نصائح للحفاظ على نظافة الهواء

اربع نصائح للحفاظ على نظافة الهواء في الشتاء اليوم الخميس 13 سبتمبر 2021



نصائح للحفاظ على نظافة الهواء.

عندما يكون الشتاء قاب قوسين أو أدنى ، يبدأ الناس في قضاء معظم وقتهم في الداخل. 


نظرًا لأنك لم تعد تخرج بهذا القدر ، فنحن نقترح أن تبذل قصارى جهدك للحفاظ على الهواء الداخلي خاليًا من الملوثات. 


اضرار تلوث الهواء على البيئة.

وفقًا للإحصاءات ، فإن تلوث الهواء يودي بحياة أكثر من 3 ملايين شخص في جميع أنحاء العالم.


الأمراض التي تسببها تلوث البيئة. 

بصرف النظر عن هذا ، قد تسبب جودة الهواء الرديئة الكثير من الحالات الصحية ، مثل سرطان الرئة وأمراض القلب والسكتة الدماغية ، على سبيل المثال لا الحصر. فيما يلي بعض الاستراتيجيات البسيطة لمساعدتك في الحفاظ على نظافة الهواء الداخلي في موسم البرد.



1. الجلوس في مكان جيد التهوية .

تعتبر التهوية ذات أهمية بالغة عندما يتعلق الأمر بالحفاظ على الهواء الداخلي أنيقًا ونظيفًا. إذا كانت شقتك مليئة بالهواء الراكد ، فقد تمرض بسبب استنشاق مواد كيميائية ضارة. ومع ذلك ، قد يكون من الصعب الحفاظ على النوافذ مفتوحة طوال فصل الخريف.



إذا كنت تعمل من المنزل ، فسيكون الأمر صعبًا عليك. في هذه الحالة ، يمكنك الجلوس في غرفة أخرى لفترة وإبقاء تلك النافذة مفتوحة لبضع دقائق.



2. استخدم بعض النباتات الطبيعية لتزيين منزلك

إذا احتفظت ببعض أواني الزهور في منزلك ، فيمكنك قتل عصفورين بحجر واحد. بصرف النظر عن تزيين منزلك ، يمكنهم أيضًا تصفية الكثير من ملوثات الهواء ، مثل المواد الكيميائية ومسببات الأمراض. على سبيل المثال ، يمكنك الاحتفاظ ببعض الأواني من البلاب. يقوم هذا النبات بعمل جيد جدًا في تنظيف الهواء الداخلي.



وفقًا للعديد من التجارب ، يمكن لـنبات البلاب إزالة ما يصل إلى 60 ٪ من جزيئات العفن في غضون ساعتين. لذلك ، قد تفكر في تزيين منزلك ببعض النباتات المنزلية الشائعة.


3. اختر زيت عطري جيد وتعطر به

تتميز بعض الزيوت الأساسية بخصائص مضادة للميكروبات مثل زيت شجرة الشاي. لذلك ، يمكنك خلط بعض زيت شجرة الشاي في المنظفات المنزلية الخاصة بك لتصفية البكتيريا المحمولة في الهواء. إلى جانب ذلك ، أثبتت العديد من الدراسات البحثية أنه يمكن أن يساعد في حمايتك من الفيروسات.



نباتات وزيوت تحافظ على تنقية الهواء

بصرف النظر عن زيت شجرة الشاي ، يمكنك أيضًا استخدام إكليل الجبل والقرنفل والأوكالبتوس لهذا الغرض. يمكن أن تساعد كل هذه الأنواع من الزيوت في القضاء على أنواع مختلفة من الحشرات ، مثل عث الغبار. وفقًا للأطباء ، فإن عث الغبار مسؤول عن التسبب في الربو.


4. حرق شموع شمع العسل

وفقًا للعديد من الدراسات البحثية ، يمكنك استخدام شموع شمع العسل لأنها يمكن أن تساعد في توليد أيونات بشحنة سالبة. لذلك ، يمكن أن يساعدك على تقليل عدد الملوثات الضارة في الهواء الداخلي. ما يحدث هو أن الهواء الداخلي لديك يحتوي على أيونات موجبة الشحنة.
عندما ترتبط الأيونات الموجبة بالأيونات السالبة ، فإنها تصبح أثقل وتنزل. لذلك ، لا تتنفس الكثير من الأيونات السالبة.



وفي الختام يمكن أن يساعدك اتباع هذه النصائح في تنظيف الهواء الداخلي دون أي مشكلة. نأمل أن تساعدك هذه الخطوات على تنفس هواء نقي. يمكنك أيضًا الاستثمار في جهاز تنقية هواء جيد إذا لم تنفعك أي من هذه النصائح لسبب ما.




اربع خطوات للحد من تلوث الهواء 

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -