة بين المحافظ ودفتر الأستاذ العام. الغرض من التشفير هو خلق الأمن والأمان .


أقرأ أيضاً:

هل تداول العملات الرقمية حلال أم حرام؟ الشريعة الأسلامية

كيف تعمل العملات الرقمية؟

تعمل العملات المشفرة على دفتر أستاذ موزع يسمى بلوك-تشين ، وهو في الأساس سجل لجميع المعاملات التي تم تحديثها وصيانتها من قبل حاملي العملات المشفرة.

يتم إنشاء وحدات العملة الرقمية من خلال عملية تسمى التعدين ، والتي تتضمن استخدام طاقة الكمبيوتر لحل المشكلات الرياضية المعقدة التي تولد العملات المعدنية. يمكن للمستخدمين أيضًا شراء العملات من الوسطاء ، ثم تخزينها أو إنفاقها باستخدام محافظ التشفير.

إذا كنت تمتلك عملة رقمية ، فأنت لا تملك شيئًا ملموسًا. ما لديك هو مفتاح يسمح لك بنقل أصولك أو حتى في تطبيقات أخرى من بلوك-تشين ، ويمكنك نقل العملات من نفسك من شخص إلى آخر دون طرف ثالث موثوق به.

على الرغم من وجود عملة بيتكوين منذ عام 2009 ، إلا أن العملات المشفرة وتطبيقات تقنية بلوك-تشين تستمر في الظهو مالياً ومن المتوقع أن يكون لها المزيد من التطبيقات في المستقبل.


أفضل العملات الرقمية المشهورة في العالم

تختلف العملات الرقمية من حيث شهرتها لذا سنقدم لك افضل خمس عملات رقمية في العالم بالترتيب.

1. بيتكوين (BTC) افضل عملة رقمية مشهورة

1. بيتكوين (BTC) عملة رقمية مشهورة

القيمة السوقية : ۴۰۱ مليار دولار

باعتبارها العملة الرقمية الأكثر شهرة ورائدة في العالم ، تظل بيتكوين هي العملة المشفرة التي يشير إليها عامة الناس عند الحديث عن العملة الرقمية. قدم منشئها الغامض - الذي يُقال إنه ساتوشي ناكاموتو - العملة في عام ۲۰۰۹ ، ولم تصبح العملة الرقمية معروفة إلا في عام ۲۰۱۷ تقريبًا.

مثل معظم العملات الرقمية ، تعمل بيتكوين على بلوك-تشين ، أو دفتر الأستاذ للمعاملات المسجلة على شبكة من آلاف أجهزة الكمبيوتر. نظرًا لأنه يجب التحقق من الإضافات إلى دفتر الأستاذ الموزع من خلال حل لغز تشفير ، فإن عملية تسمى إثبات العمل تجعل بيتكوين أكثر أمانًا وأقل عرضة لهجمات المحتالين.

بمعنى آخر ، بيتكوين هي عملة مشفرة أو عملة افتراضية مصممة لتكون بمثابة نقود وطريقة دفع خارجة عن سيطرة أي شخص أو مجموعة أو كيان ، مما يلغي الحاجة إلى مشاركة طرف ثالث في المعاملات المالية. . يُكافأ عمال المناجم وعمال المناجم في بلوك-تشين على العمل المنجز للتحقق من المعاملات.

ارتفع سعر البيتكوين بشكل كبير حيث أصبح اسمًا مألوفًا. في مايو 2016 ، يمكنك شراء البيتكوين مقابل حوالي 500 دولار . في 1 يوليو 2022 ، كان سعر كل بيتكوين حوالي 19400 دولار . هذا النمو هو أكثر من 3780 في المئة .

تُعرف البيتكوين بأنها ملك العملات الرقمية وقد زادت شعبيتها بشكل كبير في السنوات الـ 12 الماضية. ألهمت شعبية البيتكوين تطوير العديد من العملات الرقمية الأخرى. يحاول هؤلاء المنافسون إما تقديم عملاتهم الرقمية كنظام دفع لاستبدال البيتكوين أو كأدوات أو رموز أمان في سلاسل الكتل الأخرى والتقنيات المالية الناشئة.

وتجدر الإشارة إلى أنه أثناء المعاملات باستخدام شبكة البيتكوين ، لا يتم الكشف عن أسماء وهويات المستخدمين بأي شكل من الأشكال. بدلاً من ذلك ، تتوفر فقط عناوين المفاتيح العامة والخاصة بهم.

بالنسبة للعديد من الأشخاص ، يظل مفهوم بلوك-تشين غامضًا ؛ ولكن يمكن وصفه بأنه دفتر أستاذ رقمي للمعاملات التي يتم نسخها عبر شبكة عالمية واحدة.

بيتكوين بلوك-تشين عبارة عن دفتر أستاذ دائم حيث يمكن لأي شخص معرفة عدد عملات البيتكوين المرتبطة بالعنوان العام.

يتم تعدين بيتكوين على شبكة بلوك-تشين ، وعندما ينجح المعدنون في استخراج كتل بيتكوين ، يتم إنشاء بيتكوين. يعد تعدين العملة المشفرة أمرًا بالغ الأهمية للحفاظ على دفتر الأستاذ للمعاملات التي تستند إليها العملة المشفرة.

من الأمور المهمة جدًا في البيتكوين أن المعروض من هذه العملة المشفرة محدود. النظام مبرمج مسبقًا للسماح بتعدين 21 مليون بيتكوين فقط . تم تصميم هذا العرض المحدود من عملات البيتكوين لتحقيق الاستقرار في قيمتها. تمشيا مع هذه المشكلة.  ما هو تعدين العملات الرقمية؟ التعرف على مفهوم وطريقة العمل

البيتكوين افضل عملة رقمية مشهورة بلغة بسيطة

في أغسطس 2008 ، تم تسجيل اسم المجال Bitcoin.org ، على الرغم من أن هوية الشخص الذي قام بتسجيله تظل غير معروفة للجمهور.

في أكتوبر 2008 ، أعلن شخص أو مجموعة تستخدم الاسم ساتوشي ناكاموتو عن قائمة بريدية مشفرة على موقع metzdowd.com:

"لقد كنت أعمل على نظام نقدي إلكتروني جديد يكون بالكامل من نظير إلى نظير مع عدم وجود أطراف ثالثة موثوق بها."

أصبح هذا المستند التعريفي التمهيدي ، الذي نُشر الآن على موقع Bitcoin.org ، بعنوان " Bitcoin: A Peer-to-Peer Electronic Cash System" ، ميثاق Bitcoin الكبير لشرح كيفية عملها.

في 3 يناير 2009 ، تم تعدين أول كتلة بيتكوين: بلوك 0 .

تُعرف هذه الكتلة أيضًا باسم " كتلة البيتكوين " وتحتوي على هذا النص: "التاريخ: 03 / يناير / 2009.

بيتكوين ، كشكل من أشكال العملة الرقمية ، ليست معقدة للغاية بحيث لا يمكن فهمها. على سبيل المثال ، إذا كان لديك عملة بيتكوين ، فيمكنك استخدام محفظة العملة المشفرة الخاصة بك عن طريق إرسال أجزاء أصغر منها لدفع ثمن السلع أو الخدمات. ومع ذلك ، عندما تحاول فهم كيفية عمل بيتكوين بالضبط ، فقد يبدو الأمر معقدًا للغاية!

2. إيثيريوم  (ETH) افضل عملة رقمية مشهورة

2. إيثيريوم  (ETH) عملة رقمية مشهورة

القيمة السوقية : 169 مليار دولار

إيثيريوم هو ثاني أكثر الأسماء التي تسمعها في مجال العملات الرقمية. يسمح لك نظام بلوك-تشين في إيثيريوم باستخدام تيثر ( ETH ) للقيام بكل ما تريد ، لكن جانب العقد الذكي في إيثيريوم يساعد في جعلها عملة شائعة.

بعبارة أخرى ، توفر إيثيريوم منصة بلوك-تشين عامة بوظيفة عقد ذكية مصممة لتسهيل أو التحقق من أو إنفاذ عقد رقمي. يقدم نوعًا من النظام الظاهري اللامركزي للعقود الذكية من نظير إلى نظير ويريد استخدام عملته الرقمية الداعمة ، وهي تيثر (ETH).

في المتوسط ​​، تتم إضافة كتلة إيثر جديدة كل 12 ثانية إلى  بلوك-تشين مع أحدث المعاملات التي عالجتها الشبكة. ثم يتلقى الكمبيوتر الذي أنشأ هذه الكتلة ما يعادل 5 إيثر. باعتبارها عملة رقمية ومنصة بلوك-تشين ، يفضل المطورون في عالم العملات الرقمية إيثيريوم

مثل ما يسمى بالعقود الذكية التي يتم تنفيذها تلقائيًا في ظل ظروف ورموز غير قابلة للاستبدال ( NFTs ).شهدت الإيثيريوم أيضًا نموًا هائلاً.

من أبريل 2016 إلى أوائل يوليو 2022 ، ارتفع سعر الإيثيريوم من حوالي 11 دولارًا أمريكيًا إلى 1057 دولارًا أمريكيًا ، بزيادة قدرها حوالي 9،509 ٪ .

شرح منصة وعملة إيثيريوم والتى تعد من أفضل العملات الرقمية شهرة

، منصة بلوكشين عالمية لامركزية ، تشتهر بعملتها الرقمية المرتبطة بها ، التيثر أو الإيثريوم.

يمكن لأي شخص استخدام إيثيريوم لإنشاء أي تقنية رقمية آمنة. تم تصميم هذا الرمز المميز للاستخدام على شبكة  بلوك-تشين ، ولكن يمكن للمشاركين استخدامه أيضًا كطريقة للدفع مقابل العمل المنجز على  بلوك-تشين.

تم تصميم إيثيريوم لتكون قابلة للتطوير وقابلة للبرمجة وآمنة ولا مركزية. وتعد بلوك-تشين الخيار الصحيح للمطورين والشركات التي تبتكر التكنولوجيا والتكنولوجيا لتغيير طريقة عمل العديد من الصناعات والطريقة التي ندير بها حياتنا اليومية.

تدعم إيثيريوم العقود الذكية ، وهي أداة أساسية للتطبيقات اللامركزية.

العديد من التمويل اللامركزي ( DeFi) والتطبيقات الأخرى تستخدم العقود الذكية فيما يتعلق بتقنية  بلوك-تشين.

نشر فيتاليك بوتيرين ، مبتكر إيثيريوم ، ورقة بيضاء لتقديمها في عام 2014.

تم إطلاق منصة إيثيريوم في عام 2015 من قبل Butrin و Joe Lubin ، مؤسسا شركة برمجيات  بلوك-تشين ConsenSys.

كان مؤسسو إيثيريوم من بين الأوائل الذين نظروا في الإمكانات الكاملة لتقنية  بلوك-تشين بما يتجاوز تمكين طريقة دفع افتراضية آمنة.

منذ إطلاق إيثيريوم ، أصبحت التيثر كعملة رقمية ثاني أكبر عملة رقمية من حيث القيمة السوقية والشعبية.

3. عملة ريبل (XRP) افضل عملة رقمية مشهورة

3. عملة ريبل (XRP) عملة رقمية مشهورة

القيمة السوقية : 16 مليار دولار

يوفر ربيل (XRP) ، المعروف سابقًا باسم  ربيل والذي تم إنشاؤه في عام 2012 ، وسيلة للدفع بالعديد من عملات العالم الحقيقي. يمكن أن يكون الريبل مفيدًا في المعاملات عبر الحدود ويستخدم آلية تحقق أقل لتسهيل المدفوعات.

ربيل (XRP) هو أكبر بروتوكول بلوك-تشين يستهدف البنوك. بفضل الرسوم المنخفضة والأنظمة الفعالة ، تم تصميم  ربيل لتتجاوزبيتكوين وتصبح عملة رقمية سائدة.

توفر ربيل ترتيب تسوية مالية للعديد من البنوك ، مما يسمح لهم بإجراء معاملات مباشرة عبر الحدود الدولية.

تم قبول بروتوكول الريبل من قبل العديد من البنوك والمؤسسات المالية مثل Euro Exim Bank في لندن والبنوك في اليابان أو الكويت. واعتبارًا من عام 2019 ، تم ربط أكثر من 200 بنك وشركة دفع بعملة ربيل في الولايات المتحدة وأوروبا والبرازيل والشرق الأوسط. استخدمت معظم البنوك برنامج عملة x من الريبل للمدفوعات.

تم إنشاؤها بواسطة بعض مؤسسي شركة معالجة الدفع والتكنولوجيا الرقمية ، ويمكن استخدام الريبل على تلك الشبكة لتسهيل تبادل مجموعة متنوعة من العملات ، بما في ذلك العملات الورقية والعملات الرقمية الرئيسية الأخرى.

في بداية عام 2017 ، كان سعر الريبل 0.006 دولار . اعتبارًا من 1 يوليو 2022 ، وصل سعرها إلى 0.31 دولار ، وهو ما يعادل زيادة بأكثر من 5066  ٪ .

في الواقع ،  ربيل هي شبكة تحويل أموال مصممة لتلبية احتياجات صناعة الخدمات المالية. XRP هي العملة المشفرة الأصلية على شبكة ربيل وهي مدرجة باستمرار ضمن أفضل 10 عملات رقمية من حيث القيمة السوقية.

شرح عملة الربيل افضل عملة رقمية مشهورة بلغة واضحة

ربيل هي الشركة التي تقف وراء العملة الرقمية XRP وهي نظام تسوية المدفوعات وشبكة تبادل العملات التي يمكنها معالجة المعاملات على مستوى العالم.

قال بات وايت الرئيس التنفيذي لشركة Bitwave:

"تم تصميم  ربيل من الألف إلى الياء ليكون في الأساس بديلاً لـ SWIFT (شبكة تحويل الأموال الرائدة) أو بديلاً لطبقات التسوية بين المؤسسات المالية الكبيرة.

تعمل ربيل كوكيل موثوق به بين طرفين في المعاملة لأن الشبكة يمكنها التحقق بسرعة من أن التبادل تم بشكل صحيح. يمكن لـ  ربيل تسهيل تبادل العملات الورقية والعملات الرقمية المختلفة مثل بيتكوين.

عندما يقوم المستخدمون بإجراء معاملة باستخدام الشبكة ، تقوم الشبكة بخصم مبلغ صغير من XRP كرسوم.

El Lee، عضو مجلس إدارة Onchainيقول Custodian:

"تم تحديد الرسوم القياسية لإجراء المعاملات على  ربيل عند 0.00001 XRP ، وهي منخفضة جدًا مقارنة بالرسوم الضخمة التي تفرضها البنوك على إجراء المدفوعات عبر الحدود".

XRP هي عملة مشفرة أساسية تعمل على XRP Ledger ، وهو بلوك-تشين صممها Jed McCaleb و Arthur Britto و David Schwartz . قام ماكالب وبريتو بتأسيس شركة Ripple واستخدموا XRP لتسهيل المعاملات على الشبكة.

يمكنك شراء XRP كاستثمار ، أو كعملة مشفرة للتبادل مع العملات المشفرة الأخرى ، أو كطريقة لتمويل المعاملات على شبكة  ربيل.

تجدر الإشارة إلى أن بلوك-تشين XRP تعمل بشكل مختلف قليلاً عن العملات الرقمية الأخرى. تفتح العملات المشفرة الأخرى دفاتر المعاملات وعمليات التحقق لأي شخص يمكنه حل المعادلات المعقدة بسرعة. المعاملات آمنة ، حيث يجب التحقق من معظم الحاملين حتى تتم معاملتهم.

تمركز شبكة  ربيل XRP الأشياء إلى حد ما وتستخدم بروتوكول إجماع: بينما يمكن لأي شخص تنزيل برنامج التحقق الخاص به ، فإنه يحتفظ بقوائم من العقد الفريدة التي يمكن للمستخدمين استخدامها للتحقق من معاملاتهم بناءً على من يعتقدون أنه المشارك. يغش.

مع ظهور معاملات جديدة ، يقوم المدققون بتحديث دفاتر الأستاذ الخاصة بهم كل ثلاث إلى خمس ثوانٍ ، مع التأكد من تطابقها مع دفاتر الأستاذ الأخرى. إذا كان هناك تناقض ، فإنهم يتوقفون لمعرفة الخطأ الذي حدث. يتيح ذلك لشبكة  ربيل التحقق من المعاملات بشكل آمن وفعال ، مما يمنحها ميزة رائعة على العملات الرقمية الأخرى مثل بيتكوين.

قال لي:

"يمكن أن تستغرق معاملات البيتكوين دقائق أو ساعات للتأكيد ، وعادة ما تكون مصحوبة برسوم معاملات عالية". "يتم تأكيد معاملات XRP في حوالي أربع إلى خمس ثوانٍ بتكلفة أقل بكثير."

4. عملة لايتكوين (LTC) منوافصل العملات الرقمية المشهورة في العالم

4. عملة لايتكوين (LTC) عملة رقمية مشهورة

القيمة السوقية (القيمة السوقية): 3.7 مليار دولار

دخلت لايتكوين (LTC) لأول مرة في مساحة العملة المشفرة في عام 2011. نظرًا لأن لايتكوين مدعوم بتقنية نظير إلى نظير (P2P) ، فقد جعلت المدفوعات الفورية في جميع أنحاء العالم أسهل وأكثر إمكانية.

في الواقع ، تم إنشاء لايتكوين في عام 2011 بواسطة Charlie Lee ، خريج معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا (MIT) ومهندس. تم تكييف Litecoin من كود بيتكوين المفتوح مع العديد من التغييرات الرئيسية ، مثل عملة بيتكوين ، وتعتمد لايتكوين على شبكة دفع عالمية مفتوحة المصدر ولا تخضع لسيطرة أي سلطة مركزية.

تختلف لايتكوين عن بيتكوين في جوانب مثل معدل إنشاء الكتلة الأسرع واستخدام سكربت كنظام إثبات العمل. بدلاً من تنظيمها من قبل بنك مركزي وإصدارها في دفتر الأستاذ ، تم إنشاء لايتكوين بواسطة إجراء تشفير معقد يسمى التعدين ، والذي يتضمن معالجة قائمة من معاملات لايتكوين.

شرح لايتكوين افضل عملة رقمية شهرة بلغة بسيطة

في البداية ، كانت لايتكوين منافسًا قويًا لعملة البيتكوين. ومع ذلك ، نظرًا لأن سوق العملات الرقمية أصبح أكثر تشبعًا وتنافسية مع العروض الجديدة في السنوات الأخيرة ، فقد تضاءلت شعبية لايتكوين إلى حد ما.

لطالما كان يُنظر إلى لايتكوين على أنه رد فعل على بيتكوين. ومع ذلك ، تتمتع لايتكوين بالعديد من الميزات نفسها مثل بيتكوين ، مع تكييف وتغيير بعض الجوانب الأخرى التي شعر فريق التطوير بإمكانية تحسينها.

مثل بيتكوين ، فإن الحد الأقصى لمبلغ LTC ثابت. لن يكون هناك أكثر من 84 مليون لايتكوين متداولة. كل 2.5 دقيقة ، تنشئ شبكة لايتكوين كتلة جديدة.

يتم التحقق من الكتلة بواسطة برنامج التعدين وتكون مرئية لأي مشارك في النظام (يُطلق عليهم عمال المناجم) الذين يرغبون في رؤيتها. بمجرد أن يؤكد عامل التعدين ذلك ، تدخل الكتلة التالية في السلسلة ، وهو رقم قياسي لكل معاملة لايتكوين تم إجراؤها على الإطلاق.

هناك حوافز لتعدين لايتكوين العملة الرقمية الافضل في العالم:

أول عامل تعدين يؤكد بنجاح كتلة يكافأ بـ 12.5 لايتكوين.

مثل بيتكوين ، سينخفض ​​عدد لايتكوين الممنوحة لمثل هذا العمل بمرور الوقت. وفي أغسطس 2019 ، حدث هالفينج لايتكوين وسيستمر النصف على فترات منتظمة حتى يتم تعدين 84،000،000 لايتكوين.

5. دوجكوين (DOGE) افضل عملة رقمية مشهورة

5. دوجكوين (DOGE) عملة رقمية مشهورة

القيمة السوقية: 8.1 مليار دولار

دوجكوين هو نوع من عملة لايتكوين يوفر وقتًا أقصر لإنشاء  بلوك-تشين. وحصل دوجكوين على اسمه من ميم متعلق بكلب شيبا اينو.

مقارنة بالعملات الرقمية الأخرى ، تمتلك دوجكوين المزيد من العملات المعدنية المتداولة. حققت هذه العملة الرقمية هدفها المتمثل في تعدين حوالي 100 مليار وحدة في عام 2015 ، وهو أحد الأسباب الرئيسية التي تجعل المستثمرين يأملون في النمو المستقبلي لهذه العملة الرقمية. نظرًا لأنه لا يبدو أن دوجكوين لديها حد عرض ، فإنها تُعرف باسم العملة المشفرة التضخمية.

دوجكوين تم إنشاؤها في عام 2013 باعتباره meme (نكتة بصرية) ولكنها سرعان ما أصبحت عملة رقمية بارزة بفضل مجتمعه المتفاني وأنماطه الإبداعية. على عكس العديد من العملات الرقمية الأخرى ، لا يوجد حد لعدد دوجكوين التي يمكن إنشاؤها ؛ تؤدي هذه المشكلة إلى انخفاض قيمة العملة الرقمية مع زيادة العرض.

كان سعر دوجكوين في عام 2017 يعادل 0.0002 دولار . اعتبارًا من 1 يوليو 2022 ، كان السعر 0.065 دولارًا ، بزيادة قدرها 32400 ٪ تقريبًا .

شرح عملة دوجكوين العملة الافضل شهرة بلغة بسيطة

دوجكوين هي عملة رقمية مثل البيتكوين أو الإيثريوم تم إنشاؤها في البداية على الأقل على أنها مزحة بسيطة لعشاق العملات المشفرة وأخذت اسمها من ميم مشهور.

أنشأ مهندسو البرمجيات بيلي ماركوس وجاكسون بالمر دوجكوين في أواخر عام 2013. قام بالمر بوضع علامة تجارية لشعار العملة المشفرة باستخدام نمط سلوك شائع في ذلك الوقت من الخطأ الإملائي المتعمد لكلمة "دوج" لوصف كلب من نوع شيبا إينو.

قال بات وايت ، الرئيس التنفيذي لشركة Bitwave:

"بدأت شركة دوجكوين Dodge في البداية في السخرية من بيتكوين Bitcoin. " وفي أيامها الأولى ، تم تنظيم مجتمع من المتحمسين لرفع صورة دوجكوين."

في أوائل عام 2021 ، اكتسبت دوجكوين سمعة سيئة على لوحة رسائل وول ستريت BatReddit - المحرك الرئيسي لقصة GameStop في يناير - الذي وعد المتحمسين بنقل قيمتها إلى القمر.

اعتبارًا من مايو 2021 ، سجلت دودج أعلى مستوى لها عند 0.68 دولار ، مقارنة بأقل من بنس واحد في بداية العام. كان الرئيس التنفيذي لشركة Tesla Elon Musk مسؤولاً إلى حد كبير عن النمو الهائل بعد أن أطلق على دوجكوين باعتبارها العملة المشفرة المفضلة لديه. وبحلول منتصف عام 2021 ، كانت دوجكوين على الدوام من بين أفضل خمس عملات رقمية من حيث القيمة السوقية الإجمالية.

منذ ذلك الحين ، انخفضت قيمة دوجكوين بشكل حاد ، لتصل إلى حوالي 0.11 دولار في مارس 2022 ، على الرغم من أنها تظل من بين أفضل 20 عملة رقمية من حيث القيمة السوقية.

كيف تعمل الدوجكوين افضل العملات الرقمية في العالم؟

مثل العديد من العملات الرقمية الأخرى ، تعمل دوجكوين على بلوك-تشين الخاصة بها. يتم تحديث دفتر الأستاذ الرقمي لـ دوجكوين باستمرار مع جميع المعاملات الجديدة ، وتستخدم الشبكة التشفير للحفاظ على أمان جميع المعاملات.

تستخدم دوجكوين بلوك-تشين آلية إجماع لإثبات العمل ، حيث يستخدم المعدنون أجهزة الكمبيوتر لحل المعادلات الرياضية المعقدة من أجل معالجة المعاملات وتسجيلها على بلوك-تشين. وفي مقابل دعم بلوك-تشين ، يكسب عمال المناجم المزيد من دوجكوين ، والتي يمكنهم بعد ذلك الاحتفاظ بها أو بيعها في السوق.

يمكن استخدام دوجكوين للمدفوعات والمشتريات ، ولكنه ليس مخزنًا فعالًا للغاية للقيمة. ويرجع ذلك أساسًا إلى عدم وجود حد أقصى لعدد عملات دوجكوين التي يمكن إنشاؤها عن طريق التعدين ؛ هذا يعني أن دوجكوين تضخمية للغاية حسب التصميم.

تكافئ بلوك-تشين المعدنين على عملهم من خلال إنشاء الملايين من دوجكوين الجديدة كل يوم ، مما يجعل من الصعب للغاية المضاربة على أسعار دوجكوين بمرور الوقت.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -