كيفية علاج البشرة الدهنية للرجال

يواجه الرجال ذوو البشرة الدهنية نفس المشاكل التي تواجهها النساء بسبب زيادة الإفرازات الدهنية على بشرتهم، والتي تكون أحيانًا محرجة بالنسبة لهم وفوق ذلك يستمر ظهور البثور وحب الشباب الذي يحاولون التخلص منه أحيانًا. لكن هذا الحل ليس للجميع فما علاج الرجال ذوي البشرة الدهنية؟ ما هي أفضل طريقة للعناية بالبشرة الدهنية عند الرجال؟

البشرة الدهنيه للرجال

أسباب زيادة مشاكل البشرة الدهنية عند الرجال وعلاجها


كثير من الناس لا يشجعون على إجراء جراحة تجميل الوجه للذكور، إلا عندما يكون ذلك ضروريًا للغاية بسبب عدم وجود هذه الثقافة لدى بعض الأشخاص، لكن الأمور لا تقتصر على ذلك، لأن الرجال عمومًا يجهلون طريقة العناية ببشرتهم، لذلك فهي، وخاصة البشرة الدهنية، من أكثر الأسباب المعروفة لزيادة مشاكل البشرة الدهنية لدى الرجال:




لا يعتني بحب الشباب، ولا يعالج البثور

يمكن أن يؤدي إهمال معظم علاجات البشرة الدهنية للرجال إلى زيادة حجم حب الشباب والبثور على الوجه، وإذا لم تستخدم البشرة الدهنية الكريمات أو المستحضرات، فقد تتفاقم المشكلة بمرور الوقت.


التعرق المفرط

مع الأشخاص الذين لديهم بالفعل بشرة دهنية مع زيادة إنتاج الدهون، غالبًا ما يؤدي التعرق المفرط إلى انسداد مسام الجلد.


زيادة هرمون التستوستيرون


يمكن أن يزيد هرمون التستوستيرون من نسبة إفراز الزيت في الجسم كله، بما في ذلك الوجه، وهو أمر واضح بشكل خاص للأشخاص ذوي البشرة الدهنية، وهو من المشكلات التي يجب حلها بالطرق الطبية.




العادات الغذائية الخاطئة

أي عادات غذائية خاطئة من تناول الأطعمة المخللة أو الدهنية ستؤدي إلى حد كبير إلى زيادة إفراز زيت الوجه.




الفرق بين البشرة الدهنية للرجال وللنساء


هناك عدة اختلافات بين البشرة الدهنية عند الرجال والبشرة الدهنية لدى النساء تجعل البشرة الدهنية لدى الرجال أكثر إشكالية من النساء، وأهمها:


من المعروف أن بشرة الرجال دهنية ولديها مسام أكبر من النساء وغنية أيضًا بهرمون التستوستيرون. لذلك تتطلب البشرة الدهنية عند الرجال مستوى معينًا من العناية والتطهير وتوازن الدهون المستمر، خاصة وأن معظم الرجال يتجاهلون النصيحة بالاعتماد على التقشير الكيميائي.


تعتبر الطبقة الخارجية للجلد عند الرجال أكثر سمكًا من النساء بنسبة 20-30٪، لذلك يكون الرجال أقل عرضة للتجاعيد من النساء.


زيادة الدورة الدموية لدى الرجال تجعل الوجه أكثر عرضة للاحمرار من الأوعية الدموية المتوسعة.

بالمقارنة مع النساء، يفرز الرجال دهونًا أقل بعد البلوغ، لذا فإن بشرة الرجال تكون أكثر جفافاً بشكل عام.


من ناحية أخرى، فإن بشرة الرجال أكثر عرضة لمزيد من بصيلات الشعر والغدد التي تنتج المزيد من الزهم، مما يجعلها أكثر عرضة للانهيار.


مقالات ذات صلة: استخدامات كريم بيبانثين

كيفية علاج البشرة الدهنية للرجال



لعلاج البشرة الدهنية عند الرجال، هناك عدة خطوات مضمونة لحل مشاكل البشرة الدهنية والتي تعتبر مزمنة لمعظم الناس، منها:


تقليل مرات غسل الوجه


البشرة الدهنية على الرغم من وجود الكثير من الإفرازات الدهنيةبها ، إلا أن الغسل المتكرر للوجه كل يوم يمكن أن يتسبب في زيادة هذه الإفرازات بدلاً من إزالتها، خاصة عند استخدام الصابون العادي أو بعض المستحضرات التي لا تناسب البشرة الدهنية، خاصة عند اختيار الغسول، والتجفيف المستمر قد يزيد الأمر سوءًا إذا اخترت النوع المناسب، يجب أن يكون مناسبًا للبشرة الدهنية، ويجب ألا يحتوي المستحضر على زيت، والأفضل أن يحتوي على أحد المكونات التالية، مثل الريتينول أو حمض الساليسيليك أو حمض الهيالورونيك. بأسعار معقولة ومتوفرة في الصيدليات المتخصصة في منتجات للبشرة الدهنية مثل Vichy هناك أيضًا Bidema و Neutrogena و Garnier، لذلك من الأفضل استخدام المستحضرات الخاصة للبشرة الدهنية، بما في ذلك المنتجات الغنية بالمواد الطبيعية، فلا داعي لغسل الجلد أكثر من مرتين في اليوم.




غسل الوجه بالماء الدافئ




الماء الدافئ هو الخيار الأفضل للبشرة الدهنية عند الرجال بدلًا من الماء البارد أو الساخن لأنه يزيل الدهون الزائدة ويقلل من عملية إفراز الدهون على الجلد.




الابتعاد عن استخدام الكريمات المرطبة




البشرة الدهنية هي آخر أنواع البشرة التي تحتاج إلى عنصر ترطيب إضافي. يساعد إعطائه المزيد من المرطب على زيادة تراكم دهون الجلد على المسام.




استخدام الزيوت المرطبة للبشرة




يعتقد الكثير من الناس أن المعيار رقم واحد للحفاظ على البشرة الدهنية ومعالجتها عند الرجال هو الابتعاد عن أي نوع من الزيوت خشية أن يزداد سوءًا، ولكن بدلاً من ذلك، أثبتت الأبحاث أن استخدام أنواع معينة من الزيوت من قبل الرجال ذوي البشرة الدهنية يشكل خداعًا لهم. الجلد، مما يدفعه إلى تقليل إفراز الدهون و ثم أتت ثمارها، بما في ذلك منتجات العناية بالبشرة الغنية بزيت الجوجوبا، والتي ساعدت أيضًا في إزالة حب الشباب والرؤوس السوداء.




عدم ملامسة الجلد بكثرة




من الأفضل عدم التعود على وضع يديك على خديك أو وضع رأسك على راحة يدك كثيرًا، حيث سيؤدي ذلك إلى نقل الزيت واحتمال ظهور حب الشباب من منطقة إلى أخرى، ومن الأفضل عدم فرك وجهك بيديك أو بأي أخرى. أدوات.




تغيير نمط الحياة والنظام الغذائي المتبع




تتأثر زيادة إفراز دهون الجلد بالتغيرات الهرمونية، لذلك من الأفضل اتخاذ قرار جاد لتغيير نظامك الغذائي. أهم الخطوات لتحقيق ذلك هي:

* تجنب تناول الأطعمة الغنية بالدهون


* التقليل من استهلاك الأطعمة الجاهزة للأكل والمعلبة




* قلل من تناول الطعام الحار




* تناول المزيد من الخضار والفواكه




* تناول الأطعمة الغنية بالألياف بدلاً من الدهون




* قلل من تناول منتجات الألبان، حيث تساعد هرموناتها على زيادة إنتاج الزهم في الجلد، وسرعة ظهور حب الشباب.




* حليب المغنيسيا للبشرة الدهنية




يوصي خبراء العناية بالبشرة باستخدام الحليب المعالج بالمغنيسيوم في روتين العناية بالبشرة الدهنية للرجال، خاصةً لأنه متوفر وبأسعار معقولة، كما أنه يقلل من معدل إفراز المسام للمواد الدهنية، كل ما عليك فعله هو تنظيفه على بشرتك من 5 إلى 10 دقائق، ثم غسله. وجهك جيد وستلاحظ النتائج بعد فترة.


مقالات ذات صلة: طريقة استخدام سيروم فيتامين سي للتبيض 

كيفية العناية بالبشرة الدهنية للرجال




البشرة الدهنية للرجال وعلاجها من أهم الأمور التي تزعج أصحابها، من أجل العناية ببشرة الرجال الدهنية، هناك بعض العادات التي يجب اتباعها من أجل تقليل حجم المشاكل التي تسببها البشرة الدهنية ومن أهمها:



تأكد من شرب 6 إلى 8 أكواب من الماء يوميًا لتسريع تجدد خلايا الجلد.


تجنب استخدام شفرات الحلاقة أو شفرات الحلاقة مع الآخرين.


كل المزيد من الفاكهة والخضروات الطازجة.


لا تحاول تنظيف بثرة الرأس حتى تختفي من تلقاء نفسها.


اغسل وجهك جيدًا بعد التمرين، حيث يمكن أن يتسبب العرق في انسداد المسام والبثور، خاصةً إذا كانت كبيرة.



استخدم مرطبًا جيدًا بعد الاستحمام وبعد الحلاقة، ويفضل أن تحتوي المرطبات على مكونات تحافظ على ترطيب البشرة لمدة 24 ساعة (Hydra Vuitton 24)، وكذلك المركبات التي تعمل على تهدئة البشرة، ويجب أيضًا أن تحتوي على واقي من الشمس مع عامل وقائي. (SPF10: SPF20)


استخدم واقيًا من الشمس بعامل حماية من الشمس لا يقل عن 15 درجة (SPF 30) في الصيف لحماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية وسرطان الجلد لمن يتعرضون لأشعة الشمس لفترات طويلة




استخدم غسول وجه مصمم للبشرة الدهنية بدون مواد كيميائية. هناك العديد من منتجات مكافحة الشيخوخة والعناية بالبشرة للرجال




ممارسة التمارين الرياضية بشكل مستمر




تجنب الضغط النفسي والانفعال




الحرص على النوم المبكر لفترات كافية



غالبًا ما يهمل الرجال العناية بالبشرة الدهنية والمشكلات المتعلقة بالبشرة، مما يؤدي إلى تفاقمها، خاصةً بالنظر إلى عدم اهتمامهم باستخدام منتجات العناية بالبشرة الدهنية وصعوبة اختيارهم لأقنعة الوجه المصنوعة منزليًا، واليوم نقدم لك أربع وصفات سريعة التحضير يمكنك القيام بها يعتمد على في إطار تطهير الرجال للبشرة الدهنية مرتين فقط في الأسبوع، هم:




ماسك الطماطم




كل ما عليك فعله هو تقطيع الطماطم إلى نصفين ووضع الجزأين على خديك لمدة 15 دقيقة حتى تمتص مسام بشرتك عصير الطماطم، ثم شطف وجهك بالماء البارد لإغلاق المسام ومنع انتشار البكتيريا. ويفضل أن يكون أسبوعيًا كرر مرتين حتى تلاحظ فرقًا، كما يمكنك خلط بعض العصير عسل الطماطم، العسل هو مرطب طبيعي يزيل البكتيريا من حب الشباب على وجهك، ثم يشطف وجهك بعد ربع ساعة فقط من المزيج.




ماسك البابايا




تنظف البابايا البشرة الدهنية للرجال وتزيل حب الشباب والزيوت الزائدة، لذلك يوصى بعمل قناع البابايا والزبادي عن طريق هرس ثمرة البابايا الصغيرة بملعقة من الزبادي، ثم وضع الخليط على الوجه لمدة 10 إلى 15 دقيقة، ثم يتم تسخينه. يشطف الوجه بالماء.




ماسك الجيلي والليمون




كثير من الناس لا يعرفون أنه يمكن استخدام حلوى الهلام لصنع قناع فعال للغاية لعلاج وتنظيف البشرة الدهنية. اخلطي 3 ملاعق كبيرة من مسحوق الجيلي مع 1 ملعقة كبيرة من عصير الليمون ودفئها في الميكروويف لبضع دقائق قبل التقديم. أخرجه مرة أخرى ليبرد، ثم ضعه على الجلد حتى يجف، ثم امسح القناع بأصابعك للقيام بعملية التقشير بشكل صحيح، اشطف وجهك بالماء البارد وكرر التجربة مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.




الخل




هذا حل سريع لمن هم في أزمة عند صنع القناع لأن مجرد غمس قطعة من القطن في الخل ووضعها على وجهك لمدة 10 دقائق قبل الذهاب إلى الفراش، ثم اشطف وجهك بماء بارد.


مقالات ذات صلة: فوائد حليب التين للوجه

غسول البشرة الدهنية للرجال



كثير من الرجال ذوي البشرة الدهنية، طبيعة البشرة تحتاج إلى عناية خاصة، لذا فهم يبحثون عن بشرة دهنية مناسبة للرجال. هذه واحدة من المشاكل مع هذا الجلد، و فيما يلي بعض المستحضرات للبشرة الدهنية للرجال:


لوشن Sébium: مناسب لذوي البشرة الدهنية حيث ينظف البشرة بعمق ويزيل حب الشباب.


غسول فيشي للبشرة الدهنية: مثالي للرجال ذوي البشرة الدهنية لأنه ينظف البشرة بعمق ويزيل إفرازات الدهون الزائدة.



تفتيح البشرة الدهنية للرجال





بسبب التعرض المفرط لأشعة الشمس الضارة، يمكن أن تصبح بشرة الرجال داكنة أيضًا بسبب زيادة إفراز الميلانين، مما يزيد من اسمرار الجلد، لذلك ينصح الرجال باستخدام واقي من الشمس قبل التعرض للشمس، كما أن هناك العديد من التركيبات الطبيعية التي يمكن أن تساعد في تقليل الكمية من الضوء عند الرجال.البشرة الدهنية.




يرغب الرجال كذلك في تفتيح بشرتهم الدهنية، فهل هناك فرق ؟ أم أنها كلها بنفس الطريقة، سواء كان ذكر أم أنثى؟ هنا الجواب.


يرغب الكثير من الناس في الحصول على بشرة نظيفة ومشرقة وخالية من الشوائب، بما في ذلك الرجال، فما هي طرق تفتيح البشرة الدهنية لدى الرجال؟ هنا الجواب:


تفتيح البشرة الدهنية للرجال: كريمات طبية


إليك كيفية تفتيح البشرة الدهنية عند الرجال باستخدام العلاجات الطبية أو المنزلية بعد استشارة الطبيب.


العلاجات الطبية: بما في ذلك الكريمات الموصوفة، متاحة بعد التشاور مع طبيبك. يحتوي المرهم على واحد أو أكثر مما يلي: Hydroquinone.


فيما يلي مزيد من التفاصيل حول استخدامها وآثارها الجانبية:


1. طريقة استخدام الكريمات الطبية


أما بالنسبة لطريقة استخدامها فهي كالآتي:


* استخدم أقل كمية مرة أو مرتين في الأسبوع على المناطق التي تريد تبييضها فقط.


* تأكد من عدم وصول الكريم إلى المنطقة حول العينين أو الفم أو الأنف.


* استخدم قطعة قطن لوضع الكريم أو اغسل يديك قبل وبعد وضع الكريم.


* اترك المنطقة المكسوة بالكريم من الجلد بعيدة عن أي بشرة أخرى لعدة ساعات.


* استخدم واقي الشمس عند التعرض للشمس.


* استمر في الاستخدام لمدة 3-4 أشهر أو حتى يخبرك طبيبك بالتوقف.


مقالات قد تعجبك: فوائد الشاي الأخضر بالليمون لا تعد ولا تحصى 


2. الآثار الجانبية للكريمات


لا يجب وصف هذه المكونات إلا بناءً على نصيحة الطبيب لأن لها آثارًا جانبية على الجلد ويجب مراقبتها بعد بدء الاستخدام، مثل:


الاحمرار والانتفاخ.


شعور بالوخز والحرقة.


الحكة وتقشر البشرة.


تصبغات البشرة.


ترقق سطح البشرة.


ظهور الندوب.


ظهور الأوعية الدموية على سطح البشرة.


تفتيح البشرة الدهنية عند الرجال: علاجات أخرى


هناك علاجات أخرى تتطلب أيضًا إشرافًا طبيًا، مثل علاج الفم والعلاج بالليزر. فيما يلي مزيد من التفاصيل حولهم:


1. العلاج الفموي


الجلوتاثيون، مركب مضاد للأكسدة، هو علاج يستخدم لتفتيح البشرة حيث أنه يقلل من وجود الميلانين في الجلد ويتحكم في لون البشرة كما أنه يحارب الجذور الحرة الضارة بالجلد.


2. العلاج بالحقن والليزر


تعتبر الحقن والعلاجات بالليزر لتفتيح البشرة الدهنية عند الرجال علاجًا فعالاً يعمل بسرعة ويظهر نتائج على سطح الجلد.


تحتوي الحقن على مركبات مثل: فيتامين C والجلوتاثيون وما إلى ذلك، ويمكن لليزر تفكيك التصبغ في الجلد.


أيضًا، لكل من الليزر والحقن تأثيرات طويلة المدى، لكنهما يستغرقان عدة جلسات لإظهار تأثيرهما.


تفتيح البشرة الدهنية عند الرجال: العلاجات المنزلية


هناك عدة طرق يمكنك من خلالها تفتيح البشرة الدهنية لدى الرجال في المنزل، مثل:

يمكن لعصير الطماطم تفتيح البشرة لأنه يساعد في إنتاج خلايا جديدة بالإضافة إلى تحفيز إنتاج الكولاجين.


وصفة الخيار والعسل يساعد الخيار على ترطيب وتفتيح وشد البشرة الدهنية حيث يستخدم مزيج من الخيار المبشور وخلطه مع العسل ويوضع على البشرة الدهنية.


ماسك عصير الليمون والعسل


يمكنك الاستفادة من خصائص تفتيح البشرة لعصير الليمون ويمكنه أيضًا تقليل ظهور البقع الداكنة على سطح الجلد.


فقط يم بتحضيره عبر الآتي:


اخلط 1 ملعقة كبيرة حليب، 1 ملعقة صغيرة عسل و 1 ملعقة كبيرة عصير ليمون.


ضع الخليط على وجه نظيف.


اترك الخليط على الوجه لمدة 20 دقيقة، ثم اغسله بالماء الفاتر.


ماسك البطاطا


يمكن لعصير البطاطس تفتيح البشرة دون التسبب في أي ضرر. البطاطس غنية بفيتامين سي ومضادات الأكسدة وخصائص أخرى لتفتيح البشرة.


يمكنك صنع عصير البطاطس والاحتفاظ به في الثلاجة لمدة 4 أيام، ثم استخدامه كقناع طوال الليل للحصول على أفضل النتائج.


ماسك اللبن


يحتوي الحليب على حمض اللاكتيك، وهو مركب يمكنه تفتيح البشرة. يمكنك الحصول على فوائده من خلال:


اخلط ملعقتين صغيرتين من الزبادي مع ملعقة صغيرة من العسل.


امزج جميع المكونات معًا للحصول على مزيج ناعم.


ضع الخليط لمدة 15 دقيقة على بشرتك.


قم بغسل بشرتك بماءٍ بارد.




تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -