ب15الف جنية استلم وحدة سكنية ب250الف والباقي اقساط شهريه على 30سنه

احجز وحدتك السكنية في وزارة الإسكان بمقدم 15الف والباقي بالتقسيط على 30سنه.




عزيزي الزائر اترك تعليقك أو سؤالك وسيتم الرد عليك فورا

أعلنت الدكتورة مي عبد الحميد الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري . اعتماد وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية . مد فترة سحب كراسات الشروط للتقديم لحجز وحدة سكنية وذلك من مكاتب البريد. بداية من غد طرح شقق تمليك تقسيط 350 جنيه استلام فوري اعلان شقق وزارة الاسكان شقق تبع البنوك

لمزيد من التفاصيل حول الوحدات السكنية  حديث البشمهندس عمرو خطاب المتحدث الرسمي لوزارة الإسكان في هذا الفيديو 👇



هذا وقد أعلنت مي عبد الحميد الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، عن نية وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية عن مد فترة سحب كراسات الشروط من مكاتب البريد في محافظة الوادي الجديد. أقرأ أيضاً الإعلان ال16 طرح 125الف وحدة سكنية في العديد من المحافظات بفائدة 3% والسداد على 30سنه

وكذلك عن بدء سداد مقدمات الحجز للشقق . وكذلك المصروفات الإدارية بمكاتب البريد المُميكنة على مستوى الجمهورية ولمدة أسبوعين آخرين.

وذلك للأشخاص الراغبين في حجز الوحدات السكنية الجاهزة للتسليم ضمن إعلان مشروع " درة الوادي " بمدينة الخارجة بمحافظة الوادي الجديد وذلك حتى يوم الخميس الموافق 22 يونيو 2022.


حيث أشارت الدكتورة مي عبدالحميد مشيرة إلى أنه سوف يتم مد مد فترة التسجيل على البوابة الإلكترونية للصندوق حتى يوم الخميس الموافق 29 يونيو 2022.
وأكدت الدكتورة مي عبدالحميد الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري. المهتمين بالاعلان ال16 اقرا هذا أيضآ طرح الإعلان الـ16 لشقق الإسكان الاجتماعي و6 خطوات للحجز


أن طرح هذه الوحدات السكنية من قبل وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية دليل على الرغبة الصادقة لدى صندوق الإسكان الاجتماعى في الوصول بالخدمات العمرانية للمواطنين وذلك بجميع أنحاء الجمهورية.

وهذا مما يمكن الجميع من الحصول على وحدات سكنية ملائمة وبنظام التمويل العقاري وهو ما يحقق أهداف الصندوق الفعلية. في القليوبية وأسيوط والوادي ومحافظات أخري استلم فورا شقة من وزارة الإسكان

وأشارت الدكتورة مي عبد الحميد، إلى أنه كان قد تم طرح وحدات سكنية جاهزة للتسليم الفوري للمواطنين منخفضي الدخل ومتوسطي الدخل وذلك ضمن المرحلة الأولى لمشروع " دُرة الوادى" وذلك في مدينة الخارجة بمحافظة الوادي الجديد.


وذلك بالتعاون بين صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري وصندوقي تمويل وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية.

وذلك ضمن مبادرة البنك المركزي المصري للتمويل العقاري، والتى وجه بها سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية. وذلك بفائدة قدرها 3%  ولمدة حدها الأقصى 30 عاما والصادرة بتاريخ 13 يوليو 2021.


وأوضحت الدكتورة مي عبدالحميد الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، أن الطرح الجديد يتضمن طرح 160 وحدة سكنية بمدينة الخارجة بمحافظة الوادي الجديد " المرحلة الأولى ".

ويتم تقسيمها ما بين وحدات خاصة بالمواطنين منخفضي الدخل ووحدات خاصة بالمواطنين متوسطي الدخل.


 
وقالت الدكتورة مي عبدالحميد الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعى: إن الوحدات الخاصة بمنخفضي الدخل تصل مساحتها إلى 110 م2 تقريبًا، ثلاث غرف وصالة، وسعر بيع الوحدة السكنية يتراوح بين 328.5 ألف جنيه.

بينما تتراوح قيمة الدعم النقدي المباشر للوحدة السكنية ما بين 5000 آلاف و60000 ألف جنيه، وتبلغ قيمة الدعم غير المباشر للدعم النقدي في حدود 689 ألف جنيه.

وذلك بالإضافة إلى ما يقارب من  60000 ألف جنيه، وهي مُمثلة في الحد الأقصى لقيمة دعم عائد التمويل العقاري بالإضافة إلى قيمة نصيب الوحدة من تكلُفة تنفيذ المرافق العامة وفرق تكلفة بناء الوحدة  على التوالي،.

على أن يكون مقدم جدية الحجز 15000 ألف جنيه والمصاريف الإدارية 405 جُنيهات، ويتم دفع 10% كحد أدنى من إجمالي سعر بيع الوحدة السكنية . والذي يبلغ قيمته250 الف جنيه وذلك لاستكمال باقي مقدم الحجز عن التعاقد.


وأضافت الدكتورة مي عبدالحميد الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري. أن الوحدات السكنية الخاصة بمتوسطي الدخل ومحدوب الدخل والتي تصل مساحتها إلى ما يقرب من 110 م2 تقريبًا.

ثلاث غرف وصالة، وسعر بيع الوحدة السكنية يبلغ 328.5 ألف جنيه، ولا يوجد دعم نقدي مباشر للوحدة السكنية. والتي تبلغ قيمة الدعم غير المباشر في حدود 653000 ألف جنيه.

وذلك بالإضافة إلى 60000 ألف جنيه وهي مُمثلة في  الحد الأقصى لقيمة دعم عائد التمويل العقاري.

وذلك بالإضافة إلى قيمة نصيب الوحدة من تكلفة تنفيذ المرافق العامة وفرق تكلفة بناء الوحدة " على التوالي .

وأشارت الدكتورة مي عبدالحميد الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعى على أن يكون مقدم جدية الحجز 20000 ألف جنيه.

 والمصاريف الإدارية 405 جُنيهات، ويتم دفع قيمة 15% كحد أدنى من إجمالي سعر بيع الوحدة السكنية لاستكمال باقي مقدم الحجز عن التعاقد.


 
وقالت الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، إن هناك عدة شروط يجب توافرها في الشخص الراغب في حجز الوحدات السكنية التي أعلنت عنها وزارة الإسكان الاجتماعى.

 ومن هذه الشروط :
1-أن يكون المتقدم مصري الجنسية.
2-ألا يقل سن المتقدم للحصول على الوحدة السكنية عن 21 سنة وقت نهاية الإعلان.
3- ألا يزيد سن المتقدم من الطبقة منخفضي الدخل عن 50 سنة في تاريخ الإعلان 
4- وألا يزيد سن المتقدم من الفئة متوسطي الدخل عن سن المعاش المُقرر بقانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات الصادر بالقانون رقم 148 لسنة 2019 " في تاريخ نهاية مدة القرض " تُحدد وفقاً للدراسة الائتمانية للجهة الممولة ".
5- وألا يزيد سن المتقدم من متوسطي الدخل من أصحاب المعاشات عن 75 سنة في تاريخ نهاية مدة القرض. بشرط سداد 40% بحد أدنى من قيمة الوحدة كدفعة مقدمة. مع تحويل المعاش إلى الجهة الممولة، كما يحظر على المتقدم شراء الوحدات نقداً ويلتـزم بالتعاقد والسداد بنظام التمويل العقاري لمدة حدها الأقصى 30 سنة.

 
وأضافت الدكتورة مي عبد الحميد الرئيس التنفيذي، أن الحد الأقصى لصافي الدخل لمنخفضي الدخل ولمتوسطي الدخل هو 4500 جنيه شهريًا للفرد و6000 جنيه شهريًا للأسرة.

 بينما يبلغ الحد الأقصى لصافي الدخل لمتوسطي الدخل 10000 آلاف جنيه شهريًا للفرد و14000 ألف جنيه للأسرة.

وأوضحت الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري الدكتورة مي عبدالحميد، أنه لا يحق للمتقدم أو للأسرة ( الزوج/الزوجة/الأولاد القصر ) التقدم لحجز أكثـر من وحدة سكنية في الإعلان، وألا يكون المتقدم أو الأسرة ( الزوج/الزوجة/الأولاد القصر ).

 قد استفاد من مبادرات التمويل العقاري السابقة الصادرة من البنك المركزي بقرارات مجلس إدارته بتاريخ فبراير 2014 أو بتاريخ ديسمبر 2019 وتعديلاتهما أو بتاريخ يوليو 2021، وألا يكون قد سبق التخصيص للمتقدم أو للأسرة ( الزوج/الزوجة/الأولاد القصر ) .

وحدة سكنية أياً كان نوعها بالمدن الجديدة أو المحافظات سواء كانت في حوزته أو تنازل عنها للغير أو بالشراكة مع آخرين أو آلت للمتقدم أو الأسرة بالتنازل من الغير.

 
وأضافت الدكتورة مي عبدالحميد، أنه يشترط ألا يكون قد سبق التخصيص للمتقدم أو للأسرة ( الزوج/الزوجة/الأولاد القصر ) قطعة أرض سكنية أياً كان نوعها بالمدن الجديدة أو المحافظات سواء كانت في حوزته أو تنازل عنها للغيـر أو بالشراكة مع آخرين أو اخذها لمتقدم أو الأسرة عن طريق التنازل من الغير.

واعلنت كذلك مي عبدالحميد ألا يكون المتقدم أو الأسرة ( الزوج/الزوجة/الأولاد القصر ) قد استفاد سابقا بقرض تعاوني .

أو استفاد المتقدم من دعم من المشروع القومي للإسكان أو إحدى الجهات العامة التى تقدم دعماً للحصول على وحدة سكنية، وألا يكون المتقدم أو الأسرة ( الزوج/الزوجة/الأولاد القصر ).

والا يكون المتقدم للوحدة السكنية مالكاً لمسكن ، وأن يكون المتقدم من أبناء محافظة الوادي الجديد - آلتي بها الوحدة السكنية المعلن عنها والمتقدم لها الشخص.

أو الأشخاص المقيمين بها أو الأسر المرتبط بها عملاً أو المحافظات المجاورة. وعلى  هذا تكون الأولوية للمتقدمين للحصول على الوحدة السكنية . 

للعاملين أو المقيمين بالمحافظة ذاتها، ويستثنى من ذلك المتقدمون من متوسطي الدخل.

 
ومن ناحية أخرى أوضحت الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري أن الأولوية في الحصول على الوحدة السكنية ستكون  للعملاء السابق تقدمهم على مشروعات برنامج الإسكان الاجتماعي.  الإعلان الثالث - الإعلان الرابع - الإعلان الثامن" تحت الإنشاء .


ومن الأسر التي سيكون لها الأولوية الحاجزين بالمشروع القومي للإسكان 2005 - 2009 بمدينة الخارجة بمحافظة الوادي الجديد.

وستكون أيضآ الأولوية كذلك لمن هم خارج الأولوية ولم يقوموا بسحب مقدمات الحجز، ولم يسبق تخصيص وحدات سكنية لهم بالمدينة.

وذلك على أن يقوم المتقدم بتوقيع الإقرار الخاص بذلك المرفق بكراسة الشروط وسداد فروق مقدمات جدية الحجز كما هو مذكور بكراسة الشروط.

كما أكدت الدكتورة مي عبدالحميد أنه يلتزم على من يقوم بحجز وحدة سكنية من وحدات الإسكان بمشروع درة الوادي بمدينة الخارجة باستعمالها للسكن له.

وكذلك ولأسرته على نحو منتظم ودائم لمدة 7 سنوات لمُنخفضي الدخل ولمتوسطي الدخل، ويحظر على المتقدم للحصول على الشقة السكنية التصرف فيها.

أو كذلك التعامل عليها بأى نوع من أنواع التصرفات أو التعاملات قبل مرور 7 سنوات وذلك لمُنخفضي الدخل. ولمتوسطي الدخل.

 من تاريخ الاستلام أو الحصول على موافقة مجلس إدارة صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري وسداد مقابل الخدمات المقررة في هذا الشأن وفقاً لقرار مجلس إدارة الصندوق.

ويعاقب كل من يخالف ذلك بالحبس مدة لا تقل عن سنة، وبغرامة لا تقل عن 20000 ألف جنيه ولا تتجاوز مائة ألف جنيه.

أو قد يعاقب بإحدى هاتين العقوبتين، مع الحكم ايضا برد الوحدة السكنية المنتفع بها والدعم الممنوح " المباشر وغير المباشر .


وذلك وفقاً لأحكام قانون الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري رقم 93 لسنه 2018 وقرارات مجلس إدارة الصندوق فى هذا الشأن.


وأشارت الدكتورة مي عبدالحميد الرئيس التنفيذي إلى ضرورة أن يقر المتقدم بصحة البيانات والمستندات المقدمة منه عند الحجز.

وفى حالة المخالفة يكون المالك للوحدة السكنية مسئولاً جنائياً ومدنياً طبقا للقانون.

ويحق لصندوق تمويل الإسكان أو صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري إلغاء التخصيص واسترداد الوحدة دون إنذار أو حكم قضائي واتخاذ كافة الإجراءات القانونية لحفظ حقوقه مع تطبيق أحكام قانون الإسكان الاجتماعي .

و دعم التمويل العقاري رقم 93 لسنة 2018 وتعديلاته وقرار إنشاء صندوق تمويل المساكن رقم 494 لسنة 1979 ولائحته العقارية الصادرة بقرار رئيس مجلس الإدارة رقم 63 لسنة 2017 .


 

طرح شقق إسكان اجتماعي 70 و90 مترا بقسط 500 جنيه.. والكراسات من البريد






تستعد وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، لطرح وحدات إسكان اجتماعي بعدد من المدن الجديدة بقسط شهري يبدأ من 400 جنيه شهريا. ...

 5 شروط لحجز شقق محدودى الدخل بقسط 400 جنيه شهريًا

 بمقدم 12 ألف.. طرح وحدات سكنية لمحدودي الدخل بقسط 450 جنيه شهريا
 


تستعد وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، لطرح وحدات إسكان اجتماعي بعدد من المدن الجديدة بقسط شهري يبدأ من 400 جنيه شهريا.

وتتراوح مساحات الوحدات التي سيتم الإعلان عن طرحها ما بين 70 مترا و90 مترا، ويتم سداد مقدم حجز الوحدة بنسبة 15% من ثمن الوحدة السكنية.

على أن يتم سداد باقي الأقساط على سنوات طويلة تصل مدة السداد إلى ما يقرب من 30 عاما، وبفائدة قدرها 3%، وفقا للمبادرة الأخيرة للتمويل العقاري.

احجز شقتك في مدينة 6 أكتوبر الجديدة. حدائق أكتوبر.العبور الجديدة.بدر.حدائق العاصمة.


 
ومن المقرر أن يشتمل الطرح الجديد لشقق الإسكان الاجتماعي على عدد من المدن الجديدة بالقاهرة الكبرى.

ومن ضم هذه مدن: 
  1. 6 أكتوبر الجديدة.
  2. حدائق أكتوبر.
  3. العبور الجديدة.
  4.  بدر.
  5. حدائق العاصمة.

وحجز الوحدات السكنية في وحدات الإسكان الاجتماعي يكون على الموقع الرسمي لصندوق الإسكان الاجتماعي التابع لوزارة الإسكان.

وسوف يعلن الصندوق مستقبلاً  عن كراسة الشروط وطريقة الحجز التي من المقرر أن يتم توافرها بمكاتب البريد بالمدن والمحافظات التي سوف يشملها الطرح.


 
ويدخل الطرح الجديد لشقق الإسكان الاجتماعي ضمن مبادرة سكن لكل المصريين التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية لتوفير وحدة سكنية لكل مواطن.


 
 

مشروعات الإسكان: شقق الرئيس عبدالفتاح السيسي

  • الإسكان الاجتماعى
يهدف المشروع إلى توفير وحدات سكنية لائقة بأسعار منافسة لمثيلاتها المقدمة من القطاع الخاص مع ميزة السداد بنظام التمويل العقاري - حيث تتراوح مساحات الوحدات السكنية لمشروع سكن مصر من 106 م2 إلى 118 م2 وتتكون من ثلاث غرف وصالة كاملة التشطيب وتكون محاطة بسياج شجري للحفاظ على الخصوصية.

 مع توافر أيضاَ المحلات التجارية أسفل العمارات السكنية لخدمة احتياجات المواطنين - أما مشروع دار مصر فتتراوح مساحات الوحدات السكنية من 100 م2 إلى 150 م2 وتتكون من ثلاث غرف وصالة كاملة التشطيب متضمنة العديد من الخدمات حيث يتوافر به: مول تجاري - مسجد - مدرسة - لاند سكيب - مصاعد - أسواق - محلات تجارية - خدمات منفصلة - أمن وحراسة - سور حديدي يحيط بالمشروع ليصبح كمبوند مغلق لتوفير الخصوصية للمواطنين

  • الإسكان المتوسط
يهدف مشروع الإسكان الاجتماعي إلى خدمة طبقة محدودي الدخل حيث يوفر لهم وحدات سكنية مكونة من غرفتين وصالة أو ثلاث غرف وصالة كاملة التشطيب وتتراوح مساحتها من 75 إلى 90 م2 إلى جانب ذلك فإن هذه الوحدات تُقدم بسعر التكلفة فقط بدعم مباشر يتراوح من 5 إلى 25 ألف جنيه، ويستطيع المستفيد من هذه الوحدة سداد ثمنها على مدى 20 عاماً حيث تم الانتهاء من تنفيذ 538 ألف وحدة بكافة المحافظات والمدن الجديدة.


مشروع الإسكان الفاخر

يحتوى المشروع على وحدات سكنية كاملة التشطيب بمساحات تتراوح بين 100 م2 إلى 150 م2، كما أن المشروع محاط بسور لتوفير الخصوصية للسكان ومتوافر به أمن وحراسة ومبنى اجتماعي ليصبح مشروع كامل الخدمات وفي أفضل مواقع المدن الجديدة

تابع المزيد من هنا

طرح شقق إسكان اجتماعي 70 و90 مترا بقسط 500 جنيه.. والكراسات من البريد






تستعد وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، لطرح وحدات إسكان اجتماعي بعدد من المدن الجديدة بقسط شهري يبدأ من 400 جنيه شهريا. ...


5 شروط لحجز شقق محدودى الدخل بقسط 400 جنيه شهريًا
 بمقدم 12 ألف.. طرح وحدات سكنية لمحدودي الدخل بقسط 450 جنيه شهريا
طرح الإعلان الـ16 لوحدات الإسكان الاجتماعي بمساحات 75 و 90 مترًا




تستعد وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، لطرح وحدات إسكان اجتماعي بعدد من المدن الجديدة بقسط شهري يبدأ من 400 جنيه شهريا. افصل مواقع زيادة متابعين ولايكات الانستقرام 50000 في اسبوع

وتتراوح مساحات الوحدات التي سيتم طرحها ما بين 70 مترا و90 مترا، ويتم سداد مقدم حجز الوحدة بنسبة 15% من ثمن الوحدة السكنية، على أن يتم سداد باقي الأقساط على سنوات طويلة تصل إلى 30 عاما، بفائدة 3%، وفقا للمبادرة الأخيرة للتمويل العقاري. فتح باب التقديم للعمل في المدارس اليابانيه ولمدة 15يوم.



 
من المقرر أن يشمل الطرح الجديد لشقق الإسكان الاجتماعي عدد من المدن الجديدة ب:

القاهرة الكبرى، من ضمنها مدن: 6 أكتوبر الجديدة، حدائق أكتوبر، العبور الجديدة، بدر، حدائق العاصمة.


وحجز وحدات الإسكان الاجتماعي يكون على الموقع الرسمي لصندوق الإسكان الاجتماعي التابع لوزارة الإسكان، وسوف يعلن الصدوق الفترة المقبلة عن كراسة شروط الحجز التي من المقرر أن يتم توافرها بمكاتب البريد بالمدن والمحافظات التي سوف يشملها الطرح.


 
ويدخل الطرح الجديد لشقق الإسكان الاجتماعي ضمن مبادرة سكن لكل المصريين التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية لتوفير وحدة سكنية لكل مواطن.


تفاصيل شقق الاسكان الاجتماعى الجديدة 2022 لمحدودى الدخل ونظام التقديم والتقسيط والاوراق المطلوبة اتاحتها .

الطرح الجديد لشقق 2022 تعرف على تفاصيل الحجز والشروط في إطار الجهد المبذول من القيادة المصرية المتمثلة في الرئيس عبد الفتاح السيسي، من أجل توفير مسكن آدمي لجميع المصريين ودعم قطاع الإسكان في مصر، أعلنت وزارة الإسكان برئاسة الدكتور عاصم الجزار، عن فتح الباب للتقديم على وحدات سكنيه لمحدودي الدخل في مشروعات جنه وسكن مصر ودار مصر، وذلك وفقاً لنظام التمويل العقاري المدعوم من البنك المركزي بالتعاون مع صندوق التمويل العقاري التابع لوزارة الإسكان، وذلك بفائدة متناقصة تتراوح من 3% إلى 8% وبمدد تقسيط تصل إلى 30 سنة.

طرق الاستعلام عن شقق الإسكان الاجتماعي 2022 انتظروا إعلان مهم خطوات التقديم والشروط والاوراق المطلوبة والمواعيد النهائية لقفل ابواب التسجيل :

خطوات التسجيل للحصول على وحدة سكنية


يجب على المواطن أن يقوم بتسديد الدفعة الجدية الخاصة بحجز الوحدة السكنية الذي يريد تملكها
ثم يدفع مصروفات التسجيل
ويسحب كراسة الشروط من مراكز البريد
يقوم بملإها مع إستمارة الحجز والإقرار على الموقع الإلكتروني لصندوق الإسكان الإجتماعي

طريقة حجز الواحدات والتقديم عليها : خطوة حجز الوحدات السكنية إلكترونياً وكذلك إختيار المدينة، وستكون هذه الخطوة متاحة على فترتين، الفترة الأولى من 15 ابريل 2022 وحتى 16 مايو 2022، وذلك للمتقدمين في المشروعات الثلاثة الذين لم يستردوا مقدمات الحجز، الفترة الثانية تبدأ من 17 ابريل 2022 وحتى 8 مايو 2022، وذلك لكافة المتقدمين للإعلان الثاني وكذلك المتقدمين السابقين الذين لم يسحبوا مقدمات الجدية الخاصة بالحجز.

اما عن مواعيد التقديم فستكون كالاتى سيتم فتح باب التقديم في الفترة من 15 ابريل 2022 وحتى 8 مايو 2022

اماكن الواحدات الخاصة بمشروعات جنة ودار مصر وسكن مصر بالمحافظات كالاتى :

وحدات مشروع سكن مصر:

  1. أكتوبر الجديدة
  2. العبور الجديدة
  3. القاهرة الجديدة
  4. المنيا الجديدة
  5. بدر
  6. حدائق أكتوبر
  7. دمياط الجديدة
  8. ناصر “غرب أسيوط”
  9. الشروق

وحدات دار مصر :

  1. السادات
  2. 15 مايو
  3. الشروق
  4. العاشر من رمضان
  5. بدر
  6. برج العرب الجديدة
  7. حدائق أكتوبر.

وحدات مشروع جنة في :

  1. السادات
  2. 15 مايو
  3. الشروق
  4. العاشر من رمضان
  5. بدر
  6. برج العرب الجديدة
  7. حدائق أكتوبر

نظام الدفع والتقسيط والتقديم شقق الإسكان الاجتماعي 2022.

 تفاصيل الوحدات المطروحة بالمرحلة الجديدة لمتوسطى الدخل : غالبية الوحدات لمطروحة مدعومة من البنك المركزي بفائدة 3% وبفترة تقسيط تصل إلى 30 عاماً، وهناك وحدات أخرى بفائدة 8% وبفترة تقسيط 25 عاماً، علماً أن كافة الوحدات كاملة التشطيب والمرافق وجاهزة للتسليم الفوري ,حيث أضاف خطاب أن المشروعات المعلن عنها متنوعة المساحات وتختلف بين مدينة والأخرى ومشروع والآخر، فيوجد مشروع سكن مصر الذي تكون المساحات فيه من 106م إلى 133م، ومشروع دار مصر الذي تكون مساحات الوحدات به من 100 إلى 150 متر، وأخيراً مشروع جنة الذي تكون مساحاته من 100 إلى 151 متر.




بقسط شهري 500 جنيه.. الإعلان عن طرح شقق إسكان اجتماعي الشهر المقبل.. هكذا كشفت مصادرنا بوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة.

المصادر بوزارة الإسكان قالت إن الوزارة ممثلة في صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، سوف تطرح وحدات سكنية بمشروع الإسكان الاجتماعي للفئات محدودة الدخل، لافتة إلى أن الشهر المقبل سيتم الكشف عن تفاصيل الطرح الجديد لشقق محدودي الدخل.

وأضافت مصادرنا بوزارة الإسكان، أن طرح شقق إسكان اجتماعي، جاء بناء على تصاعد المطالب من المواطنين بضرورة طرح شقق سكنية بأسعار مخفضة تناسب محدودي الدخل، مشيرة إلى أنه سيتم طرح وحدات بقسط شهري 500 جنيه ويصل القسط حتى 1000 جنيه حسب دخل العميل وسنه ومبلغ الدعم الذي سيتحصل عليه من الدولة حيث يصل مبلغ الدعم إلى 60 ألف جنيه دعم نقدي يصل عليه المستفيد ويخصم من قيمة الوحدة السكنية
 
المصدر اليوم السابع.
 
شروط ورابط وطريقة التقديم للحصول على وحدة سكنية من شقق وزارة الاسكان الاجتماعي
رابط وطريقة التقديم للحصول على وحدة سكنية من وزارة الإسكان 2022



للحصول على وحدة سكنية من شقق الإسكان الاجتماعى 2022 . يقوم المتقدم للوحدة السكنية بشراء كراسة الشروط وهي موجودة بمكاتب البريد بجمهورية مصر العربية.

وذلك بعد الإعلان عن طرح الوحدات السكنية بوسائل الإعلام المختلفة كما هو موضح في موقع et3lom.ocm

ثم بعد ذلك يقوم المتقدم الحصول على الوحدة السكنية بدفع المبلغ المطلوب بمكتب البريد واستلام الإيصال بذلك.

ثم بعد الانتهاء من ذلك يقوم المتقدم بالدخول للبوابة الإلكترونية للصندوق https://www.shmff.gov.eg.

وتكون خطوات التقديم كالآتي:
   1. يقوم المتقدم الحصول على الوحدة السكنية بإنشاء حساب بالموقع عن طريق الضغط على زر "تسجيل" أعلى الصفحة.

   2. يقوم المتقدم بملء استمارة التسجيل وإدخال كود التفعيل الذي يتم إرساله برسالة نصية.

   3. يقوم المتقدم بالضغط على زر تقديم طلب وحدة سكنية.

   4. يقوم المتقدم بملء بيانات الطلب للحصول على الوحدة السكنية.

   5. يقوم المتقدم بإرفاق المستندات المطلوبة.

   6. يقوم المتقدم الحصول على الوحدة السكنية بعد برفع كافة المستندات تظهر رسالة "تم ارسال طلبكم بنجاح" و بذلك تتم عملية تقديم الطلب.
 

فى حالة التمويل الخارجى

وفى هذا النوع يأتى العميل بوحدة خارجية وتكون خطوات التقديم كالآتي:

يتوجه العميل الراغب في الحصول على وحدة سكنية من شقق الإسكان الاجتماعى إلى أى جهة من جهات التمويل التى تعمل فى مجال التمويل العقارى مع إحضار المستندات الآتية:

   1. يحضر المتقدم صورة من مستند ملكية الوحدة باسم البائع.

   2. يقوم المتقدم بإحضار صورة من رخصة المباني للوحدة.

   3. يقوم المتقدم بإحضار شهادة تصرفات عقارية (نموذج 19 عقاري) من الشهر العقاري. 

   4. يقوم المتقدم بتقييم حديث للوحدة من قبل أحد الخبراء المعتمدين بتكليف من جهة التمويل بحيث لا يزيد سعر الوحدة عن200 ألف جنيه للوحدة نصف تشطيب.

 و250 ألف جنيه للوحدة كاملة التشطيب بخلاف وديعة الصيانة وذلك بحد أقصى 100 متر مساحة الوحدة السكنية. 

ثم بعد موافقة جهة التمويل على طلب العميل يتوجه العميل بعد.ذلك بمستنداته إلى مقر الصندوق.

 ومعه خطاب من جهة التمويل العقاري يفيد هذا الخطاب بموافقته على تمويل العميل على هذه الوحدة السكنية.

مع ذكر بيانات الوحدة السكنية كاملة. مع الاخذ في الاعتبار تحديد سعر الوحدة ومستوى التشطيب، وصورة من التقييم الخاص بالوحدة.

الخط الساخن
5777 - 5999 - 1188 - 090071117 - العمل من الساعة ( 9 صباحا - إلى 9 مساء)

تعليقات
18 تعليقًا
إرسال تعليق
  • غير معرف 6/17/2022

    الاسكندريه فى برج العرب الجديد فقط ممكن المساحه والاسعار

    إرسال ردحذف
    • غير معرف 6/17/2022

      فن المكن

      إرسال ردحذف
      • غير معرف 6/17/2022

        إرسال ردحذف
        • غير معرف 6/17/2022

          ممكن تفاصيل

          إرسال ردحذف
          • غير معرف 6/18/2022

            يافندم هل يوجد مشروع بالاسكندرية او البحيرة وكيف احصل على سكن والوحدات لا احد يفيدنا بذلك ارجوا الرد للاهمية

            إرسال ردحذف
            • غير معرف 6/18/2022

              عايز شقة

              إرسال ردحذف
              • غير معرف 6/18/2022

                يحي سعيد محمود العدس

                إرسال ردحذف
                • غير معرف 6/18/2022

                  انا عايز اقدم على شقه في الاسكان الاجتماعي محدود الدخل

                  إرسال ردحذف
                  • غير معرف 6/18/2022

                    اقدام ازاي

                    إرسال ردحذف
                    • غير معرف 6/18/2022

                      انا من القليوبية وعايز اقدم في العبور أو القاهرة معايا ثلاثة عيال عايز شقه لمحدودي الدخل

                      إرسال ردحذف
                      • غير معرف 6/19/2022

                        ممكن تفاصيل؟؟

                        إرسال ردحذف
                        • غير معرف 6/19/2022

                          التقدم في القاهرة الجديدة بدأ ولا لسه فى حد يعرف ونقدم اذاى

                          إرسال ردحذف
                          • غير معرف 6/19/2022

                            يجوز نقدم في محافظه مش بتاعتي لان محافظتي مافيها مشاريع

                            إرسال ردحذف
                            • غير معرف 6/19/2022

                              انا اريد شقه في الشروق ضروري جدا ياريت حد يفيدني ولكم جزيل الشكر

                              إرسال ردحذف
                              • غير معرف 6/19/2022

                                انا محتاج حد بتواصل معايا علشان اشوف المطلوب

                                إرسال ردحذف
                                • غير معرف 6/19/2022

                                  في بورسعيد

                                  إرسال ردحذف
                                  • غير معرف 6/21/2022

                                    فى،فالاسكندرية

                                    إرسال ردحذف
                                    • غير معرف 6/21/2022

                                      أنا 62 سنه التقدم يوم كام والأوراق المطلوبة لشقق محدود الدخل إلى المقدم بتعها 15000 جنيه أرجو الإفادة شكرا شكرا

                                      إرسال ردحذف



                                      وضع القراءة :
                                      حجم الخط
                                      +
                                      16
                                      -
                                      تباعد السطور
                                      +
                                      2
                                      -