📁 آخر الأخبار

الشلن والبريزة ب60 الف جنية | اين تباع وتشترى العملات القديمة

الشلن والبريزة ب60 الف جنية.. اين تباع وتشترى العملات القديمة؟



شوف نفسك انت من المحظوظين وتملتك عملة قديمة والا لا لو معاك أو في بيتك أو مع حد قريبك فانت كده هتحول حياتك ومستقبلك للأفضل. لأن وببساطة ممكن بريزة أو شلن كنت تعتقد أنه ملوش لازمه أو من ضمن الكراكيب واللعب الموجودة في بيتك هو بقى دلوقتي اللي هيغير حياتك مليون درجة.

لو كنت من سعداء الحظ اللي بيمتلكه اي قطعه نقدية قديمة فأنصحك بشدة تقرا المقال ده كوس جدا ونشوف هتقدر تستفاد بالعملات القديمة اللي معاك ازاي. 


تتواجد العملات المعدنيه والورقية القديمة داخل الكثير من المنازل المصرية. ويمكن للجميع الحصول على الربح الكبير من خلالها. بدون بذل أي مجهود.


بمجرد فقط أنك تحتفظ بالعملات القديمة لفترات طويلة من الزمن.


إذ يُقدر ثمن العملات القديمة بالكثير من الأموال. قد يصل ثمن البعض من هذه العملات إلى فوق ال 100 ألف جنيه مصري وأكثر مقابل عمله واحدة كما قد يحدث في الجنية القديم.





العملات القديمة النادرة لها أهمية كبيرة. لدرجة أنه تم تخصيص أسواقا للتجارة فيها وتداولها. وتم تخصيص أيضا موقع سوق كوم لبيع العملات والمقتنيات القديمة.


فالعملات القديمة لها الكثيرين ممن يحبون اقتنائها وجمعها. إما بغرض التجارة بها مستقبلاً.
أو باعتبارها كهدايا تذكارية.
أو للاحتفاظ بها في المنزل نظرًا لقيمتها العالية.




عندما نسمع عن تداول العملات القديمة، وبيعها مقابل الكثير من الأموال، يخطر في بالنا جميعاً أننا نتحدث عن عملات نادرة الوجود.


إلا أن البعض منها مازال موجود في المحفظة الشخصية للكثيرين أو في المنازل.


 أين تُباع وتُشترى العملات القديمة؟

مع ارتفاع الأسعار في الفترة الحالية ارتفعت أيضًا أسعار بيع وشراء العملات القديمة المعدنية والورقية، حتى بلغ سعر الـ 50 قرشًا المعدنية 5 آلاف جنيه.




 سعر الجنية أبو جملين ما بين 200 ألف إلى مليون جنيه




وتبلغ قيمة عملة الشلن الورقية 45 ألف جنيه مصري.




اماكن بيع وشراء العملات القديمة

هناك العديد من الاماكن في معظم المحافظات التي تختص ببيع العملات القديمة في مصر أشهر هذه الأماكن تقع في محافظتي الإسكندرية والقاهرة.




إلى جانب وجود بعض المزادات التي يتم إجراءها عبر مواقع الإنترنت المتخصصة.


حيث يمكن بيع تلك العملات في الإسكندرية في مناطق « شارع خالد بن الوليد في منطقة ميامي، منطقة الساعة السيوف، الإبراهيمية، محطة الرمل، محطة مصر، المنشية، العطارين، سوق الجمعة، ومنطقة بحري على كورنيش الإسكندرية والشوارع المجاورة لها».


وفي محافظة القاهرة تشتهر منطقة وسط البلد بوجود أماكن بيع العملات القديمة عن طريق مزادات معلن عنها في عدد من المحلات، إلى جانب منطقة خان الخليلي وشارع عماد الدين والألفي.
تعليقات