العملات المشفرة ما هي العملات المشفرة مميزات العملات المشفرة

العملات المشفرة ما هي العملات المشفرة مميزات العملات المشفرة

العملة المشفرة, العملات المشفرة,مميزات العملات المشفرة,عيوب العملات المشفرة,العملات المشفرة للمبتدئين.

العملات المشفرة

في هذا المقال من موقع إتعلم دوت كوم نقدم لكم جميع التفاصيل موجودة المتعلقة بالعملات المشفرة. وبقدر الإمكان استطعنا الإحالة على جميع الأسئلة المتعلقة باذهانكم الخاصة بالعملات المشفرة.

العملة المشفرة للمبتدئين:

عندما يفكر الناس في العملة المشفرة ، فإن "التعقيد" الخوف والقلق والصعوبة تذهب الئ العقل كانت الفكرة موجودة منذ أكثر من عقد ، لكن حتي الان يوجد الكثير من الاشخاص الذين لا يعجبهم المجال او ليسو في حالة ثقة عن هذا المجال.

عندما ظهرت عملة بيتكوين Bitcoin لأول مرة في عام 2009، لفتت انتباه الحكومات وصناعة التكنولوجيا على الفور. وفي فترة قليله بدأت الناس تتسأل عن عملة البتكوين وما هي وكيف تستخدم .

حتى بدأت العملة في الارتفاع بمبلغ 19،783 دولارًا للقطعة الواحدة من البتكوين في عام 2017. ربما كان هذا السبب في احداث ضجة ضخمة حول عملة البيتكوين المشفرة . وفجأة أراد الناس أن يكونوا في هذا المجال وأن يكونو علي علم بالكامل حول العملات المشفرة وعملة البتكوين.

منذ بداية العملة المشفرة ، ظهرت عملات أخرى في المجال الرقمي لتكون بمثابة منافسة. مثل منصات:
  1. Ethereum .
  2. و Ripple .
  3. و Litecoin .
والمزيد وهي أيضًا مستقرة ويستحق الاستثمار فيها ، حيث تجلب التكنولوجيا عصر المحافظ والمدفوعات غير النقدية.

ما هي العملة المشفرة ؟

قبل أن نذهب إلى أبعد من ذلك ، سنشرح بعبارات بسيطة، العملة المشفرة هي نوع من المال موجود إلكترونيًا فقط او بمعني اخر موجودة علي الانترنت فقط - وتسمي النقود الرقمية.

أولاً ، يلغي الحاجة إلى إنشاء هيئة حكومية ، مثل البنك ، لطباعته وإصداره. تتم التحويلات من شخص لآخر ، ولا يلزم أن تمر عبر وسيط. كما يسمح بإجراء معاملات فورية لا تحتوي على رسوم عالية. دعنا نستعرض الفوائد المختلفة للاحتفاظ بالعملات المشفرة أدناه.


ما هي مميزات العملات المشفرة ؟

تتميز العملات المشفرة بكونها الأسرع والأرخص . 
بدلاً من مطالبتك بتنفيذ جميع القواعد والخطوات غير الضرورية عند إرسال الأموال إلى شخص آخر ، فإن نقل العملة المشفرة أمر بسيط وسهل نسبيًا. 

ليست هناك حاجة للوكلاء ورسوم السمسرة والعمولات والرسوم الإضافية ، والتي تتيح ببساطة إجراء معاملة سريعة وسهلة ورخيصة.


من مميزات العملات المشفرة معاملات آمنة وسرية


- كل معاملة يتم إجراؤها باستخدام عملة معماة مشفرة وآمنة ومجهولة الهوية بشكل أساسي. لا يمكن لأي شخص الحصول على إذن للتجسس على نشاطك المالي أو الحصول على بياناتك من سجل حسابك ، مثل البنوك. فقط لديك القدرة على عرض أحدث المعاملات الخاصة بك.


من مميزات العملات المشفرة الحرية المالية لمن لا يتعاملون مع البنوك

يوجد في جميع أنحاء العالم ما يقرب من 7 مليارات من البالغين الذين لا يتعاملون مع البنوك. هذا يعني أنه ليس لديهم حساب مع أي مؤسسة مالية أو مزود خدمة الأموال عبر الهاتف المحمول.

يحدث هذا بسبب عملية التقديم والمتطلبات الصارمة التي تطلبها المؤسسات المالية من المودعين ، والتي يمكن أن تكون عقبة كبيرة للكثيرين. نظرًا لعدم وجود هذا مع العملة المشفرة ، يمكن بسهولة إنشاء حساب على الفور.

من مميزات العملات المشفرة التجارة الدولية السريعة 

ما كان يمكن أن يستغرق أيامًا أو أسابيع يمكن نقله في ثوانٍ بمساعدة معاملة تشفير. نظرًا لأن هذه معاملات عبر الإنترنت لا تحتاج إلى التحويل من بنك إلى آخر ، يتم تقليل وقت انتظار التحويلات المالية ، بغض النظر عن مكان وجودك في العالم.

تزايد فرص الاستثمار - لقد مرت فترة طويلة منذ وصول عملة بيتكوين Bitcoin ، والآن يوجد حوالي 5000 عملات بديلة مختلفة متداولة اليوم ، وتخدم أكثر من 20000 سوق.

لن ينمو هذا القطاع إلا في المستقبل حيث يتكيف العالم ويأخذ احتياجات سكان ما بعد الحداثة. عدد من هذه العملات قيد الاستخدام والمتداول اليوم بالفعل ، وستكون هذه فرصة استثمارية ممتازة لأولئك الذين يرغبون في المشاركة في تداولها.

5 نصائح وحيل يجب أن تعرفها عن العملات المشفرة

إذا كنت تخطط للاستثمار في العملات المشفرة لأول مرة ، فمن المهم التعرف على المشروع الجديد الذي تدخله. إليك بعض الأشياء التي يجب وضعها في الاعتبار لمساعدتك على التنقل بشكل أفضل في الميدان تعرف علي النصائح وهي ما يلي:

  • ابحث عن مصادر المعلومات ذات سمعة طيبة
  • كن مستعداََ للتقلبات
  • مساعدة عملات رقمية بديلة اخري يعتبر البيتكوين
  • كن مستيقظاََ

الخلاصة ابحث عن مصادر المعلومات ذات سمعة طيبة. سيكون هناك دائمًا العديد من الآراء المتعارضة حول العملات المشفرة. يعتقد الكثيرون أن العملة المشفرة مجرد بدعة ، وأن أولئك الذين يشاركون فيها سيصابون بخيبة الأمل فقط.

إذا كنت مقتنعًا بالفعل أنه يمكن أن يفيدك ، فما عليك سوى التمسك بالمصادر التي يمكنك الوثوق بها وتجنب سماع الغير المؤمنين بعملة بيتكوين. إذا كنت تريد أن تكون مستثمرًا ناجحًا أو مالك عملة بديلة ، فتحقق من الحقائق.

كن مستعدًا للتقلبات عند للاستثمار في العملات المشفرة

ليس سراً أن العملة المشفرة لا تزال غير مستقرة مثل العملات القياسية - عليك أن تكون سريعًا في قراراتك وتفكر فيما سيكون الأفضل لموقفك المالي.


حتى متداولي ومالكي العملات المشفرة الأكثر خبرة لا يزالون لا يتمتعون بالسيطرة الكاملة على اتجاهات هذه العملات الافتراضية ، لذلك لا داعي للخوف إذا وجدت نفسك في نفس الأمر.

مساعدة عملات رقمية بديلة أخرى يعتبر البيتكوين

جزءًا واحدًا فقط من القصة عندما يتعلق الأمر بالعملات المشفرة. احرص على عدم وضع كل بيضك في سلة واحدة. قم ببحثك واعرف العملات التي تتمتع بأداء مستقر ، واختر أصولك بحكمة.

عند للاستثمار في العملات المشفرة تابع عملتك البيتكوين

بينما تتمتع العملات المشفرة بتصنيف أمان أعلى من الأموال التقليدية ، إلا أنها ظلت متقلبة لتكون يقظًا. إذا كنت ترغب في تداول أو الاحتفاظ بكميات كبيرة من العملات الرقمية في محفظتك المحمولة ، فيجب أن تكون مستعدًا للمخاطر ونقاط الضعف التي تعرضها لنفسك.

حاول أن تتعلم طرقًا مختلفة للتعامل مع أصولك الجديدة وانظر كيف يمكنك إدارة أموالك بطريقة مسؤولة ومريحة لك.


خلاصة العملات المشفرة

سيستغرق إتقان عالم العملات الرقمية وقتًا ، مثل أي مهارة ، فهو يتطلب خبرة وممارسة وتعلمًا مستمرًا لاكتشاف كيف يمكنك تعظيم إمكانات عملتك الافتراضية - سواء كنت ترغب في استخدامها للتداول أو المعاملات اليومية.

نصيحة يجب تذكرها عند شراء العملة المشفرة

بينما تسمح لك بعض البورصات أو الوسطاء بإيداع الأموال من بطاقة الائتمان ، فإن القيام بذلك ينطوي على مخاطرة كبيرة - ومكلف. تقوم شركات بطاقات الائتمان بمعالجة مشتريات العملة المشفرة على بطاقات الائتمان كسلف نقدية. 

هذا يعني أنهم يخضعون لمعدلات فائدة أعلى من عمليات الشراء العادية ، وسيتعين عليك أيضًا دفع رسوم سلفة نقدية إضافية. على سبيل المثال ، قد تضطر إلى دفع 5٪ من مبلغ المعاملة عند تقديم سلفة نقدية. 

هذا بالإضافة إلى أي رسوم قد تفرضها بورصة التشفير أو السمسرة ؛ يمكن أن تصل إلى 5٪ بحد ذاتها ، مما يعني أنك قد تفقد 10٪ من مشترياتك من العملات المشفرة مقابل الرسوم.

طرق بديلة لشراء العملات المشفرة بيتكوين

في حين أن شراء العملات المشفرة هو الطريقة الأكثر شيوعًا اليوم ، إلا أنها ظلت خيارًا استثماريًا متقلبًا ومحفوفًا بالمخاطر. إذا كان الاستثمار في العملات المشفرة في البورصة أو من خلال وسيط لا يبدو أنه الخيار الصحيح بالنسبة لك .

 فإليك بعض الخيارات للاستثمار بشكل غير مباشر في عملة بيتكوين Bitcoin والعملات المشفرة الأخرى:

1. عند الاستثمار في العملات المشفرة اهتم بصناديق الاستثمار المتداولة (ETFs) .

صناديق الاستثمار المتداولة ETFs


صناديق الاستثمار المتداولة (ETFs) هي أدوات استثمار شائعة للغاية تتيح لك شراء التعرض لمئات من الاستثمارات الفردية في وقت واحد. وهذا يعني أنها توفر تنويعًا فوريًا للاستثمار وأقل خطورة من الاستثمار في الاستثمارات الفردية.

هناك طلب كبير على صناديق الاستثمار المتداولة للعملات المشفرة ، مما يسمح لك بالاستثمار في العديد من العملات المشفرة في وقت واحد. ومع ذلك.

  • لا توجد صناديق ETF للعملات المشفرة متاحة للمستثمرين حتى الآن ، ولكن قد يكون هناك قريبًا. 
  • اعتبارًا من يونيو 2023 ، تقوم لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (SEC) بمراجعة ثلاثة تطبيقات ETF للعملات المشفرة من :
  1. Kryptcoin .
  2. و VanEck .
  3. و WisdomTree.

2. الاستثمار في الشركات المرتبطة بالعملات المشفرة

يمكنك شراء أسهم الشركات التي تستخدم أو تمتلك العملات المشفرة و بلوك تشين blockchain التي تشغلها. مطلوب حساب تداول لشراء أسهم الشركات العامة مثل:

Nvidia (NVDA) .

الاستثمار في الشركات المرتبطة بالعملات المشفرةNvidia


تصمم هذه الشركة التكنولوجية وتبيع وحدات معالجة الرسومات . والتي تعد في قلب الأنظمة المستخدمة لتعدين العملات المشفرة.

PayPal (PYPL) .

يعد بالفعل خيارًا شائعًا للأشخاص الذين يشترون البيتكوين عبر الإنترنت أو يحولون الأموال إلى العائلة والأصدقاء ، وقد توسعت منصة الدفع هذه مؤخرًا للسماح للعملاء بشراء وبيع العملات المشفرة المحددة من خلال حساباتهم على PayPal و Venmo.

سكوير (SQ)  .

اشترى مزود خدمة الدفع للشركات الصغيرة أكثر من 220 مليون دولار من البيتكوين منذ أكتوبر 2020. في فبراير 2021 .

كشفت الشركة أن البيتكوين تشكل حوالي 5٪ من النقد في ميزانيتها العمومية. بالإضافة إلى ذلك ، يتيح تطبيق Square's Cash للأشخاص شراء وبيع وتخزين العملات المشفرة.

احذر من تقلب الاسعار

كما هو الحال مع أي استثمار ، تأكد من مراعاة أهدافك الاستثمارية والوضع المالي الحالي قبل الاستثمار في العملات المشفرة أو الشركات الفردية التي لديها حصة كبيرة في هذا المجال. 

يمكن أن تكون العملات المشفرة متقلبة للغاية - يمكن أن تتسبب تغريدة واحدة في انخفاض السعر - وهذا استثمار مضارب للغاية. هذا يعني أنه عليك الاستثمار بعناية وتحكم.

هل الاستثمار في بيتكوين Bitcoin يستحق ؟

عندما يرتفع سعر البيتكوين ، قد يكون الاستثمار في العملة المشفرة الشائعة أمرًا مغريًا. ولكن في حين أنه من المحتمل أن يكون استثمارًا مربحًا . يجب أن تكون حريصًا: إنها عملية شراء متقلبة بشكل لا يصدق ، حيث يوصي الخبراء بتخصيص نسبة كبيرة لهذه الفئة من الأصول الخطرة.

إذا لم تكن متأكدًا مما إذا كان الاستثمار في بيتكوين Bitcoin أو غيرها من العملات المشفرة فكرة جيدة لاحتياجاتك . ففكر في مقابلة مستشار مالي أو محام خبير يمكنه مساعدتك في التنقل وفهم مكان تناسب العملات المشفرة في إستراتيجيتك الاستثمارية.

هل يجب عليك شراء عملة إيثريوم Ethereum ؟

تحظى عملة ايثريوم Ethereum بشعبية كبيرة ، حيث يوجد حاليًا أكثر من 116 مليار قطعة نقدية في أيدي المستثمرين. ولكن لمجرد أنها واحدة من أكثر العملات المشفرة شيوعًا لا يعني أنها متاحة للجميع.

قبل شراء استثمار متقلب مثل عملة Ethereum ، من الجيد التأكد من قيامك بأبحاثك وأن أموالك في حالة جيدة. من الناحية المثالية ، يجب أن يكون لديك صندوق ادخار كافٍ، وأن تتعرض لأدنى حد من الديون وأن تضمن أن ترتيبات التقاعد الخاصة بك في حالة جيدة. 

حتى إذا كنت قد أجريت جميع الاستعدادات ، فمن المهم تنويع محفظة الاستثمار ، بحيث تكون بعض الاستثمارات فقط في Ethereum أو غيرها من العملات المشفرة.



تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -