الإسكان تعلن طرح كراسات جديدة لحجز شقق الإسكان الاجتماعي مساحة 90 مترا

الإسكان تعلن طرح كراسات جديدة لحجز شقق الإسكان الاجتماعي مساحة 90 مترا


تبدأ هذه الأيام وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، من خلال مكاتب مكاتب البريد المنتشرة في المحافظات، في استئناف طرح كراسات جديدة لحجز شقق الإسكان الاجتماعي لمنخفضي الدخل ومتوسطي الدخل . وذلك مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي ضمن إعلان «سكن لكل المصريين ».




ويأتي الطرح الجديد لوحدات الإسكان الاجتماعي لمنخفضي الدخل ومتوسطي الدخل ضمن إعلان «سكن لكل المصريين » وذلك تنفيذًا لمبادرة البنك المركزي المصري بإتاحة التمويل العقاري بسعر عائد 3 % لمدة 30 عامًا، والتي بدأ تطبيقها منذ 13 يوليو 2021.

وفي هذا الشأن قالت الدكتورة مي عبد الحميد الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري. إن الطرح الجديد لشقق لوزارة الإسكان الاجتماعي لمنخفضي ومتوسطي الدخل بإعلان «سكن لكل المصريين ». ويشمل هذا الطرح وحدات جاهزة للتسليم الفوري في المحافظات والمدن الآتية (الأقصر، القليوبية، برج العرب الجديدة، الفيوم، الفيوم الجديدة، البحيرة، كفر الشيخ، مرسى مطروح، أسيوط، المنوفية، الإسماعيلية، سوهاج، أخميم الجديدة، الشرقية، السويس، بني سويف، الغربية، دمياط، أسوان، الدقهلية، شمال سيناء، قنا، المنيا، المنيا الجديدة).

وأضافت الدكتورة مي عبدالحميد الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، كما يشمل الطرح الجديد لشقق الإسكان الاجتماعي لمنخفضي ومتوسطي الدخل بإعلان «سكن لكل المصريين »، طرح وحدات سكنية تسلم خلال 18 شهرًا بمدن (أكتوبر الجديدة "غرب المطار"، "جرزا القطوري - العياط"، دمنهور).

وأوضحت الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، أنه يمكن للمواطنين شراء كراسة الشروط، وسداد مقدم جدية الحجز، والمصروفات الإدارية، من خلال مكاتب البريد المميكن بالمدن والمحافظات المطروح بها الوحدات السكنية، لجميع المواطنين متضمنين ذوي الاحتياجات الخاصة.




وأشارت مي عبد الحميد، إلى أنه يتوجب على المواطنين دفع مقدم يبدأ من 10 % لوحدات محدودي الدخل، ويبدأ من 15 % لوحدات متوسطي الدخل، لمدة تصل إلى 30 عامًا، بسعر عائد 3 % سنويًا متناقصة، وفقًا للشروط التفصيلية للمبادرة الصادرة من البنك المركزي المصري بتاريخ 13 يوليو 2021.




وأكدت الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، أن أسعار بيع الوحدات المطروحة ضمن الإعلان الجديد تتراوح ما بين 194 و310 آلاف جنيه، بينما تتراوح قيمة مقدم جدية الحجز ما بين 15 و22 ألف جنيه.




ويأتي الطرح الجديد لشقق الإسكان الاجتماعي لمنخفضي ومتوسطي الدخل ضمن إعلان «سكن لكل المصريين » تنفيذًا لمبادرة البنك المركزي المصري بإتاحة التمويل العقاري بسعر عائد 3 % لمدة 30 عامًا، والتي بدأ تطبيقها منذ 13 يوليو 2021.




وأكدت الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، أنه لا داعى لتزاحم المواطنين أمام مكاتب البريد للحصول على كراسة شروط الطرح الجديد ضمن المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين٣" للمواطنين منخفضي ومتوسطي الدخل، موضحة أنه لا توجد أولوية أو أفضلية للمواطنين الذين يحصلون على كراسة الشروط في موعد مبكر من طرح الإعلان، وأن هناك قواعد محددة لتطبيق الأفضلية على المتقدمين في جميع الإعلانات التي يطرحها الصندوق، وليس من ضمنها شراء كراسة الشروط مبكرا.




وشددت الدكتورة مي عبد الحميد، على أن صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري ملتزم بصورة تامة بتوفير كراسة الشروط الخاصة بالطرح الجديد في مكاتب البريد المميكنة بالمدن والمحافظات المطروح بها الوحدات السكنية بإعلان " سكن لكل المصريين" موضحة أنه يتم ضخ عدد من كراسات الشروط بصورة دورية في جميع مكاتب البريد المميكن بالمدن والمحافظات المطروح بها الإعلان على مستوى الجمهورية، ويستمر ذلك حتى انتهاء المدة الخاصة بالطرح الجديد لتلبية الطلب المتزايد من قبل المواطنين للحصول على كراسة الشروط.
الإسكان تعلن طرح كراسات جديدة لحجز شقق الإسكان الاجتماعي مساحة 90 مترا

تعليقات
تعليق واحد
إرسال تعليق
  • غير معرف 10/09/2022

    يعني من تجاوز الستين يروح يموت ما لوش حق في بلده يعيش طول العمر محروم

    إرسال ردحذف



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -