كيفية كسب المال مع جوجل ادسنس google AdSense

كيفية كسب المال مع جوجل ادسنس google AdSense


لماذا تستخدم Google نظام المزاد لاختيار الإعلانات, متطلبات إنشاء حساب AdSense, كم من الوقت يستغرق قبول موقعك, أنواع إعلانات AdSense, إعلانات جوجل ادسنس النصية, الاعلان الصوريه في جوجل ادسنس, إعلانات الوسائط الغنية في جوجل ادسنس, إنشاء وحدتك الإعلانية الأولى في جوجل ادسنس, كم يمكن أن تكسب مع جوجل ادسنس, كيف يتم الدفع لك من قبل جوجل ادسنس, كم من المال ستحصل عليه مع جوجل ادسنس AdSense مقابل 1000 مشاهدة, مزايا وعيوب تحقيق الدخل باستخدام جوجل ادسنس Google AdSense, مميزات جوجل ادسنس, سلبيات جوجل ادسنس, نصائح عند استخدام جوجل أدسنس, بدائل جوجل ادسنس AdSense
كيفية كسب المال مع جوجل ادسنس google AdSense

كيفيه كسب المال مع جوجل ادسنس google AdSense



إذا كنت تتساءل عن كيفية جني الأموال من خلال عرض الإعلانات على موقعك ، فهذه المقالة لك من موقع إتعلم دوت كوم. حيث سنقدم لك نظرة عامة ونصائح حول كيفية جني الأموال باستخدام جوجل ادسنس Google AdSense .


كيف يعمل جوجل ادسنس Google AdSense؟

لماذا تستخدم Google نظام المزاد لاختيار الإعلانات, متطلبات إنشاء حساب AdSense, كم من الوقت يستغرق قبول موقعك, أنواع إعلانات جوجل ادسنس AdSense, إعلانات جوجل ادسنس النصية, الاعلان الصوريه في جوجل ادسنس, إعلانات الوسائط الغنية في جوجل ادسنس, إنشاء وحدتك الإعلانية الأولى في جوجل ادسنس, كم يمكن أن تكسب مع جوجل ادسنس, كيف يتم الدفع لك من قبل جوجل ادسنس, كم من المال ستحصل عليه مع جوجل ادسنس AdSense مقابل 1000 مشاهدة, مزايا وعيوب تحقيق الدخل باستخدام جوجل ادسنس Google AdSense, مميزات جوجل ادسنس, سلبيات جوجل ادسنس, نصائح عند استخدام جوجل أدسنس, بدائل جوجل ادسنس AdSense

كيف يعمل جوجل ادسنس Google AdSense؟

جوجل ادسنس Google AdSense هو منتج من جوجل Google يسمح للناشرين بكسب المال عن طريق عرض الإعلانات على مواقع الويب أو المدونات او الورد بريس أو مقاطع فيديو YouTube. 


كيف تدفع جوجل ادسنس  google AdSense لك 

عندما ينقر زائر على إعلان أو بناءً على عدد مرات ظهور الإعلان ، اعتمادًا على نوعه.


يمكن أن تكون الإعلانات نصية أو صورًا أو مقاطع فيديو أو وسائط تفاعلية. يتم اختيار هذه الإعلانات بواسطة نظام مزاد إعلاني آلي. يختار النظام أعلى عرض تسعير بين مستخدمي Google AdWords.


تختار جوجل ادسنس Google الإعلانات لموقعك باستخدام أنواع مختلفة من الاستهداف:




استهداف المحتوى على جوجل ادسنس:

 يتضمن هذا تحليل الكلمات الرئيسية المستخدمة ، وتكرار إدخال الكلمات وهيكل الروابط لتحديد سياق صفحة الويب وتحديد الإعلانات التي تتوافق معها.

استهداف الموقع على جوجل ادسنس: 

يسمح هذا للمعلنين باختيار المكان الذي يريدون ظهور إعلاناتهم فيه . يتم اختيار هذه الإعلانات من قبل المعلنين الذين يعتقدون أن موقعك يمكن أن يتطابق مع جمهورهم المستهدف.

الاستهداف المخصص للقبول في جوجل ادسنس: 

يمكن للمعلنين تحديد المواقع التي تتوافق مع فئة معينة. على سبيل المثال ، عشاق المسرح الموسيقي.
استهداف الشبكة: يشمل هذا التحديد جميع المواقع في شبكة AdSense ، باستثناء المواقع المستبعدة صراحةً.






لماذا تستخدم جوجل ادسنس Google نظام المزاد لاختيار الإعلانات؟

يُقدم المعلنون على شبكة جوجل ادسنس Google الإعلانية عروض أسعار لعرض إعلاناتهم على AdSense. يصنف المزاد المعلنين بناءً على عرض الأسعار ونقاط الجودة. بهذه الطريقة ، المعلنون الذين ينجحون في وضع إعلاناتهم هم أولئك الذين يدفعون أكثر ويحصلون على نقاط جودة جيدة.


متطلبات إنشاء حساب جوجل ادسنس AdSense؟

تختار Google المواقع المؤهلة للحصول على حساب AdSense بناءً على 12 معيارًا للأهلية عنك وعن موقعك:




المواصفات الشخصية للقبول في جوجل ادسنس :

يجب أن يكون عمرك أكبر من 18 عامًا
يجب أن تمتلك الموقع وتتحكم فيه
لا يجوز لك استخدام الوسائل التي تولد حركة مرور وهمية


ما يحتاجه موقعك للقبول في جوجل ادسنس  :

يجب أن يكون محتوى موقعك فريدًا وممتعًا
يجب أن يتوافق المحتوى مع سياسة محتوى جوجل ادسنس Google
إذا كان موقعك مستضافًا من قبل شريك مضيف ، مثل Blogger أو YouTube ، فيمكنك التقدم بطلب للحصول على Google AdSense ، ولكن يجب أن تفي بمعايير الأهلية الإضافية
الموقع واضحًا يجب أن يكون التنقل فيه سهلاً
لا يمكنك نشر محتوى مسروق
يجب أن يولد موقعك حركة مرور كافية
لا يمكن تسجيل موقع قد تم حظره مسبقاً
كم من الوقت يستغرق قبول موقعك
يختلف الوقت اللازم لاعتماد الحسابات. تتم الموافقة على بعض المواقع في غضون 24 ساعة ، بينما يستغرق مسح المواقع الأخرى ما يصل إلى أسبوعين.اذا تأخرت الموافقة على تسجيل حسابك،أول شيء تفعله هو التحقق من حساب Google الخاص بك ،اذا كان به مشاكل في تحقيق الهوية ،وضع في اعتبارك حل أي مشكلات قد يواجهها موقعك مع المحتوى أو التنقل أو تحسين محركات البحث أو حركة المرور قبل إرسال طلبك.


أنواع إعلانات جوجل ادسنس AdSense

يقدم جوجل ادسنس Google AdSense أنواعًا مختلفة من الإعلانات يمكنك الاختيار من بينها:




هذه هي الإعلانات ذات النص العادي التي تظهر غالبًا عند البحث عن شيء ما في Google. هذه الإعلانات لها عنوان ووصف موجز ورابط إلى الموقع. قد تظهر على موقع الويب الخاص بك أو في عمليات بحث Google.


الاعلان الصوري على جوجل ادسنس

هذه هي الإعلانات التي تشاهدها غالبًا على صفحات الويب. فيما يلي التنسيقات الأساسية الثلاثة:


  • أفقي
  • لافتة مربعة
  • عمودي
  • إعلانات الوسائط الغنية
  • يمكن أن تكون هذه الإعلانات التفاعلية صورًا أو مقاطع فيديو أو رمز HTML.


صور ديناميكية: هذا نص متحرك يظهر عندما يقوم المستخدم بالتمرير لأسفل الصفحة. يمكنك اختيار حجمها وشكلها: الرأسي والأفقي والمربع.
إعلانات الفيديو: يقسم Google هذا النوع من الإعلانات إلى عدة أنواع فرعية: الإعلانات غير القابلة للتخطي والتي تستمر حتى 20 ثانية.واعلانات فيديو قابلة للتخطي وتتيح هذه الإعلانات للمستخدم تخطي إعلان الفيديو بعد 5 ثوانٍ.

إنشاء وحدتك الإعلانية الأولى على جوجل ادسنس google AdSense

تظهر إعلانات جوجل ادسنس Google على موقعك حيث أدخلت رمز إعلان AdSense. يمكن للمستخدمين إنشاء وإدارة وتخصيص الوحدات الإعلانية لمواقعهم في حساب AdSense الخاص بهم. هناك أنواع مختلفة من الوحدات الإعلانية:


  1. الإعلانات الصورية: سريعة الاستجابة وقابلة للتخصيص
  2. الإعلانات ضمن الخلاصة: الإعلانات المدمجة مع المحتوى تُعرض داخل الخلاصة
  3. الإعلانات ضمن المقالة: الإعلانات المدمجة مع المحتوى المعروضة بين أقسام المقالة
  4. إعلانات المحتوى المطابق: الإعلانات التي تروّج للمحتوى للزوار
  5. الإعلانات على شكل روابط: هي روابط وثيقة الصلة تكمل محتوى الصفحة.


كيفية إنشاء وحدة اعلاميه من جوجل ادسنس google AdSense

والآن ، كيف تنشئ وحدتك الإعلانية الأولى؟ أولاً ، تحتاج إلى تسجيل الدخول إلى حساب جوجل ادسنس AdSense الخاص بك والذهاب إلى صفحة الإعلانات . في صفحة المعاينة الخاصة بك ، حدد الخيار حسب الوحدة الإعلانية وعرض الإعلانات. قم بتسمية الكتلة الخاصة بك للعثور عليها بسهولة لاحقًا. يمكنك تحديد عدة خيارات لوحدتك الإعلانية:


يمكنك تحديد حجمها
يمكنك تحديد ما إذا كان يجب أن يكون سريع الاستجابة (نوصي بذلك!)
بعد الحفظ ، ستحصل على الرمز الذي يمكنك لصقه بين علامات صفحاتك. إذا كنت لا تعرف كيفية القيام بذلك ، فراجع دليل ادخال كود ادسنس من Google . انقر فوق تم وبعد بضع دقائق ستظهر الإعلانات على صفحتك.


  1. كم يمكن أن تكسب مع جوجل ادسنس google AdSense

يعتمد ذلك على المنافسة وتكلفة النقرة (CPC) في مجال نشاطك. تدفع Google لك في كل مرة ينقر فيها المستخدم على إعلاناتك ، ولكن بالطبع يأخذ عمولة. عادةً ما يحصل الناشرون على 68 أو 51٪ من الأرباح باستخدام AdSense. فيما يلي أكثر المجالات ربحاً في جوجل أدسنس:




تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -