ممثل لجنة التعليم يتحدث عن عودة ال36الف معلم

لجنة التعليم والحديث عن ال36الف معلم

لجنة التعليم والحديث عن ال36الف معلم


 ما بين عشية وضحاها وبين النقاش الحاد بين وزير التربية والتعليم المصرية طارق شوقي ونواب البرلمان . ولا ل مرة نري ونسمع هيئة التربية والتعليم تتحدث عن مشكلة ال36الف معلم على شاشة التلفزيون المصري وخاصة قناته الا لي.


ولكن اولا نستعرض مجريات الأمور كي تتضح لنا مشكلة السادة المتعاقدين أو المؤقتون أو ال36الف معلم كما شئت أن تسميهم فلك كامل الحرية.



ما بين قضية ال36الف معلم التي تم التعاقد معهم لمدة شهرين وتم فصلهم في 2019 ولمدة ثلاثة أعوام وهم يطالبون بحقهم في عودتهم الي عملهم . ومتمسكين بهذا الحق.



وفي ذات السياق يطالب معلمون البوابة الإلكترونية والبالغ عددهم 120الف معلم اجتازوا كافة الاختبارات والشروط المطلوبة ووصلوا الي مرحلة التسكين. يطالبون وزير التربية والتعليم المصرية الدكتور طارق شوقي بالتعاقد معهم.



وفي السياق ذاته تم إعلان العمل التطوعي بالمدارس الحكومية المصريه للعام الدراسي 2022 . ومن ثم تم إجراءات العمل بالحصة والتي يبلغ اجر الحصة ب20جنيه للحصة الواحدة. فينا لا يتع.ى نقاب المغلم في الشهر 24حصة.


ويطالب أيضا المعلمون المتطوعون أو المعلمون بالحصة باولوبتهم في التعاقد ، فيما يطالب ال36الف معلم باحقيتهم في التعاقد والتعين .


خاصة أنهم تعاقدوا من خلال مسابقة الكترونيه تعتبر الانزه والإشراف. . ويطالب معلمون البوابة الإلكترونية بضرورة التعاقد معهم نظرا لاستكمالهم كل متطلبات العمل من شهادات مهارية وليس وقيد عائلي وشهادة المعلم المصرى وكذلك اجتياز الاختبار النفسي ووصولهم الي مرحلة التسكين.


وقد تقدم السادة نواب البرلمان بالعديد من طلبات الإحاطة موجهة إلى وزارة التربية والتعليم متمثلة في الدكتور طارق شوقي وقد حضر الي مجلس النواب المصري.


وفي ظل إجابته على اسئله السادة النواب أجاب بشكل قطعي بأن ال36الف معلم لم يمسكوا على الوزارة دليل يدعوهم إلى العودة إلي العمل وأن العقد شريعة المتعاقدين وأنه كان محدد المدة.



وأكد سيادته عزم الوزارة عمل مسابقة لسد العجز الكلي في المدارس وذلك في خلال الخمس سنوات القادمة.


وفب خلال مداخلة في القناة الأولي المصرية اليوم تحدث أحد ممثلي لجنة التعليم المصرية عن مصير التعليم فى مصر. 



وعن كيفية سد العجز عازمة على كامل النية لدى وزارة التربية والتعليم في عودة ال36الف معلم الي عملهم في أقرب فرصة.


اسماء المقبولين في مسابقة العمل بالحصة

مسابقه وزاره التربيه والتعليم المصرية وشروطها

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -