الغاء قانون الإيجارات القديم من داخل مجلس النواب

الغاء قانون الإيجارات القديم من داخل مجلس النواب

الغاء قانون الإيجارات القديم من داخل مجلس النواب


في حديث للدكتور طارق شكري وكيل لجنة الإسكان الاجتماعي بمجلس النواب المح سيادته بإمكانية قيام الدولة بإلغاء عقود الإيجار القديمة وذلك بعد إصدار القانون بمدة 5 سنوات..  استلم شقتك فورا بمقدم 10% والسداد على 30سنه في الإسماعيلية، المنيا، الشرقية، سوهاج، قنا، الإسكندرية، المنوفية، كفر الشيخ، أسوان، الغربية، البحيرة، مطروح، الفيوم، بني سويف، أسيوط، الوادي الجديد، الأقصر، شمال سيناء، ودمياط بدر.حدائق العاصمة. 15 مايو.حدائق أكتوبر.6 أكتوبر.العاشر من رمضان، أسوان الجديدة، العلمين الجديدة، المنيا الجديدة، ناصر، رشيد الجديدة، بني سويف الجديدة، الغردقة "البداري"، وبورفؤاد


قال طارق شكري وكيل لجنة الإسكان الاجتماعي بمجلس النواب. إنه تم عرض مشروع قانون جديد مقدم من الحكومة المصرية. ينص هذا القانون على عدم تجديد عقود الإيجار القديمة للكيانات الاعتبارية فقط وللأغراض غير السكنية.


وأضاف الدكتور طارق شكري وكيل لجنة الإسكان في وزارة الإسكان الاجتماعي من خلال مداخلة هاتفية في برنامج "الحكاية" المذاع على قناة "إم بي سي مصر".


أن قانون إلغاء الإيجارات القديمة تمت الموافقة عليه من حيث المبدأ . وهو ينص على إلغاء عقود الإيجار القديمة بعد إصدار القانون بمدة زمنية قدرها 5 سنوات.


على أن يكون إيجار السنة الأولى من الـ5 سنوات به زيادة في الايجار بقيمة 5 أضعاف القيمة الإيجارية الحالية. ثم تزداد قيمة الإيجار كل عام بنسبة 15% حتي نهاية العام.


وأوضح الدكتور طارق شكري وكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب. أن المستأجر بعد انقضاء الـ 5 سنوات عليه تسليم العقار. وبعد انقضاء الـ5 سنوات لن يتم العمل بـ قانون الإيجار القديم للايجار  . 


مؤكدا سيادته أن القانون الجديد سيتم تطبيقه بعد توقيع رئيس الجمهورية عليه.



تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -