أخر الاخبار

بمقدم 15 الف | الموعد الرسمى لحجز شقق الإسكان الاجتماعي بالإعلان الحالي

الموعد الرسمى لحجز شقق الإسكان الاجتماعي بالإعلان الحالي

شقق الإسكان الاجتماعي، طرح شقق الإسكان الاجتماعي، حجز شقق الإسكان الاجتماعي 

حجز شقق الإسكان الاجتماعي 


شروط الحصول على شقق الإسكان الاجتماعى بالإعلان 18، جاءت كالتالى:
الموعد الرسمى لحجز شقق الإسكان الاجتماعي بالإعلان الحالي







الاسكان الاجتماعي 

يمكنكم متابعة كل جديد من خلال 
جروب الفيس بوك من هنا 

او من خلال صفحة الفيس بوك من هنا 

تليجرام من هنا 


وتساب من هنا 


انستقرام من هنا 


شقق الإسكان الاجتماعي 

أماكن الوحدات السكنية من الإسكان الاجتماعي وأسعارها وشروط التقديم.. يتسائل عدد كبير من الأسر والمواطنين عن الموعد الرسمي لطرح شقق الإسكان الاجتماعى بالإعلان الجديد، والمقرر طرحه بمعرفة صندوق الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقاري، التابع لوزارة الإسكان الاجتماعي.



حيث أعلن صندوق الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، في بيان سابق، أنه سيتم طرح شقق الإسكان الاجتماعى الخاصة بالإعلان 18 لمحدودى الدخل في موعد أقصاه بداية العام الجديد 2024، حيث من المقرر أن يتضمن الطرح مساحات تتراوح ما بين 75 و90 مترا.



اسعار شقق الإسكان الاجتماعي 

وفيما يخص أسعار شقق الإسكان الاجتماعى بالإعلان 18، أوضح صندوق الإسكان الاجتماعى أن أسعار شقق الإسكان الاجتماعى تتراوح ما بين 245.000 و360.000 جنيه.

ويتم طرح هذه الوحدات من شقق الإسكان الاجتماعي بنظام التمويل العقارى على أقساط في ضوء الشروط التي حددتها وزارة الإسكان، على أن تكون الشقق بمساحة 75 مترا، تبدأ بمقدم 15 ألف جنيه للوحدة، كما سيتم طرح شقق الإسكان الاجتماعى بمساحة 90 مترًا بمقدم 22 ألف جنيه.


على أن يتم سداد 10% عند الاستلام، وتقسيط باقى الـ90% من ثمن الشقة بنظام التمويل العقارى بالتقسيط على 30 سنة كحد أقصى.


شروط الحصول على شقق الإسكان الاجتماعى

شروط الحصول على شقق الإسكان الاجتماعى بالإعلان 18، جاءت كالتالى:


- ضرورة أن يكون المواطن المتقدم مصرى الجنسية للحصول على شقة من الإسكان الاجتماعي.


- يتراوح عمر المتقدم ما بين 21 و50 عامًا للحصول على شقة من الإسكان الاجتماعي


- قيمة الدخل الشهرى لـ المتقدم لـ حجز شقق الإسكان الاجتماعى بالإعلان الـ 18، لا تتجاوز 6000 جنيه لـ الأعزب و8000 جنيه للمتزوج للحصول على شقة من الإسكان الاجتماعي.


- يراعى المتقدم لـ حجز شقق الإسكان الاجتماعى بالإعلان 18 عدم التقديم على أكثر من وحدة سكنية في نفس الإعلان للحصول على شقة من الإسكان الاجتماعي.

أن يقوم المتقدم لـ حجز شقق الإسكان الاجتماعى بالإعلان 18 بسداد مبلغ مقدم الحجز المطلوب للحصول على شقة من الإسكان الاجتماعي.


ضرورة امتلاك دليل يثبت إقامتك في المحافظة التي توفر الوحدة السكنية التي ترغب في التقديم لها، أو أن تكون لديه وظيفة في هذه المحافظة للحصول على شقة من الإسكان الاجتماعي.


- عدم تخصيص وحدة سكنية أو قطعة أرض سكنية للمتقدم أو لأسرته في المدن الجديدة أو المحافظات للحصول على شقة من الإسكان الاجتماعي.

أماكن شقق الإسكان الاجتماعي

تضمن الإعلان رقم 18 الخاص بطرح شقق الإسكان الاجتماعى 12 مدينة كالتالى:


- أكتوبر الجديدة، القاهرة الجديدة، العبور الجديدة، العاشر من رمضان، حدائق أكتوبر، الشروق، المنصورة الجديدة، دمياط الجديدة، غرب قنا، غرب أسيوط، العلمين الجديدة

شقق وزارة الإسكان الاجتماعى  

وقدمت وزارة الإسكان للمواطنين سبلا عديدة للاستفسار عن طلب حجز شقق الإسكان الاجتماعى، منها الاستعلام بالرقم القومى من خلال أرقام الخط الساخن 5777.


كما يمكن للمواطن الاستعلام عن شقق الاسكان الاجتماعي الاعلان 18 لمحدودي الدخال من خلال الرابــط

ووفرت الوزارة أرقام الخط الساخن لتسهيل الاستعلام عن طلب حجز شقق الإسكان الاجتماعى 2023 بالرقم القومى من خلال الاتصال برقم 5777 أو 118 أو أي تليفون محمول، أو من خلال رقم 090071117 للخط الأرضي، وذلك طوال أيام الأسبوع من الساعة التاسعة صباحًا حتى الساعة 9 مساء ما عدا يومى الجمعة والسبت كونهما أيام إجازة أسبوعية.

المصدر:

https://www.et3lom.com


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
close