العملات الرقمية : أنواع بورصات تبادل العملات الرقمية

العملات الرقمية - أنواع بورصات تبادل العملات الرقمية  

أنواع منصات تبادل العملات المشفرة
العملات الرقمية - أنواع بورصات تبادل العملات الرقمية

العملات الرقمية افضل أنواع بورصات تبادل العملات الرقمية

العملات الرقمية افضل أنواع بورصات تبادل العملات الرقمية, العملات الرقمية : أنواع بورصات تبادل العملات الرقمية شرعية العملة الرقمية، لماذا استخدام تبادل العملات الرقمية؟ هناك 3 أنواع من تبادل العملات الرقمية ، مزايا العملات سلبيات العملات الرقمية، انتقاد العملات الرقمية، قضية قابلية تطوير عملة البلوك تشين والعملة الرقمية

ما هو تبادل العملات الرقمية؟

تبادل العملات الرقمية هي أسواق عبر الإنترنت يمكن للمستخدمين من خلالها تبادل نوع واحد من الأصول الرقمية بآخر بناءً على القيمة السوقية للأصول المحددة. تسمح بعض البورصات بتداول العملات الورقية مثل اليورو للعملات الرقمية. تتمتع بورصات العملات الرقمية بميزة إضافية تتمثل في تشغيل محافظ العملات الرقمية الخاصة بها ؛ هذا يعني أنه يمكن للمستخدمين إرسال العملة الرقمية إلى محفظة البورصة أو تخزين الرموز المميزة على المحفظة التي توفرها البورصة.

لماذا استخدام منصات تبادل العملات الرقمية؟

تعد عمليات تبادل العملات الرقمية بمثابة الوسطاء الماليين اللازمين لإنشاء أسواق للعملات الرقمية مع تزويد العملاء ببوابة على شبكة الإنترنت لإدارة أموالهم.

هناك 3 أنواع من تبادل العملات الرقمية 

يمكن أن تكون عمليات تبادل العملات الرقمية إما مركزية أو لا مركزية أو من نظير الئ نظير. عملة لايت كوين تعرف عليها

من أنواع بورصات تبادل العملات الرقمية البورصات المركزية (CEX)

البورصات المركزية (CEX) في العملات المشفرة

ربما يكون مفهوم التبادل المركزي للعملات الرقمية محيرًا بعض الشيء ؛ لأن العملات الرقمية معروفة بلا مركزيتها. باختصار ، التبادلات المركزية هي منصات عبر الإنترنت تسهل التبادلات من خلال ربط المشترين والبائعين.


العملات الرقمية _ بورصات تبادل العملات الرقمية

الطريقة التي تعمل بها هذه التبادلات هي أن يقوم المستخدمون بإيداع عملاتهم الورقية أو العملات الرقمية في حساباتهم في البورصة ثم الشراء والبيع داخل نظامها. كن حذرًا من أن تكون عملاتك في هذه الحالة في الحساب ومملوكة للبورصة. يمكنك نقل أصولك من البورصة إلى حسابك أو محفظتك وقتما تشاء ، ولكن الأشخاص الذين يشترون ويبيعون باستمرار ، أو ما يسمى بالتداول ، عادة ما يتركون أصولهم في التبادل لسهولة العمل. في هذه الحالة ، إذا تم اختراق البورصة ، فقد يكون رأس مالك في خطر.

من أنواع بورصات تبادل العملات الرقمية التبادلات اللامركزية (DEX)

التبادلات اللامركزية (DEX) في العملات المشفرة

تعمل التبادلات اللامركزية بشكل مختلف تمامًا. عندما تستخدم بورصة لامركزية لا يوجد وسيط أو رقيب لأصولك. ربما يكون المصطلح الأكثر دقة لهذا النوع من التبادلات هو التبادلات غير الوسيطة.

عند التداول في بورصة لامركزية ، بدلاً من إيداع عملتك في حساب الصرف ، فإنك تتداول مباشرة من خلال محفظتك. التبادل والتجارة في هذه الشبكات اللامركزية ممكن بفضل تقنية العقود الذكية.

من أنواع بورصات تبادل العملات الرقمية ميزة التبادلات اللامركزية 

باستثناء غياب وسيط ، الأمر الذي جعل الكثير من الناس يثقون بهذه التبادلات ، هو عدم الحاجة إلى توفير معلومات شخصية للتداول في هذه البورصات. يمكنك التداول بهوية مجهولة باستخدام عنوان محفظتك فقط في هذه التبادلات. بالطبع ، نظرًا لعدم وجود هيئة وسيطة في هذه التبادلات ، فإن المسؤولية الكاملة عن ممتلكاتك تقع على عاتقك.

من أنواع العملات الرقمية التبادلات من نظير إلى نظير أو P2P

التبادلات من نظير إلى نظير أو P2P في العملات المشفرة

يعد التبادل من نظير إلى نظير أيضًا مكانًا للتواصل بين المشترين والبائعين ، ولكنه يعمل بشكل مختلف عن النوعين السابقين من التبادلات. في هذا النظام ، لا يقوم التبادل بأي شيء سوى إنشاء علاقة بين البائع والمشتري. لذلك يمكن للطرفين الاتفاق على تفاصيل أي معاملة.

مزايا وعيوب العملات الرقمية

مميزات وعيوب العملات المشفرة

مميزات العملات الرقمية

باستخدام العملات الرقمية ، من الممكن نقل الموارد بسهولة بين طرفين في المعاملة دون وسطاء ، مما يلغي الحاجة إلى شركات الطرف الثالث مثل البنوك وبطاقات الائتمان. بدلاً من الحاجة إلى هذه المراكز لتأمين أصولنا ومعاملاتنا ، يتم توفير أمان الحساب والمعاملات بالعملات الرقمية باستخدام المفاتيح العامة والخاصة ، ودفتر الأستاذ الموزع ، والخوارزميات مثل PoW و PoS ، وما إلى ذلك. عملة البيتكوين

سلبيات العملات الرقمية

تجعل الطبيعة السرية والمجهولة للعملات الرقمية هذه العملات مرغوبة للاستخدامات غير القانونية مثل غسيل الأموال والتهرب الضريبي واستخدامها على الويب المظلم. ومع ذلك ، فإن العديد من مؤيدي هذه العملات يضعون قيمة عالية على عدم الكشف عن هويتهم. وهم يعتقدون أن هذه الميزة تحافظ على الخصوصية والأمن ، على سبيل المثال ، للنشطاء السياسيين وحتى الأشخاص العاديين في الحكومات الاستبدادية.

بالطبع ، بعض العملات الرقمية أكثر سرية من غيرها. على سبيل المثال ، لا يعد استخدام بيتكوين لإجراء معاملة غير قانونية عبر الإنترنت خيارًا جيدًا. هناك تاريخ نجحت السلطات باستخدام التحليل المتقدم في القبض على المجرمين. هناك عملات رقمية معينة تركز بشكل أكبر على الخصوصية ، مثل Dash و ZCash و Monero ، والتي يصعب تتبعها.

شرعية العملة الرقمية

شرعية العملة المشفرة

*نظرًا لأن العملات الرقمية تجد استخدامًا أوسع في المجتمع ، تحاول جهات إنفاذ القانون والضرائب والمنظمون القانونيون اكتساب فهم أفضل لمفهوم العملة المشفرة ومكانها لشرح إطار عمل القوانين واللوائح.

*أدى إدخال بيتكوين كأول عملة رقمية إلى خلق عالم جديد تمامًا. العملة الافتراضية اللامركزية والمعتمدة على الذات والتي لم تكن موجودة في أي شكل مادي خارجي ولم تتم إدارتها من قبل أي هيئة أو مجموعة أو منظمة ، تسببت في الكثير من الضجيج بين السياسيين والمشرعين منذ البداية.

*تم الإعراب عن العديد من المخاوف بشأن الطبيعة اللامركزية للعملة الرقمية وإمكانية استخدامها بشكل مجهول الهوية تمامًا. تخشى العديد من الحكومات والمراكز القانونية حول العالم من استعداد بائعي السلع غير المشروعة مثل المخدرات والأسلحة لاستخدام هذه العملات ، وهناك أيضًا الكثير من القلق بشأن استخدام العملات الرقمية في غسيل الأموال والتهرب الضريبي.

*حاليًا ، هناك عدد قليل من البلدان بما في ذلك بنغلاديش وبوليفيا وكولومبيا والإكوادور وفيتنام والعديد من الدول الأخرى التي سنت قوانين على وجه التحديد لتقييد أو حظر استخدام العملات الرقمية. في معظم البلدان ، لا توجد حتى الآن قوانين كاملة في هذا الصدد ، والقوانين القائمة تختلف اختلافًا كبيرًا من منطقة إلى أخرى.

*حظر البنك المركزي الصيني استخدام البيتكوين من قبل الهيئات الاقتصادية في البلاد. في روسيا ، على الرغم من عدم وجود حظر على العملات الرقمية ، يُحظر شراء أي سلع بخلاف العملة الوطنية للبلاد باستخدام بيتكوين.

*أيضًا ، يمكن أن تكون العملات الرقمية أداة قيمة للهروب من العقوبات الاقتصادية لدول مثل روسيا وإيران وفنزويلا. دعمت روسيا سراً فنزويلا لبناء عملة رقمية وطنية ، El Petro ، في ظل حكومة مادورو من أجل الاستفادة من عائدات النفط من خلال تجاوز العقوبات الأمريكية.

انتقاد العملات الرقمية

انتقاد العملات المشفرة

  • نظرًا لأن سعر العملات الرقمية يعتمد أساسًا على العرض والطلب ، ويضمن تصميم معظم هذه العملات درجة عالية من الندرة ، يمكن أن يختلف معدل تحويل هذه العملات مع العملات الأخرى بشكل كبير.

  • شهد سعر البيتكوين أيضًا صعودًا وهبوطًا شديدًا. شهد سعر البيتكوين انخفاضًا حرًا من 19 ألف دولار في ديسمبر 2017 إلى 7 آلاف دولار في الأشهر التالية.

لهذا السبب ، يعتبر بعض الاقتصاديين العملات الرقمية فقاعة ومضاربة اقتصادية.

هناك قلق من أن عملات مثل البيتكوين ليست متجذرة في أي قيمة حقيقية ومادية. ومع ذلك ، فقد أظهرت العديد من الدراسات أن تكلفة الطاقة الكهربائية اللازمة لإنتاج عملة البيتكوين لها علاقة مباشرة بسعر السوق.


بلوكتشين العملات الرقمية

  • تتمتع بلوكشين للعملات الرقمية بأمان عالٍ ، لكن أجزاء أخرى من هذا المجال ، مثل البورصات والمحافظ ، ليست آمنة من مخاطر المتسللين. على مدار 11 عامًا من تاريخ بيتكوين ، تم اختراق وسرقة العديد من عمليات التبادل عبر الإنترنت ، وفي بعض الحالات ، تمت سرقة ملايين الدولارات من عملات البيتكوين.

  • ووقعت أشهر هذه السرقات في عام 2014. في فبراير من ذلك العام ، أكبر منصة تبادل بيتكوين Mt. قدم Gox للإفلاس. ادعت الشركة أنها خسرت ما يقرب من 473 مليون دولار من عملات البيتكوين الخاصة بمستخدميها في سرقة إلكترونية.

  •  كان هذا المبلغ يساوي 750.000 بيتكوين ، وهو ما يمثل حوالي 7 ٪ من جميع عملات البيتكوين الموجودة. بحلول ديسمبر من ذلك العام ، انخفضت عملة البيتكوين من ذروة بلغت 1160 دولارًا إلى أقل من 400 دولار.

على الرغم من كل هذا ، يرى العديد من المحللين مزايا عديدة في العملات الرقمية. من بينها إمكانية الحفاظ على القيمة ضد التضخم ، وتسهيل المعاملات والاستقلال عن تأثير البنوك المركزية والحكومات.

قضية قابلية تطوير عملة البلوك تشين والعملة الرقمية

قضية قابلية تطوير عملة البلوكشين والعملة المشفرة

تعد "قضية قابلية التوسع" إحدى مشكلات وجود شبكة لامركزية. النظام الذي يتمتع بقابلية جيدة للتوسع هو نظام يمكنه التكيف بشكل جيد مع زيادة الأبعاد وأعباء العمل بأقل قدر من المشاكل.

ليس هناك من ينكر أن العملات الرقمية ليست مربحة في الوقت الحالي كما ينبغي. أساس أمان وقوة العملات الرقمية هو العدد الكبير ونطاق المشاركين فيها وتزامن هؤلاء الأعضاء. كلما قلت متطلبات ومتطلبات الشبكة ، زاد عدد الأشخاص الذين يمكنهم المشاركة فيها.

مع هذا المنطق ، أنت تفهم الآن سبب تفضيل بلوك شين الذي ينشئ كتلة صغيرة كل عشر دقائق على بلوكشين آخر يضيف كتل كبيرة إلى الشبكة كل خمس دقائق. في بلوكشين الثاني ، تحتاج العقد إلى أجهزة أقوى لتظل متزامنة مع الشبكة ، ونتيجة لذلك ، تتم إزالة العقد ذات الأجهزة الأضعف من الشبكة. والنتيجة هي شبكة أكثر مركزية مع عدد أقل من الأعضاء.

ولكن من ناحية أخرى ، في بلوكشين الأول ، مع الكتل الصغيرة ، من المستحيل تحقيق سرعة عالية للمعاملات في الثانية (TPS). أيضًا ، في أوقات ازدحام الشبكة ، قد يستغرق تسجيل المعاملة في الشبكة وقتًا طويلاً. تجعل هذه المشكلات الدفع السريع أمرًا صعبًا ، ولكن هذا هو الثمن الذي يتعين علينا دفعه لكوننا لامركزية.

نتيجة لذلك ، يمكنك أن ترى أن بلوك شين ليس لديه قابلية جيدة للتوسع لأن التعويض عن الزيادة في الأبعاد وعبء العمل ، عن طريق زيادة حجم الكتل ، يطغى على هدفه الأساسي ، وهو اللامركزية.

قابلية التوسع خارج السلسلة هي طريقة أخرى تستخدم لزيادة TPS دون تعريض بلوكشين للمركزية. تتضمن هذه الطريقة مجموعة واسعة من الحلول المركزية واللامركزية التي تسمح بإجراء المعاملات دون الدخول إلىبلوك شين.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -