الدنيا مقلوبة العثور على آثار فرعونية وسط إسبانيا

الدنيا مقلوبة العثور على آثار فرعونية وسط إسبانيا
في مفاجأة غير متوقعة العثور على آثار فرعونية وسط إسبانيا
في مفاجأة غير متوقعة العثور على آثار فرعونية وسط إسبانيا


مفاجاه غير متوقعة العثور على آثار فرعونية وسط إسبانيا


في مفاجأة كبرى اكتشف علماء من اسبانيا في جامعة سالامانكا. قطعة أثرية مصرية تعود إلى عصر الفراعنة. كل هذا وسط حيرة تدور حول كيفية وصول هذه القطعة الأثرية إلى وسط الدولة الأوروبية.




وغي هذا الإطار قالت مجلة “آرت نيوز” الأمريكية: إن علماء الآثار الاسبانيين عثروا على قطعة خزفية مصنوعة من أوراق الذهب.

وتبين بعد ذلك أن هذه الأوراق الذهبية تنتمي لمجموعة من التحف الأثرية الأخرى، بما في ذلك التمائم، والسيراميك الملون، والزخارف ذات الجذور المصرية والمتوسطية.




وتم اكتشاف هذه القطعة الأثرية الفرعونية في موقع سيرو دي سان فيسنتي في المنطقة الوسطى بإسبانيا.




ويعتقد العلماء الاسبان أن القطعة الخزفية الكبيرة، (وهي قطعة واحدة لا مثيل لها) مرسوم عليها صورة كبيرة للإلهة حتحور ابنة الملك رع إله الشمس عند المصريين القدماء. ووالدة الملك حورس، وهو إله برأس صقر في الأساطير المصرية.




ويبلغ قياس القطعة الأثرية الفرعونية المكتشفة حديثاً حوالي خمسة سنتيمترات، وتم العثور عليها في مبنى مؤلف من ثلاث غرف يقع في الموقع جنباً إلى جنب مع أشياء أخرى كثيرة.

بما في ذلك سن سمكة القرش وخرز العقد وقطعة من الطين، تم العثور على قطعة أثرية منفصلة تصور نفس الإلهة في العام الماضي.




ويعمل الآن علماء الآثار الإسلاميين على التنقيب في الموقع الإسباني بالقرب من نهر تورميس منذ ثلاثة عقود، حيث يعتقد الباحثون الذين يقودون الحفريات أن سكان المجتمع القديم دمروا عمداً مكان الإقامة، حيث تم العثور على الأشياء بين 650 و575 قبل الميلاد، إلى نهايات غير معروفة.




كما يعتقد الباحثون الاسبان أنه من الممكن أن مسؤولاً أجنبياً قام بإحضار القطع الأثرية من مصر كهدايا أو عناصر تجارية إلى المستوطنة السكنية الاسبانية، والتي يعتقد بانها كانت بمثابة مكان اجتماع لهم.




ووفقاً لما قالته الصحيفة الأمريكية فإن وجود القطع الأثرية المصرية وسط إسبانيا يثير أسئلة حول هذا ماهية هذا الموقع، وما كان يتم فيه، وكيف تواجدت الآثار المصرية فيه.






تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -