خطوط الويب: أفضل 7 خطوط حديثة لموقع الويب

خطوط الويب: أفضل 7 خطوط حديثة للمواقع

أفضل 7 خطوط حديثة للمواقع


تعد الطباعة عنصرًا أساسيًا في التصميم يكمل المحتوى الذي تقوم بإنشائه. مع وجود عدد لا نهائي من الخطوط المتاحة عبر الإنترنت ، فإن الأمر متروك للمصمم لمعرفة أيها يستخدم (أو لا يستخدمه) عند اختيار أفضل الخطوط لمواقع الويب


ولكن عندما يتعلق الأمر باختيار الخطوط الصحيحة ، فمن أين تبدأ بالضبط؟ وكيف يمكنك التأكد من أنك تختار الخط الصحيح لعلامتك التجارية؟ أدناه ، سوف تتعرف على كيفية استخدام الخطوط على موقع الويب الخاص بك بشكل فعال ، وكذلك اكتشاف بعض من أفضل الخطوط الحديثة المتاحة للمواقع الإلكترونية اليوم.


أنواع الخطوط المستخدمة في موقع الويب

أسلوب الطباعة هو أسلوب ومظهر اللغة. إنها تلعب دورًا حيويًا في إدراك علامتك التجارية ، ويجب أن تكون في طليعة عملية التصميم الخاصة بك. تنقل الخطوط القيم والمعاني المختلفة التي يجب أن تتماشى تمامًا مع رسالة علامتك التجارية الشاملة. 


عند اتخاذ قرار بشأن أفضل الخطوط لمواقع الويب ، تأكد من سهولة قراءتها وقراءتها وأمانها على الويب. سيعمل الخط الآمن للويب عبر جميع المتصفحات والأجهزة ، وهو أمر بالغ الأهمية لإيصال علامتك التجارية إلى تأثيرها الكامل.عند اختيار خط ، من المهم فهم الأنواع الأربعة الرئيسية للطباعة:
  • خطوط Serif
  • خطوط Sans-serif
  • خطوط البرنامج النصي
  • عرض الخطوط


الاختلافات بين خطوط serif و sans-serif والنصوص وخطوط العرض. 


خطوط Serif و sans-serif
السؤال الأكثر شيوعًا الذي تطرحه على نفسك عند اختيار خط هو ما إذا كان يجب عليك استخدام خط serif أو sans-serif. قبل أن نتعمق في وقت استخدام كل منهما ، دعنا أولاً نفهم الاختلافات المرئية بينهما.


الاختلافات بين خطوط serif و sans-serif. تحتوي خطوط Serif على الخطاف في نهاية الأحرف بينما لا تحتوي خطوط sans-serif على ذلك. ائتمان الصورة Easil .



لا تحتوي خطوط sans-serif على الخطاف الصغير كما هو محاط بدائرة في خطوط serif. باستخدام كلمة "بلا" التي تعني حرفياً "بدون" ، فمن السهل تحديد الفرق بين الاثنين بشكل مرئي.يمكنك استخدام خطوط serif و sans-serif لمختلف سيناريوهات ومنتجات التصميم. 


يمكن قراءة خطوط Serif بسهولة في نسخ أصغر ، بينما تبرز خطوط sans-serif في عناوين كبيرة وجريئة. تقرأ خطوط Serif على أنها "تقليدية" بينما تميل خطوط sans-serif إلى قراءتها على أنها "حديثة". كما رأينا أعلاه ، تحتوي خطوط serif على زخارف إضافية بينما تميل خطوط sans-serif إلى أن تكون هندسية وغير مزخرفة.


خطوط العرض والنصوص

النوعان الآخران الشائعان من الخطوط التي يجب مراعاتها هما خطوط العرض والسيناريو. خطوط العرض هي خطوط كبيرة وملفتة للنظر تُستخدم في العناوين الرئيسية أو الإعلانات. إنهم لا يقرؤون جيدًا في النص الأساسي أو النص الذي يقل عن 14 نقطة. لذلك ، لا يتم استخدامها بشكل متكرر مثل خطوط serif و sans-serif.



ثلاثة أمثلة لخطوط العرض الحديثة والملفتة للنظر.

تستخدم الخطوط النصية بشكل شائع لأغراض الديكور. يعد البرنامج النصي رائعًا للاستخدام عند سحب علامات الاقتباس أو كتابة العناوين أو محاكاة الحروف اليدوية.

يجب مراعاة أن يكون نوع الخط  مفيد للنص الطويل.

ما يجب مراعاته عند اختيار الخط
الآن بعد أن فهمت أنواع الخطوط التي يمكنك الاختيار من بينها ، فقد حان الوقت لاختيار الخطوط التي ترغب في دمجها في تصميمك. يعد العثور على إلهام التصميم عبر الإنترنت طريقة رائعة للبدء.


 ابدأ بالاطلاع على الشركات المماثلة ذات الجماهير المماثلة ، والتركيبة السكانية ، والمنتجات ، ومعرفة الخط الذي تستخدمه. هل تستخدم المؤسسات المالية خطوط serif أم sans-serif؟ ماذا عن الصحف ، مكاتب المحاماة ، أو موقع مخبز كب كيك؟بغض النظر عن نوع الخط الذي تختاره ، فإليك الأشياء الرئيسية التي يجب مراعاتها عند اختيار أفضل الخطوط لموقع الويب الخاص بك.


إن يكون الخط سهل القراءة

بعض الخطوط أسهل في القراءة من غيرها. يعد تباين الألوان وتباعد الأحرف والتتبع والمسافة البادئة من الأشياء التي يجب مراعاتها عند تقييم قابلية قراءة الخط الخاص بك.

 تجنب استخدام جميع النصوص أو النصوص الكبيرة بأحرف كبيرة ، حيث إنها تفرض إجهادًا على عين المستخدم. يميل حجم الخط الأفضل لمواقع الويب إلى 14 إلى 16 نقطة.


التسلسل الهرمي للمعلومات الخط

يجب أن يكون الخط الأكبر في أعلى صفحة الويب كعنوان H1 ، لأنه أكثر شيوعًا. سيقل حجم العنوان H2 ، وكذلك H3 و H4 وما إلى ذلك. يوضح هذا التسلسل الهرمي للقارئ ما هي المعلومات التي يجب التركيز عليها والنص الموجود لدعمها.


بساطة الخط

احتفظ بتصميمك على خطين كحد أقصى ، بما في ذلك خط sans serif وواحد خط serif. ليست هناك حاجة لدمج أكثر من واحد لكل منهما. إذا قمت بإضافة خط ثالث ، اجعله ظاهريًا. على سبيل المثال ، دمج خط نصي كخط ثالث لمحاكاة علامات الاقتباس.


خطوط Serif كلاسيكية أو رسمية أو أنيقة

خطوط Serif كلاسيكية أو رسمية أو أنيقة ، بينما خطوط sans-serif حديثة وبسيطة وودودة. الأمر متروك لتصميمك للتأكد من تطابق مزاج المحتوى الخاص بك مع النص.


من المهم ملاحظة أن علم نفس التصميم منتشر في الطباعة ، حيث يلعب دورًا في الحالة المزاجية التي تحاول نقلها. على سبيل المثال ، يخبرنا علم نفس الخط الحديث أن العديد من خطوط sans-serif المعاصرة يتم نقلها على أنها واضحة وجديرة بالثقة ومركزة على التكنولوجيا ومتطورة ومبتكرة.


7 أفضل خطوط تصميم الويب

الآن بعد أن فهمت الدور المهم للطباعة في التصميم ، دعنا نناقش أفضل 7 خطوط لمواقع الويب. قبل أن نفعل ذلك ، من المهم ملاحظة أن أفضل خطوط تصميم الويب غالبًا ما تكون متاحة مجانًا على الإنترنت. تميل أفضل مواقع الخطوط إلى أن تكون خطوط Adobe وخطوط Google وخطوط Microsoft .


1. افتح sans أفضل خطوط تصميم الويب

Open Sans هو خط سهل القراءة ومحايد وبسيط للاختيار من بينها. يعد خط sans-serif هذا أحد أفضل الخطوط لتجربة المستخدم (UX) وسهولة القراءة. يعد Open Sans خيارًا آمنًا لمعظم التجارب ويعمل بشكل أفضل مع الشركات التي تقدر مراقبة الجودة والموثوقية.

 تم تصميم بعض أفضل مواقع الويب لعام 2022 في Open Sans.
 محرف: Sans-serifيقترن جيدًا مع: مونتسيرات ، لاتو ، براندون غروتسك ، وروبوتوقم بتنزيل Open Sans عبر Adobe Fonts.


2. مونتسيرات من افضل انواع خطوط الويب.

يعد مونتسيرات أحد أفضل خطوط الويب للاختيار من بينها. مونتسيرات هو خط هندسي بلا خط يمكن دمجه بسهولة في أي مكان في موقعك. يتم تغيير حجم هذا الخط بشكل جيد .

حيث يمكن قراءته بسهولة بغض النظر عما إذا كان كبيرًا أو صغيرًا. تميل الديموغرافية الألفية إلى الانجذاب نحو هذا الخط الجريء والشبابي.محرف:

أزواج Sans-serif بشكل جيد مع:
 Open Sans و Roboto Slab و Loraقم بتنزيل مونتسيرات عبر Adobe Fonts.

3. من خطوط مواقع الويب روبوتو 

Roboto هو محرف sans-serif وهو هندسي ولكن به أيضًا منحنيات مفتوحة. يعتبر خطًا وديًا ومهنيًا ، ويتم استخدامه في كلا السيناريوهين. صادف أن يكون Roboto هو الخط الافتراضي على Android وخدمات Google الأخرى.

محرف: Sans-serifيقترن جيدًا مع: Roboto Slab و Open Sans و Lato و Playfair Displayقم بتنزيل Roboto عبر Adobe Fonts.


4. عرض Playfair خط مواقع الويب

Playfair Display هو خط Serif بجودة أنيقة وعصرية تتميز بلمسات من الأنوثة. هذا الخط هو الخيار الأمثل لمواقع الويب ذات التركيبة السكانية النسائية. كلما كان الوزن أخف ، كان هذا الخط أكثر إرضاءً من الناحية الجمالية في الطبيعة.


محرف: Serifيقترن جيدًا مع: Roboto ، Lato ، Open Sans ، مونتسيرات ، جورجياقم بتنزيل Playfair Display عبر Adobe Fonts.


5. من خطوط مواقع الويب خط لاتو

Lato هو خط sans-serif تم إنشاؤه في الأصل لاستخدام الشركات ولا يزال يعمل بشكل جيد في هذه المساحة حتى اليوم. إنه يشعر بالدفء والترحيب أثناء تصوير الاحتراف العالي. إنها طريقة رائعة لمنح العلامات التجارية طابعًا حديثًا وودودًا ، خاصةً أولئك الذين يميلون إلى العمل في مجال أكثر جدية ، مثل التمويل والمحاسبة.

محرف: Sans-serifيقترن جيدًا مع: Montserrat و Roboto و Open Sans و Playfair Displayقم بتنزيل Lato عبر Adobe Fonts.



6. ميريويذر من خطوط الويب

Merriweather هو خط Serif مصمم ليكون سهل القراءة على الشاشات من جميع الأحجام. بغض النظر عن الوزن ، فإنه يحافظ على طابعه المتطور المناسب لأي علامة تجارية تأخذ نفسها على محمل الجد. 

إنه يحقق التوازن بين الأسلوب والبساطة التي غالبًا ما تُرى في العلامات التجارية الفاخرة.التصنيف: Serifيقترن جيدًا مع: Proxima Nova و Avenir Next و Roboto و Open Sansقم بتنزيل Merriweather عبر Adobe Fonts.



7. من خطوط الويب Helvetica

Helvetica هو خط sans-serif يُستخدم على نطاق واسع نظرًا لتعدد استخداماته. هناك أكثر من 100 نوع مختلف متاح عبر الإنترنت ، مما يجعلها واحدة من أكثر الخطوط تنوعًا المتاحة. جاء هذا الخط في عام 1957 ، بواسطة مصمم محرف سويسري يُدعى Max Miedinger.

 أجيال لاحقة ، لا يزال أحد أشهر المحارف الموجودة.التصنيف: Sans-serifيقترن جيدًا مع: لوسيدا غراندي ، جورجيا ، جيبسون ، روبوتوقم بتنزيل Helvetica عبر Google Fonts.


الآن بعد أن أصبحت لديك المعرفة والفهم للطباعة ، فالأمر متروك لك لتحديد الخطوط والخطوط الأفضل لتصميمك. ومع ذلك ، قبل أن تختار خطًا عشوائيًا ، فكر في علامتك التجارية وقم بإجراء بحث عن الخطوط التي تفكر فيها للتأكد من أنها تتماشى مع هوية علامتك التجارية ورؤيتك.


بالإضافة إلى ذلك ، إذا كنت بحاجة إلى مساعدة في تحديد مصادر الخطوط ، فإن العديد من مجموعات واجهة المستخدم المحترفة (UI) عبر الإنترنت بها مجموعات كبيرة من الخطوط التي يمكنك دمجها في نظام التصميم الخاص بك . 


تأكد أيضًا من استخدام أدوات النماذج الأولية عبر الإنترنت لإنشاء نموذج أولي لوضعه أمام المستخدمين لجمع التعليقات حول اختيارات الخطوط الخاصة بك. بغض النظر عن العملية الفردية الخاصة بك ، تعرف على قوة الطباعة والاستفادة من ذلك لصالح علامتك التجارية.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -