اختيار الطريقة الأفضل لسيارتك


 كيف تستطيع اختيار الطريقة الأفضل لسيارتك أقرأ وستعرف مقال بتاريخ 29/9/2021


اختيار طريقة بوليصة تامين الأفضل لسيارتك 


في الثقافة الحديثة لجميع البلدان ، يجلب شراء سيارة جديدة الإثارة لجميع أفراد الأسرة. مما يعني الكثير من السعادة والثمار وبداية تلك الجولات التي كنت تخطط لها مع عائلتك في سيارتك الجديدة. في حالة الإثارة لسيارة جديدة ، يتجاهل الناس عمومًا أن شراء سيارة جديدة ليس مجرد مسألة متعة ، بل هو مسؤولية كبيرة.



إذا قمت بالتحليل بعناية ، فستعرف أن امتلاك سيارة أو شراء سيارة جديدة هي فعلا مسؤولية كبيرة ، حيث يتعين علينا التأكد من أننا لا نصطدم بأي شخص من سيارتنا أثناء القيادة. في حالة القيام بذلك ، يجب أن يكون لدينا تغطية تأمينية مناسبة لسيارتنا وكذلك الطرف الثالث لضمان التعويض.


حتى لا تقع على عاتقنا مسؤولية الحصول على بوليصة تامين على السيارات فحسب ، بل من الضروري أيضًا بموجب القانون الحصول على تأمين ضد المسؤولية تجاه طرف ثالث بموجب قانون السيارات.

مزودي بوليصة تامين


 هناك عدد من مزودي بوليصة تامين المتاحين في السوق ، والذين يقدمون أنواعًا مختلفة من بولصات التأمين على السيارات ، ولكن يجب علينا  التفكير في أنسب خطة مناسبة لأنفسنا. 

لشراء التأمين المناسب على السيارة ، يجب علينا مقارنته قبل اتخاذ قرار بشأن السياسة التي يجب أن نشتريها. هناك القليل من الأشياء التي يجب أن نضعها في أذهاننا:


ضع قائمة مختصرة بمتطلباتك: قبل شراء بوليصة تامين على السيارة ، من المهم جدًا أن تقرر أولاً ما الذي تحتاجه في بوليصة التأمين على سيارتك.

 ما عليك سوى إعداد قائمة بنوع التغطية التي تبحث عنها في سياسة مثل كيفية TPL و IDV والوظائف الإضافية وما إلى ذلك.


مقارنة التغطية: بمجرد الانتهاء من القائمة المختصرة لمتطلباتك ، قارن السياسات عبر الإنترنت. علاوة على ذلك ، يختلف نوع التغطية المقدمة في مسؤولية الطرف الثالث عن تلك الخاصة بالسياسة الشاملة. تغطي المسؤولية فقط أي خسارة وأضرار تلحق بالطرف الثالث ، بينما توفر لك الوثيقة الشاملة تغطية كاملة تشمل TPL والأضرار التي تلحق بالمركبة والحوادث الشخصية. لذلك ، يُنصح بإجراء مقارنة دقيقة لوثائق التأمين على السيارات قبل الشراء.



قارن IDV: تعتمد معدلات قسط التأمين على IDV (القيمة المعلنة المؤمنة) للسيارة مما يعني القيمة الحالية لسيارتك بعد الاستهلاك المحدد. يعتمد IDV للسيارة على عمر سيارتك ، فكلما كانت السيارة أقدم ، سيكون قسط التأمين أعلى.


قسط التامين: أحد العوامل الأكثر أهمية في اختيار بوليصة تامين الصحيحة على السيارة هو قسط بوليصة تامين التي يتعين عليك دفعها لشركة التأمين. 

قد تجد أن بعض بوالص التأمين على السيارات متوفرة بأسعار تنافسية للغاية ، لكن الأقساط المنخفضة لا تعني أنها سياسة أفضل. 


بوليصة تامين

بوليصة تامين
يجب عليك مقارنة ميزات وفوائد السياسة قبل اتخاذ أي قرار نهائي. إذا حصلت على تغطية أفضل من خلال دفع بعض التكاليف الإضافية وكان الأمر يستحق حقًا بالنسبة لك ، فيجب عليك اختيار نفس التغطية. 

ضع في اعتبارك أن قسط بوليصة تامين على السيارة يتم تحديده دائمًا من خلال عوامل متعددة مثل الطراز والعمر ونوع السيارة والسعة ونوع الوقود وما إلى ذلك.


قارن المسؤولية الاجتماعية للشركات لشركة التأمين: قارن دائمًا المسؤولية الاجتماعية للشركات لشركة التأمين التي تخطط منها لشراء بوليصة تأمين لسيارتك. يجب عليك شراء بوليصة من هذا المزود الذي تكون نسبة تسوية مطالباته (CSR) جيدة

احذر عند شراء بوليصة تامين

. لا تشتري بوليصة تامين من شركة ذات نسبة تسوية مطالبات منخفضة. في كل عام ، تصدر IRDA تقريرًا مفصلاً حول نسبة تسوية المطالبات ، ويمكنك الحصول عليها بسهولة على موقع IRDA الإلكتروني.


وفي الختام تم الحديث عن اختيار الطريقة الأفضل لسيارتك من حيث النوع و بوليصة تامين وسنوافيكم بكل جديد في عالم السيارات ترقبوا المزيد.



تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -