بيتكوين Bitcoin شرح تفصيلي لعملة البيتكوين 2022

بيتكوين Bitcoin : شرح تفصيلي لعملة البيتكوين 2022

بيتكوين, عملة البيتكوين, نشأت عملة البيتكوين, طريقة سحب عملة البيتكوين, كم عدد عملة البيتكوين المتداولة, متى تم إطلاق عملة البيتكوين Bitcoin,شراء عملة البيتكوين Bitcoin,محفظة بيتكوين Bitcoin

البيتكوين Bitcoin

البيتكوين هي أول عملة مشفرة في العالم ترجع إلى شهر يناير عام 2009 وهي من أكثر العملات الرقمية تداولا.
بيتكوين Bitcoin : عملة البيتكوين
بيتكوين Bitcoin شرح تفصيلي لعملة البيتكوين 2022

ما هي عملة البيتكوين وكيف تعمل العملات الرقمية ؟

عملة بيتكوين Bitcoin هي عملة رقمية تستخدم التشفير للتحكم في إنشائها وصيانتها. يشير جزء التشفير إلى خوارزميات معقدة تُستخدم لتأمين المعاملات الرقمية والحماية من الاحتيال أو السرقة. في عام 2017 ، كان هناك 10 ملايين عملة بيتكوين متداولة . ومع ذلك، فإن القيمة الإجمالية لجميع عملات البيتكوين المتداولة تتجاوز 19 مليار دولار أمريكي.

نشأت عملة البيتكوين Bitcoin

منذ نشأتها أصبحت عملة البيتكوين شائعة بشكل متزايد بين المستثمرين والمتداولين . يتوقع البعض أن هذا الاتجاه سيستمر في المستقبل. تقوم بعض البلدان مثل فنزويلا بدمج البيتكوين في أنظمتها النقدية كوسيلة لتقليل عجزها بعملة غير مستقرة. 

تعد العملات المشفرة واحدة من العديد من خيارات الدفع المتاحة اليوم . يقبل العديد من تجار التجزئة هذه العملات الافتراضية كوسيلة للدفع.

ومع ذلك ، يجب أن يدرك المستثمرون أن العملات المشفرة تميل إلى أن تكون محفوفة بالمخاطر بسبب التقلبات العالية وتقلب الأسعار. يمكن أن تزيد قيمة العملات المشفرة أو تنقص بمئات أو آلاف بالمائة في غضون أيام قليلة اعتمادًا على معنويات السوق تجاهها في أي وقت. 

للحماية من الخسائر الناجمة عن التقلبات ، من الأفضل للمستثمرين اختيار عدد أقل من العملات المشفرة الخطرة والتداول فقط من أجل الربح.

بدلاً من ذلك ، يمكن للمرء ببساطة التمسك بعملاته المشفرة حتى تزداد قيمتها بمرور الوقت .من خلال الاستثمارات القائمة على الوقت مثل التعدين أو تخزينها للحصول على أرباح من الفوائد.

الفرق بين العملة المشفرة والعملة الرقمية بيتكوين Bitcoin: 

في حين أن لها استخدامات متشابهة ، تختلف العملات المشفرة عن العملات التقليدية لأنها غير مدعومة بأي أصول خارجية مثل الذهب أو الفضة - ومن هنا جاء اسم "العملة المشفرة" (من حكومة سرية).

كم عدد عملات البيتكوين المتداولة ؟

تبلغ القيمة الإجمالية لجميع عملات البيتكوين المتداولة حاليًا 19 مليار دولار أمريكي . ومع ذلك ، فإن 21 مليون بيتكوين فقط ستكون موجودة على الإطلاق وفقًا للبروتوكولات الحالية نظرًا لوجود حد أقصى لعدد عملات البيتكوين التي يمكن استخراجها كل عام عبر تحديثات برامج التعدين.

كيف يمكن أن أحصل على عملة بيتكوين Bitcoin ؟

بخلاف تعدين عملات البيتكوين ، يمكن للمستخدمين أيضًا شراء أو بيع عملات البيتكوين من خلال تبادلات العملات المشفرة مثل :
  1. شركة Coinbase .
  2. أو Gemini .
التي تحول العملات التقليدية إلى عملات البيتكوين ثم العودة إلى العملات التقليدية بسعر السوق عند الدفع مقابل السلع أو الخدمات بهذه العملة الافتراضية.

أحدثت البيتكوين Bitcoin ثورة في المعاملات المالية من خلال تقنية عصر الإنترنت . من خلال إنشاء طريقة بديلة لنظام الدفع لكل من الشركات والأفراد على حد سواء دون إشراك أي وسطاء مثل :
  1. البنوك .
  2. أو بطاقات الائتمان. 
على الرغم من وجود العديد من النكسات مثل حوادث القرصنة ضد عمليات تبادل العملات المشفرة بيتكوين . إلا أن الحكومات في جميع أنحاء العالم تقوم بتقييم ما إذا كان ينبغي عليها اعتماد هذه التكنولوجيا المتطورة بنفسها . مثلما فعلت الصين مؤخرًا مع عملتها المشفرة التي يطلق عليها اسم Binance Coin.

هل بيتكوين Bitcoin اول عملة مشفرة ؟

نعم بيتكوين Bitcoin هي أول عملة مشفرة ، بالإضافة إلى أن عملة بيتكوين Bitcoin هي أيضًا الأكثر شهرة من بين أكثر من 5000 عملة مشفرة موجودة اليوم. تغطي وسائل الإعلام ومنصات التواصل الاجتماعي من خلال التقارير والأحاديث عن عملة البيتكوين . 

مما يجعلك في حالة ذهول وتتسأل ما هي عملة البيتكوين؟ ،لذا سوف نوفر لك في هذا المقال تقارير كامل وشرح مفصل عن عملة البتكوين.

في 07/09/2021 بدأ عملاق الوجبات السريعة ماكدونالدز وباندا إكسبريس قبول عملة البيتكوين كوسيلة للدفع في السلفادور بعد أن أصبحت الدولة أول من يتبنى العملة المشفرة كعملة قانونية.

  • أصبحت الحكومات ذات السيادة تتبنى عملة البيتكوين كعملة قانونية إلى جانب عملتها الحالية الدولار الأمريكي.
  • ويسمح لسكان البلاد بدفع الضرائب والديون الأخرى باستخدام عملة بيتكوين Bitcoin . والشركات لتوسيع خيارات الدفع الخاصة بهم إلى العملة المشفرة.

ما هي عملة البيتكوين Bitcoin ؟

عملة البيتكوين هي عملة رقمية لامركزية يمكنك شراؤها وبيعها وتبادلها مباشرة دون وسيط مثل البنك.
  • من الصعب تزويرها هذا حسب تصميمها وقوتها الخارقة.
  • لا يتم دعم عملات البيتكوين من قبل الحكومة أو أي مؤسسة مُصدرة .
  • ولا يوجد شيء يضمن قيمتها بخلاف الدليل الموجود في قلب النظام.
السبب في أنها تستحق المال هو ببساطة لأننا ، كأشخاص ، قررنا أن لها قيمة - مثل الذهب.

متى تم إطلاق عملة البيتكوين Bitcoin ؟

تم سم اول عملية بيتكوين في شهر يناير عام 20009  ومنذ هذا الوقت زادت قيمة عملة بيتكوين Bitcoin بشكل كبير. على الرغم من أنه تم بيعها مرة واحدة بأقل من 150 دولارًا لكل عملة ، اعتبارًا من 1 مارس 2021 ، فإن عملة بيتكوين واحدة تباع الآن بحوالي 50000 دولار. 


نظرًا لأن المعروض من عملة البيتكوين Bitcoin يقتصر على 21 مليون عملة معدنية ، يتوقع الكثيرون أن يستمر سعرها في الارتفاع فقط مع مرور الوقت . خاصةً عندما يبدأ المستثمرون المؤسسون الأكبر حجمًا في التعامل معها كنوع من الذهب الرقمي للتحوط من تقلبات السوق والتضخم. زيادة فلورز عرب انستجرام

كيف تعمل عملة البيتكوين Bitcoin ؟

تم بناء عملة البيتكوين Bitcoin على سجل رقمي موزع يسمى ( بلوك تشين _ blockchain ) وهي تكنولوجيا رقمية تقوم على قاعدة بيانات سحابية ضخمة . 


كما يوحي الاسم ، فإن بلوك تشين blockchain عبارة عن مجموعة بيانات مرتبطة ، تتكون من وحدات تسمى كتل . تحتوي على معلومات حول كل معاملة . بما في ذلك التاريخ والوقت والقيمة الإجمالية والمشتري والبائع ورمز معرف فريد لكل تبادل. يتم تمديد القيم بترتيب زمني وتشكل سلسلة كتلة رقمية.

بمجرد إضافة كتلة إلى بلوك تشين blockchain ، يصبح الوصول إليها متاحًا لأي شخص يريد مشاهدتها.

  • تعتبر بلوك تشين Blockchain لامركزية ، مما يعني أنها لا تخضع لسيطرة منظمة واحدة. 
  • إنه يشبه منظمة Google الذي يمكن لأي شخص العمل عليه. لا أحد يمتلكه ، ولكن يمكن لأي شخص لديه رابط المساهمة فيه. 
  • وكما يقوم أشخاص مختلفون بتحديثه ، تقوم نسختك أيضًا بتحديثه.

على الرغم من أن فكرة أن أي شخص يمكنه تعديل بلوك تشين blockchain قد تبدو محفوفة بالمخاطر ، فإن هذا في الواقع ما يجعل عملة البيتكوين Bitcoin موثوقًا وآمنًا. من أجل إضافة حظر المعاملات إلى بلوك تشين Bitcoin blockchain. 

يجب التحقق من ذلك من قبل غالبية حاملي عملة البيتكوين Bitcoin ، ويجب أن تتطابق الرموز الفريدة المستخدمة لتحديد محافظ ومعاملات المستخدم مع نمط التشفير الصحيح.

هذه الرموز عبارة عن أرقام عشوائية طويلة ، مما يجعل من الصعب جدًا إنشاؤها بطريقة احتيالية. مما يقلل بشكل كبير من خطر قيام شخص ما بإجراء معاملات عملة البيتكوين Bitcoin احتيالية او تزويرها.

استخدام عملة البيتكوين Bitcoin

عادةً ما يستخدم الأمريكيون عملة البيتكوين كاستثمار بديل. مما يساعد على تنويع المحفظة بصرف النظر عن الأسهم والسندات. يمكنك أيضًا استخدام بيتكوين Bitcoin لإجراء عمليات شراء ، لكن عدد المزودين الذين يقبلون العملة المشفرة قليلاََ.

ما هي الشركات التي تقبل العمل بعملة البيتكوين Bitcoin ؟

الشركات الكبرى التي تقبل عملة بيتكوين Bitcoin تشمل:
  1. Overstock .
  2. و AT&T .
  3. و Twitch. 
قد تجد أن بعض اصحاب الشركات الصغيرة أو المحلات الصغيره أو بعض المواقع الإلكترونية يأخذون عملة بيتكوين Bitcoin أيضًا . ولكن سيتعين عليك القيام ببعض البحث.

ومع ذلك ، أعلنت PayPal أنها ستمكّن العملة المشفرة كمصدر للتمويل للمشتريات هذا العام . وتمويل عمليات الشراء عن طريق التحويل التلقائي لمقتنيات العملة المشفرة إلى عملات رقمية للمستخدمين.

لديهم 346 مليون مستخدم ومتصلون بـ 26 مليون تاجر.
يمكنك أيضًا استخدام خدمة تتيح لك توصيل بطاقة الخصم بحساب التشفير الخاص بك . مما يعني أنه يمكنك استخدام عملة بيتكوين Bitcoin بنفس الطريقة التي تستخدم بها بطاقة الائتمان. 

يتضمن هذا عادةً أيضًا مزودًا ماليًا يقوم على الفور بتحويل عملات البيتكوين الخاصة بك إلى دولارات.

في البلدان الأخرى - خاصة تلك التي لديها عملات أقل استقرارًا - يستخدم الناس أحيانًا العملات المشفرة بدلاً من عملتهم الخاصة.

توفر عملة بيتكوين Bitcoin فرصة للأشخاص لتخزين القيمة دون الاعتماد على عملة مدعومة من قبل الحكومة ، فهو يمنح الناس القدرة على التحوط ضد أسوأ سيناريو. 
أنت ترى بالفعل أشخاصًا في بلدان مثل فنزويلا والأرجنتين وزيمبابوي - في البلدان المثقلة بالديون ، تكتسب عملة البيتكوين .

كيف تستثمر في عملة بيتكوين Bitcoin

يمكنك الاستثمار في عملة البيتكوين مثل الاستثمار في الأسهم. يمكنك شراء عملة بيتكوين Bitcoin والاحتفاظ بها كاستثمار.

بغض النظر عن المكان الذي تختاره للاحتفاظ بعملة البيتكوين Bitcoin الخاصة بك ، تختلف فلسفات الناس حول كيفية استثمارها: 
  • فبعضهم يشتري ويحتفظ به على المدى الطويل.
  • والبعض يشتري ويهدف إلى البيع بعد ارتفاع الأسعار.
  • والبعض الآخر يراهن على انخفاض سعره.
وشهد سعر عملة البيتكوين مع مرور الوقت تقلبات كبيرة في الأسعار ، حيث وصل إلى 5،165 دولارًا و 28،990 دولارًا في عام 2020 وحده.

في بعض الأماكن ، قد يستخدم الناس عملة البيتكوين للدفع مقابل الأشياء ، ولكن الحقيقة هي أنها أحد الأصول التي يبدو أنها ستقدر بسرعة نسبيًا لبعض الوقت. فلماذا تبيع شيئًا ستكون قيمته في العام المقبل أكبر بكثير مما هي عليه اليوم؟ معظم الأشخاص الذين يمتلكونها هم من المستثمرين على المدى الطويل.

يمكن للمستهلكين أيضًا الاستثمار في صندوق استثمار عملة بيتكوين المشترك عن طريق شراء أسهم في صندوق بيتكوين رمادي (GBTC) . على الرغم من أنه مفتوح حاليًا فقط للمستثمرين الراسخين الذين يكسبون ما لا يقل عن 200000 دولار أو صافي ثروة لا يقل عن مليون دولار. 

هذا يعني أن معظم الأمريكيين لا يستطيعون تحمله. ومع ذلك. في كندا ، أصبحت الاستثمارات المتنوعة في بيتكوين Bitcoin أكثر سهولة. في فبراير 2021. 

ميراث عملة بيتكوين حتى لو قمت بتخزين عملة البيتكوين الخاص بك بشكل آمن . فقد لا يتمكن ورثتك من الوصول إلى عملة البيتكوين المتراكم في حسابك في حالة وفاتك أو عجزك. من الضروري أن تقوم بأنشاء خطة لتسهل على اطفالك او زوجتك أو أقاربك الاستفادة من ببيتكوين الخاص بك في حسابك .

وافضل خطة لـعملة بيتكوين Bitcoin وهي شخصاََ يمكنك معه مشاركة مواقع محفظتك الثابتة ، وقوائم المحافظ الساخنة . وعناوين محافظ الصرف الخاصة بك. او بدلاً من ذلك ، يمكنك الاتصال بخدمات محامي الأسرة وكتابة وصية.

شراء عملة البيتكوين Bitcoin ؟

بشكل عام ، يدعم العديد من الخبراء الماليين رغبة عملائهم في شراء العملات المشفرة ، لكنهم لا يوصون بمعرفة العملاء عن اهتمامهم. وأكبر مصدر قلق بالنسبة لنا هو ما إذا كان شخص ما يريد الاستثمار في العملات المشفرة والاستثمار الذي يختاره لا يعمل بشكل جيد . ثم فجأة لا يمكنهم إرسال أطفالهم إلى الجامعة أو المدرسة . لذلك لم يكن الأمر يستحق المخاطرة.

كيفية شراء عملات البيتكوين Bitcoin ؟

معظم الناس لا يعرفون كيفية شراء عملات البيتكوين من البورصات ، مثل شركة Coinbase. تتيح لك عمليات التبادل شراء العملات المشفرة وبيعها والاحتفاظ بها ، كما أن إنشاء حساب يشبه فتح حساب في جزر المالديف - ستحتاج إلى التحقق من هويتك وتوفير بعض مصادر التمويل ، مثل حساب مصرفي أو بطاقة خصم.


الشركات التي تبيع عملات البيتكوين Bitcoin

حتي تتمكن من شراء عملة البيتكوين هذه هي الشركات الرئيسية يمكنك من خلالها شراء العملات الرقمية وعملة بيتكوين هي :
  1. Coinbase.
  2.   Krake 
  3.  Gemini.

بغض النظر عن المكان الذي تشتري منه عملات البيتكوين الخاصة بك ، ستحتاج إلى محفظة رقمية لتخزينها. يمكن أن يكون ما يسمى المحفظة الساخنة أو المحفظة الباردة

تعرف على استخدامات كل من المحافظ الساخنة والباردة
على الرغم من وجود العملة المشفرة رقميًا ، فلا يزال بإمكانك تخزينها عبر الإنترنت وغير متصل بالإنترنت - باستخدام المحافظ الساخنة والمحافظ الباردة. 

إذا كنت مبتدئًا ، فستثبت سهولة الوصول إلى المحافظ الساخنة غير المتصلة بالإنترنت أنها أكثر فائدة وتنوعًا. ومع ذلك .

توفر المحافظ الباردة مزيدًا من الحماية من المتسللين والجهات الفاعلة الأخرى. كجزء من رحلة تنويع الأصول الخاصة بك ، تعلم كيفية استخدام كلا النوعين من المحافظ وكيفية انشاء محفظة بيتكوين.

محفظة بيتكوين Bitcoin 

يتم تخزين المحفظة الساخنة (تسمى أيضًا المحفظة عبر الإنترنت) بواسطة بورصة أو موفر في السحابة. هذه الشركات الامنة توفر لك شراء المحفظة الساخنة عبر الإنترنت :
  1. Exodus .
  2.  Electrum .
  3.  Mycelium.

محفظة بيتكوين Bitcoin الباردة

(أو المحفظة المحمولة) هي جهاز غير متصل بالإنترنت يستخدم لتخزين عملات البيتكوين وغير متصل بالإنترنت. تتضمن بعض خيارات محفظة الهاتف المحمول وهذه هي الشركات الامنة عبر الانترنت التي يمكنك من خلالها شراء المحفظة الباردة :
  1. Trezor .
  2. Ledger.

ملاحظات هامة عند شراء عملة البيتكوين Bitcoin

بعض الملاحظات المهمة حول شراء عملة بيتكوين Bitcoin: في حين أن عملة بيتكوين Bitcoin غالية الثمن : 
  • يمكنك شراء عملة بيتكوين Bitcoin الجزئي من بائعين معينين. 
  • ستحتاج أيضًا إلى البحث عن الرسوم ، والتي عادة ما تكون نسبًا صغيرة من مبلغ معاملاتك المشفرة ، ولكن يمكن أن تضيف بالفعل ما يصل إلى مشترياتك الصغيرة بالدولار. وقد يستغرق الأمر ما لا يقل عن 10-20 دقيقة حتى ترى شراء عملة بيتكوين Bitcoin في حسابك.



تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -