أعجب وأثمن أصناف الفاكهة في الدنيا.. الثمرة الواحدة بآلاف الدولارات

الفاكهة بأصنافها المعروفة تتواجد أمامنا طوال السنة في الأسواق والأكشاك، لكن هناك أصناف أخرى نادرة لم تسمع بها من قبل وربما تعيش وتموت دون أن تتذوقها.

فاكهة غريبة ونادرة
أعجب وأثمن أصناف الفاكهة في الدنيا.. الثمرة الواحدة بآلاف الدولارات

تتميز قارة آسيا وبالتحديد جنوبها وشرقها باحتوائها على أغلى وأندر الفواكه في العالم، وباقي أنواع الفواكه النادرة توجد في أماكن متفرقة من العالم كأمريكا الشمالية وأمريكا الجنوبية وأستراليا.

ويرجع سر غلاء هذه الفاكهة إلى ندرتها وقلة وجودها، فالثمرة الواحدة منها قد تصل لآلاف الدولارات، كثمرة شمام يوباري أروع وأطعم كنتالوب يمكن أن تتذوقه في حياتك.

ولا يخفى على الجميع فوائد الفاكهة الهامة والعديدة فهي جزء رئيسي من نظامنا الغذائي ولا غنى عنها لقيمتها الصحية المتوازنة، فهي تمد أجسامنا بالفيتامينات والمعادن الأساسية، وبها كمية كبيرة من الألياف. بالإضافة لاحتوائها على مركبات مضادة للتأكسد وأشهرها مركب الفلافونويد.

تساهم العناصر الغذائية الموجودة بالفاكهة في الوقاية من الأمراض الخطرة والمميتة، كأمراض القلب والسرطان والسكري والالتهابات.

الفاكهة الأكثر ندرة

1. فاكهة الثعبان Snake-fruit

فاكهة الثعبان الغريبة

وتزدهر زراعتها في أندونيسيا وماليزيا ، ويرجع سر تسميتها بهذا الاسم لأن شكلها الخارجي مشابه لجلود الثعابين، ويطلق عليها البعض اسم ( سلاك SALAK ) ، تساهم في علاج مرض البواسير ، وتطهر العين، بعضها طعمه لاذع والبعض الآخر طعمه حلو، ونموها يكون على هيئة عناقيد كالعنب.

2. الجاكويرا (جاك فروت) Jackfruit

فاكهة الجاك فروت الغريبة

تتواجد في سريلانكا وبنجلاديش وجنوب وغرب الهند والفلبين، تتميز أشجارها بحجمها العملاق، حيث يبلغ ارتفاعها ثلاثة أقدام ووزنها يتخطي الـ 30 كيلوغرام.

هذه الفاكهة لها روعة ومذاق خاص حيث أن تناولها يشبه تناول المانجو والموز والأناناس في نفس الوقت، وبذور الجاكويرا لهما طعم الشوكلاتة المقلية، ويُستفاد من أخشابها في صناعة الأثاث لما يتميز به من خصائص من حيث القوة والصلابة.

3. الليتشي Lychee

فواكة الليتشي الغريبة

فاكهة طعمها يشبه طعم العنب وتتميز باحتوائها على نسبة عالية من فيتامين C، ذات قشرة صلبة جداً مثل الفستق، تشتهر بكونها من أقدم الفواكة النادرة حيث ترجع نشأتها لـ 4000 سنة من الآن.

4. الدوريان Durian

فواكة الدوريان الغريبة

يطلق عليها اسم (ملكة الفاكهة) حيث تتميز بالحجم الكبير والقشرة الصلبة المحاطة بالشوك والطعم اللذيذ كأنه خليط من المكسرات بنكهة الجبن والفاكهة ويُحظر تواجدها في الأماكن العامة حيث أن لها رائحة سئية للغاية، تتواجد بكثرة في ماليزيا وبروناي وإندونيسيا.

تضم عناصر غذائية مفيدة للجسم، فهي تقوي العظام وتعالج فقر الدم وتقضي على الشيخوخة والأرق، ويحذر الأطباء من الإفراط من تناولها حيث تسبب ارتفاع ضغط الدم.

5. كامرخ Kamrakh

فواكه كامرخ الغريبة

أو كما يطلق عليها "فواكة النجمة Star Fruit"

فاكهة ذات طعم جميل مزيج من الكيوي والتفاح والأناناس، وتتميز بغناها بالفيتامينات كفيتامين C، وتتواجد بكثرة في إندونيسيا والهند.

6. الباشن فروت Passion Fruit

فواكه الباشين غروت الغريبة

هذه الفاكهة تتواجد بكثرة في نيوزلاندا والهند وأمريكا الجنوبية، طعمها وتركيبها الداخلي يشبه التين الشوكي وتتميز بملمس قشرتها الناعم.

7. المانغوستين Mangosteen

فواكه المانغوستين الغريبة

تتواجد بكثرة في تايلاند وإندونيسيا والهند، حجمها مقارب لحجم اليوسفي ومذاقها حامضي كمذاق المانجو، تندرج تحت عائلة الحمضيات، وتتميز برائحتها المميزة، وبالإضافة لقيمتها الغذائية العالية كذلك أثبتت جدارة في علاج مرض السرطان.

8. الكومكوت Kumqut

فواكه الكومكوت الغريبة

ذات شكل قريب من البرتقال بينما حجمها يشبه حجم العنب، تتواجد بكثرة في الصين، وتندرج تحت عائلة الحمضيات وتتميز باحتوائها على فيتامين C بكمية كبيرة.

9. فاكهة التنين Dragon Fruit

فواكة التنين الغريبة

هذه الفاكهة طعمها يشبه طعم الكمثري، ذات ألوان عديدة: وردي وأبيض وأحمر، بعض الناس تأكل زهور أشجارها والبعض الآخر يُضيفه في الشاي، تتواجد بكثرة في وسط وجنوب أمريكا والمكسيك.

10. الرامبوتان Rambutan

فواكة الرامبوتان الغريبة

فاكهة تشبه العنب في المذاق وتتواجد بكثرة في جنوب شرق آسيا، مغلفة من الخارج بقشرة جلدية متصل بها شعيرات.

أغلى الفواكة في الدنيا

1- مكعبات البطيخ

فواكة مكعبات البطيخ الغريبة

تُعتبر مكعبات البطيخ أو كما يسميها البعض (البطيخ المربع) أغلى الفواكة سعراً حول العالم. يبلغ سعره حوالي 850 دولاراً، وتمتاز بشكله الفريد المختلف اللافت للانتباه، والمثير للدهشة أن مذاقه لا يختلف إطلاقاً عن مذاق البطيخ العادي.

وللحصول على هيئته المميزة تتم زراعته بطريقة معينة داخل أشكال خشبية رباعية، وتتصدر اليابان الدول في زراعة هذا النوع من البطيخ.

2- عنب الياقوت

فواكة عنب الياقوت الغريبة

أغلى نوع عنب على الإطلاق فالعنقود الواحد منه يبلغ ثمنه 4 آلاف دولار، وثمنه العالي لم يكن من فراغ، حيث يتميز بطعم خرافي وحجم مميز وملمس فريد، ويتواجد في اليابان.

وترجع أفضلية هذا العنب على جميع أصناف العنب لكونه يتميز بمذاق حلو جداً وحباته متماثلة بدرجة رهيبة، فكل عنبة لها الحجم والملمس والشكل ذاته.

3- بيضة الشمس Taiyo no Tamago Mangoes

فواكة بيضة الشمس الغريبة

والمعروفة أيضاً باسم (مانجا الشمس) وهذه الفاكهة من أغلى أصناف المانجو في العالم أجمع. إذ يبلغ ثمن الـ 3 حبات منها 4500 دولار،

وتتصدر اليابان الدول في زراعة هذه الفاكهة.

4- فراولة سمبيكا الملكية

فراولة سمبيكا

فراولة عجيبة وفريدة وتُصنف كألذ أصناف الفراولة المعروفة حول العالم، وتميزها عن باقي أنواع الفراولة راجع إلى مذاقها وشكلها ولونها وملمسها.

ويتم جمعها بحرص شديد وبمعايير صارمة خاصة بطعمها وقوامها وشكلها، والغريب أن هذه الفراولة تُباع بالحبة الواحدة ويُقدر ثمن 10 حبات منها بـ 80 دولار.

5- تفاح Sekai Ichi

تفاح سكاي إشي

تشتهر اليابان بزراعة تفاح سكاي لشي، ووزن الثمرة الواحدة حوالي كيلوغرام وثمنها يتجاوز 20 دولار، وتعتبر من أجمل وأثمن أنواع التفاح المتواجدة في مختلف أرجاء العالم.

ما يكسب هذه الفاكهة جودتها المختلفة عن باقي أنواع الفواكة أنها تُلقح وتُختم بواسطة الإنسان وتُغسل بالعسل، ومذاقها الساحر هو ما يجعلها في تتصدر أنواع التفاح الأخرى من حيث الجودة.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -