بمقدم 10% فقط وقسط شهري 600ج استلم شقتك في الطرح ال16 لوزارة الإسكان

احجز شقتك في وزارة الإسكان بمقدم 14الف وقسط شهري 600ج 



بقسط 600 جنيه شهريًا تفاصيل الإعلان الـ16 لحجز شقق الإسكان الاجتماعى.

اعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية عن طرح شقق الإسكان الاجتماعي أو سكن لكل المصريين، وذلك من أهم المشروعات التي تطرحها وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية والممثلة في صندوق الإسكان الاجتماعي.
 
الوحدات السكنية لوزارة الإسكان الاجتماعي تحت مسمى سكن لكل المصريين، من أهمها المشروعات التي تطرحها وزارة الإسكان ممثلة في صندوق الإسكان الاجتماعي. 

وهذا الذي يتساءل عنه عدد كبير من المواطنين حيث يسأل العديد من المصريين عن مواعيد التقديم في شقق الإسكان الاجتماعي، التي تطرحها وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية لمحدودي الدخل ومتوسطي الدخل المعروفة بالتمويل العقاري. شقق سوبر لوكس للايجار: الإسكان تعلن عن طرح 100 ألف وحدة سكنية متشطبة ومفروشة بـ400 جنيه شهريًا


وفي حوار مع الدكتورة مي عبد الحميد الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي، حيث قالت إن الوقت الحالي لا يوجد أي طرح لمشروع الإسكان الاجتماعي، حيث انتهى الصندوق من آخر طرح سكن لكل المصريين أو ما يطلق عليه الإعلان الـ 15 نهاية العام الماضي وتم إعلان النتيجة الخاصة بكل مشروع. وزارة الاسكان تطرح شقق بالعاصمة الإدارية الجديدة بالصور وزير الإسكان يعلن تفاصيل حجز الفلل والوحدات السكنية بالمرح الثامن مشروع بيت الوطن


وأضافت الدكتورة مي عبدالحميد الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعى في تصريحات تليفزيونية، أنه متوقع أن يتم طرح إعلان جديد على نهاية الشهر الجاري، حيث يجرى حاليا العمل على الانتهاء من تسليم الشقق الخاصة بالإعلانات السابقة.

واضافت الدكتورة مي عبدالحميد الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعى أن الإعلان الجديد سيكون هو الإعلان رقم 16 للإسكان الاجتماعي.

وذلك بعدد من المدن الجديدة وأبرزها 6 أكتوبر الجديدة وحدائق أكتوبر و15 مايو والعبور الجديدة، ومدينة السادات وبعض المدن في الصعيد. الاوراق والمستندات المطلوبة لحجز وحدات الإسكان المتوسط بـ«سكن مصر» و«دار مصر» و«جنة مصر»

1- واعلنت الدكتورة مي عبدالحميد أنه إلي الآن لم تحدد وزارة الإسكان موعدًا محددًا حتى الآن يتم فيه طرح الإعلان الـ16 للإسكان الاجتماعي، لكن من المتوقع أن يكون نهاية الشهر الجاري.

2- واضافت كذلك ان الشقق التي يتم طرحها ستكون كاملة التشطيب وبمساحات تتراوح ما بين 90 مترا و75 مترا، كما يوجد مساحات آخرى من 100 إلى 120 مترا لمتوسطى الدخل وتكون أغلى من الإسكان الاجتماعي.

3- واضافت مي عبدالحميد أسعار شقق الإسكان الاجتماعي، يوجد نوعين من شقق الإسكان الاجتماعي، النوع الأول وهو الأعل والذي يتم تنفيذه خلال 3 سنوات من بداية التقديم.

واضافت الدكتورة مي عبدالحميد أن آخر أعلان وصل سعر الشقة الـ90 متر لـ310 ألف جنيه، والـ75 مترا لـ245 ألف جنيه، ومن المؤكد أن يرتفع السعر في الإعلان الجديد وهو الإعلان الـ16.

واضافت كذلك مي عبدالحميد بأن النوع الثاني من شقق الإسكان الاجتماعي وهو وحدات تم تنفيذها في وقت سابق وتتواجد في مدن الصعيد ووجه بحري ويصل سعر الوحدة لـ197 ألف جنيه وحتى 210 ألف جنيه.


4- واضافت الدكتورة مي عبدالحميد بان طريقة الحجز في شقق الإسكان الاجتماعي:
حيث قالت إنه لحجز وحدة في مشروع الإسكان الاجتماعي، يتم المرور بعدة خطوات، تبدا بالذهاب لمكتب البريد وشراء كراسة شروط، وسداد جدية الحجز الخاصة بالمشروع في مكتب البريد أيضًا، لكن هذه الخطوة ننتظر الإعلان عن مواعيدها من خلال صندوق الإسكان الاجتماعي.



واضافت الدكتورة مي عبدالحميد بأن الخطو الثانية لطريقة التقديم على الموقع الإلكتروني، ورفع الاوراق المطلوبة، وانتظار نتيجة التقديم، والتي يبدأ بعدها سداد الأقساط الربع سنوية.

أما الخطوة الثالثة فتأتي بعد انتهاء سداد الأقساط الربع سنوية وهي الاستعلام الميداني للتأكد من صحة البيانات، وتحويل الملف إلى جهة التمويل، ثم استلام الوحدة محل الحجز، إذا كان المتقدم متوافق مع الشروط.

5– واضافت كذلك الدكتورة مي عبدالحميد أنه بالنسبة لكراسة الشروط يتم شرائها من البريد، بمقابل 150 جنيها، ويصل مقدم جدية الحجز لـ15 ألف جنيه، ثم يتم سداد دفعات ربع سنوية تصل لـ12 دفعة بقية 2600 جنيه كل 3 أشهر، حتى موعد الاستلام.

6– واضافت مي عبدالحميد بأن طرح الإعلان الـ16 للإسكان الاجتماعي يدخل ضمن مبادرة التمويل العقاري الجديدة ذات العائد 3% وفترة سداد على 30 عامًا، وذلك بعد سداد 10% من قيمة الوحدة السكنية كمقدمة حجز للوحدة.

7- واضافت كذلك انه من يتقدم لحجز وحدة سكنية ضمن طرح الإعلان الـ16 للإسكان الاجتماعي سوف يحصل على دعم نقدي من الدولة قد يصل إلى 60000 الف جنيه. للمستفيد الواحد وذلك حسب سنه ودخله، هذا بخلاف دعم الأرض والمرافق الذي يحصل عليه جميع المستفيدين بوحدات الإسكان الاجتماعي.

8- واضافت الدكتورة مي عبدالحميد الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعى بأن القسط الشهري في شقق الإسكان الاجتماعي يتراوح بين 600 جنيها وحتى 1200 جنيها.

 لكن يوجد هناك عدة عوامل تحدد قمية القسط الشهري وهذه الأشياء هي:
 عمر المتقدم .
وسعر الشقة.
 والدخل الشهري.
فكلما كان العمر صغير والدخل مرتفع يقل القسط الشهري.



تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -