165الف ادفع 15 وقسط الباقي على 30سنه

165الف ادفع 15 وقسط الباقي على 30سنه تعرف على الأوراق المطلوبة لحجز شقق الإسكان الاجتماعي بالطرح الجديد



قالت مصادر مسئولة داخل وزارة الإسكان الاجتماعي، إنه يتم الآن العمل على التجهيز لطرح الإعلان الجديد لشقق الإسكان الاجتماعي لمحدودي ومتوسطي الدخل
واكد المسئول أنه سيتم هذا الطرح المعلن عنه بالأماكن والمساحات ومقدمات الحجز وكراسات وحدات الإسكان الاجتماعي المتوسط بعدد 15 مدينة داخل جمهورية مصر العربية والحجز سيتم الإعلان عنه قريباً.



قالت مصار بوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، إنه يتم التجهيز لطرح الإعلان الجديد لشقق الإسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل ضمن مبادرة سكن لكل المصريين، حيث من المقرر طرح الإعلان خلال الفترة المقبلة.

الأوراق المطلوبة للحصول على شقق وزارة الإسكان الاجتماعي 

الاوراق المطلوبه للحصول على شقة من وزارة الإسكان.
  • صورة من بطاقة الرقم القومي للمتقدم وزوجه بشرط أن تكون البطاقة (سارية).
  •  قسيمة الزواج وشهادة ميلاد الأولاد كمبيوتر.
  •  مستندات إثبات الدخل ويكون الدخل المذكور هو صافي الدخل الشهري سواء محدودي او متوسط الدخل.
  • إذا كان المتقدم متزوج عليه تقديم مفردات مرتب الزوجة أيضا إذا كانت تعمل، وإذا كانت لا تعمل يتم تقديم إقرار يفيد كونها لا تعمل.
  • تقديم إيصال سداد مقدم الحجز البالغ 10% + مصروفات التسجيل.
  • بالإضافة إلى أي مستندات خاصة بمصادر الدخل الإضافية من (عمل إضافي – الأملاك الزراعية أو العقارات أو الأراضى – معاش استثنائي أو خلافه – امتلاك أى سندات أو أسهم أو ودائع أو أى أوعية ادخارية أو حسابات التوفير أو أى أوراق مالية تدر دخلاً إضافياً.

  • أما بالنسبة لأصحاب المهن والأعمال الحرة والأنشطة التجارية والحرفية والصناعية. فعليهم تقديم شهادة من محاسب قانوني . تكون معتمدة بحيث تبين صافى الدخل السنوي أو الدخل الشهري للمتقدم. موضح بها مهنة المتقدم وصورة من السجل التجاري أو البطاقة الضريبية لأصحاب المهن والأنشطة التجارية والحرفية. وكذلك شهادة التأمينات الاجتماعية شرط (إن وجدت). بحيث يوضح بها المهنة والأجر التأمينى أو صورة من البطاقة النقابية أو اشتراك النقابة.

  • أما فيما يخص  الأرامل والمطلقات وغيرهم من أصحاب المعاشات. فيتوجب عليهم تقديم طابعة معتمدة ببيانات المعاش من التأمينات هذا بالنسبة للأرملة وأصحاب المعاشات.
  •  وصورة من مستند النفقة التي تتحصل عليها المطلقة، بجانب صور من الشهادات الرسمية المثبتة للحالة الاجتماعية وعدد أفراد الأسرة (وثيقة الزواج أو الطلاق أو الوفاة، وشهادات ميلاد الأبناء القصر رقم قومي مُميكن، وقيد عائلي مُميكن).


 
  • ويتوجب إحضار إيصال مرافق حديث لمحل السكن الحالي (كهرباء أو غاز أو مياه).


 


  • أما في حال سبق الحجز بأحد مشروعات الإسكان الاجتماعي السابقة دون التخصيص والاستفادة يشترط تقديم مستند يُفيد بسحب مقدم جدية الحجز بالإعلان السابق

 

وزارة الاسكان تطرح شقق بالعاصمة الإدارية الجديدة

بداية من غد  طرح شقق تمليك تقسيط 500 جنيه استلام فوري اعلان شقق وزارة الاسكان شقق تبع البنوك 


اترك سؤالك أو تعليقك وسيتم الرد عليك




لمعرفه تفاصيل اكثر عن الوحدات السكنية شاهد هذا الفيديو
هذا خاص بالاسر محدودى ومتوسطى الدخل.
 تبدأ وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية متمثلة في صندوق الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقارى.

في ظل استقبال طلبات الراغبين فى تمليك وحدات سكنية بمحافظة الواداى الجديد، وذلك اعتبار من يوم الثلاثاء الموافق 31 مارس.


وقالت الدكتورة مى عبد الحميد، الرئيس التنفيذى لصندوق الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقارى، أن الوحدات السكنية المطروحة جاهزة للتسليم الفوري 


وذلك ضمن المرحلة الأولى لمشروع “درة الوادى” في مدينة الخارجة بمحافظة الوادي الجديد.




وأضافت كذلك الدكتورة مي عبدالحميد، بأن الوحدات السكنية المطروحة تأتي ضمن مبادرة البنك المركزي المصري للتمويل العقاري.

التى وجه بها الرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك بفائدة قدرها 3% متناقصة ولمدة حدها الأقصى 30 سنة من تاريخ بدء الشراء والصادرة بتاريخ 13 يوليو 2021.




وأوضحت الدكتورة مي عبدالحميد، أن الطرح الجديد الخاص بالوحدات السكنية يتضمن طرح 160 وحدة سكنية بمدينة الخارجة بمحافظة الوادي الجديد في (المرحلة الأولى).


والتي يتم تقسيمها ما بين وحدات خاصة بالمواطنين منخفضى الدخل ووحدات خاصة بالمواطنين متوسطي الدخل مع الأخذ في الاعتبار منعدمي الدخل.



وأشارت الدكتورة مي عبدالحميد إلى أن الوحدات السكنية الخاصة بمحدودي الدخل تصل مساحتها إلى 110 م2 تقريبًا. 


وذلك بمعدل ثلاث غرف وصالة، ويبلغ سعر بيع الوحدة السكنية الوحدة 328.5 ألف جنيه، بينما تتراوح قيمة الدعم النقدي المباشر ما بين 5 آلاف إلى 60 ألف جنيه.


وتبلغ قيمة الدعم غير المباشر في حدود 689 ألف جنيه مُمثلة في (الحد الأقصى لقيمة دعم عائد التمويل العقاري بالإضافة إلى قيمة نصيب الوحدة من تكلفة تنفيذ المرافق العامة وفرق تكلفة بناء الوحدة) بالإضافة كذلك إلى 60 ألف جنيه، على أن يكون مقدم جدية حجز الوحدة السكنية 15 ألف جنيه وتبلغ المصاريف الإدارية 405 جُنيهات.


 على أن يتم دفع 10% كحد أدنى من إجمالي سعر بيع الوحدة السكنية لاستكمال باقي مقدم الحجز عن التعاقد.


 


وأضافت الدكتورة مي عبدالحميد الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، أن الوحدات السكنية الخاصة بمتوسطي الدخل تصل مساحتها إلى 110 م2 تقريبًا.


وتبلغ مساحة الشقة ما يصل الى ثلاث غرف وصالة، وسعر بيع الوحدة السكنية 328.5 ألف جنيه، ولا يوجد دعم نقدي مباشر للوحدة، وتبلغ قيمة الدعم غير المباشر في حدود 653 ألف جنيه مُمثلة في (الحد الأقصى لقيمة دعم عائد التمويل العقاري.

بالإضافة إلى قيمة نصيب الوحدة من تكلفة تنفيذ المرافق العامة وفرق تكلفة بناء الوحدة ).


على أن يكون مقدم جدية الحجز 20 ألف جنيه والمصاريف الإدارية 405 جُنيهات، على أن يتم دفع 15% كحد أدنى من إجمالي سعر بيع الوحدة السكنية لاستكمال باقي مقدم الحجز عن التعاقد.


وأوضحت الدكتورة مي عبد الحميد، أن المواطن الراغب في حجز وحدة سكنية ضمن الوحدات المطروحة بمشروع درة الوادي يستطيع شذ شراء كراسة الشروط الخاصة بالتقديم والتي سيتم إتاحتها من خلال مكاتب البريد المُميكنة على مستوى محافظة الوادي الجديد.


وسيكون التقديم  مُتاحا  بشرط سداد مقدم جدية حجز الوحدة السكنية والمصروفات الإدارية بمكاتب البريد المميكنة على مستوى الجمهورية، ويتم تسجيل بيانات الحجز ورفع الاستمارة والإقرار المرفقين بكراسة الشروط على الموقع الإلكتروني للصندوق خلال الفترة من يوم الاثنين الموافق 9 مايو 2023 وحتى يوم الأربعاء 11 مايو 2024 (للمواطنين من ذوي الإعاقة فقط)، 

ومن يوم الخميس الموافق 12 مايو 2023 حتى يوم الخميس 26 مايو2023 (لكافة المواطنين متضمنين ذوي الإعاقة) .

 


وقالت الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري الدكتورة مي عبدالحميد، إن هناك عدة شروط يجب توافرها في الشخص الراغب في حجز الوحدات السكنية المطروحة ومنها أن يكون المتقدم شخصاً طبيعياً مصري الجنسية


وألا يقل سن المتقدم الحصول على وحدة سكنية من إسكان وزارة الإسكان عن 21 سنة في تاريخ نهاية الإعلان.
 وألا يزيد سن المتقدم من منخفضي ومتوسطي الدخل حين الاعلان عن طرح الوحدات السكنية عن 50 سنة في تاريخ الإعلان.

وألا يزيد سن المتقدم من متوسطي الدخل عن سن المعاش (المُقرر بقانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات الصادر بالقانون رقم 148 لسنة 2019) وذلك في تاريخ نهاية مدة القرض (تُحدد وفقاً للدراسة الائتمانية للجهة الممولة).


 وألا يزيد سن المتقدم من متوسطي ومحدودي الدخل من أصحاب المعاشات والمستفيدين من المعاشات وقت طرح الوحدات السكنية عن 75 سنة في تاريخ نهاية مدة القرض.


وذلك بشرط سداد 40% بحد أدنى من قيمة الوحدة كدفعة مقدمة، وذلك مع تحويل المعاش إلى الجهة الممولة.

كما يحظر على المتقدم لشراء الوحدات السكنية نقداً . ويلتـزم بالتعاقد والسداد بنظام التمويل العقاري وذلك لمدة 30 سنة.



وأضافت الدكتورة مي عبد الحميد ، أن الحد الأقصى لصافي مصادر الدخل لمنخفضي الدخل ومتوسطي الدخل وهو 4500 جنيه شهريًا للفرد.

 و6000 جنيه شهريًا للأسرة، بينما يبلغ الحد الأقصى لصافي مصادر الدخل لمتوسطي الدخل 10000 آلاف جنيه شهريًا للفرد و14000 ألف جنيه للأسرة.



وأوضحت الدكتورة مي عبدالحميد الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، أنه لا يحق للمتقدم أو للأسرة (الزوج/الزوجة/الأولاد القصر) التقدم لحجز أكثـر من وحدة سكنية في الإعلان الواحد.


وألا يكون المتقدم أو الأسرة (الزوج/الزوجة/الأولاد القصر) قد استفادت من مبادرات التمويل العقاري السابقة الصادرة من البنك المركزي بقرارات مجلس إدارته بتاريخ فبراير 2014.


أو بتاريخ شهر ديسمبر لعام 2019 وتعديلاتهما أو بتاريخ 2021، وألا يكون قد سبق التخصيص للمتقدم أو للأسرة (الزوج/الزوجة/الأولاد القصر) وحدة سكنية أياً كان نوعها وذلك بالمدن الجديدة أو المحافظات سواء كانت في حوزته.


أو تنازل عنها للغير أو بالشراكة مع آخرين أو آلت للمتقدم أو الأسرة بالتنازل عن الوحدة السكنية من الغير .


وأضافت الدكتورة أنه يشترط ألا يكون قد سبق التخصيص للمتقدم أو للأسرة (الزوج/الزوجة/الأولاد القصر) .

قطعة أرض سكنية أياً كان نوعها بالمدن الجديدة أو المحافظات سواء كانت في حوزته أو تنازل عنها للغيـر أو بالشراكة . مع آخرين أو آلت للمتقدم أو الأسرة بالتنازل من الغير، وألا يكون المتقدم أو الأسرة (الزوج/الزوجة/الأولاد القصر).

 قد استفاد بقرض تعاوني أو دعم من المشروع القومي للإسكان أو إحدى الجهات العامة التى تقدم دعماً للحصول على وحدة سكنية، وألا يكون المتقدم أو الأسرة (الزوج/الزوجة/الأولاد القصر).

مالكاً لمسكن أو آل إليه بالإرث الشرعي، وأن يكون المتقدم من أبناء محافظة الوادي الجديد – الكائن بها الوحدة السكنية المُتقدم لها – أو المقيمين بها أو المرتبط بها عملاً.

 أو المحافظات المجاورة على أن تكون الأولوية للعاملين أو المقيمين بالمحافظة ذاتها. ويستثنى من ذلك المتقدمون من متوسطي الدخل.



هذا ومن ناحية أخرى أوضحت الدكتورة مي عبدالحميد الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري أن الأولوية في حجز الوحدات السكنية .

ستكون في التخصيص للعملاء السابق تقدمهم على مشروعات برنامج الإسكان الاجتماعي (الإعلان الثالث – الإعلان الرابع – الإعلان الثامن “تحت الإنشاء”).

وكذلك الحاجزين بالمشروع القومي للإسكا 2005-2009 بواحة الخارجة بمحافظة الوادي الجديد، وذلك لمن هم خارج الأولوية ولم يقوموا بسحب مقدمات الحجز، ولم يسبق تخصيص وحدات سكنية لهم بالمدينة.

على أن يقوموا بتوقيع الإقرار الخاص بذلك المرفق بكراسة الشروط وسداد فروق مقدمات جدية الحجز كما هو مذكور بكراسة الشروط.



كما أكدت أنه يلتزم من ينتفع بوحدة سكنية من وحدات الإسكان بمشروع درة الوادي بمدينة الخارجة باستعمالها للسكن له ولأسرته على نحو منتظم ودائم لمدة 7 سنوات لمُنخفضي ومتوسطي الدخل. 


ويحظر عليه التصرف فيها أو التعامل عليها بأى نوع من أنواع التصرفات أو التعاملات قبل مرور 7 أعوام وذلك لمُنخفضي الدخل ولمتوسطي الدخل   وذلك من تاريخ الاستلام أو الحصول على موافقة مجلس إدارة صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري.

وسداد مقابل الخدمات المقررة في هذا الشأن وفقاً لقرار مجلس إدارة الصندوق.


ويعاقب كل من يخالف ذلك بالحبس مدة لا تقل عن سنة، وبغرامة لا تقل عن عشرين ألف جنيه ولا تتجاوز مائة ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين. مع الحكم برد الوحدة السكنية المنتفع بها والدعم الممنـوح (المباشر وغيـر المباشر) وتكلفته دفعة واحدة إلى صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، وذلك وفقاً لأحكام قانون الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري رقم 93 لسنه 2018 وقرارات مجلس إدارة الصندوق فى هذا الشأن









طرح شقق إسكان اجتماعي 70 و90 مترا بقسط 500 جنيه.. والكراسات من البريد






تستعد وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، لطرح وحدات إسكان اجتماعي بعدد من المدن الجديدة بقسط شهري يبدأ من 400 جنيه شهريا. ...

 5 شروط لحجز شقق محدودى الدخل بقسط 400 جنيه شهريًا
 
 بعد عيد الاضحى.. طرح الإعلان الـ16 لوحدات الإسكان الاجتماعي بمساحات 75 و 90 مترًا

 


تستعد وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، لطرح وحدات إسكان اجتماعي بعدد من المدن الجديدة بقسط شهري يبدأ من 400 جنيه شهريا.

وتتراوح مساحات الوحدات التي سيتم طرحها ما بين 70 مترا و90 مترا، ويتم سداد مقدم حجز الوحدة بنسبة 15% من ثمن الوحدة السكنية، على أن يتم سداد باقي الأقساط على سنوات طويلة تصل إلى 30 عاما، بفائدة 3%، وفقا للمبادرة الأخيرة للتمويل العقاري.


 
من المقرر أن يشمل الطرح الجديد لشقق الإسكان الاجتماعي عدد من المدن الجديدة بالقاهرة الكبرى، من ضمنها مدن: 6 أكتوبر الجديدة، حدائق أكتوبر، العبور الجديدة، بدر، حدائق العاصمة.

وحجز وحدات الإسكان الاجتماعي يكون على الموقع الرسمي لصندوق الإسكان الاجتماعي التابع لوزارة الإسكان، وسوف يعلن الصدوق الفترة المقبلة عن كراسة شروط الحجز التي من المقرر أن يتم توافرها بمكاتب البريد بالمدن والمحافظات التي سوف يشملها الطرح.


 
ويدخل الطرح الجديد لشقق الإسكان الاجتماعي ضمن مبادرة سكن لكل المصريين التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية لتوفير وحدة سكنية لكل مواطن.




شروط ورابط وطريقة التقديم للحصول على وحدة سكنية من شقق وزارة الاسكان الاجتماعي

رابط وطريقة التقديم للحصول على وحدة سكنية من وزارة الإسكان 2023



للحصول على وحدة سكنية من شقق الإسكان الاجتماعى 2023 . يقوم المتقدم للوحدة السكنية بشراء كراسة الشروط وهي موجودة بمكاتب البريد بجمهورية مصر العربية.

وذلك بعد الإعلان عن طرح الوحدات السكنية بوسائل الإعلام المختلفة كما هو موضح في موقعنا إتعلم
ثم بعد ذلك يقوم المتقدم الحصول على الوحدة السكنية بدفع المبلغ المطلوب بمكتب البريد واستلام الإيصال بذلك.

ثم بعد الانتهاء من ذلك يقوم المتقدم بالدخول للبوابة الإلكترونية للصندوق https://www.shmff.gov.eg.

وتكون خطوات التقديم كالآتي:
   1. يقوم المتقدم الحصول على الوحدة السكنية بإنشاء حساب بالموقع عن طريق الضغط على زر "تسجيل" أعلى الصفحة.

   2. يقوم المتقدم بملء استمارة التسجيل وإدخال كود التفعيل الذي يتم إرساله برسالة نصية.

   3. يقوم المتقدم بالضغط على زر تقديم طلب وحدة سكنية.

   4. يقوم المتقدم بملء بيانات الطلب للحصول على الوحدة السكنية.

   5. يقوم المتقدم بإرفاق المستندات المطلوبة.

   6. يقوم المتقدم الحصول على الوحدة السكنية بعد برفع كافة المستندات تظهر رسالة "تم ارسال طلبكم بنجاح" و بذلك تتم عملية تقديم الطلب.
 

فى حالة التمويل الخارجى

وفى هذا النوع يأتى العميل بوحدة خارجية وتكون خطوات التقديم كالآتي:

يتوجه العميل الراغب في الحصول على وحدة سكنية من شقق الإسكان الاجتماعى إلى أى جهة من جهات التمويل التى تعمل فى مجال التمويل العقارى مع إحضار المستندات الآتية:

   1. يحضر المتقدم صورة من مستند ملكية الوحدة باسم البائع.

   2. يقوم المتقدم بإحضار صورة من رخصة المباني للوحدة.

   3. يقوم المتقدم بإحضار شهادة تصرفات عقارية (نموذج 19 عقاري) من الشهر العقاري. 

   4. يقوم المتقدم بتقييم حديث للوحدة من قبل أحد الخبراء المعتمدين بتكليف من جهة التمويل بحيث لا يزيد سعر الوحدة عن200 ألف جنيه للوحدة نصف تشطيب.

 و250 ألف جنيه للوحدة كاملة التشطيب بخلاف وديعة الصيانة وذلك بحد أقصى 100 متر مساحة الوحدة السكنية. 

ثم بعد موافقة جهة التمويل على طلب العميل يتوجه العميل بعد.ذلك بمستنداته إلى مقر الصندوق.

 ومعه خطاب من جهة التمويل العقاري يفيد هذا الخطاب بموافقته على تمويل العميل على هذه الوحدة السكنية.

مع ذكر بيانات الوحدة السكنية كاملة. مع الاخذ في الاعتبار تحديد سعر الوحدة ومستوى التشطيب، وصورة من التقييم الخاص بالوحدة.

الخط الساخن
5777 - 5999 - 1188 - 090071117 - العمل من الساعة ( 9 صباحا - إلى 9 مساء)

 
 
تعليقات
11 تعليقًا
إرسال تعليق
  • غير معرف 7/04/2022

    ايه موانع التقديم للشقق دي

    إرسال ردحذف
    • غير معرف 7/04/2022

      اماكن الاسكان

      إرسال ردحذف
      • غير معرف 7/04/2022

        ارجو التكرم بتحديد موعد لمقابلة المهندسة مر لشرح ظروفى وانا على المعاش واريد شقة لوادر الوحيد وهو مهندس مدنى ورقم تليفونى 01090455658. او 01551679815

        إرسال ردحذف
        • غير معرف 7/04/2022

          التقديم فين العنوان وامتي

          إرسال ردحذف
          • غير معرف 7/04/2022

            ممكن اعرف الإعلان 16
            نازل فى أى مكان

            إرسال ردحذف
            • غير معرف 7/04/2022

              انا أبراهيم محمد ابراهيم ممكن اناعايز شقه اعمل ايه ممكن الافاده فيالموضوع شكرًا جزيلا

              إرسال ردحذف
              • غير معرف 7/04/2022

                01202261923

                إرسال ردحذف
                • غير معرف 7/05/2022

                  مفيش مشروع جديد هينزل لشباب بورسعيد من سنة ٢٠١٦ ما نزلش اى مشاريع جديدة للشباب

                  إرسال ردحذف
                  • غير معرف 7/06/2022

                    والمقيمين خارج مصر بدولة اوربية

                    إرسال ردحذف
                    • غير معرف 2/23/2024

                      لو سمحتم فى شقق في محافظة الدقهلية

                      إرسال ردحذف
                      • غير معرف 2/24/2024

                        من فضلكم محتاجه شقه انا فى قانون جديد بقالى سنين وسنى ٦١سنه انا على المعاش من فضلكم امتى ينزل اعلان لتقدير سننا

                        إرسال ردحذف



                        وضع القراءة :
                        حجم الخط
                        +
                        16
                        -
                        تباعد السطور
                        +
                        2
                        -