عملة إيثريوم كلاسيك Ethereum Classic الرقمية واختلافها عن عملة إيثريوم الأم

ما هي عملة إيثريوم كلاسيك الرقمية واختلافها عن إيثريوم الأم

ما هي عملة إيثريوم كلاسيك الرقمية؟ واختلافها عن إيثريوم الأم

عملة إيثريوم كلاسيك Ethereum Classic الرقمية واختلافها عن عملة إيثريوم الأم

ما هي عملة إيثريوم كلاسيك الرقمية؟ واختلافها عن إيثريوم الأم، مستقبل عملة إيثريوم كلاسيك Ethereum Classic الرقمية،كيف تعمل عملة إيثريوم كلاسيك Ethereum Classic؟تاريخ عملة إيثريوم ما هي عملة إيثريوم كلاسيك Ethereum Classic الرقميةما هو العقد الذكي في عملية ايثريوم كلاسيك؟

عملة إيثريوم كلاسيك  Ethereum Classic الرقمية

في يوليو 2016 ، شهدت شبكة الإيثريوم انقسامًا صعبًا ، مما أدى إلى إنشاء سلسلتين منفصلتين: إيثريوم (بالإنجليزية: Ethereum) ويرمز لها بـ (ETH) و إيثريوم كلاسيك أو Ethereum Classic ويرمز لها بــ (ETC). وعلى الرغم من أنه في بعض الأحيان يتم الخلط بينه وبين الإيثريوم. أصبح إيثريوم كلاسيك الآن عملة مشفرة مختلفة تمامًا بأهداف تكنولوجية وفلسفية مختلفة. على وجه الخصوص ، لديها تركيز خاص على الثبات ، وهو ما يسمى "القانون".

ما هي عملة إيثريوم كلاسيك Ethereum Classic الرقمية

الأثير (ETH) هو الرمز الأصلي لشبكة إيثريوم . يستخدم ETH لمعالجة المعاملات ومطوري الطاقة لتشغيل تطبيقاتهم. يعد إيثريوم كلاسيك (ETC) في الأساس إصدارًا قديمًا من إيثريوم ، ولكن هناك بعض الاختلافات المهمة بين العملتين ، والتي سنغطيها أدناه.

قبل يوليو 2016 ، كانت إيثريوم كلاسيك تُعرف باسم "Ethereum Classic". اليوم ، ما نشير إليه باسم "إيثريوم" هو في الواقع أحدث بلوك تشين مشتق من بلوك تشين إيثريوم الكلاسيكي .

ما هو العقد الذكي في عملية ايثريوم كلاسيك؟

بعبارات بسيطة ، العقد الذكي هو اتفاق بين طرفين مكتوب في كود. عندما يتم استيفاء الشروط المتفق عليها من قبل الطرفين ، تقوم بلوك تشين تلقائيًا بفرض شروط العقد.

-نظرًا لأن blockchains أيضًا غير قابل للتغيير (لا يمكن تغيير سجلاتهم) ، فإن العقود الذكية تخلق العديد من الفرص لبعض الشركات للقيام بالأشياء بشكل أسرع وأكثر كفاءة وبطريقة لا تتطلب طرفًا ثالثًا.

أصبحت العقود الذكية بشكل مطرد جزءًا أكبر من كيفية عمل التشفير. يمكن للعديد من أنواع العملات المشفرة المختلفة استخدام العقود الذكية ، لكن إيثريوم كانت الأولى والأبرز في المجال.

تاريخ عملة إيثريوم كلاسيك

ملخص بسيط لتاريخ Ethereum Classic قد يذهب إلى شيء مثل هذا:

  • أنشأ المطورون DAO (منظمة مستقلة لامركزية) على إيثريوم بهدف تمويل وتنمية التطبيقات اللامركزية على إيثريوم.

  • كان لدى DAO الرموز المميزة الخاصة به والتي كانت قابلة للاستبدال برموز ETH ونفّذت عقودها باستخدام إثبات العمل.

  • بعد أن استغل المتسللون عيبًا في عقد DAO الذكي وسرقوا 50 مليون دولار في ETH ، قرر المجتمع تفكيك الشبكة كحل للتحديات الأمنية.

- يُطلق على بلوك تشين الجديد الذي تم إنشاؤه نتيجة لـ fork اسم إيثريوم ويستخدم إثبات الحصة لفرض العقود. يسمى بلوك تشين الكلاسيكي القديم إيثريوم.

كيف تعمل عملة إيثريوم كلاسيك Ethereum Classic؟

- مثل بيتكوين ، يستخدم إيثريوم كلاسيك آلية إجماع لإثبات العمل (POW) للتحقق من صحة المعاملات. تتم إدارة أمان الشبكة بواسطة عمال المناجم الذين يستخدمون وقتهم وقدرتهم الحاسوبية لمعالجة المعاملات وإنشاء الكتل. عند استخدام الشبكة ، من المهم أن تتم المعاملات بالترتيب. يقوم عمال المناجم بذلك عن طريق حل الألغاز الصعبة من الناحية الحسابية لإنشاء كتل ، والتي تعمل كطريقة لتأمين الشبكة من العناصر السيئة.

الفرق بين عملة إيثريوم Ethereum الأم و إيثريوم كلاسيك Ethereum Classic الرقمية

تسمح كلتا الشبكتين لمطوري البرمجيات باستخدام العقود الذكية لبناء تطبيقات مركزية.

  • أحد الاختلافات الرئيسية هو أن إيثريوم تخطط للانتقال من Proof of Work (POW) إلى نظام جديد يسمى Proof of Stake (POS). ومع ذلك ، تخطط إيثريوم كلاسيك للحفاظ على التعدين التقليدي في بلوك تشين بعد انتقال إيثريوم إلى POS.

  • تمتلك ETH قيمة سوقية وقاعدة مستخدمين أكبر من ETC. هذا يجعل ETH أكثر تقلبًا بشكل عام ، مما يمنحك سيولة أعلى ويجعلها أكثر شيوعًا في البورصات. هذا يعني أن ETH قد يكون لديها مخاطر استثمار أقل من ETC.

  • يستخدم ETH أيضًا للوقود أو "الغاز" للتطبيقات اللامركزية (DAPPs). يقوم العديد من المطورين ببناء بروتوكولات التمويل اللامركزي (DEFI) فوق أيثريوم. لاستخدام هذه الأنواع من التطبيقات ، يحتاج المستخدمون إلى رموز ETH.

  • تمتلك ETH داعمين أقوى من ETC. أحد هؤلاء المؤيدين يسمى تحالف إيثريوم. تضم المجموعة أكثر من 200 عضو بما في ذلك الشركات الكبرى مثل Microsoft و VMware و Intel و Citibank و JP Morgan Chase والمزيد.

مستقبل عملة إيثريوم كلاسيك Ethereum Classic الرقمية

- وفقًا لخبراء التشفير ، فإن مستقبل إيثريوم كلاسيك واعد جدًا. منذ إصدارها الأول ، أصبحت هذه العملة منتشرة على نطاق واسع في مجتمع التشفير. يمكن شراؤها أو بيعها بسهولة في جميع بورصات العملات المشفرة الشائعة.

- يتفق الخبراء على أن هذا المشروع وتطوره المستقبلي يلتزمان بقواعد بلوك تشين غير القابلة للكسر ، أي الشفافية واللامركزية والثبات. جنبًا إلى جنب مع سياسة المشروع ، يتم تحديد آفاقه من خلال محدودية إصدار العملات المعدنية وموثوقية البرامج والوظائف الغنية بالمنصة.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close