📁 آخر الأخبار

مرتبات مغرية وبدلات وحوافز ومكافأت..مدارس الاردن الخاصة تطلب وظائف تخصص معلم صف ولغة إنجليزية ورياضيات.

مرتبات مغرية وبدلات وحوافز ومكافأت.. مدارس الاردن الخاصة تطلب وظائف تخصص معلم صف ولغة إنجليزية ورياضيات.











الهدف المطلوب من المدرسة:

هدف مدارس الاردن الخاصة هو القيام بمتطلبات العملية التَّعليميَّة للطلبة داخل قرية إربد في الأردن بمختلف جوانب العملية التعليمية وأبعادها وايضا المساعدة في تحديد الاحتياجات التعليمية الكاملة للطلبة وتلبيتها كل ذلك ضمن أسس جودة التعليم الشاملة.






متطلبات الوظيفة التعليمية في مدارس الاردن الخاصة:


المؤهلات المطلوبة لوظائف مدارس الاردن الخاصة:

مطلوب خريج ليسانس في التخصص المطلوب بتقدير اقله جيد جداً بالحد الأدنى.


بالإضافة أيضاً إلى خبرة لا تقل عن ثلاث سنوات متواصلة في تدريس المرحلة المشار إليها في الإعلان.


بالإضافة كذلك إلى قدرة المتقدم للوظيفة المشار إليها على استخدام أدوات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في العملية التعليمية بطريقة تعطي قيمة تعليمية مضافة .


وقدرته على استخدام أساليب التدريس الحديثة بطريقة تضمن نجاح العملية التعليمية وتفوقها.




امتلاك الكفايات الشخصية للمعلم اللازمة والغير مفرطة للتعامل والتواصل مع كافة الجهات المعنية بالعملية التَّعليميَّة في القرية بطريقة فاعلة.






الوصف الوظيفي للوظائف المتاحة في مدارس الأردن:

تحديد مخرجات وأهداف العملية التعليمية للمباحث الدراسية التي يدرسها المعلم كل هذا يأتي حسب مصفوفة المدى والتتابع، وتنظيمها في خطة زمنية محددة، ومتابعة تنفيذها حسب الحصص التي ستوصح لاحقاً.


اتقان وإعداد الوسائل التعليمية وتوظيفها خلال تنفيذ الأنشطة التعليمية المتضمّنة بمحتوى الكتاب المدرسي والأنشطة المساندة الأخرى اللازمة لتحقيق أهداف المادة التعليمية لهذه الفئة من الطلبة حسب الحاجة.


التعرف على المستويات الأكاديمية للطلبة الذين يدرسهم المتقدم للوظيفة. والالتزام كل الالتزام بتشخيص مشكلات التلاميذ الدراسية بشكل متواصل، وتفهم سلوكهم وأوضاعهم الاجتماعية والثقافية.


إعداد الخطط الفصلية والخطط السنوية ثم الخطط الشهرية للمبحث الذي يقوم بتدريسه. والإلتزام بأسس التعليم المبني على النظرية البنائية في التعلم، وتوزيعها في خطط أسبوعية.


الالتزام بتحضير الحصص حسب النموذج المعتمد لنماذج تقديم الحصص في القرية مقر العمل، وتقديمها لمنسق التعليم أولًا بأول.


الالتزام بإجراء الاختبارات التشخيصية والتحصيلية حسب خطة المتابعة والتقييم المعدّة لذلك، وتسجيل النتائج بشكل منظم ليسهل الرجوع إليها والبناء عليها لاحقًا.


الالتزام الوظيفي بأوقات الدوام للعمل، والحصص اليومية كذلك، ومتابعة الواجبات اليومية، وحفظ النظام والانضباط أثناء الحصص، وضبط حضور الطلبة في حصصه بالتنسيق مع فريق القرية، وتنظيم السجلات الخاصة بتوثيق ذلك.


العناية بدفاتر الطلبة، ومراعاة الدقة في تصحيحها أولًا بأول.


التعاون مع إدارة القرية وفريق التعليم والأنشطة بالمشاركة الإيجابية، وفق خطة الأنشطة وغيرها من الجوانب المرتبطة بالعملية التعليمية بشكل عام، حين يُطلب ذلك.


العمل على تطوير كفاياته التعليمية وتطوير خبراته من خلال المشاركة في برامج التدريب والتفاعل مع فعاليات الإشراف التربوي، والتعرف على السياسات التربوية، والخطط والبرامج التعليمية المتجددة، التي تقدمها قرى الأطفال لتطوير جودة التعليم.


الإطلاع على البحوث والدراسات والمصادر والكتب والدوريات التربوية ذات العلاقة بنموه المهني وبالمبحث الذي يدرسّه.


مراعاة الفروق الفردية بين الطلبة، من حيث ضعف التحصيل من جهة والموهوبين من جهة أخرى.


تقديم تقرير لإدارة القرية ومنسق التعليم، عند الضرورة و/ أو حسب الطلب، عن الطلبة وحالات الغياب والتأخر وحالات الضعف في التحصيل.


تنفيذ توجيهات منسق التعليم وجهات الإشراف التربوي التي تتعاون معها القرية، في جميع ما له علاقة بعمله.


القيام بأية مهمة ذات علاقة بالعملية التربوية بمختلف جوانبها وأبعادها والتي يُكلفه بها منسق التعليم أو مدير القرية، أو منسق التعليم الوطني.






طريقة التقديم في مدارس الأردن:

كل من ترغب في التقدم للحصول على الوظيفة إرسال السيرة الذاتية من خلال الإيميل التالي HR.SOS@SOS-jordan.org مع ضرورة ذكر (اسم الشاغر – مكان الشاغر (قرية إربد) في عنوان البريد الإلكتروني.


تعليقات