كيف اكسب المال من العمل الحر : طريقة ربح المال من العمل الحر

كيف اكسب المال من العمل الحر : وكيف ابدا في ربح المال من العمل الحر : وما هي المواقع التي تدعم العمل الحر علي الانترنت

كيف اكسب المال من العمل الحر : طريقة ربح المال من العمل الحر
كيف اكسب المال من العمل الحر : طريقة ربح المال من العمل الحر 


  1. أصبح اليوم العمل الحر مجالا مهما لكسب المال لدى رواد الأنترنت في مختلف أنحاء العالم ،حيث يعتبر العمل الحر من أكبر المجالات التي يلجأ إليها الشباب، ومتصفحي مواقع الأنترنت،فالأنترنت فتحت آفاقا واسعة للراغبين في العمل الحر وكسب المال عن طريق الأنترنت .
  2. الأنترنت أضحت فرصة رائعة لكسب المال من المنزل أو من أي مكان تتواجد فيه، عن طريق ما يسمى العمل الحر ،وإذا كانت لديكم أي تساؤولات عن كيفية كسب المال عن طريق العمل الحر زمهاو العمل الحر سنجيبكم على جميع تساؤولاتكم بالتفصيل في هذا المقال .

افضل طريقة كسب المال من العمل الحر

  • كسب المال من العمل الحر أصبح حقيقة وليس خيال ،لذلك إذا أردت أن تكسب المال يجب أن تعرف ماهو العمل الحر وماهي مجالاته، وكيفية كسب المال من العمل الحر ،ستكون البداية محفزة لك حيث يجب عليك أولا أن تفهم هذا المجال الواسع من العمل الحر وتكتشف جميع مجالاته، وذلك عن طريق تصفح الأنترنت أو قراءة تجارب أشخاص آخرين خاضو تجربة العمل الحر وكيف بدأوا فيه،  لأن البداية هي الأساس في العمل الحر حيث عليك أن تكستب مجموعة من المهارات حتى تستطيع خوض تجربة العمل الحر وكسب المال منه لذلك لا تقلق فالبداية جد سهلة، تابعنا وسنشرح لك كل تفاصيل وخطوات بداية العمل الحر من الأنترنت.

ماهو العمل الحر وكيف اكسب المال من العمل الحر ؟

  1. العمل الحر هو مجموعة من المهارات والخدمات التي يؤديها شخص ما من الأنترنت مقابل مبلغ مالي يتقاضاه مقابل الخدمة التي ينجزها للعميل .
  2. ومجال العمل الحر جد واسع، ويشمل عدة خدمات يمكن لأي شخص أن يكتسبها ويتعلمها.

مجالات العمل الحر وطرق كسب المال من العمل الحر

العمل الحر مجالاته كثيرة ومتعددة ومن أهم مجالات العمل الحر نجد :
  • كتابة المقالات، كتابة محتوى هادف ، إدارة وتصميم مواقع إلكترونية، كتابة القصص والروايات، تصميم شعارات ومواقع إلكترونية، إدارة قنوات اليوتيوب، ترجمة مواقع، تفريغ صوتي للفيديوهات، مونتاج فيديوهات، تصميم صور مصغرة، إنجاز بحوث علمية وأكاديمية، تهيئة مواقع إلكترونية ، تسجيل صوتي وجرافيك.

خطوات كسب المال من العمل الحر

  • لكي تكسب المال من العمل الحر، عليك أن تكون ملهم بمجموعة من المهارات التي يمكن أن تقدمها للعميل كخدمات يطلبها منك مقابل مبلغ مالي يدفعه لك بمختلف وسائل الدفع وذلك حسب الإتفاق الذي يحصل بينكم، وإليكم خطوات كسب المال من العمل الحر.

1_من طرق كسب المال من العمل الحر تعلم المهارات التي تحبها 

  • لكي تبدأ في خوض تجربة العمل الحر عليك أن تبدأ أول خطوة ، وهو تعلم المهارات وإكتسابها من أجل تقديم الخدمات، مقابل الحصول على ربح من خلال إنجاز تلك الخدمات وإذا تحدثنا عن تعلم المهارات نقصد بها إحدى المهارات التي ذكرناه أعلاه، وهي من مجالات العمل الحر الذي سبق وأن ذكرنا أن مجال العمل الحر جد واسع وذكرنا لكم مجموعة من المهارات التي يمكنكم تعلمها وإكتسابها من خلال مواقع الأنترنت أو الكورسات على مختلف قنوات اليوتيوب .

2- من طرق كسب المال من العمل الحر التمكن الأولي من المهارات

 قبل البدء في العمل الحر عزيزي القارئ لا تعتقد أنه يمكنك البدء في العمل الحر دون التمكن من إكتساب المهارات، وذلك عن طريق العمل المستمر والبحث المستمر عن المهارة التي تناسبك وتستهويك وحينما ترى نفسك مؤهل لإستلام الخدمات ،يمكن لنا ان نقول لك إبدأ في العمل الحر واعرض خدماتك على العملاء حتى تكسب المال .
  • حيث يساهم ألتمكن في المهارات من جلب ثقة العملاء وإنجاز الخدمات بإحترافية كبيرة، تجعل العملاء يستمرون في التعامل معك ويروجون لمختلف خدماتك وهو مايفتح لك المجال في كسب ارباح كبيرة من العمل الحر .

3-من طرق كسب المال من العمل الحر بداية العمل الحر وعرض خدماتك 

نعم عزيزي إذا كنت متمكن من إحدى المهارات السابقة يمكن لنا ان نقول لك إبدأ في مجال العمل الحر، وإفتخ مجال الربح وتحقيق احلامك ومستقبلك ،وإذا كنت محتار كيف ستبدا العمل الحر وكيف تعرض خدماتك على العملاء لشراء خدماتك سنجيبك على هذا .
بداية العمل الحر تكون عن طريق التسجيل في أحد مواقع العمل المستقل والحر كخمسات وفايفر ومستقل وغيرها من المواقع التي تفتح لك المجال للوصول إلى اكبر عدد من العملاء لشراء خدماتك.
  1. عرض الخدمات التي تقدمها بشكل مميز وذلك بكتابة نبذة عن الخدمات التي تقدمها وتشرح بلعميل التخصصات التي تتمكن منها .
  2. الإشتراك في مختلف المجموعات والصفحات على الفيسبوك التي يمكن من خلالها عرض خدماتك كفريلانسر ومجتمع مدونين بلوجر ومجموعة تصاميم مواقع إلكترونية وغيرها من المجموعات .


مواقع العمل الحر وكسب المال من العمل الحر عبر الانترنت 

  • إذا كانت لديك مهارة ما وإحترت في طريقة عرض خدماتك وطريقة الوصول إلى العملاء وبيع خدماتك سنقدم لك أهم أشهر المواقع التي يمكنك بيع خدماتك فيها وهي :

1-من افضل مواقع كسب المال من العمل الحر موقع خمسات 

  • هو من أكثر المواقع المعروفة والرائجة حاليا في الوطن العربي لتقديم الخمات المصغرة كالتصميم وكتابة محتوى وغيرها من الخدمات .
كانت بداية الموقع سنة 2011 ,حيث يمكنك التسجيل فيه بكل سهولة ،تبدأ اسعار الخدمات المعروضة للبيع على موقع خمسات كن 5دولار جيث ياخذ موقع خمسات 1دولار من كل عملية بيع خدمة ل5دولار اي مسبو 20%.

كيفية التسجيل في موقع العمل الحر خمسات 

يمكنك التسجيل في موقع خمسات بطريقة سهلة جدا كل ماعليك هو تتبع الخطوات التالية :
• إفتح موقع خمسات على هاتفك من خلال هذا الرابط 

  1. • اكتب البيانات المطلوبة منك كاملة الإسم الكامل والبريد الإلكتروني وكلمةالمرور.
  2. • إختر كلمة مرور قوية جدا مكونة من حروف وارقام  ثم إضغط على خانة انا لست روبوت.
  3. • إضغط على تسجيل ، بعدها ستصل لك رسالة إلكترونية عبر الإيميل قم بفتحها وإضغط على الرابط المرفق.
  4. • ستظهر لك نافذة جديدة ويتم إرسال رسالة جديدة تمت عملية تفعيل حسابك بنجاح .
  5. • ستظهر لك نافذة جديدة قم بكتابة البريد الإلكتروني وكلمة السر .
  6. • في لوحة التحكم انقر على زر حمسات لإكمال عملية التسجيل .
  7. • أكتب إسم المستخدم وإضغط هلى زر قبول شروط الإستخدام وسياسة الخصوصية .
  8. • انقر على زر أكمل التسجيل وهنا تنتهي من عملية إنشاء حساب خمسات.
  9. • اكمل ملئ البيانات كاملة كصورة الملف الشخصي وتعديل معلومات حسابك.

2_من افضل مواقع كسب المال من العمل الحر موقع فايفر للعمل الحر

  1. يعتبر موقع فايفر من المواقع المهمة جدا لربح المال من فايفر والتي يجني من خلاله الكثيرين الكثير من الارباح ،فإذا كنت متمكن من اللغة الفرنسية والإنجليزية، أسرع وسجل في موقع فايفر وقدم خدماتك حيث يمكنك أن تكسب آلاف الدولارات من هذا الموقع .
  2. موقع فايفر يعمل كوسيط بين المستقلين (البائعين والمشترين ) حتى يضمن كلا الطرفين حقوقهما .
  3. بدأ موقع فايفر سنة فيفري سنة 2010.
  4. إذا أردت التسجيل في موقع فايفر أدخل إلى الرابط التالي 
  5. وقم بإتباع التعليمات وملئ جميع البيانات وإذا أردت أن تعرف طريقة التسجيل في موقع فايفر قم بقراءة المقال التالي:
خطوات التسجيل في موقع فايفر (للمبتدئين )


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -