ما هي محفظة البيتكوين - طريقة إنشاء محفظة بيتكوين Bitcoin

بيتكوين Bitcoin: إنشاء محفظة بيتكوين Bitcoin

Bitcoin wallet Create a Bitcoin محفظة بيتكوين‏Bitcoin ‎ إنشاء محفظة للبيتكوين Bitcoin
ما هي محفظة البيتكوين - طريقة إنشاء محفظة بيتكوين Bitcoin

ما هي محفظة البيتكوين - طريقة إنشاء محفظة بيتكوين Bitcoin

ما البيتكوين Bitcoin إنشاء محفظة بيتكوين Bitcoin, ما هي محفظة البيتكوين - طريقة إنشاء محفظة بيتكوين Bitcoin, كيفية عمل محفظة بيتكوين Bitcoin, طريقة عمل محفظة بيتكوين Bitcoin .


كيفية عمل محفظة بيتكوين Bitcoin 

يتساءل عدد كبير من المستخدمين للأجهزة الإلكترونية عبر مواقع البحث والتواصل الاجتماعي. عن طريقة إنشاء محفظة للعملات المشفرة خاصة محفظة البيتكوين Bitcoin.  

في ظل الحديث المتزايد عن أهمية العملات المشفرة Bitcoin وتداولها، بالإضافة إلى رغبة عدد كبير من الأشخاص في التعرف على عالم التشفير.

ويعتمد عدد كبير من مستخدمي العملات الرقمية بيتكوين Bitcoin التي يتم تداولها حالياً على كافة المنصات الاجتماعية على تحقيق الربح من خلال تخزين العملات على الإنترنت، إذ توفر منصات مختلفة ومتخصصة ما يعرف بـ«محافظ البيتكوين Bitcoin».
إذ تتيح تلك المحافظ للمستخدمين إمكانية تخزين العملة المشفرة أياً كانت وإرسالها واستقبالها بسهولة.


ما العملات المشفرة بيتكوين Bitcoin؟

العملات الرقمية المشفرة البيتكوين Bitcoin هي عملات رقمية إلكترونية يتم تداولها بطريقة وخطوات مشفرة ويتم استخدامها عبر الإنترنت. إذ إنه لا يمكن استخدامها في السوق الحقيقي أو المحال أو المقاهي وغيرها من الأماكن الواقعية، أو لشراء السلع بشكل تقليدي.

بالإضافة إلى ذلك تعد العملات المشفرة البيتكوين Bitcoin، عملات غير مركزية. بحيث إنها لا تقع تحت تصرف أو رقابة أي بنك مركزي أو جهة حكومية، لأنها تستمد قوتها من العرض والطلب دون تدخل من أي جهة.

كما أن البنوك المركزية الدولية لا تصدر ذلك النوع من العملات المشفرة، ولا يمكنها التحكم فيها بأدوات السياسة النقدية المعروفة. اقرا ايضا الايثريوم ‏Ethereum‎ الفرق بين الايثريوم Ethereum بتكوين ‏Bitcoin

ما هي محفظة البيتكوين Bitcoin.

يمكن تعريف محفظة البيتكوين Bitcoin بأنها عبارة عن قاعدة بيانات خاصة بالشخص يتم الاحتفاظ بها بأحد الطرق التالية عن طريق الإنترنت أو بدون اتصال بالإنترنت.

كما تعتبر محفظة البيتكوين Bitcoin هي آلة يتم من خلالها تخزين مفتاح العملات الرقمية الخاصة بشخص  محدد  لحين البدء في عملية التداول. وعند الرغبة في بدء معاملة تداول يسجل المستخدم المعاملة باستخدام المفتاح الخاص به، والذي يعطي الحق في ملكية العملات والبدء في المعاملة.


وتتواجد محفظة البيتكوين Bitcoin كأجهزة فعلية أو برامج وهمية على أجهزة الكمبيوتر أو حتى في شكل حسابات ويب يتم التحكم بها عن بعد. وعند فقد المفتاح الخاص بالمحفظة وعدم تذكره، يتعرض بهذا المستخدم لفقد عملات البيتكوين وعدم التمكن من استعادتها للأبد.


كيفية إنشاء محفظة العملات المشفرة بيتكوين Bitcoin

يعد بنك «بلوكتشين» أحد أشهر البنوك التي تتعامل فيما يخص عملة البيتكوين Bitcoin. ويتم التسجيل في بنك بلوكتشين وفتح حساب به من خلال اتباع بعض الخطوات كالآتي:
  •  يتم الدخول إلى البنك عن طريق الضغط هنا.
  • بعد ذلك وبمجرد الدخول إلى الموقع الرسمي لبنك بلوكتشين سيجد المستخدم صفحة إنشاء حساب.
  • بعد ذلك يتم إدخال البريد الإلكتروني الخاص بالمستخدم. وإدخال كلمة المرور. مع التأكد من صحة الرقم السري وأن تكون كلمة قوية تشتمل على حروف وأرقام، بعدها يتم الضغط على زر «التالي».
  • ثم بعد الانتهاء من الخطوة السابقة ستظهر أمام المستخدم صفحة تشتمل هذه الصفحة على المفتاح الوحيد لكلمة السر الخاصة بمحفظة البيتكوين Bitcoin ورقم الحساب في بنك بلوكتشين.
  •  فور الحصول على رقم الحساب ومفتاح المحفظة البيتكوين Bitcoin، يتم الاحتفاظ بهما جيداً لضمان السرية التامة لحسابك في بنك بلوكتشين.
  • بعد إتمام الخطوات السابقة يتم الضغط على زر «التالي». وعندها سيجد المستخدم أن البنك فتح صفحة تسجيل الدخول من تلقاء نفسه. ومن ثم سيتلقى المستخدم رسالة تأكيد على البريد الإلكتروني الخاص به للقيام بتفعيل الحساب.
  • سيظهر رابط الدخول والرابط الخاص بتفعيل البريد الإلكتروني وكود التأكيد وهو الكود الذي سيتم استخدامه عند السحب والإيداع في المحفظة الإلكترونية، ويجب على المستخدم الاحتفاظ به جيدا أيضا.
  •  بعد الخطوات السابقة سيجد المستخدم رابط تفعيل البريد الإلكتروني على البريد الخاص به على google .ثم بعد ذلك يقوم بلضغط عليه ليتم التحويل إلى صفحة التأكيد. لتأكيد البريد الإلكتروني بنجاح.
  •  يقوم المستخدم بعد ذلك بالضغط على كلمة «التسجيل الآن». ومن ثم ستظهر صفحة الدخول إلى الحساب في بنك بلوكتشين، وسيتم الدخول بعد ذلك بشكل تلقائي بعد حفظة معلومات دخول المستخدم.
  • يتم تسجيل الرقم السري والدخول على الحساب في البنك بشكل متكرر وتلقائي وقتما شئت.



خطوات إنشاء محفظة بيتكوين Bitcoin

هناك مجموعة من الخطوات التي يجب عليك اتباعها عند الشروع في إنشاء محفظة بيتكوينBitcoin. حتى يتم إنشاؤها بشكل سليم دون احتمالية الوقوع في الخطأ، وتتمثل هذه الخطوات في الآتي:
  1.  يتم الدخول إلى الصفحة الرسمية للموقع من هنا.
  2. بعد تسجيلك الدخول على الموقع قم بعملية البحث عن جملة «Get free wallet».
  3. قم بعد ذلك بإدخال عنوان البريد الإلكتروني وكلمة المرور الخاصين بك.
  4. عليك الانتظار قليلا حتى يتم الانتهاء من إنشاء المحفظة بيتكوين Bitcoin.
  5. بمجرد إنشاء المحفظة البيتكوين Bitcoin تصبح متصلة وكل ما على المستخدم هو القيام بشحنها بالعملة المشفرة عبر الضغط على «طلب». ثم نسخ عنوان المحفظة العام وإرساله للشخص أو المنصة التي سترسل العملة الرقمية المشفرة البيتكوين Bitcoin.

ما المقصود بالبيتكوين Bitcoin


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -