اربع خطوات للحد من تلوث الهواء

 اربع خطوات للحد من تلوث الهواء مقال اليوم الخميس 23/9/2021.

 

كيفية الحد من تلوث الهواء:

اليوم ، تحتوي الكثير من المنتجات التي نستخدمها على مواد كيميائية ضارة. لذلك ، ينتهي المطاف بمعظم هذه المنتجات في مكبات الزبالة ، مما يزيد من تلوث الهواء. بصرف النظر عن هذا ، فإن عدد السيارات التي تعمل بالبنزين في ازدياد. لذلك ، أصبح الحد من تلوث الهواء أكثر صعوبة.



حيث ترتبط جودة الهواء بالكثير من الظروف الصحية ، مثل الاحتباس الحراري والربو. في هذه المقالة ، سنتحدث عن بضع خطوات يمكن أن تساعدك في تنظيف الهواء.




الخطوة الأولى لتقليل تلوث الهواء: فهم مصدر التلوث.

وفقًا للتقارير الصادرة عن وكالة حماية البيئة ، فإن تلوث الهواء في جمهورية مصر العربية له ستة أسباب رئيسية. إلى جانب ذلك ، هناك أول أكسيد الكربون وأكسيد النيتروجين وثاني أكسيد الكبريت والرصاص والجسيمات والأوزون على مستوى الأرض.




هل البراكين مسئولة عن تلوث كوكبنا وتلوث الهواء

نعم فالبراكين تعد أيضاً من ضمن العوامل التي تؤثر على تلوث الهواء في كوكب الارض وبجانب كل هذه العناصر المسؤولة عن التسبب في تلوث الهواء. على الرغم من أن الأوزون يحمي كوكبنا من أشعة الشمس الضارة ، فإن الأوزون على مستوى الأرض هو نتيجة مزيج من المركبات العضوية المتطايرة وأكسيد النيتروجين.



طرق الحد من التلوث البيئي.

لذلك ، نحتاج إلى بذل جهد جماعي لتقليل انبعاثات عوادم السيارات وأبخرة البنزين وانبعاثات محطات الطاقة. إذا قمت بتقليل هذه العناصر ، يمكنك تقليل خطر الأوزون على مستوى الأرض.



الخطوة 2 من خطوات انعدام تلوث الهواء: استخدم سيارتك فقط عندما تضطر إلى ذلك.

اليوم ، السيارات مسؤولة عن تكوين طبقة الأوزون على مستوى الأرض. علاوة على ذلك ، فإن إنتاج البنزين ينطوي على حرق الفحم والنفط. وتزيد هذه العملية من مستوى ثاني أكسيد الكبريت الذي يعد أحد العوامل الرئيسية المسببة لتلوث الهواء.



مصادر تلوث الهواء وتلوث البيئة.

وفقًا لوكالة حماية البيئة ، تولد مصافي البترول الكثير من ثاني أكسيد الكبريت. لذلك ، إذا كنت تقود سيارتك الشخصية يوميًا ، فسيؤدي ذلك إلى مزيد من تلوث الهواء. على الرغم من أنه لا يمكنك التوقف عن استخدام سيارتك الشخصية ، إلا أنه يمكنك على الأقل تقليل استخدامك.



الخطوة 3 من الحفاظ على الهواء خاليا من التلوث: احتفظ بالمزيد من النباتات في منزلك

وفقًا لوكالة ناسا ، يمكن للكثير من النباتات المنزلية القيام بعمل جيد للغاية في امتصاص أول أكسيد الكربون، فإن وظيفة هذه النباتات الداخلية هي تصفية المواد الكيميائية الضارة من الهواء.
بصرف النظر عن هذا ، يمكن لأوراقها امتصاص السموم من خلال المسام الدقيقة الموجودة في أوراقها. إلى جانب ذلك ، يمكنهم هضم التلوث من خلال سيقانهم وجذورهم. لذلك ، يمكنك تقليل تلوث الهواء الداخلي بشكل كبير عن طريق الاحتفاظ بهذه النباتات في منزلك.



الخطوة 4 من خطوات عدم تلوث الهواء: استخدام محطات الطاقة الشمسية

خطوة أخرى مهمة هي تقليل اعتمادك على محطات توليد الطاقة الكهربائية. وفقًا للتقارير ، فإن محطات الطاقة هذه مسؤولة عن توليد الكثير من أكسيد النيتروجين. لذلك ، إذا قمت بتحويل احتياجاتك من الطاقة المحلية إلى نظام الطاقة الشمسية الخاص بك ، يمكنك القيام بعمل رائع للحد من تلوث الهواء.



وفي الختام إذا اتبعت هذه الخطوات الأربع ، يمكنك أن تلعب دورك عندما يتعلق الأمر بالحد من تلوث الهواء طريقة أخرى سهلة للخروج هي تركيب جهاز تنقية هواء جيد من Olansi في منزلك. يمكن لهذه الوحدات تصفية الجسيمات الملوثة بسهولة من الهواء الداخلي الخاص بك في تأثير.




 تلوث الهواء ومعدل الوفيات 

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -