5 أسباب تأخر الإعلان عن مسابقة تعيين 30 ألف معلم.

5 أسباب تأخر الإعلان عن مسابقة تعيين 30 ألف معلم.




قالت مصادر خاصة مسئولة من داخل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى المصرية. ان السبب في تأخر الإعلان عن مسابقة تعيين 30 ألف هو إجراء بعض  التعديلات على قانون الأكاديمية المهنية للمعلمين.للمعلمين زيادة 800 جنيه في المرتبات وتوفير موازنة لـ30 ألف معلم تعرف على المستحقين


حيث أورد مصدر من وزارة التربية والتعليم انه لا يتطلب القانون إجراء امتحانات لمن يتم تعيينه فى وظيفة معلم . والمسابقة التى سيتم الإعلان عنها لتعيين 30الف معلم سيتم إجراء امتحانات المتقدمين لها.
 
وكانت مصادر مسئولة من داخل الوزارة قد أبدت بتصريحات خاصة ان كل من يتقدم على مسابقة 30 ألف معلم التى سيتم فتح باب التقدم لها قريبا والتي أعلن عنها سيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي شخصيا.

سيخضع لامتحان يخوضه كل من تتوافر فيهم الشروط التي سيعلن عنها وزير التربية والتعليم المصرية الدكتور طارق شوقي قريبا. موضحا أن اجتياز الامتحان سيكون أول مراحل الاختيار.رابط التقديم والتخصصات المطلوبة في مسابقة 150 الف معلم 

حيث أكد سيادته أنه توجد عدة ضوابط وشروط أخرى للمفاضلة بين المتقدمين واول هذه الشروط هي : 
اجتياز الامتحان الذى سيتم عقدة في التخصصات المطلوبة.

وأيضا سيضم هذا الاختبار أسئلة تتعلق بالتكنولوجيا لقياس مهارات الخريج.

كل ذلك بالإضافة أيضاً إلى التقدير الحاصل عليه المتقدم.

كما سيتم تحديد أولوية التعاقد فيما يتعلق بالسن كذلك.
 
واوضحت المصادر من وزارة التربية والتعليم، أن التعيين سيكون مع بداية العام الدراسى المقبل 2022،2023، مشيرة إلى أنه سيتم التعيين على الحد الأدنى للأجور المعلن عنها والمطلقة على جميع الشرائح.

 
وتابعت المصادر: إلى أن كل مراحل المسابقة المعلن عنها بتعيين 30الفف معلم سوف تتم بشكل إلكترونى كامل دون تدخل أى عنصر بشرى. خاصة الامتحانات والمفاضلة كما تم في اختيار ال36الف معلم والتي تم فسخ التعاقد معهم من قبل وزارة التربية والتعليم المصرية في 31من ابريل 2019.


 إضافة كذلك إلى مرحلة التقديم الأساسية. واضاف المصدر من وزارة التربية والتعليم أنه لا يوجد أى مفاضلة لأى فئة تتقدم . سواء من سبق لهم العمل بالحصة أو التطوع أو كذلك المعلمون المؤقتون ال36الف معلم.


 بل الجميع يحصلون على نفس الفرصة سواء في المفاضلة أو التعيين.


قائلة: لن تكون هناك أى وساطة أو محسوبية أو تدخل من أحد لاختيار خريج على حساب آخر ماكدة ثانية أن الاختبارات ستكون إلكترونية تماما.

 
وشددت المصادر على أن وزارة التربية والتعليم المصرية تحتاج إلى معلمين يتمتعون بقدرة كبيرة من الذكاء ومهنية وثقة فى النفس تناسب التطوير الكبير الذى يحدث فى التعليم المصرى . 


وأيضا القدرة على التعامل مع طرق التدريس الحديثة والتكنولوجيا التى تم إدخالها فى نظام التعليم الحديث. 

كما أكد المصدر قائلا يجب أن يكون المعلم لديه الرغبة فى التطور السريع الذى يحدث بشكل متواصل فى التعليم.
 
 


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -