ما هي عملة دوجكوين الرقمية Dogecoin شرح كامل لعملة دوجكوين الرقمية

ما هي عملة دوجكوين الرقمية - Dogecoin  شرح بلغة بسيطة

ما هي عملة دوجكوين Dogecoin المشفرة

ما هي عملة دوجكوين الرقمية Dogecoin شرح كامل لعملة دوجكوين الرقمية 

ما هي عملة دوجكوين الرقمية Dogecoin شرح كامل لعملة دجكوين الرقمية ، مميزات عملة دوجكوين الرقمية، كيفية شراء عملة دوجكوين الرقمية، طريقة عمل عملة دجكوين الرقمية، نشأة عملة دوجكوين الرقمية.

عملة دوجكوين Dogecoin الرقمية ، العملات الرقمية تحظى بشعبية كبيرة حاليًا إذا كانت لديك خبرة في التداول والاستثمار في مجال العملات الرقمية ، فأنت تعلم أن لكل عملة وظيفتها الخاصة. كل عملة لها خصائصها الفريدة.

يمكن القول أن عالم العملات المشفرة يشمل مجموعة واسعة من العملات الرقمية ، وفي هذه المقالة سنقوم بوصف إحداها. تحظى عملة "دجكوين - Dogecoin" حاليًا بشعبية كبيرة بين المستخدمين. في ديسمبر 2013 ، بعد أربع سنوات من تعدين أول كتلة بيتكوين ، تم إنشاء دجكوين. وقد تمت برمجته من قبل مبرمج اسمه بيلي ماركوس.

في ما يلي ، سوف نقدم لك هذه العملة. إذا كنت ترغب في الحصول على معلومات حول خصائص هذه العملة وأدائها وسعرها ، فابق معنا. باختصار ، نعتزم أن نقدم لك تاريخ هذه العملة في هذه المقالة. 

ما هي عملة دوجكوين Dogecoin الرقمية؟

دجكوين (بالإنجليزية: dogecoin) هي عملة مشفرة تم إنشائها بناءً على مزحة.
دجكوين هي عملة أساسية تعتمد على عملة "لاكي - Lucky". بعبارة أخرى ، يمكن القول أن هذه العملة تم إنشاؤها تحت Lucky Coin Fork ، وأن Lucky Coin نفسها عبارة عن عملة مشفرة تم إنشاؤها بواسطة لايتكوين . وقد تم تصميم هذه العملة الرقمية في الأصل لتكون بديلاً مناسبًا لعملة البيتكوين واللايتكوين والعملات الأساسية الأخرى. لهذا السبب ، لديها العديد من أوجه التشابه مع بيتكوين والعملات الأخرى.

تتيح هذه العملة الرقمية ، مثل بيتكوين ، المعاملات من نظير إلى نظير عبر شبكة لامركزية. أيضًا ، تستخدم هذه العملة الرقمية خوارزمية إثبات العمل ، أو POW ، ويمكن تعدينها مثل بيتكوين . لكن الشيء الوحيد في هذه العملة المشفرة هو أن هذه العملة الرقمية تستخدم خوارزمية Scrypt وتستخدم بيتكوين خوارزمية SHA-256 على نظامها الأساسي ، وهذا هو الفرق الوحيد بينها وبين بيتكوين.

بعد عام واحد من طرحها في عام 2014 ، تمكنت دوجكوين من جذب 60 مليون دولار من رأس المال. واستمرت هذه العملية حتى نهاية عام 2017 ، وبلغت قيمتها الرأسمالية مليار دولار. بالمقارنة مع العملات المشفرة الأساسية الأخرى ، تتمتع دجكوين بمعدل إصدار مرتفع. وبحلول منتصف عام 2015 ، تم تعدين ما يقرب من 100 مليون من عملات دجكوين.

في ديسمبر 2013 ، بلغت قيمة كل بيتكوين حوالي 1،080 دولارًا. وكان العالم قد بدأ يأخذ العملات الرقمية على محمل الجد. لكن شخصين يدعى بيلي ماركوس وجاكسون بالمر اعتقدا في نفسيهما أن العالم يأخذ العملات المشفرة على محمل الجد. لقد اعتقدوا أن العملات المشفرة يجب أن تكون هواية ولا ينبغي اعتبارها أموالًا حقيقية. لذلك قرروا إنشاء عملة خاصة بهم تسمى دجكوين. التي تم تقديمها للجميع على أنها مزحة على الإنترنت.


نشأة عملة دوجكوين الرقمية

تم إنشاء دجكوين في 6 ديسمبر 2013. يرتبط اسم Doge بسلالة كلاب تسمى شيبا أينو ويتم تقليد نطقها من عرض على الإنترنت. صورة الكلب على هذه العملة هي أيضًا صورة كلب شيبا اينو (سلالة الكلاب الأصلية في اليابان). الدوجكوين التي تحمل الرمز Ð هي عملة مشفرة تم تقديمها في عام 2013. والمقصود استخدامها كأموال للشبكات الاجتماعية لإرسال المكافآت والنصائح في هذا الفضاء.

أحد الأسباب التي جعلت دجكوين واحدة من أكثر العملات شعبية للمكافآت والتبرعات الخيرية. هو أن وقت معاملة دجكوين أسرع بكثير من بيتكوين و لايتكوين. بتكوين sv عملة بتكوين إس في Bitcoin SV مستقبلها وتاريخها

كيف تعمل عملة الدوجكوين المشفرة؟

يمكن لـ Dogecoin Blockchain معالجة حوالي 30 معاملة في الثانية ، أكثر بكثير من Bitcoin. تستخدم خوارزمية إثبات العمل، والتي يمكن من خلالها استخراج DOGE. تم سحب مكافآت كتلة Dogecoin الأولية بشكل عشوائي وتراوحت من صفر إلى مليون Dogecoin ، واستمر هذا حتى وصل إلى 100 مليار في فبراير 2018. منذ ذلك الحين ، ستكافئ كل كتلة ملغومة 10000 دوج.

يتم تعدين كتلة واحدة كل دقيقة وليس لدى دجكوين حد العرض. وذكر بالمر أن هذا كان خطأ وأنه كان يجب تحديد سقف العرض عند 100 مليار.

مثل لايتكوين ، تستخدم دجكوين  تقنية Scrypt ، والتي تحتوي على عدد أقل من التجزئة وتستخدم طاقة أقل من خوارزمية Bitcoin SHA-256 للتعدين. بشكل عام ، يختلف دجكوين كثيرًا عن بيتكوين ، الذي يبلغ حد العرض 21 مليون عملة معدنية.

مميزات عملة دجكوين الرقمية

في هذا الجزء من المقالة ، سوف نقدم بعض الأمثلة على ميزات هذه العملة المشفرة.

دجكوين هي عملة مفتوحة المصدر أطلقها جاكسون بالمر وبيلي ماركوس في عام 2013. من أهم ميزات عملة دجكوين الرقمية :

  • أن المعاملات وتأكيدها تتم بسرعة.

  • لدى دجكوين مجتمع مخلص يتاجر به ويستخدمه كعملة لمحتوى الوسائط الاجتماعية.

كم عدد جميع وحدات عملات دجكوين في العالم؟

على عكس عملة بيتكوين والعديد من العملات الرقمية الأخرى ، فإن دجكوين ليس له حد لعدد العملات المعدنية. ويمكن أن يستمر استخراجه إلى الأبد. يقتصر عدد عملات البيتكوين التي يمكن تعدينها على 21 مليون وحدة. ولكن يوجد حاليًا أكثر من 116 مليار وحدة دجكوين متداولة.

تقديم أنواع محافظ عملات دجكوين  Dogecoins؟

1. محفظة Ledger Nano S :

هذه المحفظة هي محفظة أجهزة وتحظى بشعبية كبيرة بين المستخدمين. تتيح لك هذه المحفظة تخزين عملات مثل بيتكوين و IAS و لايتكوين وما إلى ذلك.

2. محفظة KeepKey :

محفظة أجهزة أخرى. تم إطلاق هذه المحفظة في عام 2015 وتدعم عملات مثل بيتكوين و دجكوين و إيثريوم وما إلى ذلك.

3. محفظة Coinomi :

هذه المحفظة هي واحدة من أكثر محافظ البرامج سهولة في الاستخدام. تتمتع هذه المحفظة بالقدرة على تخزين العملات مثل بيتكوين و إيثريوم و زي كاش  وما إلى ذلك.

4. محفظة Jaxx :

هذه المحفظة عبارة عن محفظة برمجية وهي واحدة من الخيارات الشائعة لأي شخص يريد تخزين عملة دجكوين. تم إطلاق هذه المحفظة في عام 2014 وتدعم عملات مثل بيتكوين و إيثريوم و لايتكوين و دجكوين وما إلى ذلك.

من المتوقع أن تكون على دراية بكيفية تخزين هذه العملة الرقمية والمحافظ التي يمكنها تخزين دجكوين.

كيفية شراء عملة دجكوين Dogecoin الرقمية؟

إذا كانت لديك خبرة في إجراء المعاملات في منصة العملات المشفرة ، فأنت تعلم أنه يتعين عليك الذهاب إلى منصات تداول العملات الرقمية لشراء العملات المشفرة . هناك العديد من البورصات حول العالم التي يمكنك استخدامها لشراء عملة دجكوين. 

في الخطوة الأولى ، يجب عليك اختيار بورصة أو منصة تدعم هذه العملة الرقمية. من المهم أيضًا أن تتمتع هذه المنصة بمصداقية عالية. في الواقع ، يعتمد رصيد التبادل على عدد المعاملات التي يتم إجراؤها على منصة ذلك التبادل.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -