ما هي عملة بيتكوين كاش الرقمية Bitcoin Cash مستقبل بيتكوين كاش الرقمية

عملة بيتكوين كاش الرقمية - Bitcoin Cash وما هو مستقبلها

Bitcoin Cash | ما هي عملة بيتكوين كاش المشفرة
ما هي عملة بيتكوين كاش الرقمية Bitcoin Cash مستقبل بيتكوين كاش الرقمية

ما هي عملة بيتكوين كاش الرقمية Bitcoin Cash مستقبل عملة بيتكوين كاش الرقمية

ما هي عملة بيتكوين كاش Bitcoin Cash الرقمية, ما هي عملة بيتكوين كاش الرقمية Bitcoin Cash مستقبل بيتكوين كاش الرقمية,الفرق بين عملة بيتكوين Bitcoin وعملة بيتكوين كاش Bitcoin Cash؟,أسعار عملة بيتكوين كاش الرقمية,ما هي عملة بيتكوين كاش Bitcoin Cash الرقمية,كيف تعمل عملة بيتكوين كاش الرقمية.

دليل عملة بيتكوين كاش Bitcoin Cash الرقمية

ما هي عملة بيتكوين كاش الرقمية Bitcoin Cash مستقبل بيتكوين كاش الرقمية, كيف تعمل عملة بيتكوين كاش الرقمية؟ المصدر الرئيسي للخلاف في مجتمع البيتكوين كاش الرقمية؟, ما هو تاريخ عملة بيتكوين كاش الرقمية؟, من الذي دعم عملة بيتكوين كاش الرقمية؟ ما هو الفرق بين عملة بيتكوين Bitcoin وعملة بيتكوين كاش Bitcoin Cash؟


في أواخر الأعوام الماضية بدأنا نستمع الئ اسم مصطلح العملة الرقمية بيتكوين كاش، وبداء يتسأل الجميع ما هي عملة بيتكوين كاش الرقمية؟. وبناءً على ذلك ، في هذه المقالة سوف نقوم مراجعة بسيطة حول هذه العملة، وسوف نقدم بعض المحافظ الآمنة لإيداع بيتكوين كاش وسيتم شرح كيفية التداول باستخدام عملة بيتكوين كاش. في ما يلي سوف تتم مراجعة تاريخ بيتكوين كاش وشرح ظاهرة الانقسام. وبعد ذلك ، يتم تحديد الفرق بين عملة بيتكوين المشفرة وعملة بيتكوين كاش المشفرة.

ما هي عملة بيتكوين كاش Bitcoin Cash الرقمية؟

بيتكوين كاش (بالإنجليزية: Bitcoin Cash) هي عملة مشفرة. وهي نقود إلكترونية تستخدم من نظير إلى نظير يمكن تبادلها على الإنترنت. باعتبارها عملة مشفرة ، تعتبر بيتكوين كاش فرعًا من بيتكوين ، والتي ظهرت في عام 2017 بعد اختلاف في الذوق بين ممارسي عملة بيتكوين Bitcoin. من أكثر المناقشات شيوعًا في مجال العملات المشفرة سرعة المعاملات ورسومها. منذ بداية بيتكوين ، يستمر هذا النقاش. يمكن لـ بيتكوين معالجة سبع معاملات في الثانية. هذا يؤثر على مدفوعاتها اليومية.

  • يعتقد البعض أنه من أجل زيادة سرعة المعاملات وتقليل الرسوم ، لا ينبغي إجراء أي تغييرات على بيتكوين ، ومن الضروري استخدام حلول بديلة مثل Lightning أو Segwit

  • يعتقد البعض الآخر أن الدافع الرئيسي وراء إصدار بيتكوين هو استخدامها كوسيلة للتبادل وطريقة دفع جديدة. لهذا السبب ، من أجل تحقيق هذا الهدف ، فإن الحلول البديلة ليست مثمرة.

من أجل التحكم في آراء المجموعة الثانية ، من الضروري تغيير بعض القواعد التي تحد من عملات البيتكوين. في هذه الحالة ، سيتم حل مشكلة سرعة المعاملة والرسوم. أخيرًا ، استحوذت هذه المجموعة ، مع ظاهرة الانقسام الكلي ، على بيتكوين كاش من بيتكوين. ما هى عملة زي كاش - Zcash الرقمية

ما هو تاريخ عملة بيتكوين كاش الرقمية؟

ما هو تاريخ عملة بيتكوين كاش المشفرة

تشعبت بيتكوين كاش من بيتكوين خلال ظاهرة Hard Fork، وهذه الظاهرة هي عبارة عن تغيير في البلوكشين أو ترقية البروتوكول. في 1 أغسطس 2017 ، عندما تم تشكيل الكتلة رقم 478،559 في "بيتكوين بلوكشين" ، تم إنشاء بلوكشين جديد وأطلق عليه اسم  بيتكوين كاش Bitcoin Cash.

في وقت ظهورها ، تم تسويق بيتكوين كاش على أنها نقود إلكترونية من نظير إلى نظير ، حيث تم تقديم بيتكوين في مستند تقني. تهدف بيتكوين كاش إلى استبدال بيتكوين ، والتي سيستخدمها المستخدمون كنقد مع زيادة سرعة المعاملات. هل تداول العملات الرقمية حلال أم حرام؟ الشريعة الأسلامية

روجر وير ، مالك موقع Bitcoin.com ، المشهور بتوفير قطاع البيتكوين وكان له حضور فعال في ابتكارات بلوكشين ، هو أحد الداعمين الرئيسيين لـ بيتكوين كاش.

كانت القضية الأساسية التي تسببت في جدل في مجتمع بيتكوين هي مسألة قابلية التوسع. بمرور الوقت ، تؤدي هذه المشكلة إلى إبطاء سرعة المعاملات في شبكة البيتكوين ، ونتيجة لذلك ، تزيد الرسوم.

 نتيجة لذلك ، دعا عدد من الأشخاص المشاركين في مجتمع بيتكوين إلى إنشاء بيتكوين كاش. أدى الافتقار إلى قابلية التوسع في شبكة بيتكوين إلى جعل هذه العملة غير مجدية للمعاملات اليومية والمشتريات الصغيرة.


مشاكل عملة بيتكوين كاش Bitcoin cash

 لأنه لا المشتري ولا البائع على استعداد للانتظار عدة ساعات لتأكيد الدفع لدفع مبلغ صغير من المعاملة. إضافة رسوم للموافقة السريعة ليس منطقيًا أيضًا. تمكن مطورو BTC من حل المشكلة إلى حد ما عن طريق إطلاق شبكة Lightning ، ولكن يظل هناك عمل يتعين القيام به.

في سلسلة بيتكوين كاش ، تمت زيادة حجم الكتلة إلى 32 ميغا بايت كحد أقصى ، بينما يقتصر على واحد ميغا بايت من بيتكوين. تؤدي الزيادة في حجم الكتلة إلى معالجة عدد أكبر من المعاملات.

بصرف النظر عن أفكار قابلية التوسع وحجم الكتلة ، هناك العديد من أوجه التشابه بين بيتكوين و بيتكوين كاش. ويتم التحقق من معاملاتهم وإنشاء عملات معدنية جديدة باستخدام طريقة إجماع إثبات العمل أو إثبات العمل ، وهو التعدين. العدد النهائي لكلا الوحدتين 21 مليون فقط.


بيتكوين كاش الرقمية المشفرة Bitcoin cash

في نوفمبر 2018 ، واجهت "بيتكوين كاش - Bitcoin Cash"  ظاهرة Hard Fork التي ذكرانها في الاعلي، وظهرت منها Bitcoin SV أو Bitcoin Satoshi Vision.

ما هو المصدر الرئيسي للخلاف في مجتمع البيتكوين كاش الرقمية؟

  • يعتقد عشاق بيتكوين كاش أن هذه العملة تتبع الأهداف الرئيسية لـ بيتكوين. لأنه في خطة "ساتوشي ناكاموتو- Satoshi Nakamoto" الأصلية ، كان من المفترض استخدام بيتكوين كعملة رقمية من نظير إلى نظير للمعاملات المالية.

  • في عام 2013 ، عندما تم قبول هذه العملة الرقمية من قبل عامة الناس ، ارتفع سعرها. في هذا الوقت ، تم اعتبار بيتكوين بمثابة مخزن للقيمة بدلاً من كونها أداة للتبادل. ثم في عام 2015 ، مع زيادة عدد المعاملات ، واجهت "بيتكوين بلوكشين" الازدحام وأظهرت مشكلة قابلية التوسع.

  •  نظرًا لأن حجم كتلة بيتكوين كان محدودًا ، ظلت العديد من المعاملات في قائمة الانتظار للتأكيد. والسبب هو أن الكتل لم تكن قادرة على زيادة حجمها في نفس الوقت الذي زاد فيه عدد المعاملات.

  • عند إنشاء كتل البيتكوين ، يتم النظر في حلول مثل Segwit ، والتي يمكن أن يكون لها سعة قصوى تبلغ حوالي أربعة آلاف معاملة في الحجم المحدود لكتل ​​بيتكوين ، وهو واحد ميغا بايت. نظرًا لأن إنشاء كل كتلة يستغرق عشر دقائق ، فإن شبكة بيتكوين قادرة فقط على معالجة 7 معاملات.

  • كان لدى عدد من المؤثرين في بيتكوين فكرة زيادة حجم الكتلة من 1 ميغا بايت إلى 8 إلى 32 ميغا بايت من أجل تحسين وضعها. إذا تم زيادة حجم الكتلة ، فستكون الشبكة قادرة على معالجة المزيد من المعاملات في الثانية.

  • يتراوح متوسط ​​عدد المعاملات في كل كتلة بيتكوين بين 1000 و 1500. في سبتمبر 2018 ، تم إجراء تجربة على "بيتكوين كاش بلوكشين" ، والتي أظهرت أن كل كتلة بيتكوين كاش يمكنها تسجيل أكثر من 25000 معاملة.

من الذي دعم عملة بيتكوين كاش الرقمية؟

  • من بين المؤيدين الأوائل للبيتكوين هايبو يانغ وروجر فير ووو جيهان. يُعتبر هؤلاء الأشخاص مخلصين لقضية ساتوشي ناكاموتو ويلتزمون بجانب الدفع في بيتكوين ، لذلك اقترحوا زيادة حجم كتلة بيتكوين.

  •  لكن لم يوافق جميع أصحاب المصلحة في بيتكوين على اقتراحه. يعتقد بعض مؤيدي البيتكوين أنه في حالة زيادة حجم الكتلة ، فإنه سيزيد من حجم بلوك شين ، ونتيجة لذلك ، لن يتمكن العديد من مستخدمي الشبكة من حفظ المعاملات ، وهذا سيقوض ميزة اللامركزية. أخيرًا ، في 1 أغسطس 2017 ، بعد مناقشات طويلة ، حدثت ظاهرة انقسام بيتكوين الصلب وتم تقسيم "بيتكوين بلوكشين" إلى قسمين ، بيتكوين و بيتكوين كاش.

بعد حدوث الانقسام الكلي ، تلقى جميع مالكي Bitcoin Cash ، بقدر ما كان لديهم بيتكوين ، ومنذ ذلك الحين ، يمكنهم العمل في أي من الشبكات وفقًا لاختيارهم.

كيف تعمل عملة بيتكوين كاش الرقمية؟

لدى "بيتكوين كاش" بلوكشين الخاص بها ويتم تعدينها من خلال خوارزمية إثبات العمل. لذلك ، فإن طريقة عمل بيتكوين كاش تشبه إلى حد كبير بيتكوين. أيضًا ، يتشابه تاريخ المعاملات وقاعدة بياناتها مع بعضها البعض. لذلك ، مثل بيتكوين ، فإن الوقت اللازم لإنتاج كتلة في "بلوكشين بيتكوين كاش" هو عشر دقائق ، ومكافأة الكتلة وفقًا لحدث النصف الآن هي 6.25 وحدات BCH.

    تمامًا كما تحدث ظاهرة Halving لبيتكوين كل أربع سنوات وتنخفض مكافأة التنقيب عن الشبكة إلى النصف ، فإن هذا ينطبق أيضًا على بيتكوين كاش ويتم إنتاج وحدات 6.25 بيتكوين كاش كل عشر دقائق.


    أثر صعوبة تعظيم عملة بيتكوين كاش الرقمية Bitcoin cash

    تؤثر صعوبة التعدين على حساب الوقت المطلوب لإنشاء كتلة جديدة في بيتكوين كاش. إذا زادت قوة الحوسبة لأجهزة التعدين جنبًا إلى جنب مع زيادة صعوبة التعدين ، فسيكون من الممكن الحفاظ على وقت إنتاج الكتلة ثابتًا.


    خوارزمية بيتكوين كاش الرقمية Bitcoin cash

      في البداية ، تستخدم بيتكوين كاش خوارزمية التعديل الديناميكي للصعوبة ، أو DDA لفترة قصيرة ، لضبط وقت الاستخراج ، والذي يجب إجراؤه كل 10 دقائق.

        تقوم هذه الخوارزمية بضبط صعوبة الشبكة بعد تشكيل كل 16 كتلة ، وهو ما يستغرق حوالي أسبوعين. على سبيل المثال ، إذا زادت قوة المعالجة لأجهزة التعدين الشبكي في يوم واحد ووصل وقت تعدين العملات المعدنية الجديدة إلى 8 دقائق. باستخدام هذه الخوارزمية ، تزداد صعوبة التعدين في الأسبوعين المقبلين بحيث يكون متوسط ​​وقت إنتاج الكتلة ثابتًا دائمًا عند عشر دقائق.

          بعد ذلك ، أجرى فريق تطوير Bitcoin Cash تغييرات في آلية العمل لتحفيز المعدنين في الشبكة. بهذه الطريقة ، بالإضافة إلى DAA ، استخدموا أيضًا خوارزمية تعديل صعوبة الطوارئ أو خوارزمية EDA.

            تقوم هذه الخوارزمية بضبط صعوبة الشبكة في حالات الطوارئ ، والطريقة التي تعمل بها هي أنه إذا كانت الفترة الفاصلة بين استخراج ستة كتل أكثر من 12 ساعة ، فإن EDA تقلل من صعوبة الاستخراج بنسبة 20٪.

              لكن بعد فترة ، تدخلت خوارزمية EDA في صعوبة شبكة التعدين ، ولهذا السبب ، تم إنتاج كتل "بيتكوين كاش بلوكشين" بآلاف المرات قبل BTC.

              لحل المشكلة ، أجرى فريق تطوير بيتكوين كاش تغييرات في خوارزمية DAA ، بحيث تعدل هذه الخوارزمية صعوبة التعدين بعد إنشاء كل كتلة. قام هذا الفريق أخيرًا بإزالة خوارزمية EDA تمامًا

              ما هو الفرق بين عملة بيتكوين Bitcoin وعملة بيتكوين كاش Bitcoin Cash؟

              ما هي أهم الفروق بين عملة بيتكوين وعملة بيتكوين كاش

               

              مزايا عملة بيتكوين عن عملية بيتكوين كاش الرقمية

              - سعر بيتكوين له قيمة أعلى بكثير من بيتكوين كاش. أحد أسباب ارتفاع سعر BTC هو أن رسوم التحويل مرتفعة وأن مالكي بيتكوين يحتفظون بها لأنفسهم بدلاً من إنفاقها. يؤدي هذا إلى انخفاض عدد عملات البيتكوين وزيادة سعرها.

              - متوسط ​​حجم كل كتلة بيتكوين هو 1 ميغا بايت. وصل حجم هذه الكتل إلى 8 ميجا بايت بعد الشوكة الأولى وزاد إلى 32 ميجا بايت في الهارد فورك الثاني.

              - تستخدم بيتكوين كاش نفس نوع الرموز مثل رموز بيتكوين ، ولكن نظرًا لأن حجم كل كتلة يبلغ 32 ميغابايت ، يمكن إجراء المزيد من المعاملات في الشبكة برسوم أقل.


              عيوب العملة الرقمية بيتكوين كاش Bitcoin cash

              - لا تطبق بيتكوين كاش خوارزمية Segwit ، ولكن لديها حلول لتقليل صعوبة الشبكة.

              - يجب أن تتوافق إضافة أبعاد الكتلة مع حجم المعاملات التي تم إنشاؤها. لهذا السبب ، تمتلك بيتكوين واحدة من أكثر شبكات بلوكشين أمانًا مقارنة بالعملات المشفرة الأخرى.

              عيوب عملة بيتكوين كاش الرقمية Bitcoin cash

              - لا تتمتع بيتكوين كاش بميزة الاستبدال بالرسوم. تُستخدم هذه الميزة لإجراء تغييرات على عناصر مثل الرسوم الموجودة في قائمة الانتظار للموافقة عليها.

              - مقاومة بيتكوين كاش ضد هجوم الإعادة عالية.

              عملة بيتكوين كاش الرقمية Bitcoin cash

              - في شبكة بيتكوين كاش ، بالمقارنة مع بيتكوين ، يجب دفع رسوم معاملات أقل.

              عدد الأشخاص في فريق تطوير BCash صغير نسبيًا ، مما حد من سرعة نمو وتطوير رموز هذه العملة على بلوك شين.

              ما هو تاريخ أسعار عملة بيتكوين كاش الرقمية؟

              ما هو تاريخ أسعار عملة بيتكوين كاش المشفرة

              تم إدراج بيتكوين كاش في قائمة أفضل العملات المشفرة منذ تقديمها في نهاية عام 2017. في 5 مايو 2021 ، احتلت هذه العملة المرتبة 12 في قائمة العملات على موقع Coin Market Cap ، وبلغت القيمة السوقية لـ بيتكوين كاش أكثر من 18.3 مليار دولار. دائمًا ما يكون لسوق العملات المشفرة تقلبات قوية ، ولكن تذبذب سعر البيتكوين كاش أعلى من متوسط ​​السوق.


              سعر عملة بيتكوين كاش الرقمية Bitcoin cash

              كان سعر بيتكوين كاش في أغسطس 2017 حوالي 360 دولارًا. في نهاية عام 2017 وصل سعره إلى 4000 دولار وفي 5 مايو 2021 وصل سعره إلى أكثر من 981 دولارًا. بلغ نمو سعر بيتكوين كاش مقارنة ببداية عام 2021 حوالي 200٪ ، مما يعني أن أرباح المستثمرين قد تضاعفت في أقل من خمسة أشهر. وفي عام 2022 في شهر 8 وصل سعر البيتكوين كاش الئ 111.30 USD دولار امريكي، وانخفض بنسبة ؜−٢٫٩٩ (٢٫٦٢٪؜).

              ومن بين الأشياء المهمة التي تؤثر على سعر بيتكوين كاش على المدى الطويل:

              • مشكلة قابلية تطوير بيتكوين المتعلقة بصعوبة الشبكة.
              • اهتمام المستخدمين بتعدين البيتكوين كاش أكثر من البيتكوين
              • زيادة استخدام بيتكوين كاش مقارنة بـ ببيتكوين
              تعليقات
              ليست هناك تعليقات
              إرسال تعليق



                وضع القراءة :
                حجم الخط
                +
                16
                -
                تباعد السطور
                +
                2
                -