أخر الاخبار

55الف جنيه دعم لكل واحد عايز شقة 750الف شقة تسليم فوري ادفع 450كل شهر

55الف جنيه دعم لكل واحد عايز شقة 750الف شقة تسليم فوري ادفع 450كل شهر

55الف جنيه دعم لكل واحد عايز شقة 750الف شقة تسليم فوري ادفع 450كل 55الف جنيه دعم لكل واحد عايز شقة 750الف شقة تسليم فوري ادفع 450كل شهر



(الإجراءات القانونيه الصحيحه للشراء في دار مصر وسكن مصر وجنه)

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته✋✋
الإجراءات القانونيه للشراء في 👌👌

سكن مصر ✌️✌️ودار مصر

وكذلك 👌

 مشروع جنه ١ وجنه ٢👇👇

يتم عمل توكيلان من البائع للمشتري في الشهر العقارى (توكيل ادارة وتوكيل بيع للنفس والغير)👍👍
طبعا التوكيلات دي لازم تكون بصياغه معينه لضمان كافه حقوقك👏👏

بعد كدا هيكون في عقد بيع بين البائع والمشتري يتم صياغته ببنود معينه لضمان كافه حقوق المشتري ويتم عمل عليه صحه توقيع في المحكمه💪💪

وهناك اجراء لازم يتم في بنك التعمير والإسكان( وذلك في حاله عدم استلام الشقه بعد) حيث يتم أصطحاب الباىع وفتح حساب في البنك ويتم عمل توكيل للمشتري علي الحساب داخل البنك ويتم تغذيه الحساب من المشتري بمبلغ مالي  
 ويتم اصدار توكيل من البائع للمشتري داخل البنك بالتعامل ع الحساب وتحرير شيكات خاصه بالوحده والاستلام والتعاقد وإنهاء كافه الإجراءات القانونية الخاصه بالوحده👍👍👍

بعد سداد تمن الوحده يتم نقل الملكيه من البائع للمشتري داخل الجهاز وذلك بالتوكيل إلى اتعمل في الشهر العقارى والذي يسمح لك بذلك
وذلك بعد دفع رسوم نقل الملكيه داخل الجهاز


التفاصيل 👇👇👇👇





كل واحد نفسه يكون عنده شقة يسكن فيها ويأمن مستقبله ومستقبل أولاده في المستقبل احنا هنا عشان نعرفك كل حاجة خاصةً بتفاصيل الاعلان الحالي لوزارة الإسكان الاجتماعي. إذا كنت من اللي بيبحث عن شقة من وزارة الإسكان الاجتماعي مدعومة من قبل الرئيس عبدالفتاح السيسي فأنصحك تكمل القراءة للآخر . عشان تعرف كل التفاصيل كاملة.

اترك سؤالك أو تعليقك وسيتم الرد عليك



تم العمل من قبل وزارة الإسكان الاجتماعي بداية من اليوم على طرح 750الف شقة تمليك قسط شهري 450 جنيه والاستلام فوري  .

لمعرفه تفاصيل اكثر عن الوحدات السكنية شاهد هذا الفيديو

مع العلم أن هذه الشقق لفئة محدودي الدخل من الأسر التي يقل دخلها الشهري عن 2000 جنيه.
 تبدأ وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية متمثلة في صندوق الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقارى.

في ظل استقبال طلبات الراغبين فى تمليك وحدات سكنية بمحافظة الواداى الجديد، وذلك اعتبار من يوم الأحد الموافق 12من نوفمبر الجارى.



وقد اعلنت الدكتورة مى عبد الحميد، الرئيس التنفيذى لصندوق الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقارى.

عن القيام بتسليم وحدات سكنية ضمن المرحلة الأولى لمشروع “درة الوادى” في مدينة الخارجة بمحافظة الوادي الجديد مدعومة مبادرة البنك المركزي المصري للتمويل العقاري بفائدة 3% على فترة سداد 30 سنة من تاريخ بدء الشراء والصادرة بتاريخ 13 يوليو 2021.



وأوضحت الدكتورة مي عبدالحميد، أن الطرح الجديد الخاص بالوحدات السكنية يتضمن طرح 160 وحدة سكنية بمدينة الخارجة بمحافظة الوادي الجديد فقط في (المرحلة الأولى).


والتي يتم تقسيمها ما بين وحدات خاصة بالمواطنين منخفضى الدخل ووحدات خاصة بالمواطنين متوسطي الدخل .


مساحة شقق وزارة الإسكان الاجتماعي

أما بخصوص مساحات شقق و اروع الإسكان فأشارت الدكتورة مي عبدالحميد إلى أن الوحدات السكنية الخاصة بمحدودي الدخل  تصل مساحتها إلى 110 م2 تقريبًا. 


وذلك بمعدل ثلاث غرف وصالة.

سعر شقق وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية

أما فيما يخص اسعار الشقق فيبلغ سعر بيع الوحدة السكنية الوحدة 328.5 ألف جنيه، بينما تتراوح قيمة الدعم النقدي المباشر ما بين 5 آلاف إلى 60 ألف جنيه.


وتبلغ قيمة الدعم غير المباشر في حدود 689 ألف جنيه مُمثلة في (الحد الأقصى لقيمة دعم عائد التمويل العقاري بالإضافة إلى قيمة نصيب الوحدة من تكلفة تنفيذ المرافق العامة وفرق تكلفة بناء الوحدة) بالإضافة كذلك إلى 60 ألف جنيه.


مقدم جحز الشقق السكنية من وزارة الإسكان

على أن يكون مقدم جدية حجز الوحدة السكنية 15 ألف جنيه وتبلغ المصاريف الإدارية 405 جُنيهات.
على أن يتم دفع 10% كحد أدنى من إجمالي سعر بيع الوحدة السكنية لاستكمال باقي مقدم الحجز عن التعاقد.


الشقق السكنية لمتوسطي الدخل


وأضافت الدكتورة مي عبدالحميد الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، أن الوحدات السكنية الخاصة بمتوسطي الدخل تصل مساحتها إلى 110 م2 تقريبًا


مساحة شقق متوسطي الدخل

وتبلغ مساحة الشقة ما يصل الى ثلاث غرف وصالة، وسعر بيع الوحدة السكنية 328.5 ألف جنيه، ولا يوجد دعم نقدي مباشر للوحدة، وتبلغ قيمة الدعم غير المباشر في حدود 653 ألف جنيه مُمثلة في (الحد الأقصى لقيمة دعم عائد التمويل العقاري.

بالإضافة إلى قيمة نصيب الوحدة من تكلفة تنفيذ المرافق العامة وفرق تكلفة بناء الوحدة ).


مقدم حجز شقق الإسكان لمتوسطي الدخل

على أن يكون مقدم جدية الحجز 20 ألف جنيه والمصاريف الإدارية 405 جُنيهات، على أن يتم دفع 15% كحد أدنى من إجمالي سعر بيع الوحدة السكنية لاستكمال باقي مقدم الحجز عن التعاقد.


وأوضحت الدكتورة مي عبد الحميد، أن المواطن الراغب في حجز وحدة سكنية ضمن الوحدات المطروحة بمشروع درة الوادي يستطيع شراء كراسة الشروط الخاصة بالتقديم والتي سيتم إتاحتها من خلال مكاتب البريد المُميكنة على مستوى محافظة الوادي الجديد.

شروط حجز الوحدات السكنية من وزارة الإسكان

وسيكون التقديم  مُتاحا  بشرط سداد مقدم جدية حجز الوحدة السكنية والمصروفات الإدارية بمكاتب البريد المميكنة على مستوى الجمهورية، ويتم تسجيل بيانات الحجز ورفع الاستمارة والإقرار المرفقين بكراسة الشروط على الموقع الإلكتروني للصندوق خلال الفترة من يوم الاحد الموافق 11 من نوفمبر وحتى يوم الأربعاء 21 من ديسمبر (للمواطنين من ذوي الإعاقة فقط)، 

ومن يوم الخميس الموافق 12نوفمير حتى يوم الخميس 16ديسمبر  (لكافة المواطنين متضمنين ذوي الإعاقة)

 


وقالت الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري الدكتورة مي عبدالحميد، إن هناك عدة شروط يجب توافرها في الشخص الراغب في حجز الوحدات السكنية المطروحة ومنها أن يكون المتقدم شخصاً طبيعياً مصري الجنسية


وألا يقل سن المتقدم الحصول على وحدة سكنية من إسكان وزارة الإسكان عن 21 سنة في تاريخ نهاية الإعلان.
 وألا يزيد سن المتقدم من منخفضي ومتوسطي الدخل حين الاعلان عن طرح الوحدات السكنية عن 50 سنة في تاريخ الإعلان.

وألا يزيد سن المتقدم من متوسطي الدخل عن سن المعاش (المُقرر بقانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات الصادر بالقانون رقم 148 لسنة 2019) وذلك في تاريخ نهاية مدة القرض (تُحدد وفقاً للدراسة الائتمانية للجهة الممولة).


 وألا يزيد سن المتقدم من متوسطي ومحدودي الدخل من أصحاب المعاشات والمستفيدين من المعاشات وقت طرح الوحدات السكنية عن 75 سنة في تاريخ نهاية مدة القرض.


وذلك بشرط سداد 40% بحد أدنى من قيمة الوحدة كدفعة مقدمة، وذلك مع تحويل المعاش إلى الجهة الممولة.

كما يحظر على المتقدم لشراء الوحدات السكنية نقداً . ويلتـزم بالتعاقد والسداد بنظام التمويل العقاري وذلك لمدة 30 سنة.



وأضافت الدكتورة مي عبد الحميد ، أن الحد الأقصى لصافي مصادر الدخل لمنخفضي الدخل ومتوسطي الدخل وهو 4500 جنيه شهريًا للفرد.

 و6000 جنيه شهريًا للأسرة، بينما يبلغ الحد الأقصى لصافي مصادر الدخل لمتوسطي الدخل 10000 آلاف جنيه شهريًا للفرد و14000 ألف جنيه للأسرة.



وأوضحت الدكتورة مي عبدالحميد الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، أنه لا يحق للمتقدم أو للأسرة (الزوج/الزوجة/الأولاد القصر) التقدم لحجز أكثـر من وحدة سكنية في الإعلان الواحد.


وألا يكون المتقدم أو الأسرة (الزوج/الزوجة/الأولاد القصر) قد استفادت من مبادرات التمويل العقاري السابقة الصادرة من البنك المركزي بقرارات مجلس إدارته بتاريخ فبراير 2014.


أو بتاريخ شهر ديسمبر لعام 2019 وتعديلاتهما أو بتاريخ 2021، وألا يكون قد سبق التخصيص للمتقدم أو للأسرة (الزوج/الزوجة/الأولاد القصر) وحدة سكنية أياً كان نوعها وذلك بالمدن الجديدة أو المحافظات سواء كانت في حوزته.


أو تنازل عنها للغير أو بالشراكة مع آخرين أو آلت للمتقدم أو الأسرة بالتنازل عن الوحدة السكنية من الغير .


وأضافت الدكتورة أنه يشترط ألا يكون قد سبق التخصيص للمتقدم أو للأسرة (الزوج/الزوجة/الأولاد القصر) .

قطعة أرض سكنية أياً كان نوعها بالمدن الجديدة أو المحافظات سواء كانت في حوزته أو تنازل عنها للغيـر أو بالشراكة . مع آخرين أو آلت للمتقدم أو الأسرة بالتنازل من الغير، وألا يكون المتقدم أو الأسرة (الزوج/الزوجة/الأولاد القصر).

 قد استفاد بقرض تعاوني أو دعم من المشروع القومي للإسكان أو إحدى الجهات العامة التى تقدم دعماً للحصول على وحدة سكنية، وألا يكون المتقدم أو الأسرة (الزوج/الزوجة/الأولاد القصر).

مالكاً لمسكن أو آل إليه بالإرث الشرعي، وأن يكون المتقدم من أبناء محافظة الوادي الجديد – الكائن بها الوحدة السكنية المُتقدم لها – أو المقيمين بها أو المرتبط بها عملاً.

 أو المحافظات المجاورة على أن تكون الأولوية للعاملين أو المقيمين بالمحافظة ذاتها. ويستثنى من ذلك المتقدمون من متوسطي الدخل.



هذا ومن ناحية أخرى أوضحت الدكتورة مي عبدالحميد الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري أن الأولوية في حجز الوحدات السكنية .

ستكون في التخصيص للعملاء السابق تقدمهم على مشروعات برنامج الإسكان الاجتماعي (الإعلان الثالث – الإعلان الرابع – الإعلان الثامن “تحت الإنشاء”).

وكذلك الحاجزين بالمشروع القومي للإسكا 2005-2009 بواحة الخارجة بمحافظة الوادي الجديد، وذلك لمن هم خارج الأولوية ولم يقوموا بسحب مقدمات الحجز، ولم يسبق تخصيص وحدات سكنية لهم بالمدينة.

على أن يقوموا بتوقيع الإقرار الخاص بذلك المرفق بكراسة الشروط وسداد فروق مقدمات جدية الحجز كما هو مذكور بكراسة الشروط.



كما أكدت أنه يلتزم من ينتفع بوحدة سكنية من وحدات الإسكان بمشروع درة الوادي بمدينة الخارجة باستعمالها للسكن له ولأسرته على نحو منتظم ودائم لمدة 7 سنوات لمُنخفضي ومتوسطي الدخل. 


ويحظر عليه التصرف فيها أو التعامل عليها بأى نوع من أنواع التصرفات أو التعاملات قبل مرور 7 أعوام وذلك لمُنخفضي الدخل ولمتوسطي الدخل   وذلك من تاريخ الاستلام أو الحصول على موافقة مجلس إدارة صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري.

وسداد مقابل الخدمات المقررة في هذا الشأن وفقاً لقرار مجلس إدارة الصندوق.


ويعاقب كل من يخالف ذلك بالحبس مدة لا تقل عن سنة، وبغرامة لا تقل عن عشرين ألف جنيه ولا تتجاوز مائة ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين. مع الحكم برد الوحدة السكنية المنتفع بها والدعم الممنـوح (المباشر وغيـر المباشر) وتكلفته دفعة واحدة إلى صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، وذلك وفقاً لأحكام قانون الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري رقم 93 لسنه 2018 وقرارات مجلس إدارة الصندوق فى هذا الشأن


شروط ورابط وطريقة التقديم للحصول على وحدة سكنية من شقق وزارة الاسكان الاجتماعي


للحصول على وحدة سكنية من شقق الإسكان الاجتماعى 2023 . يقوم المتقدم للوحدة السكنية بشراء كراسة الشروط وهي موجودة بمكاتب البريد بجمهورية مصر العربية.

وذلك بعد الإعلان عن طرح الوحدات السكنية بوسائل الإعلام المختلفة كما هو موضح في موقعنا إتعلم

ثم بعد ذلك يقوم المتقدم الحصول على الوحدة السكنية بدفع المبلغ المطلوب بمكتب البريد واستلام الإيصال بذلك.

ثم بعد الانتهاء من ذلك يقوم المتقدم بالدخول للبوابة الإلكترونية للصندوق

وتكون خطوات التقديم كالآتي:
   1. يقوم المتقدم الحصول على الوحدة السكنية بإنشاء حساب بالموقع عن طريق الضغط على زر "تسجيل" أعلى الصفحة.

   2. يقوم المتقدم بملء استمارة التسجيل وإدخال كود التفعيل الذي يتم إرساله برسالة نصية.

   3. يقوم المتقدم بالضغط على زر تقديم طلب وحدة سكنية.

   4. يقوم المتقدم بملء بيانات الطلب للحصول على الوحدة السكنية.

   5. يقوم المتقدم بإرفاق المستندات المطلوبة.

   6. يقوم المتقدم الحصول على الوحدة السكنية بعد برفع كافة المستندات تظهر رسالة "تم ارسال طلبكم بنجاح" و بذلك تتم عملية تقديم الطلب.
 

فى حالة التمويل الخارجى

وفى هذا النوع يأتى العميل بوحدة خارجية وتكون خطوات التقديم كالآتي:

يتوجه العميل الراغب في الحصول على وحدة سكنية من شقق الإسكان الاجتماعى إلى أى جهة من جهات التمويل التى تعمل فى مجال التمويل العقارى مع إحضار المستندات الآتية:

   1. يحضر المتقدم صورة من مستند ملكية الوحدة باسم البائع.

   2. يقوم المتقدم بإحضار صورة من رخصة المباني للوحدة.

   3. يقوم المتقدم بإحضار شهادة تصرفات عقارية (نموذج 19 عقاري) من الشهر العقاري. 

   4. يقوم المتقدم بتقييم حديث للوحدة من قبل أحد الخبراء المعتمدين بتكليف من جهة التمويل بحيث لا يزيد سعر الوحدة عن200 ألف جنيه للوحدة نصف تشطيب.

 و250 ألف جنيه للوحدة كاملة التشطيب بخلاف وديعة الصيانة وذلك بحد أقصى 100 متر مساحة الوحدة السكنية. 

ثم بعد موافقة جهة التمويل على طلب العميل يتوجه العميل بعد.ذلك بمستنداته إلى مقر الصندوق.

 ومعه خطاب من جهة التمويل العقاري يفيد هذا الخطاب بموافقته على تمويل العميل على هذه الوحدة السكنية.

مع ذكر بيانات الوحدة السكنية كاملة. مع الاخذ في الاعتبار تحديد سعر الوحدة ومستوى التشطيب، وصورة من التقييم الخاص بالوحدة.

الخط الساخن
5777 - 5999 - 1188 - 090071117 - العمل من الساعة ( 9 صباحا - إلى 9 مساء)

 
 
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
close