عاجل وهام تفاصيل الاعلان عن مسابقة ال 30 الف معلم

عاجل وهام تفاصيل الاعلان عن مسابقة ال 30 الف معلم 




أكدت وزارة التربية والتعليم المصرية والتعليم الفني أنه سوف يتم إعلان كافة تفاصيل مسابقة الـ “30 ألف معلم” والتي سوف يتم الإعلان عنها بشكل رسمي في مؤتمر صحفي قريبا.
شاهد حديث وزير التربية والتعليم طارق شوقي في قناة ten عن مسابقة توظيف 30الف معلم👇👇


ومن مصادر خاصة تم اطلاعنا أنه جار الآن العمل على تعديل اللائحة التنفيذية لقانون الأكاديمية المهنية للمعلمين. وذلك قبل الإعلان عن تفاصيل مسابقة الـ ” 30 ألف معلم” التي أعلن عنها السيد رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي بتعيين 150الف معلم في الخمس سنوات القادمة. وسيتم الإعلان عن المسابقة بشكل رسمي لتنظيم عملية اختبارات القبول.  5 أسباب تأخر الإعلان عن مسابقة تعيين 30 ألف معلم.


ومن المقرر أن يتسلم المعلمون الناجحون في مسابقة الـ ” 30 ألف معلم” عملهم في المدارس في العام الدراسي الجديد 2022/2023.


 
وأعلنت وزارة التربية والتعليم المصرية والتعليم الفني، أنه استعدادا لإطلاق مسابقة الـ “30 ألف معلم” ، جاري الآن العمل على إعداد وتحديد المواصفات الفنية والتربوية لاختيار معلمين ذوي كفاءة عالية في مسابقة الـ ” 30 ألف معلم”.



وأوضحت الوزارة، ان عملية تحديد المواصفات الفنية والتربوية لاختيار معلمين ذوي كفاءة في مسابقة الـ ” 30 ألف معلم” سوف تتم بالتنسيق مع الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة.


وفي سياق متصل أشارت وزارة التربية والتعليم إلى أنه سوف يتم التقديم في مسابقة الـ ” 30 ألف معلم” إلكترونياً  على بوابة الوظائف الحكومية عبر الرابط التالي: “jobs.caoa.gov.eg”. مثلما حدث في مسابقة ال36الف معلم السابقة.


 
وفي ذات السياق قامت وزارة التربية والتعليم بحصر نسب العجز في المعلمين في كافة المدارس الحكومية واللغات على مستوى الجمهورية. كما قامت أيضا بتحديد نسب العجز في كل مادة سواء أساسية أو أنشطة إضافية.


وذلك لتسهيل سبل العمل على توزيع المعلمين بعد تعيينهم وفق ضوابط محكمة لسد العجز بشكل تدرجي على مدار الخمس سنوات القادمة كنا أعلن الرئيس عبدالفتاح السيسي.



وفي بيان أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني انه سوف يتم طرح مسابقة الـ ” 30 ألف معلم” وفقاً للمادة التي بها عجز والمحافظة التي تستحق سد العجز بها، وذلك لضمان أفضل استهداف لأماكن العجز.



وأشارت وزارة التربية والتعليم في بيان نشرته إلى انه ، ستشمل التعيينات في مسابقة الـ ” 30 ألف معلم” العمل بالمدارس الحكومية الرسمية اللغات والعربي وفقاً للمادة والمحافظة، لضمان أفضل استهداف لأماكن العجز، كما ستشمل التعيينات في مسابقة الـ ” 30 ألف معلم” العمل بالمدارس الحكومية الرسمية اللغات والعربي كما سبق ذكره.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -