ما هو البيكسل حجم البيكسل مشكلات البيكسل

ما هو البيكسل حجم البيكسل مشكلات البيكسل

ما هو البيكسل حجم البيكسل مشكلات البيكسل



البكسل ، المعروف أيضًا باسم عنصر الصورة (pix = picture ، el = element) ، هو أصغر نقطة قابلة للتعديل في صورة نقطية. يمكن أن يأخذ كل بكسل خصائص تزيد عن مليون لون مختلف - وعند تجميعها معًا ، يمكنها تصوير نطاق غير محدود من الأشكال والصور. 


بشكل أساسي ، تعد البيكسلات هي اللبنات الأساسية للعالم الرقمي ، مما يسمح للمصممين بمعالجتها وتعيينها على إحداثيات محددة لإضفاء الحيوية على الصورة.


في التصميم المرئي ، من المهم فهم الهيكل العام للبكسل وكيف يمكن التلاعب به للاستفادة من جودة تصميماتك. 


مشكلات البكسل.

لتجنب المشكلات الشائعة مثل البكسل وانخفاض سرعات تحميل صفحة الويب ، دعنا نلقي نظرة فاحصة على بكسل واحد ونجيب على بعض الأسئلة المهمة التي ستساعدك في إرشادك عند بدء العمل مع وحدات البكسل.



ما هو حجم البكسل؟

عند العمل مع الصور ، هناك بعدين رئيسيين يجب مراعاتهما عند تحديد حجم وحدات البكسل الخاصة بهم: ارتفاع وعرض الصورة وعدد وحدات البكسل في البوصة (PPI). 

يقيس الطول والعرض الحجم الكلي لصورتك ، بينما PPI هو عدد البكسل الذي يغطي كل 1 × 1 بوصة مربعة من الصورة. تعني PPI الأعلى كثافة بكسل أكبر ، مما يمنحك صورة بدقة أعلى.


 سيؤدي انخفاض PPI إلى عكس ذلك ، مما يجعل دقة الصورة أقل ، مما يعني أنها تبدو أكثر بكسلًا.


كم عدد وحدات البكسل التي أحتاجها؟

من أهم الأشياء التي يجب وضعها في الاعتبار عند العمل باستخدام وحدات البكسل هو أن PPI داخل صورة معينة يرتبط ارتباطًا مباشرًا بحجم ملفها. إذا كنت تعمل مع الصور لتضمينها على موقع الويب الخاص بك ، يمكن أن تتسبب أحجام ملفات الصور الكبيرة في تأخير كبير في أوقات تحميل صفحات الويب. 



لتجنب ذلك ، تأكد من تغيير حجم صورك لعرض صفحة الويب المناسبة. بالنسبة لمعظم مواقع الويب القياسية ، فإن هذا يعادل الصور التي تحتوي على 72 نقطة في البوصة. ومع ذلك ، فإن عدد وحدات البكسل التي تحتاجها يعتمد على المشروع الذي تعمل عليه.


على سبيل المثال ، إذا كنت مصورًا محترفًا ، فستحتاج إلى التأكد من أن صورك تحتوي على أكبر عدد ممكن من وحدات البكسل لضمان إمكانية احتواء صورك للعديد من الإطارات ذات الأحجام المختلفة دون التسبب في حدوث بكسلات. إذا كنت قلقًا بشأن تحول صورك إلى وحدات بكسل مفرطة ، فسيعطيك القسم التالي نصائح حول كيفية تجنبها.


كيف أتجنب البيكسل عند القيام بتصميم رسومي أو تحرير الصور؟

أحد الأشياء الرئيسية التي يجب البحث عنها هو ما إذا كانت صورتك تحتوي على عدد كافٍ من PPI. عدد أقل من PPI وأحجام أكبر للصور سيؤدي إلى منتج نهائي أكثر بكسلًا. 


في حين أن الصورة قد تتميز بدقة عالية وتبدو واضحة في برنامج التصميم الخاص بك ، فإن تحديد PPI أقل عن طريق الخطأ عند تصدير الصورة سيؤدي إلى البكسل.


على الرغم من أن PPI الأعلى يمنحك صورة بدقة أعلى ، من المهم أن تتذكر أنه سيزيد أيضًا من حجم ملف الصورة. إنها ممارسة جيدة لتصدير صورتك بعدة زيادات في PPI لمعرفة ما هو ضروري لحالة الاستخدام الخاصة بك. 


هذا يضمن أن الصورة المخصصة لتصميم الويب لن تؤثر سلبًا على أوقات تحميل صفحة الويب الخاصة بك.


ما تريد معرفته عن البكسل

على الرغم من أن البيكسلات صغيرة بطبيعتها ، إلا أن هناك العديد من العوامل المهمة التي يجب مراعاتها عند العمل معها للتأكد من عرضها بشكل صحيح في تصميمك أو عملك الفني. ثلاثة من هذه العوامل هي تصميم الويب سريع الاستجابة وكثافة البكسل ومعلومات الألوان.


تصميم ويب سريع الاستجابة

عند التصميم لصفحة ويب ، يجب أن تأخذ في الاعتبار تنوع أحجام الشاشات والأجهزة التي سيتم استخدامها لعرض كل صفحة من صفحات الموقع


يسمح تصميم الويب سريع الاستجابة للمصممين بتعديل شبكة تصميم الويب وكيفية ظهور صفحات الموقع بهم على أجهزة مثل شاشات سطح المكتب والأجهزة اللوحية والهواتف الذكية.


يشار إلى أبعاد الشاشة المختلفة هذه بنقاط توقف في تصميم الويب. نظرًا لوجود نقاط توقف مختلفة ، يجب على المصممين اختبار كيفية ظهور صورهم على شاشة صغيرة مقابل شاشة كبيرة. 


بدون هذا الاختبار ، قد تبدو الصورة التي تبدو رائعة على الهاتف الذكي منقطة بشدة عند عرضها على جهاز كمبيوتر محمول.


كثافة البكسل

كما تطرقنا سابقًا ، تعد كثافة البكسل مكونًا رئيسيًا لضمان أن تكون صورتك واضحة قدر الإمكان ، مما يمنحها مظهرًا عالي الدقة ومصقولًا. ومع ذلك ، فإن كثافة البكسل العالية جنبًا إلى جنب مع الحجم الكلي للصورة نفسها ستزيد من حجم ملف الصورة ، مما قد يؤثر سلبًا على سرعة تحميلها على صفحة الويب. 


بدلاً من زيادة PPI لصورتك إلى أعلى كثافة ممكنة ، من الأفضل تجربة زيادات مختلفة للعثور على أفضل حجم للصورة و PPI لحالة الاستخدام الخاصة بك.


معلومات اللون

كل بكسل داخل الصورة يخزن معلومات لون محددة. بالنسبة للصور التي سيتم عرضها على شاشة رقمية ، ستستخدم البكسل ملف تعريف ألوان RGB (أحمر وأخضر وأزرق). 


من ناحية أخرى ، تستخدم الصور المطبوعة ملف تعريف ألوان CMYK (سماوي وأرجواني وأصفر ومفتاح / أسود) ويتم قياسها بالنقاط لكل بوصة (DPI) بدلاً من PPI. 


في كلتا الحالتين ، ستتميز كل PPI أو DPI بملف تعريف لون فريد - وعند وضعها بجوار وحدات البكسل الأخرى في مجموعة ، فإنها ستشكل صورة.


ابدأ البناء بالبكسل 

البكسل هي اللبنات الأساسية للعالم الرقمي. على الرغم من صغر حجمها ، إلا أنها يمكن أن تؤثر بشكل كبير على كيفية عرض تصميماتنا على مجموعة متنوعة من الشاشات والأجهزة المختلفة. 


هذا هو السبب في أنه من المهم أن يأخذ جميع المصممين ، وخاصة أولئك الذين يشاركون في تعاون بين المصمم والمطور ، الوقت الكافي لفهم وظيفة البكسل وكيفية الاستفادة منه لبناء حتى تصميماتنا الأكثر تفصيلاً. 



عندما تعمل باستخدام وحدات البكسل ، تأكد من التحقق من حجم ملف صورتك ووحدات البكسل ، بالإضافة إلى التأكد من اختبار كيف تبدو صورك في نقاط توقف متعددة.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -