تلوث الهواء ومعدل الوفيات

التعرض طويل الأمد لمستويات منخفضة من تلوث الهواء ومعدل الوفيات تم النشر في 22  سبتمبر 2021


تلوث الهواء وارتفاع معدل الوفيات

على الرغم من وضع معايير الجودة ، لا تزال هناك علاقة قوية بين نوعية الهواء الرديئة ومعدل الوفيات ، وفقًا لدراسة قام بها العديد من العلماء حول العالم. 



بعد هذه الدراسة وجد الباحثون أن الأشخاص الذين يتعرضون لمستوى منخفض من تلوث الهواء لفترة طويلة يكون لديهم معدل وفيات أعلى، لنكتشف المزيد حول ذلك الأمر.


العلاقة بين الهواء الملوث والوفيات:

تدوبالبحث المسمتر  الذي قام به العلماء عن العلاقة بين الهواء الملوث ومعدل الوفيات حول العالم وجدت الدراسات التي أجريت في الماضي وجود صلة بين سوء الحالة الصحية أو معدل الوفيات وتلوث الهواء الخارجي.


ويشمل هذا النوع من التلوث الجسيمات وثاني أكسيد النيتروجين، وكان لهذان العنصرين تأثير سلبي على صحة الإنسان منذ التسعينيات.


وقد انخفض تركيز تلوث الهواء بشكل كبير في جميع أنحاء أوروبا، ومع ذلك لسنا متأكدين مما إذا كان هناك ارتباط بين سوء الصحة والتلوث. لذلك ، أجرى الباحثون في معهد علوم تقييم المخاطر تحقيقًا لإيجاد الصلة بين التعرض لمستويات منخفضة من تلوث الهواء ومعدل الوفيات.

يشير تلوث الهواء منخفض المستوى إلى مستوى أقل من القيم التي حددها الاتحاد الأوروبي ومنظمة الصحة العالمية ووكالة حماية البيئة الأمريكية. قام المحققون بتحليل البيانات التي شملت 8 مجموعات من الأشخاص في ثماني دول هي أستراليا وألمانيا وهولندا وفرنسا والدنمارك والسويد. لذا ، كان العدد الإجمالي للأشخاص 325367 شخصًا.

من بين جميع المشاركين ، توفي حوالي 15 ٪ أثناء إجراء التحقيق. حدث هذا خلال فترة 20 عاما. وفقًا للتحليل ، فإن الأشخاص الذين يتعرضون للجسيمات وثاني أكسيد النيتروجين والكربون الأسود لديهم احتمالية أكبر للموت.

ووفقًا للدراسة ، فإن ارتفاع 5 5 ميكروغرام / م 3 في PM2.5 قد يتسبب في زيادة بنسبة 13٪ في معدل الوفيات. بصرف النظر عن هذا ، كانت العلاقة مع الكربون الأسود وثاني أكسيد النيتروجين والجسيمات منخفضة أو منخفضة جدًا خلال الدراسة.

بالنسبة للأفراد الذين تعرضوا لمستوى منخفض من التلوث وفقًا للمعايير الأمريكية ، كان معدل الوفيات 29.6٪. بصرف النظر عن هذا ، فإن المشاركين في الدراسة الذين تعرضوا لثاني أكسيد النيتروجين بنسبة 50 ٪ من معيار الاتحاد الأوروبي كان معدل الوفيات لديهم 9.9 ٪.

نظرًا لأن هذه مجرد دراسة قائمة على الملاحظة ، فمن الصعب تحديد سبب وفاتهم. إلى جانب ذلك ، هناك بعض القيود التي واجهتها هذه الدراسة ، وفقًا للمؤلفين. ومع ذلك ، تضمنت هذه الدراسة الكثير من مجموعاتك ، وكانت المعلومات المقدمة مفصلة.

لذلك ، يمكننا القول إن التلوث الخارجي له صلة بمعدل الوفيات حتى لو تضمن التعرض لمستوى منخفض من تلوث الهواء ، وفقًا لمنظمة الصحة العالمية.

لذلك ، يمكننا القول أن هذه النتائج ضرورية لأولئك الذين يريدون الحد من تلوث الهواء. من الضروري أن نبذل قصارى جهدنا لتقليل تعرضنا لتلوث الهواء مهما كان الأمر. بعد كل شيء ، لا أحد يريد أن يكون أكثر عرضة لخطر الموت بسبب استنشاق هواء ملوث.

باختصار ، يمكننا القول أن التعرض لمستويات منخفضة من تلوث الهواء أمر محفوف بالمخاطر. لذلك ، إذا كنت تريد أن تكون في الجانب الآمن ، فنحن نقترح عليك تنفس هواء نقي. لهذا الغرض ، يمكنك تثبيت اثنين من أجهزة تنقية الهواء في منزلك والمكتب.


تحدثنا بشكل مفصل عن العوامل التي تؤدي إلي تلوث الهواء وتساعد في ارتفاع نسبة الوفيات وكذلك كيف نواجه هذه المشكلة




تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -