طرح الإعلان الـ16 لشقق الإسكان الاجتماعي.. و6 خطوات للحجز

طرح الإعلان الـ16 لشقق الإسكان الاجتماعي و6 خطوات للحجز

طرح الإعلان الـ16 لشقق الإسكان الاجتماعي.. و6 خطوات للحجز


بالأسعار والمساحات الإعلان عن طرح وحدات سكنية بـ«سكن مصر» فى مدينة 6 أكتوبر الجديدة
 


 
حجز شقق الإسكان الاجتماعي ضمن الطرح الجديد يعتبر من الأمور الهامة التي يسأل عن المواطنين بصفة مستمرة، لاسيما الفئات محدودة الدخل التي تنتظر شقق الإسكان الاجتماعي من إعلان لآخر.

ووفق مصادر مؤكدة بداخل وزارة الإسكان فإن التجهيزات تتم في الوقت الحالي من أجل طرح الإعلان الجديد لشقق الإسكان الاجتماعي للفئات محدودة الدخل بعدد من المدن الجديدة في شتى محافظات الجمهورية، حيث من المقرر أن يتم الإعلان عن الطرح بعد ايام.


 
وبحسب ما ذكرته المصادر بوزارة الإسكان، يتضمن الطرح وحدات 75 مترا بمقدم 12 ألف جنيه ووحددات 90 مترا بمقدم 15 ألف جنيه.

ويخضع الطرح الجديد لشقق الإسكان الاجتماعي لنظام التمويل العقاري وفقًا للمبادرة الجديدة التي تتيح سداد 15% من قيمة الوحدة السكنية كمقدم حجز، ثم يتم سداد باقي ثمن الوحدة على أقساط شهرية لأطول فترة سداد تصل إلى 30 عامًا مقابل فائدة 3% متناقصة.

وتعتبر وحدات الإسكان الاجتماعي من أكثر وحدات وزارة الإسكان التي تتلقى دعمًا من الدولة، حيث أن المستفيد من الوحدة السكنية يأخذ دعمًا نقضيًا من الدولة يصل إلى مبلغ 60 ألف جنيه، بخلاف دعم الأرض والمرافق الخاصة بالوحدة السكنية.

ومن المقرر أن تشهد أسعار الوحدات السكنية بالطرح الجديد لوحدات الإسكان الاجتماعي زيادة بنسبة تتراوح ما بين 10 إلى 15% عن أسعار الوحدات بالطروحات السابقة بمشروع الإسكان الاجتماعي. وهذا يرجع إلى ارتفاع أسعار مواد البناء من الحديد والأسمنت الناتجة عن ارتفاع سعر الدولار أمام الجنيه المصري. حيث وصل أعلى سعر للدولار اليوم الأربعاء 26 مايو 2022 بالبنوك المصرية لنحو 18.43 جنيه للشراء و18.50 جنيه للبيع.

 
 
تعليقات
تعليقان (2)
إرسال تعليق
  • غير معرف 5/27/2022

    انا عايز شقه

    إرسال ردحذف
    • غير معرف 6/26/2022

      ممكن تفاصيل اكثر عن التقديم وكيفيته

      إرسال ردحذف



      وضع القراءة :
      حجم الخط
      +
      16
      -
      تباعد السطور
      +
      2
      -