وزارة الإسكان تعلن عن 10 أوراق لابد توافرها للتقديم والحجز في شقق الإعلان السادس عشر

وزارة الإسكان تعلن عن 10 أوراق لابد توافرها للتقديم والحجز في شقق الإعلان السادس عشر



كثير من المواطنين والأسر المصرية في انتظار إعلان وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة عن الاعلان السادس عشر لحجز وحدات سكنية من وزارة الإسكان الاجتماعي. باقساط 30 سنة تعرف على شروط حجز شقق الإسكان بالإعلان الـ16


 حيث أعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة عن تجهيزها لطرح الإعلان السادس عشر خلال الفترة المقبلة.


ونحن من خلال تقريرنا هذا نتطرق إلى المستندات المطلوبة للتقديم في الوحدات السكنية التابعة لوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية . وذلك ضمن الإعلان السادس عشر المنتظر الاعلان عنه. بحسب مصادر من داخل صندوق الإسكان الاجتماعي ومبادرة التمويل العقاري 3% و 8%.


المستندات المطلوبه لحجز وحدة سكنية في وزارة الإسكان:


صورة من بطاقة الرقم القومي للمتقدم وزوجه بشرط أن تكون (سارية).

قسيمة الزواج وشهادة ميلاد الأولاد كمبيوتر.

مستندات إثبات الدخل إن وجد، ويكون الدخل المذكور هو صافي الدخل الشهري.بداية من شهر يوليو طرح شقق سكنية مدعومة لمحدودي الدخل

إذا كان المتقدم متزوج عليه تقديم مفردات مرتب زوجته. وإذا كانت زوجته لا تعمل يتم تقديم إقرار يفيد ذلك.

إيصال سداد مقدم الحجز البالغة 10% من قيمة الوحدة السكنية + مصروفات التسجيل.


أي مستندات خاصة بمصادر الدخل الإضافية (عمل إضافي – الأملاك الزراعية أو العقارات أو الأراضى – معاش استثنائي أو خلافه – امتلاك أى سندات أو أسهم أو ودائع أو أى أوعية ادخارية أو حسابات التوفير أو أى أوراق مالية تدر دخلاً إضافياً إن وجد.


بالنسبة لأصحاب المهن والأعمال الحرة والأنشطة التجارية والحرفية وغيرهم. عليهم تقديم شهادة من محاسب قانوني معتمدة بشرط أن تبين صافى الدخل السنوي أو الشهري موضح بها مهنة المتقدم.

بالإضافة إلى صورة من السجل التجاري أو البطاقة الضريبية لأصحاب الصناعات والأنشطة التجارية والحرفية المختلفة.

بالإضافة أيضاً إلى شهادة التأمينات الاجتماعية إن وجدت. موضح بها المهنة والأجر التأمينى أو صورة من البطاقة النقابية أو اشتراك النقابة.


 
أما بالنسبة فيما يخص كلا من الأرامل والمطلقات وأصحاب المعاشات، عليهم تقديم طابعة معتمدة ببيانات المعاش من التأمينات بالنسبة للأرملة وأصحاب المعاشات. وصورة من مستند النفقة التي تتحصل عليها المطلقة.


 بجانب ذلك صور من الشهادات الرسمية المثبتة للحالة الاجتماعية وعدد أفراد الأسرة (وثيقة الزواج أو الطلاق أو الوفاة، وشهادات ميلاد الأبناء القصر رقم قومي مُميكن، وقيد عائلي مُميكن).

إيصال مرافق حديث لمحل السكن الحالي (كهرباء أو غاز أو مياه).

 في حال سبق الحجز بأحد مشروعات الإسكان الاجتماعي دون التخصيص والاستفادة يشترط تقديم مستند يُفيد بسحب مقدم جدية الحجز بالإعلان السابق.


 
 

تعليقات
تعليق واحد
إرسال تعليق
  • غير معرف 6/14/2022

    معاد التقديم امته

    إرسال ردحذف



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -