ما هو البيتكوين شرح عملة البيتكوين للمبتدئين مع مزايها وعيوبها

 ما هو البيتكوين ؟ شرح للمبتدئين مع مزايها وعيوبها

ما هي عملة البيتكوين المشفرة للمبتدئين مع مميزاتها وعيوبها
 ما هو البيتكوين ؟ شرح للمبتدئين مع مزايها وعيوبها

 ما هو البيتكوين شرح عملة البيتكوين للمبتدئين مع مزايها وعيوبها

ما هو البيتكوين شرح عملة البيتكوين للمبتدئين مع مزايها وعيوبها, بيتكوين Bitcoin, تعريف عملة البيتكوين, شرح عملة البيتكوين, مزايا عملة البيتكوين, عيوب عملة البيتكوين.


ما هو البيتكوين ؟ شرح للمبتدئين مع مزايها وعيوبها. يجب أن تكون قد سمعت تعليقات المشاهير في مختلف المجالات الاقتصادية حول ضرورة الاستثمار في عملة البيتكوين . وهذا هو السبب في أنه من الحكمة أن نحصل على مزيد من المعلومات حول عملة البيتكوين.

في هذه المقالة سوف نتعرف حول هذه العملة الرقمية والإجابة على السؤال "ما هي عملة البيتكوين وكيف تتمكن من جمعها؟" ولكن دعنا نوضح لك بوضوح وبلغة بسيطة للاجابة علي هذا السؤال ، وتابع معنا المقال للاخر.

وفقًا لكثير من الناس ، كان عام 2022 عامًا ممتلئ بالجدل حول العملات المشفرة. في هذا العام ، مع الأزمات الأقتصادية التي تشهدها الدول العربية ومن بينهم مصر ، واجه الكثيرون مشاكل مالية أو أصبحوا عاطلين عن العمل ، ولكن مالكي البيتكوين أمضوا عامًا مليئًا بالأخبار الجيدة والمثيرة. وخلال الأعوام الماضية ، ارتفع سعر البيتكوين إلى أكثر من 40 ألف دولار. ويوضح هذا الحدث أن الاستثمار في هذه العملة الرقمية على المدى الطويل يمكن أن يكون خطوة ذكية ومربحة.
أقرأ أيضاً:
افضل منصات تداول العملات الرقمية في مصر 

تاريخ عملة البيتكوين Bitcoin

عملة البيتكوين المشفرة هي عملة مشفرة تم إنشاؤها في عام 2008 من قبل شخص أو مجموعة غير معروفة بالاسم المستعار ساتوشي ناكاموتو .


بدء اصدار عملة البيتكوين Bitcoin

بدأ استخدام عملة البيتكوين الرقمية في عام 2009 بإصدار برنامج مفتوح المصدر بواسطة ساتوشي. جذبت هذه العملة الرقمية انتباه الكثير من الناس في عام 2018 برقم قياسي بلغ 13000 دولار.

ما هو البيتكوين Bitcoin ؟

عملة بيتكوين ، بكلمات بسيطة ، هي عملة رقمية لامركزية لا يشرف عليها مدير مثل البنك المركزي. في شبكة البيتكوين ، ويمكن للمستخدمين التداول من نظير إلى نظير مع بعضهم البعض دون الحاجة إلى وسيط أو مؤسسة مركزية. ويتم تسجيل جميع المعاملات وتخزينها في دفتر أستاذ عام موزع ويسمى "بلوك تشين - blockchain".

يعتبر الكثير من الناس أن العملة الرقمية تعادل بيتكوين. في حين أن هذا ليس هو الحال ، فإن البيتكوين هي العملة الرقمية الأولى والأكثر قيمة والأكثر تأثيرًا والأكثر أهمية. عملة البيتكوين هي أول عملة مشفرة تم إنشاؤها وبعد ذلك دخلت الكثير من العملات الرقمية في عالم العملات المشفرة.


بيتكوين هي عملة افتراضية

بيتكوين هي عملة افتراضية. ببساطة ، إنه برنامج كمبيوتر يمكّن الأشخاص من تبادل القيمة النقدية مباشرة مع بعضهم البعض. عملة البيتكوين هي أول سلعة تشفير ، تعتمد على نظام بلوك تشين البيئي ، والتي يمكنها تبادل العملات الرقمية بين الأشخاص مثل النقد المضمون. وتداول البيتكوين مجهول الهوية دون أي تدخل من الوسطاء والوسطاء. لماذا عملة البيت كوين باهظة الثمن؟

من هو ساتوشي ناكاموتو (Satoshi Nakamoto) منشئ عملة البيتكوين Bitcoin؟

ساتوشي ناكاموتو (بالإنجليزية: Satoshi Nakamoto) ، هو اسم مجهول يستخدمه الأشخاص أو الشخص الذي انشاء عملة البيتكوين. 

ولا يوجد سوى 21 مليون بيتكوين في العالم ، بحيث يمكن استخدام هذا المقدار من العملات الرقمية بفعالية وكفاءة في المعاملات التجارية ،و يتم تقسيم كل وحدة إلى أجزاء أصغر.

هل تعلم ما هي أصغر وحدة بيتكوين ؟ أصغر وحدة من بيتكوين تسمى ساتوشي وتنقسم كل بيتكوين إلى ثمانية منازل عشرية (100 مليون من بيتكوين واحد).

ويُطلق على كل 0.00000001 بيتكوين اسم ساتوشي Satoshi في الاقتصاد العالمي تكريماً لمؤسس عملة البيتكوين ، "
ساتوشي ناكاموتو - Satoshi Nakamoto".

ما هي تقنية بلوك تشين (blockchain) لعملة البيتكوين Bitcoin

التقنية الأساسية للعملة الرقمية بيتكوين هي "بلوك تشين" ، بلوك تشين ، هي بشكل أساسي من مجموعة من أجهزة الكمبيوتر (أو العقد) التي تقوم بتشغيل بيتكوين وتحتوي على سجل جزئي أو كامل للمعاملات التي تمت على شبكتها.

وتحتوي كل عقدة على السجل الكامل لمعاملات بيتكوين ، وهي مسؤولة عن تأكيد أو رفض معاملة على شبكة البيتكوين. وللقيام بذلك ، تقوم العقدة بإجراء سلسلة من عمليات التحقق للتأكد من صحة المعاملة. ويتضمن ذلك التأكد من أن المعاملة تحتوي على معلمات التحقق الصحيحة ، مثل  الرموز التي لا تتجاوز الطول المطلوب . ما هي مميزات وعيوب عملة البيتكوين Bitcoin؟ تدوال العملات الرقمية

تتم المعاملة فقط بعد أن تؤكد جميع الأطراف النشطة في شبكة بيتكوين ذلك في الكتلة التي توجد بها المعاملة. وبعد التأكيد ، يتم إلحاق المعاملة ببلوك تشين الحالية والبث إلى العقد الأخرى. وتعمل بلوك تشين كسجل مجهول للمعاملات (أي أن محتواها مرئي للجميع ، ولكن من الصعب تحديد الأطراف المتعاملة على الشبكة).

وذلك لأن بلوك تشين يوفر عناوين مشفرة لكل طرف. ويخصص المعاملات في الشبكة. ويقال أنه حتى أولئك الذين لا يشاركون في الشبكة كعقدة أو عامل منجم أو عامل تعدين يمكنهم مشاهدة هذه المعاملات مباشرة من خلال النظر في تحقيقات الكتلة .

والمزيد من أجهزة الكمبيوتر (أو العقد) المضافة إلى بلوك تشين تزيد من استقرارها وأمانها. وعلى الرغم من أنه يمكن لأي شخص المشاركة كعقدة في شبكة بيتكوين ؛ ولكن ليس كل منهم عمال مناجم ، طالما أن لديهم مساحة تخزين كافية لتنزيل بلوك تشين بالكامل وسجل معاملاته.

وظيفة عملة البيتكوين الرقمية

التكنولوجيا الأساسية لعملة البيتكوين الرقمية ، كما ذكرنا ، هي تقنية بلوك تشين ، وهي نوع من دفتر الأستاذ الرقمي. نظرًا لأنها نقود رقمية ، فلا يمكنك الوصول إليها فعليًا ، ولكنك تمتلكها من خلال مفتاحك الخاص. يمكّنك من خلال المفتاح الخاص من استخدام عملات البيتكوين ، لذا تأكد من تخزين المفتاح الخاص في مكان آمن. باختصار ، أنت تمتلك بيتكوين في شكل مجموعة من المفاتيح الخاصة الفريدة مثل كلمة السر.

وعلاوة على ذلك ، فإن البيتكوين ليست قيد الطباعة. إنها مستقلة تمامًا ولا تخضع لسيطرة أي مؤسسة مالية أو بنك أو ولاية قضائية. وبالإضافة إلى ذلك ، نظرًا لعدم الكشف عن هويتها ، لا يتم تسجيل تفاصيل المعاملة أو تفاصيل المستخدم .


ما المقصود بتعدين عملة البيتكوين

ويتم تشكيل المعاملات من خلال عملية تسمى تعدين عملة البيتكوين الرقمية . ببساطة ، التعدين هو طريقة الضرب. في طريقة التعدين ، تصبح الخوارزميات الحسابية جزءًا من لغز رياضي صعب. ولذلك عندما يتم حل اللغز ، يتم تعدين كتلة التعدين ويحصل المستخدم أو المطور على مكافأة. تلك الجائزة هي عملة بيتكوين واحدة .

من أجل استخراج عملة البيتكوين ، يجب على المستخدم إنشاء حساب بيتكوين ، والذي يشبه إلى حد ما البريد الإلكتروني للكمبيوتر مع 27-34 حرفًا وكلمة.


تداول عملة البيت كوين Bitcoin

والحد الأقصى لعرض البيتكوين هو 21 مليون عملة والعرض المتداول الحالي لبيتكوين هو 18.87 مليون عملة. ويتم تداول البيتكوين في 755 سوقًا و 92 بورصة أو بورصة ، وأكثر المنصات شهرة هي منصة بينانس. وتعمل بيتكوين والتي يرمز لها بــ ( BTC ) على بلوك تشين الخاصة بها ويمكن مضاعفتها. وتبلغ حصة البيتكوين الحالية من إجمالي سوق العملات الرقمية 41.10٪ وقيمتها السوقية 1.20 تريليون دولار. ما هي عملة البيتكوين وكيف تتممكن من جمعها ؟ العملات الرقمية

مميزات وعيوب عملة البيتكوين الرقمية

مزايا عملة البيتكوين الرقمية

لا يمكن تلخيص ميزة عملة البيتكوين في فقرة أو بضع جمل. بيتكوين ، باعتبارها العملة الرقمية الأولى والأكثر قيمة ، لديها مجموعة كاملة من الابتكار ، وخفض التكلفة ، وكسر القواعد التقليدية للمال ، والقضاء على سيطرة الأقوياء وتجاوز القواعد ، التي قدمت هذه الأشياء إلى الناس في العالم .

مزايا عملة البيتكوين هي:

  • 1- تعتمد عملة البيتكوين على شبكة بلوك تشين. ونظرًا لوجود عدد كبير من المستخدمين والشبكة الواسعة واستحالة تغيير البيانات المسجلة مسبقًا ، وتوفر هذه الشبكة بيئة آمنة ومناسبة لتسجيل المعلومات والحفاظ عليها وهي غير قابلة للاختراق تقريبًا.

  • 2- ومن ناحية أخرى ، على عكس الأنظمة المالية وأنظمة الدفع التقليدية الموجودة حاليًا بين الناس ، فإن استخدام عملة البيتكوين يكون لامركزيًا دون الحاجة إلى تدخل مؤسسة مركزية مثل الحكومة أو البنك المركزي ، ولهذا السبب ، لا أحد يستطيع مراقبة أو تقييد معاملات البيتكوين.

  • 3- ستكون بيتكوين مفيدة للغاية وفعالة للبلدان التي تواجه عقوبات اقتصادية لأنه بمساعدة هذه العملة الرقمية ، يمكن بسهولة تحييد القيود التي تسببها العقوبات .

  • 4- بالإضافة إلى المحافظ الإلكترونية والساخنة ، من الممكن أيضًا تخزين عملة البيتكوين الرقمية في محافظ الأجهزة الغير متصلة بالإنترنت ، وهو ما يسمى بالتخزين البارد. في وضع التخزين البارد ، فإن احتمال اختراق المحفظة وسرقة العملات المشفرة هو صفر .

  • 5- في نظام "بيتكوين بلوك تشين" ، يتم تقديم نظام دفع أسرع وأرخص للعالم كله بسبب عدم وجود وسيط في المعاملات.

  • 6- بالنظر إلى أن بيتكوين غير مدعوم من قبل أي حكومة أو بنك ، فيمكن استبدالها بالعملات التقليدية .

ما هي عيوب عملة البيتكوين الرقمية؟

  • 1- أحد العيوب التي يمكن أن تنسب إلى البيتكوين هي الطبيعة الغير المعروفة لهذه العملة الرقمية. أدى ظهور هذه العملة إلى جعل العديد من الحكومات غير قادرة على تحديد أفضل استجابة لعملة البيتكوين. وحاليًا ، بدأت العديد من الدول في التعامل مع بيتكوين ؛ بينما يحاول البعض أيضًا الحصول على أقصى فائدة ممكنة من هذه العملة الرقمية وقدراتها.

  • 2- وقت المعاملة الطويل: يستغرق الأمر حوالي 10-20 دقيقة لإكمال المعاملات في شبكة البيتكوين. هذه الفترة الزمنية صغيرة جدًا ولا تكاد تذكر مقارنة بالفترة الزمنية التي ينبغي إنفاقها لإتمام معاملة في النظام المصرفي الحالي (العملات الورقية) ؛ ولكن اليوم ، تم طرح العملات المشفرة في السوق والتي يمكن أن تؤدي عددًا أكبر من المعاملات في فترة زمنية أقصر ؛ لهذا السبب ، في الوقت الحاضر ، تعتبر ميزة وقت المعاملة على منصة عملة البيتكوين الرقمية ذات جودة نسبية ومهمة.

  • 3- تعتبر بيتكوين منافسًا للعملات الحكومية ؛ وبالإضافة إلى ذلك ، يمكن استخدامها في معاملات السوق السوداء وغسيل الأموال والأنشطة الغير القانونية ؛ ونتيجة لذلك ، قد تحظر الحكومات استخدام وبيع بيتكوين من خلال وضع القوانين.

  • 4- تقلبات شديدة: لسوء الحظ ، تظهر العملات الرقمية تقلبات شديدة في الأسعار. جعلت هذه الميزة الاستثمار في عملة البيتكوين عالية المخاطر على المدى القصير. على سبيل المثال ، في عام 2014 ، انخفض سعر البيتكوين بنسبة 80٪ في يوم واحد.

  • 5- ارتفاع استهلاك الطاقة عند تعدين عملة البيتكوين الرقمية بواسطة المعدنين

  • 6- تعتبر منصات تداول العملات الرقمية افتراضية تمامًا ، مثل الأنظمة الافتراضية الأخرى ، فهي مهددة من قبل المتسللين والبرامج الضارة والأخطاء التشغيلية. ويمكن لمالكي عملة البيتكوين الرقمية ، إذا احتفظوا بأصولهم في محافظ باردة أو في محافظ الأجهزة ، أن يتخلصوا من خطر هجوم المتسللين.

  • 7- بالنظر إلى أن جميع معاملات البيتكوين دائمة ولا رجعة فيها ، فإن أي خطأ أو سرقة يمكن أن تصبح مشكلة ؛ لأنه في شبكة بيتكوين ، لا يمكن عكس أي معاملة إلا إذا أعادها الشخص الذي تلقى العملة الرقمية مرة أخرى.

من أين تشتري عملة البيتكوين؟

تتوفر عملة البيتكوين أو العملات الرقمية الأخرى في أسواق تسمى منصات العملات الرقمية أو شركات تداول العملات المشفرة. ويمكن أن تساعدك منصات التداول هذه في شراء وبيع عملات البيتكوين. وتتضمن بعض منصات تبادل العملات المشفرة الشائعة  مثل (كوينباس - Coinbase) و (بيينانس - Binance) وما إلى ذلك. تقوم هذه الشركات بتخزين العملات في محافظ رقمية ، تمامًا مثل حساب مصرفي افتراضي .

لماذا تشتري عملة البيتكوين؟

عملة البيتكوين الرقمية هي أكبر عملة مشفرة في العالم. المزيد والمزيد من الشركات تقبل بيتكوين كطريقة دفع لتشغيل عالم التشفير. وفي المستقبل ، قد نرى عالمًا ستكون فيه بيتكوين هي العملة الرقمية القياسية.

من يستخدم عملة البيتكوين؟

يمكن لأي شخص استخدام بيتكوين وشرائه وبيعه من خلال منصات وتطبيقات تداول العملات الرقمية. وشراء البيتكوين من وجهة نظرنا في الوقت الحالي غير ممكن للجميع نظرًا لارتفاع سعره ، ولكن لا تقلق ، يمكنك شراء حصة من ساتوشي Satoshi. كما ذكرنا سابقًا ، هناك وحدات صغيرة من بيتكوين ، مثل ساتوشي ، (سميت على اسم مؤسس أول عملة مشفرة) ويمكنك شراؤها. واحد ساتوشي يساوي 0.00000001 بيتكوين.

لماذا لا يتم استخدام عملة البيتكوين على نطاق واسع؟

على الرغم من ارتفاع وانتشار العملات الرقمية وخاصة عملة البيتكوين بين الناس منذ بداية إنشائها حتى الآن ، فإن العديد من المؤسسات والخبراء والتجار يشككون عمومًا في العملات الرقمية. تم اعتبار العملات الرقمية كبديل للنقود الورقية ، ولكن هذا لم يحدث بعد . في حين أن بعض البنوك وشركات الخدمات المالية تدخل في ذلك ، فإن البعض الآخر يبتعد عنه ، ويرى أنه غير مستقر ومتقلب ، وهذا صحيح تمامًا ، كما أن سوق العملات الرقمية عرضة لتقلبات شديدة ، ومن ناحية أخرى ، يتأثر هذا السوق بشدة التحدث عنها الذي تخلقها المشاهير.

تستخدم الشخصيات تويتر مثل "إيلون ماسك - Elon Musk"  للتأثير على قيمة العملات الرقمية ، مما يؤدي إلى ارتفاع أسعارها وهبوطها. على سبيل المثال ، عندما أعلن إيلون ماسك أن شركته للسيارات الكهربائية (تسلا - Tesla) قد استثمرت 1.5 مليار دولار (1.2 مليار يورو) في بيتكوين وأن الشركة بدأت في قبول البيتكوين كدفعة ، وعززت هذه الإجراءات سعر البيتكوين. وساعده (كيفن أوليري - Kevin). ومع ذلك ،  فيما بعد عكس إيلون ماسك مساره  بعد وقت قصير فقط وادعى أن شركة تسلا ستتوقف عن قبول بيتكوين بسبب الضرر البيئي المحتمل والذي قد ينجم عن تعدين البيتكوين. تسبب هذا الإعلان في انخفاض عملة البيتكوين إلى أقل من 50000 دولار (42000 يورو).

لذلك ، تتأثر العملات الرقمية بشدة بالشبكات الاجتماعية للأشخاص الكبار والأقوياء والاغنياء والذين لديهم سلطة وأموال كثيرة مثل إيلون ماسك.

ما هو الاستخراج أو التعدين في العملات الرقمية البيتكوين ؟

الاستخراج و التعدين

التعدين هو نظام إجماع موزع يستخدم للتحقق من صحة المعاملات المعلقة من خلال تضمينها في سلسلة الكتل ويفرض ترتيبًا زمنيًا في سلسلة البلوكات ، مما يحمي حيادية الشبكة ويسمح لأجهزة الكمبيوتر المختلفة بالاتفاق على حالة النظام. ولكي يتم التحقق من الشبكة وتعمل بشكل صحيح ، يجب ربط المعاملات في كتلة تتوافق مع قواعد تشفير وصارمة للغاية ويتم التحقق منها بواسطة الشبكة.

تمنع هذه القواعد تعديل الكتل السابقة لأن القيام بذلك سيؤدي إلى إبطال جميع الكتل اللاحقة. والتعدين يعادل أيضًا اليانصيب من يحصل علي الجائزة اولاََ يحصل علي المكأفاة ، مما يخلق المنافسة ويمنع الإضافة السهلة للكتل المتتالية الجديدة إلى سلسلة الكتل. وعلى هذا النحو ، لا يمكن لأي مجموعة أو فرد التحكم في ما يتم تضمينه في سلسلة الكتل أو استبدال أجزاء من سلسلة الكتل.

خوارزمية إثبات العمل في شبكة البيتكوين

إثبات العمل أو إثبات العمل هو آلية إجماع يساهم بها المعدنين في الشبكة عن طريق استخراج العملة الرقمية وكسب المال لأنفسهم. عملة البيتكوين الرقمية هي أيضًا واحدة من العملات المشفرة التي تستخدم هذه الخوارزمية. ويمكن وصف هذه الخوارزمية على النحو التالي: توفر شبكة بلوك تشين لعمال التعدين ألغازًا صعبة للغاية. ويتعين على عمال التعدين حل هذه الألغاز حتى يتمكنوا بعد ذلك من إضافة العقد التي تم حلها إلى الكتل وفي النهاية يتم حل سلسلة الكتل.

بيتكوين (هاوينغ - hawing)

بعد كل 210.000 كتلة يتم تعدينها ، أو كل أربع سنوات تقريبًا ، يتم تقليل مكافأة الكتلة الممنوحة لمعدني بيتكوين لمعالجة المعاملات إلى النصف. وهذا ما يسمى hawing. ويؤدي هذا إلى خفض معدل إصدار عملات البيتكوين الجديدة إلى النصف. هذه هي طريقة استخدام البيتكوين للتضخم الاصطناعي ، والتي تنخفض إلى النصف كل أربع سنوات حتى يتم إصدار جميع عملات البيتكوين المتداولة .

سيستمر نظام النصف حتى حوالي عام 2140. وفي هذه المرحلة ، سيتلقى المعدنون رسومًا لمعالجة المعاملات ، والتي سيدفعها مستخدمو الشبكة. تضمن هذه الرسوم أن عمال التعدين يظلون متحمسين للتعدين وصيانة الشبكة. الفكرة هي أن التنافس على هذه التكاليف يعني أنه لن يتبقى سوى القليل بعد انتهاء النصف .

هذا النصف مهم لأنه سينتج انخفاضًا آخر في معدل عملات البيتكوين الجديدة ومع اقترابها من العرض المحدود ، حيث يبلغ الحد الأقصى لإجمالي المعروض من عملات البيتكوين 21 مليونًا. واعتبارًا من أكتوبر 2022 ، هناك حوالي 18.85 مليون بيتكوين متداولة ، ولم يتبق سوى حوالي 2.15 مليون بيتكوين ليتم إصدارها من خلال مكافآت التعدين .


مكافآت عملة البيتكوين Bitcoin

وفي عام 2009 ، كانت مكافأة كل كتلة في سلسلة التعدين 50 بيتكوين. بعد النصف الأول ، كان 25 ، ثم 12.5 ، ثم في 11 مايو 2020 ، أصبح 6.25 بيتكوين لكل كتلة. لوضع هذا في سياق آخر ، تخيل لو أن كمية الذهب المستخرج من الأرض تنخفض إلى النصف كل أربع سنوات ، وإذا كانت قيمة الذهب تعتمد على ندرته ، فإن "تخفيض" إنتاج الذهب إلى النصف كل أربع سنوات ، ومن الناحية النظرية السعرية ، ترفعها.

كما ذكرنا ، سيقلل هذا الحدث من معدل تضخم البيتكوين ومعدل دخول عملات البيتكوين الجديدة إلى النصف . وارتبط النصفان السابقان بدورات ازدهار وكساد شديدة انتهت بأسعار أعلى مما كانت عليه قبل الحدث . وانخفض البيتكوين إلى النصف الأخير في 11 مايو 2020 ، حوالي الساعة 3 مساءً.

ما هي أفضل طريقة للاستثمار في عملة البيتكوين الرقمية؟

بالنظر إلى الخصائص الكامنة في عملة البيتكوين الرقمية مثل كونها محدودة وفعالة وصالحة ، ولا تقتصر على الموقع الجغرافي ، وما إلى ذلك ، يمكن أن تكون هذه العملة بديلاً مناسبًا للذهب. ولهذا السبب ، يعتبر الكثيرون هذه العملة الرقمية خيارًا جيدًا للاستثمار.

ربما تبحث أيضًا عن إجابة السؤال ، ما هي أفضل طريقة للاستثمار في عملة بيتكوين؟ من الضروري أن نقول أنه ليس كل أولئك الذين يمتلكون عملات البيتكوين قد حصلوا على عملتهم الرقمية من خلال عمليات التعدين. وبدلاً من ذلك ، اشترى معظمهم عملات البيتكوين الخاصة بهم من إحدى بورصات العملات الرقمية من أجل تحقيق ربح من خلال بيع عملاتهم في الوقت المناسب في التبادلات عبر الإنترنت أو إجراء المعاملات في جميع أنحاء العالم.

هل من الممكن التنبؤ بمستقبل عملة البيتكوين الرقمية Bitcoin؟

لا أحد يعرف ما هو مصير بيتكوين في المستقبل. وأعلنت بعض الدول أن هذه العملة الرقمية غير قانونية وتقوم بوضع سياسات وقوانين دفاعية لها مثل بعض الدول العربية جمهورية مصر و المملكة العربية السعودية. وتريد بعض البلدان مثل اليابان وأستراليا الاستفادة القصوى من الفرص التي توفرها هذه العملة الرقمية من خلال مراجعة قوانينها ؛ ولكن العديد من الخبراء والاقتصاديين لديهم رأي إيجابي حول مستقبل العملات الرقمية ، وخاصة البيتكوين.

ما الذي نحتاج إلى معرفته لاستخدام عملة البيتكوين الرقمية Bitcoin؟

من أجل استخدام البيتكوين ، ليس من الضروري معرفة التفاصيل الفنية لشبكة بيتكوين وكيف تعمل هذه العملة الرقمية بالضبط. وللاستفادة من عملة البيتكوين الرقمية ، ما عليك سوى تثبيت محفظة بيتكوين على هاتفك أو جهاز الكمبيوتر الخاص بك ؛ بهذه الطريقة تكون قد أنشأت عنوان بيتكوين الأول الخاص بك. 

قم بإنشاء المزيد من العناوين حسب الحاجة. يمكنك إعطاء عنوان البيتكوين الخاص بك لأصدقائك حتى يتمكنوا من تبادل العملات معك ؛ ببساطة ، العمل مع بيتكوين يشبه إلى حد كبير العمل مع البريد الإلكتروني ، باستثناء أنه لا يمكن استخدام عناوين بيتكوين إلا مرة واحدة.

خلاصة عملة البيتكوين Bitcoin

بعد كل التفسيرات المقدمة حول بيتكوين ، من الأفضل أن نختتم بالقول إن عملة البيتكوين والعملات الرقمية الأخرى هي أدوات لإجراء معاملات أسرع وأرخص. يحدد الأفراد والبلدان ما إذا كانت العملات الرقمية مفيدة أم ضارة من خلال استخدامهم لهذا النوع من العملات. وما هو مؤكد هو أن بيتكوين لديها إمكانات عالية للاستثمار ، وتوسيع الرفاهية المالية والاجتماعية ، وما إلى ذلك.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -