كيف تشتري عملة بيتكوين

شهدت Bitcoin تقلبًا هائلاً في القيمة في السنوات الأخيرة، حيث انخفض أداؤها في مايو 2022 إلى أقل من 30.000 دولار، وهو انخفاض مذهل مقارنة بقيمتها التي تجاوزت أكثر من 60.000 دولار في أكتوبر من العام الماضي.

كيفية شراء Bitcoin لأول مرة



في مقال لمجلة Forbes الأمريكية، قال المؤلف Mark Hausen إنه إذا كنت تفكر في الاستثمار في Bitcoin، فيجب أن تعلم أنه لا يوجد ضمان بأنك سترى عوائد ضخمة أو نقاط التعادل.

اقرأ أيضًا 

حذرت هيئة السلوك المالي في المملكة المتحدة - المعروفة باسم هيئة الرقابة المالية - مرارًا وتكرارًا مشتري العملات المشفرة من الاستعداد لخسارة استثماراتهم بالكامل.

إذا كنت على دراية بالمخاطر التي تواجه الصناعة وما زلت ترغب في شراء Bitcoin، فإليك كيفية القيام بذلك باستخدام بطاقة الائتمان، كما يقول المؤلف.

كيف تشتري عملة Bitcoin


اشترك في بورصة العملات مشفرة

يشير المؤلف إلى أنه لشراء Bitcoin، فأنت بحاجة إلى استبداله ببعض العملات، وإذا كنت تريد الدفع بعملة Bitcoin، فأنت بحاجة إلى اللجوء إلى منصات تبادل العملات المشفرة التي تقبل تبادل العملات، مثل: Coinbase و Binance.

أيضًا، وفقًا للمؤلف، يجب عليك اختيار تبادل مع محفظة Bitcoin حتى لا تضطر إلى تسجيل محفظة مع بورصة أخرى، إذا كنت ترغب في الاحتفاظ بعملتك المشفرة خارج المحفظة التي تختارها، فتأكد أنهم يسمحون بالسحب، ويجب عليك معرفة قيمة الرسوم التي يفرضونها (إن وُجدت).


إذا كنت تخطط لشراء Bitcoin ببطاقة ائتمان، فتحقق جيدًا لمعرفة ما إذا كانت البورصة تقبل التعامل مع العلامة التجارية للشركة التي تنتمي إليها بطاقتك الائتمانية.

طريقة الدفع ببطاقة الائتمان

بمجرد تسجيل حساب في بورصة العملات المشفرة، ستحتاج إلى إضافة أموال إليه، وتفرض بعض البورصات رسومًا على طرق دفع معينة. على سبيل المثال، لا تفرض Coinbase أي رسوم لتمويل حسابك عبر التحويل المصرفي، ولكنها تفرض رسومًا بنسبة 3.99٪ عند استخدام بطاقة الائتمان.

لاحظ أيضًا أنه عندما تشتري عملة Bitcoin ببطاقة ائتمان، فإن جهة إصدار بطاقتك تتعامل معها على أنها سلفة نقدية، لذلك لن تضطر فقط إلى دفع رسوم الصرف ولكن أيضًا ستدفع معدل الفائدة. قد يتم تحصيل فائدة منك من لحظة شرائك، سواء دفعت الرصيد في وقت لاحق أم لا.


لاحظ المؤلف أنه على الرغم من أن بعض بطاقات الائتمان غير شائعة، إلا أن بعض بطاقات الائتمان تتقاضى 0٪ على السلف النقدية. ومع ذلك، لا يُنصح بشراء Bitcoin ببطاقة ائتمان لأنه إذا اشتريت Bitcoin ببطاقة ائتمان، فيجب أن تحاول سداد رصيدك في أقرب وقت ممكن لتقليل الفائدة التي سيتم تحصيلها منك.

التقدم بطلب شراء

في النظام الأساسي الذي تستخدمه، انتقل إلى خيار Bitcoin، وأدخل المبلغ الذي تريد استثماره، إذا كنت تستثمر 30،000 دولار، فستشتري عملة Bitcoin، وإذا كان سعر Bitcoin واحدًا يساوي 30،000 دولارًا واستثمرت 100،000 دولار، فأنت تمتلك 3.33٪ من Bitcoin.

مقالات ذات صلة: عملة البيتكوين تشهد انتعاشة قوية

قم بتخزين عملاتك بشكل آمن

إذا كنت ترغب في ذلك ويسمح لك التبادل بالقيام بذلك، يمكنك تخزين عملات Bitcoin الخاصة بك في محفظتك المدمجة في البورصة أو في محفظة مقدمة من طرف ثالث.

ومع ذلك، إذا احتفظت بعملات Bitcoin الخاصة بك في محفظة ساخنة (أي عبر الإنترنت)، فيمكنك استخدام محفظة باردة بدلاً من ذلك؛ هذا جهاز تخزين غير متصل بالإنترنت.


ضع في اعتبارك أنه قد تكون هناك رسوم لسحب عملات Bitcoin من البورصات، وإذا اخترت استخدام محفظة باردة، فأنت بحاجة إلى أن تكون في مأمن من نسيان رمز الوصول الخاص بك وإلا فإنك تخاطر بفقدان ممتلكاتك.

كيف تبيع Bitcoin الخاص بك

يشير المؤلف إلى أنه يمكنك بيع عملات Bitcoin الخاصة بك من خلال تبادل العملة المشفرة في أي وقت، أو عند الوصول إلى ثمن معين. بعد البيع، يمكنك تحويل الأموال مرة أخرى إلى حسابك المصرفي، ولكن في بعض الحالات سيتعين عليك الانتظار بضعة أيام لسحبها.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -