10 دول حظرت العملات الرقمية - ممنوع التداول فيها تعرف عليها

 10 دول حظرت العملات الرقمية - ممنوع التداول فيها تعرف عليها

دول حظرت العملات الرقمية بها, 10 دول حظرت العملات الرقمية - ممنوع التداول فيها تعرف عليها,من الدول التي حظرت العملات الرقمية مصر والجزائر.


الدول التي حظرت العملات الرقمية

خلال السنوات القليلة الماضية ، أحدثت العملات الرقمية المشفرة عاصفة في العالم ، خاصة في الدول الغربية والعربية  مثل، مصر اصبح التداول ممنوع في مصر لدرجة أن قيمة كل عملة من بعض هذه العملات وصلت إلى عدة آلاف من الدولارات.

دول حظرت العملات الرقمية

ولكن في حين تم الترحيب بهذا السوق الجديد في العديد من الدول ، يحاول عدد من الدول أيضًا مكافحة استخدام هذه التكنولوجيا من خلال تطبيق العديد من القوانين والقيود. ولكن ما سبب حظر ومنع هذه الدول للعملات الرقمية المشفرة؟

1.من الدول التي حظرت العملات الرقمية الصين

ممنوع تداول العملات المشفرة في صين

الصين بلد غني يستضيف العديد من مستخدمي سوق العملات الرقمية ، ولكن في الآونة الأخيرة بدأت حكومة البلاد معركة جادة ضد هذه الأنواع من العملات. تتضمن هذه المعركة حظر التعدين وحتى تداول العملات الرقمية.

منذ عام 2013 ، فرضت الدولة قيودًا إضافية على استخدام العملات الرقمية من خلال فرض عدة معايير صارمة. أصبحت هذه القيود في النهاية حظرًا كاملاً في سبتمبر 2021 ، وأعلنت الحكومة الصينية أن أي تعدين ومعاملات للعملات الرقمية ستكون غير قانونية في البلاد.

نتيجة لهذه القوانين التقييدية ، تم حظر أنشطة العملات الرقمية في جميع أنحاء الصين ، وأعلنت العديد من البورصات أنها لم تعد قادرة على خدمة المواطنين الصينيين وستحظر أيضًا عناوين IP للمستخدمين القادمين من الصين.

في حين أن القانون المذكور أعلاه يبدو صارمًا للغاية ، فليس من المستغرب أن ننظر إلى الاقتصاد الصيني ، والذي هو في الغالب مملوك للدولة. إن عدم اعتماد العملات الرقمية على الحكومات وطبيعتها اللامركزية يعني أن الحكومة الصينية لا تستطيع السيطرة على عمليات هذا السوق ، وهذه القضية لا تتوافق مع الأيديولوجية الاقتصادية لهذا البلد. بالطبع ، هذا الحادث محزن للغاية بالنسبة للمستخدمين الصينيين ، لأن هذا البلد كان يعتبر في يوم من الأيام أحد أقطاب تعدين العملات الرقمية.

2.من الدول التي حظرت العملات الرقمية الجزائر

ممنوع تداول العملات المشفرة  في الجزائر

أعلنت الجزائر ، التي تقع في شمال إفريقيا ، رسميًا عن حظر استخدام العملات الرقمية منذ عام 2018 من خلال تمرير قوانين جديدة. وفقًا لهذه القواعد ، سيتم حظر أي نشاط متعلق بـ "العملات التي تعتبر افتراضية".

تقول الحكومة الجزائرية في تفسيرها لهذا القانون: "أي عملة لا يمكن دعمها أو استبدالها بعملات مادية أو مستندات مالية مثل الشيكات والعملات المعدنية وبطاقات الائتمان تعتبر افتراضية. كل من يخالف هذه القوانين يعاقب وفقا للقوانين المالية.

3.من الدول التي حظرت العملات الرقمية نيبال

ممنوع تداول العملات المشفرة  في نبيبال

نيبال دولة صغيرة ومغلقة على الحدود الجنوبية الشرقية للصين ، والتي في عام 2019 ، بموجب قانون يسمى "قانون صرف العملات الأجنبية" ، حظر التعدين وتبادل العملات الرقمية.

يبدو أن رغبة الحكومة النيبالية في الحصول على عملة رقمية بدعم وطني هي السبب الرئيسي لمعارضة العملات الرقمية وحظرها الكامل في هذا البلد. بسبب هذه المشكلة ، من المحتمل أن نشهد إدخال العملة الرقمية لنيبال في السنوات القادمة.

4.من الدول التي حظرت العملات الرقمية فيتنام

ممنوع تداول العملات المشفرة  في فيتنام

بينما لا يتم حظر العملات الرقمية تمامًا في فيتنام ، لا يمكنك استخدام أي عملات مشفرة (حتى العملات مثل Bitcoin و Ether) لشراء السلع والخدمات في البلاد. ومع ذلك ، يعد تعدين العملات الرقمية واستخدام تقنية blockchain قانونيًا حاليًا في هذا البلد.

لم يتم الإعلان عن سبب واضح لحظر استخدام العملات الرقمية في المعاملات المالية في فيتنام. لكن يعتقد البعض أن حكومة هذا البلد قد تتبع مسار الصين وتسعى إلى حظر أي عملة لا يمكن السيطرة عليها وتعميمها على قانون بلدها. بالطبع ، هذا توقع ، وقد تكون هناك أسباب أخرى لمعارضة الحكومة الفيتنامية للعملات الرقمية ، والتي قد يتم الإعلان عنها في المستقبل.

ذات صلة: أهم 10 عملات مشفرة تم تحديثها في 2022

5. من الدول التي حظرت العملات الرقمية روسيا

ممنوع تداول العملات المشفرة في روسيا

حتى الآن ، لم تتخذ روسيا إجراءات قانونية لحظر العملات الرقمية ، لكن من الواضح أن حكومة البلاد تنوي تقييد هذا السوق. على سبيل المثال ، في يوليو 2020 ، تم تمرير قانون في روسيا يفرض ضرائب على العملات الرقمية. بالإضافة إلى ذلك ، يعد استخدام العملات الرقمية كوسيلة للدفع أمرًا غير قانوني في روسيا.

يعتقد الكثيرون أن سلطات الدولة قلقة من أن استقرار الاحتياطيات النقدية لروسيا سيتضرر إذا تم استخدام العملات الرقمية كوسيلة للدفع. ومع ذلك ، يمكن للمواطنين الروس الحصول على محافظ العملة الرقمية الخاصة بهم خارج الاتحاد الروسي. لذلك ، لا يزال بإمكان الروس (حتى إعلان الحظر المحتمل في المستقبل) النظر إلى هذا السوق كخيار استثماري.

على الرغم من وجود القوانين المذكورة أعلاه في روسيا منذ عدة سنوات ، إلا أنها قد تتغير في المستقبل. صرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مؤخرًا أن العملات الرقمية تستحق أن تعتبر وسيلة للدفع. لكنه لا يزال متشككًا بشأن تداول هذه العملات للصادرات ، مثل صادرات النفط.

6. من الدول التي حظرت العملات الرقمية بنغلاديش

ممنوع تداول العملات المشفرة في بنغلاديش

حاليًا ، لا تسمح بنغلاديش بتبادل العملات الرقمية ، لأن تبادل هذه انواع العملات الرقمية يخضع للقوانين واللوائح المالية للبلاد ، وخاصة "قانون الصرف الأجنبي" الذي تمت الموافقة عليه في عام 1947 ، و "قانون مكافحة غسل الأموال" الذي تمت الموافقة عليه في 2012 و "قانون مكافحة الإرهاب" المعتمد في 2009 متعارض.

نتيجة لذلك ، في بنغلاديش ، لا توجد عمليات شراء باستخدام العملات الرقمية ممكنة ، كما أن تبادلها غير قانوني أيضًا ، لأن المسؤولين في هذا البلد يعتبرونها مخاطرة كبيرة جدًا بسبب الطبيعة اللامركزية وغير الخاضعة للسيطرة للعملات الرقمية.

7.من الدول التي حظرت العملات الرقمية الاكوادور

ممنوع تداول العملات المشفرة في الاكوادرو

حظرت هذه الدولة الواقعة في أمريكا الجنوبية استخدام العملات الرقمية في يوليو 2014. في الوقت نفسه ، تخطط الإكوادور لإطلاق "النقود الإلكترونية" الخاصة بها ، والتي سيتم دعمها من قبل البنك المركزي في البلاد.

على الرغم من القوانين التي تحظر استخدام العملات الرقمية ، أدى ارتفاع شعبية البيتكوين على مدار السنوات الماضية إلى زيادة استخدام هذه العملة في الإكوادور. لا يزال العديد من مواطني الدولة منخرطين في شراء وبيع البيتكوين ، بل إنهم شكلوا مجتمع بيتكوين إكوادوري متنامٍ.

ذات صلة: ما هي عملة البيتكوين وهل يمكن أن اربح منها

8.من الدول التي حظرت العملات الرقمية مصر

ممنوع تداول العملات الرقمية في مصر

في يناير 2018 ، أصدر البنك المركزي المصري تحذيرًا بشأن تبادل العملات الرقمية مثل البيتكوين بسبب المخاطر العالية جدًا. كما أعلن البنك المركزي أن التجارة في مصر ستقتصر على النقود الورقية الرسمية التي يوافق عليها البنك. أصدرت دار الإفتاء المصرية ، المركز الرئيسي للشريعة الإسلامية في مصر ، فتوى تحظر تداول البيتكوين. أعلنت دار الإفتاء أن العملات الرقمية يمكن أن تضر بالأمن القومي والأنظمة المالية المركزية ، ويمكن استخدامها أيضًا لتمويل الإرهاب والأنشطة الإرهابية.

في حين أن مصر لم تعلن أن العملات الرقمية غير قانونية تمامًا ، إلا أن القوانين الدينية في البلاد تحظر استخدامها. أعلن المجلس الإسلامي في مصر أن وجود العملات الرقمية واستخدامها قد يعتبر تهديدًا للأمن القومي. أيضًا ، تعتقد الحكومة المصرية أن عدم الاستقرار الواضح للعملات الرقمية يمكن أن يضر باقتصاد البلاد.

يبدو أن هذه القيود الدينية لم تستطع ردع المصريين عن شراء واستخدام العملات الرقمية. لا يزال سوق العملات الرقمية يستضيف آلاف المستخدمين المصريين الذين يدخلون هذا المجال على الرغم من تحذيرات البنك المركزي في البلاد.

ذات صلة: ما هي عملة البيتكوين وكيف تتمكن من جمعها

9.من الدول التي حظرت العملات الرقمية تركيا

ممنوع تداول العملات المشفرة في تركيا

تمتلك تركيا سوقًا للعملات الرقمية المشفرة ، لكن يبدو أن حكومة البلاد ليست سعيدة جدًا بهذا الأمر. في أبريل 2021 ، أعلنت الحكومة التركية أنه نظرًا للمخاطر المرتبطة بالعملات الرقمية المشفرة ، فإن استخدامها كخيار دفع محظور.

صرح رجب طيب أردوغان ، رئيس الحكومة التركية ، بوضوح أنه ينوي السيطرة على أنشطة العملات الرقمية المشفرة من خلال تطبيق القوانين. لم يتضح بعد متى سيتم تطبيق هذه القوانين رسميًا وما هي القيود التي سيواجهها المواطنون الأتراك فيما يتعلق بملكية هذه الأنواع من العملات.

10. مقدونيا الشمالية من الدول التي حظرت العملات الرقمية

ممنوع تداول العملات المشفرة في مقدونيا الشمالية

حاليًا ، مقدونيا هي الدولة الأوروبية الوحيدة التي حظرت تمامًا العملات الرقمية المشفرة. يشمل هذا الحظر إنفاق العملات الرقمية المشفرة أو تبادلها أو الاستثمار في هذا السوق. ذكر البنك المركزي لشمال مقدونيا أن الأنشطة المتعلقة بالعملات الرقمية المشفرة مرتبطة بالأنشطة الإجرامية. أيضًا ، تقول الهيئة الحكومية إن الطبيعة التي لا يمكن السيطرة عليها للعملات الرقمية المشفرة تجعلها تشكل خطرًا اقتصاديًا. بالطبع ، هذا اعتقاد تم الإعلان عنه بالفعل من قبل العديد من البنوك المركزية والحكومات في مختلف البلدان.

إن فهم النظام البيئي للعملات الرقمية المشفرة ليس بالمهمة السهلة ، خاصة بالنسبة لأولئك الجدد في هذا المجال. لذلك ، قد يستغرق الأمر بعض الوقت للبلدان المعارضة لهذه التكنولوجيا لقبول ببطء استخدام العملات الرقمية المشفرة ؛ كما قبلتهم بعض الدول الآن.

ذات صلة:


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -