شقق وزارة الإسكان تقسيط ٢٠سنه ٥٠٠ جنيه شهري

شروط قرض مبادرة التمويل العقاري لحجز وحدة سكنية من وزارة الإسكان الاعلان ال16

شقق وزارة الإسكان تقسيط ٢٠سنه ٥٠٠ جنيه شهري



شروط الحصول على قرض من مبادرة التمويل العقاري بفائدة 3% أو 8% لحجز وحدة سكنية في وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة من مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي.

قرض مبادرة التمويل العقاري، يعد هذا الموضوع الشغل الشاغل لكل المصريين وذلك، بعد إعلان الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة.

عن بدء الاعفرصةلان ال16 لوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة لطرح اكثر من 750الف وحدة سكنية تحت رعاية السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية . لمحدودي ومتوسطي الدخل. فرصة العمر مش هتتكرر تاني الحق احجز وحدتك السكنية بقسط شهري 500ج

وكذلك الاعلان عن إتاحة كراسات شروط حجز الوحدات السكنية جاهزة للتسليم الفوري للمواطنين متوسطي الدخل على الموقع الإلكتروني للوزارة. لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري.


وذلك ضمن مبادرات البنك المركزي المصري المتنوعة للتمويل العقاري، التي وجه بها الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وبفائدة متناقضة قدرها 3%  و8% . الاوراق الأزمة وكيفية وأماكن حجز كراسة الشروط لحجز وحدة سكنية من وزارة الإسكان بمقدم 10%


ويستعرض معكم "Et3lom إتعلم" في هذا التقرير.
شروط استلام قرض من مبادرة التمويل العقاري بفائدة 3% أو 8% على السواء. وذلك لكل من محدودي الدخل أو متوسطي الدخل. أو الشباب المقبلين على الزواج.

بالإضافة لذلك أيضاً شروط مبادرة التمويل العقاري 3% و8% لـ أصحاب المعاشات.



شروط قرض مبادرة التمويل العقاري 3% و8% لعام2022

ومن المعروف أن الوحدات السكنية التي سيقوم صندوق ضمان التمويل العقاري، بطرحها ستتراوح مساحتها بين حوالي 90 مترا و75 مترا. وذلك لشريحة محدودي الدخل خلال الفترة القادمة. 


ليبدأ المواطنون الراغبون من محدودي الدخل في التقدم لحجز الوحدة السكنية من وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية بمبادرة التمويل العقاري.

وذلك بتقديم المستندات بالإضافة إلى دفع مقدم الحجز في حال استيفائهم الشروط الخاصة بمبادرة التمويل العقاري.

مواعيد الحجز في سكن مصر ودار مصر وجنة

ويبدأ الحجز على الوحدات السكنية بدايًة من منتصف هذا الشهر  لعام 2022 وحتى 10 يوليو 2022، ويكون الحجز من خلال التسجيل على الموقع الخاص بالصندوق الاجتماعي https://nch.shmff.gov.eg وملء البيانات الخاصة بالشخص المُتقدم مع دفع مُقدم جدية الحجز.


تفاصيل الوحدات السكنية لوزارة الإسكان في مبادرة التمويل العقاري 3% و8%

طرح الوحدات السكنية التابعة لمبادرة التمويل العقاري يشمل:
وحدات سكنية بـ3 مشروعات، وهي:

1- سكن مصر.

2- دار مصر.

3- وحدات جنة.

ويتم طرح الوحدات السكنية من وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية تحت مسمى مبادرة التمويل العقاري. بالتعاون بين صندوق الإسكان الاجتماعي ومبادرة دعم التمويل العقاري. وكذلك هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

مبادرة التمويل العقاري 3% / 8% لمحدودي الدخل لعام2022
معلومات  عن حجز الوحدات السكنية من مبادرة التمويل العقاري 
وأدرجت مبادرة التمويل العقاري التي أطلقها البنك المركزي، بفائدة سنوية قدرها فقط 3% على أساس فائدة متناقصة.

وذلك لشريحة محدودي الدخل، لحجز وحدة سكنية من وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية بفائدة مدعمة 3%. وعلى أقساط تصل لـ 30 عاما.


وكان البنك المركزي المصري، قد أطلق مبادرة التمويل العقاري استجابة لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، فقد عمل ضوابط مبادرة التمويل العقاري 3% بفائدة سنوية متناقصة في شهر يوليو 2021 من العام الماضي.

وذلك لشريحة محدودي الدخل ومتوسطي الدخل، لتبدأ البنوك في اعتمادها مخصصا لها شريحة تمويلية 100 مليار جنيه.

مبادرة التمويل العقاري لأصحاب المعاشات لحجز وحدة سكنية.

بحسب مبادرة البنك المركزي بفائدة متناقصة 3%، يمكن لأصحاب المعاشات الاستفادة من مبادرة التمويل العقاري لحجز شقق سكنيه من وزارة الإسكان بسعر فائدة 3% متناقصة.

كما يستطيع أصحاب المعاشات أيضا الاستفادة من مبادرة التمويل العقاري، وذلك بشرط سداد 40% بحد أدنى من قيمة الوحدة كدفعة مقدمة، وأن لا يتعدى عمر المتقدم في نهاية قرض مبادرة التمويل العقاري 75 سنة.


وللاشتراك في مبادرة التمويل العقاري لحجز وحدة سكنية من وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية. يجب أن يتم تحويل المعاش إلى الجهة الممولة حتى يستفيد صاحب المعاش، من الحصول على وحدة سكنية بمبادرة التمويل العقاري.


شروط قرض مبادرة التمويل العقاري لمحدودي الدخل للحصول على شقة سكنية.

بالنسبة لفئة محدودي الدخل لا يستطيعوا الحصول على تمويل عقاري من البنوك في مبادرة التمويل العقاري 3%.

 إلا من خلال صندوق ضمان للتمويل العقاري، وذلك باعتباره حلقة الوصل بين المتقدم والبنوك التي ستقدم الدعم المالي، للتقديم في مبادرة التمويل العقاري.


قرض مبادرة التمويل العقاري لمتوسطي الدخل لحجز وحدة سكنية في الطرح الجديد لوزارة الإسكان.
ويختلف الأمر بالنسبة لشريحة متوسطي الدخل، من الراغبين بالدخول في مبادرة التمويل العقاري 

وذلك من خلال التوجه للبنوك المصرية كلها مباشرة للحصول على تمويل الوحدة السكنية، طالما هي متوافقة مع شروط مبادرة التمويل العقاري لعدم وجود دعم مالي له.

قرض مبادرة التمويل العقاري بفائدة سنوية متناقصة 3% لحجز وحدة سكنية.
 قيمة القرض من مبادرة التمويل العقاري: من 350 ألف جنيه إلى 1.1 مليون جنيه وتصل إلى 1.4 مليون جنيه بشرط كاملة التشطيب.

 السن للحصول على قرض التمويل العقاري: من 21 عاما إلى 60 عاما، وكذلك لأصحاب المعاشات حتى سن 75 عاما.

الدخل الشهري للحصول على قرض من مبادرة التمويل العقاري : يتراوح من 4500 إلى 10 آلاف جنيه كحد أقصى للأعزب، ولا يزيد على 14 ألف جنيه للمتزوج.

مدة التمويل من التمويل العقاري: تصل إلى 30 عاما بشرط لا يزيد عمره على 60 عاما عند سداد آخر قسط من القرض.

ما هي مقدمة الوحدة السكنية في مبادرة التمويل العقاري للحصول على شقة سكنية؟
للحصول على شقة سكنية من مبادرة التمويل العقاري يجب سداد 15% كحد أدنى من إجمالي الوحدة السكنية التي لا تزيد على 1.1 مليون جنيه.

 أو سداد 20% من إجمالي الوحدة السكنية التي لا تزيد على 1.4 مليون جنيه للبنك من مبادرة التمويل العقاري.

كما يستطيع أصحاب المعاشات أيضاً سداد 40% كحد اقل من إجمالي ثمن الوحدة السكنية وذلك بمبادرة التمويل العقاري.


شروط الحصول على قرض التمويل العقاري لمحدودي للحصول على وحدة سكنية من وزارة الإسكان:

يجب على المتقدم من محدودي الدخل للاستفاظى من مبادرة التمويل العقاري.

 أن تتوافر فيه شروط قبل التقدم للحجز في إعلان طرح جديد لوحدات سكنية من وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية. وذلك تجنبا لرفض طلبه في مبادرة التمويل العقاري وهذه الشروط هي:

1- للحصول على مساعدة من التمويل العقاري يجب أن بكون الدخل الشهري: من 1500 جنيه كحد أدنى بشرط ألا يزيد على 4500 جنيه للأعزب و6 آلاف جنيه للمتزوج.

2-  بالنسبة للسن: يكون من 21 عاما إلى 60 عاما كحد أقصى. أما أصحاب المعاشات فالحد الاقصى إلى 75 عاما.

3- ألا يكون المتقدم الحصول على الوحدة السكنية قد حصل على وحدة سكنية في مبادرات سابقة هو أو زوجته.

4- يقوم المتقدم للحصول على الوحدة السكنية بتسديد نسبة 10% من إجمالي قيمة الوحدة السكنية كحد أدنى. أما أصحاب المعاشات فملزمون بسداد ما قيمته 40 % كحد أدنى من إجمالي قيمة الوحدة.

5- يجب على المتقدم الحصول على شقة سكنية من وزارة الإسكان إحضار خطاب معتمد من جهة العمل بإجمالي الدخل الشهري لأصحاب المهن الحرة، أو برنت تأمين للموظفين.

6- كما يحصل المتقدم على وحدة سكنية في نفس المحافظة المقيم بها. وليس في محافظة أخرى باعتبار الهدف الأساسي منها للمعيشة الدائمة وليس الاستثمار.
او إحضار ما يثبت انه مقيم في هذه المحافظة أو يعمل بها.


مبادرة التمويل العقاري بفائدة سنوية متناقصة 8%:

مبادرة التمويل العقاري 8%
الدخل الشهري: يكون من 4500 جنيه إلى 40 ألف جنيه للأعزب. ولا يزيد على 50 ألف جنيه للمتزوج وهو ما يتيح دخول شرائح جديدة لأصحاب الدخول المرتفعة.

-السن: يكون من 21 عاما إلى 60 عاما.

-قيمة القرض: قد يصل إلى 2.5 مليون جنيه كحد أقصى.

-مدة التمويل من التمويل العقاري: تصل إلى 25 عاما بشرط لا يزيد سن العميل عن 60 عاما عند سداد آخر قسط.

-المقدمة التي يتحملها العميل من قيمة الوحدة في مبادرة التمويل العقاري: هي القيام بعملية سداد مقدمة 20% من إجمالي قيمة الوحدة السكنية.


في حال الرغبة في شراء وحدة من خارج مشروعات الحكومة يجب أن يتوافر بها الآتي:
- أن يكون العقار مرخصًا .

- أن تكون الأرض المقام عليها العقار مسجلة أو الوحدة مسجلة في هيئة الأبنية.

- أن تكون الشقة كذلك مسجلة أو قابلة للتسجيل.

- أن يكون صاحب العقار على علم تام بنظام التمويل العقاري الجاري.

- وكذلك يتم سداد مبلغ 10% مقدم للحجز.





الإعلان السادس عشر بمشروع الإسكان الاجتماعي تعرف على الأماكن والمساحات والأسعار

 
الإعلان السادس عشر بمشروع الإسكان الاجتماعي تعرف على الأماكن والمساحات والأسعار

ينتظر عدد كبير من المواطنين المصريين طرح الإعلان ال16 بمشروع الإسكان الاجتماعي المرتقب طرحه خلال الفترة الحالية للفئات محدودة الدخل ومتوسطة الدخل.

ومن المقرر أن تقوم وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة بطرح الإعلان  ال16 بمشروع الإسكان الاجتماعي. وذلك خلال النصف الثاني من العام الجاري. 


عقب الانتهاء من كافة إجراءات حجز الإعلان الحالي الجاري الحجز به بمشروعات "سكن مصر ودار مصر وجنة" ضمن مشغ الإسكان المتوسط. أقرأ أيضاً حجز وحدة سكنية بقسط 600ج


أماكن الإعلان السادس عشر بمشروع الإسكان الاجتماعي المعلن عنه.

وبحسب مصادرنا بوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة. فإن الإعلان السادس عشر بمشروع الإسكان الاجتماعي. سيتم طرحه في عدد من المدن الجديدة من ضمنها أكتوبر الجديدة وحدائق أكتوبر والعبور الجديدة، و15 مايو، والشروق، وحدائق العاصمة. قد يهمك هذا ايضا اماكن حجز كراسة الشروط وسعرها 


كما سيتضمن الإعلان السادس عشر بمشروع الإسكان الاجتماعي المعلن عنه حاليا عن وحدات بمساحة 75 مترًا. بالإضافة إلى وحدات سكنية أخرى بمساحة 90 مترًا.

وجميع الوحدات كاملة الشطيب، ومدعومة من الدولة من مبادرة التمويل العقاري من توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي. حيث يصل دعم الوحدة السكنية الواحدة لـ 60 ألف جنيه حسب دخل المستفيد.


وتتضمن أسعار وحدات الإعلان السادس عشر بمشروع الإسكان الاجتماعي، 250 ألف جنيه للوحدات غرفتين وصالة وحمام ومطبخ. و350 ألف جنيه للثلاث غرف وصالة وحمام ومطبخ كما هو موضح ومعلن عنه.


ويشترط فيما يتقدم للحجز بالوحدات السكنية من وزارة الإسكان الاجتماعي، أن يكون مواطنًا مصريًا، وألا يقل عمره عن 21 عامًا، وأن يكون من محدودي الدخل بحيث لا يتعدى دخل الأعزب 4500 جنيه ولا يتعدى دخل الأسرة 6000 جنيه شهريا.


 
كما يشترط في المتقدم لحجز شقق الإسكان الاجتماعي عدم حصوله من قبل على وحدة سكنية أو قطعة أرض من وزارة الإسكان أو زوجته أو أحد اقاربه، وأن يكون من أبناء المحافظة التي تقدم للحجز بها أو يكون مرتبط بها من ناحية العمل.


 
وتتنظر عدد كبير من المواطنين المصريين طرح الإعلان السادس عشر بمشروع الإسكان الاجتماعي، حيث من المقرر أن يتضمن الطرح عدد كبير من الوحدات السكنية في عدد من المدن الجديدة بالتقسيط على 30 سنة بفائدة لا تتعدى 3%، حسب مبادرة التمويل العقاري الجديدة التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي العام الماضي.


 
ويكون الحجز بشقق الإسكان الاجتماعي إلكترونيًا ويكون التخصيص باستيفاء الشروط المطلوبة، حيث لا عبرة بأسبقية الحجز.

 وإنما الفيصل في أن يكون المتقدم مستوفي كافة الشروط المطلوبة التي يحددها صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري.




تعليقات
تعليقان (2)
إرسال تعليق
  • غير معرف 6/12/2022

    دمياط الجديده ايه اللي فيها تابع لمبادرت الرئيس

    إرسال ردحذف
    • غير معرف 6/12/2022

      عايز التفاصيل

      إرسال ردحذف



      وضع القراءة :
      حجم الخط
      +
      16
      -
      تباعد السطور
      +
      2
      -