كيفية تصميم التطبيق: 30 إستراتيجية لنشر تطبيقك

كيفية تصميم التطبيق: 30 إستراتيجية لنشر تطبيقك


تتمثل القاعدة العامة في قضاء الكثير من الوقت في الترويج لمنتجك كما تفعل في إنشائه. إذا قضيت يومين في كتابة منشور مدونة ، فقم بقضاء اليومين التاليين في توزيع منشور مدونتك في أكبر عدد ممكن من المواقع.

يمكن تطبيق نشر المفهوم على تطبيق الجوال الخاص بك. يجب
كيفية تصميم التطبيق: 30 إستراتيجية لنشر تطبيقك

أن تترجم شهور التطوير إلى شهور من الترقية.


كلما روجت لتطبيقك ، أصبحت العملية أسهل وأسرع. نحن نعلم أن الشركات الصغيرة ليس لديها ميزانية كبيرة لتكريسها للتسويق أو الأحداث الترويجية . حتى أولئك الذين لديهم المال قد يجدون أنفسهم ليس لديهم سوى عدد قليل من القنوات للترويج لمحتواهم.

سيوضح هذا الدليل التفصيلي كيفية تسويق تطبيق ما وانتقل بإستراتيجية تسويق التطبيق إلى المستوى التالي.


1. أبحاث العملاء

يبدأ تسويق تطبيقات الهاتف المحمول قبل وقت طويل من طرحه في السوق. قبل أن تبدأ في إخبار فريق التطوير لديك بالبدء في بناء تطبيقك بملايين الأشياء المختلفة ، تواصل مع عملائك وتحدث معهم.
بعد كل شيء ، تريد التأكد من أن كل ما تقوم ببنائه سيكون مناسبًا لهم تمامًا.

يمكنك بدء بحث السوق الخاص بك عن طريق إنشاء قائمة أولاً بكل شخص قمت ببيعه على الإطلاق وحتى أولئك الذين سجلوا فقط في رسالتك الإخبارية. أرسل لهم بريدًا إلكترونيًا واطلب منهم 5 أو 10 دقائق من وقتهم.

حفز عملائك من خلال منحهم خصمًا خاصًا أو شكلًا من أشكال المحتوى التعليمي. بعد جذب انتباههم ، اطرح عليهم بعض الأسئلة للحصول على فكرة عما قد يبحثون عنه في التطبيق.

أنت تريد أن تفهم التوقعات التي يتوقعها عملاؤك الحاليون والمحتملون من تطبيقك. خلال هذه العملية ، ستبدأ في الكشف عن فجوات ربما لم ترها من قبل وستكون قد نجحت في بناء جسر بينك وبين عملائك.

من خلال تضمين عملائك في عملية إنشاء التطبيق ، لا يقتصر الأمر على الترويج لتطبيقك بمهارة ، ولكنك تتأكد من أن التطبيق الذي تنشئه يناسب الأشخاص الذين تقدم لهم خدماتهم.

احتفظ بعملائك من خلال إخبارهم بفكرتك واسألهم عما يرغبون حقًا في رؤيته فيها. كيف يمكنك جعل المنتج أكثر ذكاء وفائدة لهم؟ تذكر أن قاعدة استخدامك لها جمهورها الخاص (الكلام الشفهي) وإذا كنت قادرًا على إقناعهم ، فستقوم بإدخال جميع الملاحظات الصحيحة لتعزيز نجاحك والحفاظ على قوتك.

يجب أن تبدأ جميع حملاتك التسويقية بالبحث الفعال. هذا يضمن لك تقديم تجربة مستخدم سلسة.

2. التسويق المؤثر

إن تطوير علاقات صادقة وحقيقية ومفيدة للطرفين مع المؤثرين سيقطع شوطًا طويلاً في المساعدة على الترويج لتطبيقك.

مفتاح هذه الإستراتيجية هو إيجاد المؤثرين الذين يتماشون مع قاعدة المستخدمين والجمهور المستهدف. توفر معظم منصات الوسائط الاجتماعية بيانات للمؤثرين عن التركيبة السكانية للمتابعين. 


من غير المرجح أن تزداد عمليات التثبيت التي تأتي من حملة المؤثرين. بالإضافة إلى وسائل التواصل الاجتماعي ، يجب عليك أيضًا البحث عن مدونين للمشاركة مع تطبيقك والترويج له قبل إطلاقه.

يمكن أن تؤدي الاستفادة من قوة المؤثرين إلى زيادة عدد الزيارات إلى هاتفك المحمول. للقيام بذلك ، عليك ببساطة الانتقال إلى موقع ويب مثل buzzsumo.com للعثور على قائمة بالمؤثرين ذوي الصلة في مساحة تطبيق الهاتف المحمول الخاص بك.

3. الاستفادة من موقع الويب الخاص بك

إذا كان لديك موقع ويب حالي يعمل بكامل طاقته ومتوافق مع الأجهزة المحمولة ، فيمكن أن يكون موقعك أحد أعظم الأصول للترويج لتطبيقك. في وقت أو آخر ، سيجد جميع عملائك أو أي شخص مهتم بشركتك طريقهم إلى موقع الويب الخاص بك. عندما يفعلون ذلك ، من المهم أن يعلموا جميعًا أن لديك تطبيقًا.

قد يعني تضمين تطبيقك في موقعك تقسيم جزء من موقعك حصريًا للتطبيق. مثل ركن الشاشة أو باتجاه منتصف صفحة الويب. يمكنك حتى استخدام إشعارات الويب للترويج للتطبيق.

بالإضافة إلى تضمين تطبيقك على موقع الويب الخاص بك ، فإن تضمينه في منشور المدونة المجدول بانتظام يعد أحد أفضل استراتيجيات ترويج تطبيقات الأجهزة المحمولة التي يمكنك الاستفادة منها. يمكنك القيام بذلك عن طريق إنشاء منشور مدونة كامل حول تطبيقك فقط أو تضمين عبارة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء في نهاية كل منشور مدونة لدعوة مشاهديك لتنزيل التطبيق.

عند كتابة منشور المدونة حول التطبيق فقط ، اكتب قصة كاملة عن تطبيقك واجعل جمهورك المستهدف يعرف الغرض من وراءه. أخبرهم كيف يمكن لهذا التطبيق تسهيل الأمور وتسهيلها عليهم. قم بتضمين روابط التطبيق ولقطات الشاشة ومقاطع الفيديو لمساعدتهم في الحصول على فهم جيد.


4. التسويق عبر البريد الإلكتروني

يجب أن يتم نقش تطبيقك الجديد في كل جانب من جوانب التسويق الخاص بك ، والذي يتضمن جميع رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك. كعمل تجاري ، سوف ترسل عددًا لا يحصى من رسائل البريد الإلكتروني ولا يعد تضمين تطبيقك في كل منها فرصة ضائعة.

يجب أن يتضمن أي بريد إلكتروني يتم إرساله ، سواء كان من الدعم الفني الخاص بك أو رسالتك الإخبارية أو حتى البريد الإلكتروني لتأكيد الدفع ، تذييلاً به سطر واحد للإعلان عن تطبيقك. قم بتضمين تفاصيل مثل ما يمكن إنجازه من خلال التطبيق ورابط يعيد التوجيه نحو صفحة التنزيل.

لا تزال رسائل البريد الإلكتروني تتمتع بسحرها بشرط استخدامها في الظروف المناسبة. وفقًا لدراسة أجرتها شركة Exact Target ، "يتحقق 91٪ من الأشخاص من بريدهم الإلكتروني يوميًا". استفد من دمج روابط التطبيق في النشرات الإخبارية ورسائل البريد الإلكتروني لخدمة العملاء ، وكذلك اجعل استخدامها عادة في توقيعات البريد الإلكتروني.


5. إنشاء فيديو تشويقي

تعد مقاطع الفيديو طريقة سهلة لعرض كل ما يقدمه تطبيقك الجميل حسن التصميم. بالنسبة إلى الفيديو التوضيحي الخاص بك ، أنشئ إعلانًا تجاريًا بسيطًا مدته 30 ثانية مع مبادئ الدائرة الذهبية لسيمون سينك: لماذا وكيف وماذا.

بمجرد الانتهاء من إنشاء الفيديو التوضيحي الخاص بك ، تأكد من الاستفادة من قنوات الوسائط الاجتماعية والأنظمة الأساسية الأخرى للترويج لتطبيقك. يمكن تضمين الفيديو التوضيحي الخاص بك في منشور المدونة الخاص بك وقنوات Instagram و Youtube.



 

6. ضع في اعتبارك متاجر التطبيقات البديلة

لا تعتمد فقط على Google Play و App Store ؛ هناك العديد من متاجر التطبيقات الأخرى في السوق عبر الإنترنت حيث يمكنك تحميل تطبيقك.

وفقًا لمؤسسة One Platform Foundation ، إذا تم تقديم تطبيق في متاجر أخرى أقل شهرة نسبيًا ، فسيؤدي ذلك إلى زيادة التنزيلات المتوقعة بنسبة 200٪ مقارنة بـ Google Play.



7. التقدم للحصول على الجوائز

يمكن أن تمنحك المشاركة في جوائز التطبيق الكثير من الصحافة والتعرض والمراجعات والكثير من التنزيلات. على الرغم من أن فرص الفوز تعتمد إلى حد كبير على عرضك وفكرة التطبيق ، ومع ذلك ، إذا تمكنت من تصحيح الأمور في المرة الأولى ، يمكنك أن تتوقع الاستمتاع ببعض النجومية.

وهذه بعض أشهر مواقع جوائز التطبيقات:

  • جوائز Appy
  • جوائز أفضل تطبيق على الإطلاق
  • مسابقة AppCircus
  • جوائز آبل للتصميم
  • جوائز أبسترز
  • جوائز تطبيق إريكسون
  • جوائز ويبي
  • أفضل جوائز تطبيقات الجوال
  • OZApp


8. مهمة تحسين محركات البحث هنا

نعم ، أنا أتحدث عن مُحسّنات محرّكات البحث وليس ASO ... ما يحدث هو أن عنوان URL لتطبيقك يظهر في نتائج البحث عندما يقوم المستخدمون بإدخال الاستفسارات ذات الصلة ؛ على سبيل المثال ، عندما يبحثون عن تطبيقات الموسيقى ، فأنت تريد أن يبدأ تطبيقك في الظهور بين أول 5 إدخالات أو نحو ذلك ، قبل أن يضغط المستخدمون على Enter.

سيو

كل ما عليك فعله هو تحديد الكلمات الرئيسية "الأكثر استهدافًا" والأكثر صلة التي تريد تصنيفها. قم أيضًا بتحليل الكلمات الرئيسية التي يقوم تطبيقك بترتيبها حاليًا ، وقم بإنشاء بعض روابط الجودة وفقًا لذلك لتعزيز التصنيف.

لهذا الغرض ، جرب هاتين الأداتين الرائعتين.

MobileDevHQ

البحث

من الواضح أن هذا تفسير مبسط للغاية لتحسين محركات البحث. يمكنك الرجوع إلى دليل المبتدئين لتحسين محركات البحث من Google لمزيد من العمق.

9. مد يد العون مثل السيد فانتاستيك

لا تعتمد على متاجر التطبيقات وحدها. استكشف محرك بحث Google وصدقني أنه يمكنه فعل المعجزات لتطبيقك.

لنفترض أن تطبيقك مرتبط بالموسيقى ؛ ابحث في Google عن مصطلح "أفضل تطبيقات موسيقى android" واطلع على النتائج التي تحصل عليها.

أفضل تطبيقات موسيقى android - بحث Google
من بين أفضل 5 نتائج ، 4 منها على الأقل هي مدونات ذات سلطة عالية يمكن الاتصال بها من خلال تطبيقك المميز. إذا حصلت على هذه اللقطة ، يمكنك قتل أكثر من بضعة طيور بحجر واحد. يوفر الحصول على ميزات تطبيقك مزايا طويلة المدى مثل:

  • التعرض
  • استهداف حركة المرور
  • بناء ارتباط قوي
  • التقييم والمراجعات

10. اختر منصات التواصل الاجتماعي المناسبة

قم بزيادة ظهورك على مجموعات ومجتمعات الوسائط الاجتماعية ، وخاصة Linkedin و Facebook ، لتصبح معروفًا بشكل أفضل بين رواد الأعمال ومطوري التطبيقات.

اطلب تعليقاتهم على تطبيقك وامنحهم رموزًا ترويجية مجانية لتجربته. ناقش الميزات الحالية وإصلاحات الأخطاء والتحديثات المستقبلية وقيّم رأيهم.

يمكنك بناء علاقات رائعة معهم مما قد يوفر فرصة لتبادل الترويج لتطبيقات بعضهم البعض دون إنفاق سنت واحد.

11. إنشاء أيقونة تطبيق ملفتة للنظر

مع وجود أكثر من 1.6 مليون تطبيق في متجر Google Play و 1.5 مليون في App Store ، هناك الكثير من الضوضاء في أي فئة تختارها لوضع تطبيقك فيها. نظرًا لهذه الضوضاء ، يختار العديد من الأشخاص الاهتمام بالتطبيقات ، فقط عندما تغريهم أيقونة التطبيق.

لإبراز رمز التطبيق الخاص بك ، يجب أن:

لها شكل فريد يبرز
احصل على لوحة ألوان محدودة - 2 يكفي لخلق التباين


12. خذ لقطات رائعة

مجرد أخذ لقطة شاشة لتطبيقك وإفلاته في متجر التطبيقات ، رغم بساطته ، فإنه يؤدي مهمة سيئة حقًا في تجاوز ما تحاول إظهاره لهذا المستخدم المحتمل.

تعد إضافة تسميات توضيحية وإضافة المزيد من العناصر المرئية إلى لقطات الشاشة أفضل طريقة لتحويل تطبيق ممل إلى فائز تنزيل عالي.

خذ أوبر على سبيل المثال:


صفحة تطبيق أوبر قادرة على وضعك في سيناريو حيث يمكنك فقط من خلال النظر إلى لقطات الشاشة أن تفهم تمامًا الميزات المتوفرة في هذا التطبيق. يجعله خيارًا بسيطًا للتنزيل أو عدم التنزيل.

13. App Store Optimization (ASO)

يعد تحسين متجر التطبيقات (ASO) ، في جوهره ، تحسين محرك البحث (SEO) لمتجر Google Play ومتجر التطبيقات. تمامًا مثل تحسين محرك البحث ، يركز تحسين متجر التطبيقات على ملاءمة الكلمات الرئيسية وأهمية البحث وكثافة الكلمات الرئيسية في الوصف الخاص بك.

نظرًا لأن ما يقرب من نصف مستخدمي iPhone في الولايات المتحدة يعثرون على التطبيقات من خلال البحث ، فإن وصف التطبيق الخاص بك هو أحد أهم الأشياء التي يمكنك التركيز عليها في جهود تسويق تطبيقات الهاتف المحمول الخاصة بك.

من السهل أيضًا البدء في البحث عن المنافسين من خلال منصات مثل App Annie حيث يمكنك البحث عن شيء مثل "وصفات صحية للنساء" ومعرفة التطبيقات التي تظهر وترتيبها.



14. إنشاء صفحة مقصودة لتطبيق رائع

يجب أن يكون لديك صفحة مقصودة رائعة لأي عمل ، حتى لو لم يكن لديك تطبيق جوال. إن امتلاك صفحة مقصودة رائعة يشبه دائمًا امتلاك بطاقة عمل رائعة ، فقط في حالة احتياجك إليها ، فمن الجيد أن تكون معك.

إنشاء صفحة مقصودة للتطبيق رائعة
Spendee هو مثال رائع لصفحة مقصودة لتطبيق جوّال رائعة تحتوي على جميع العناصر اللازمة لاكتساب المستخدمين والمشاركة.

تقسيمها ، بينما تحتوي الصفحة على روابط متعددة ، فإن الرابطين الأكثر بروزًا هما App Store و Google Play Store. إنها أكبر من أزرار المشاركة الاجتماعية ، وهي رائعة لمساعدة زوار الموقع على مشاركة التطبيق ، وهي تبرز تمامًا مثل الصور الموجودة على يمينها.

أثناء التمرير لأسفل ، تحتوي كل لوحة على عبارة واحدة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء ، والتي تؤدي مباشرة إلى العبارة الرئيسية التي تحث المستخدم على اتخاذ إجراء - لتنزيل التطبيق.

تحتوي اللوحة الثانية الأخيرة على دليل اجتماعي من منافذ الأخبار بالإضافة إلى المستخدمين الفعليين للتطبيقات.

إذا كنت عالقًا في إنشاء الصفحة الرئيسية لتطبيقك ، فإليك نموذجًا رائعًا يحتوي على جميع العناصر التي ستحتاجها. إذا كنت بحاجة إلى المزيد للاختيار من بينها ، فإليك 20 أخرى .

15. قم بتضمين روابط تنزيل التطبيقات على موقع الويب الخاص بك

يعد امتلاك صفحة مقصودة للتطبيق أمرًا رائعًا ، ولكن من المحتمل أن يكون لديك زيارات تذهب إلى موقع الويب الخاص بشركتك بالفعل. استفد من هؤلاء العملاء الحاليين والزوار للحصول على المزيد منهم لتنزيل تطبيقك.

شعار موقع الويب الحالي
قم بإنشاء لافتة صغيرة لموقع الويب الخاص بك والتي تنبثق في مكان ما غير تدخلي. أجد أن HelloBar طريقة رائعة للقيام بذلك:

hellobar أعلى راية
إنه أمر بسيط ، ويبقى في الجزء العلوي من جميع صفحاتك ويمكنك فقط الحصول على المعلومات الأكثر أهمية عبر رابط إلى الصفحة الرئيسية لتطبيقك أو مباشرة إلى متجر التطبيقات.

تسويق وسائل الاعلام الاجتماعية
إذا كنت بالفعل في لعبة الترويج على وسائل التواصل الاجتماعي ولديك ملف تعريف Twitter أو صفحة Facebook أو صفحة Linkedin ، فاستخدم هذه المساحة للترويج لتطبيقك.

كل ما تحتاجه هو لافتة بسيطة تحمل اسم تطبيقك ومكان العثور عليه:

الترويج لتطبيق وسائل التواصل الاجتماعي

16. احصل على التميز في مواقع مراجعة تطبيقات الجوال

كن مميزًا في مواقع مراجعة الجوال
يعني الوصول إلى موقع مراجعة التطبيق أنه سيتعين عليك إرسال عرض تقديمي لهم. بمعنى أنه عليك إقناع موقع الويب أن تطبيقك جيد بما يكفي لمراجعته ومن ثم يتم عرضه على موقعه. يبحث العديد من مواقع مراجعة التطبيقات هذه عن أشياء مثل:

  • تصميمات رسومية جميلة بجودة عالية
  • محتوى أصلي وفريد وآليات وموضوعات وفن
  • تطبيقات مستقرة بدون أخطاء أو أعطال أو أوقات تحميل ساحقة أو محتوى ضعيف التجميع
  • عند التواصل ، سيكون عليك على الأرجح تقديم مواد دعم لتطبيقك. يتم ذلك عادةً في شكل مستند يحتوي على العناصر التالية:

  • رابط لتطبيقك في متجر التطبيقات
  • فقرة موجزة تصف تطبيقك وما الذي يميز تطبيقك
  • لقطات لشعار التطبيق وشاشة العنوان والمحتوى داخل التطبيق
  • روابط لمقاطع فيديو لتطبيقك من YouTube أو Vimeo
  • رمز ترويجي هو المفتاح الذي يمنح أي شخص إمكانية الوصول لتنزيل التطبيق مجانًا. إذا كان تطبيقك مجانيًا ، فلا داعي للقلق بشأن ذلك.
  • يعد الحصول على الصحافة والمراجعات حول تطبيقك طريقة سهلة للاستفادة من حركة المرور إلى موقع آخر.




17. العلاقات العامة

يتعرض معظم الصحفيين لضغوط من خلال المواعيد النهائية للحصول على محتوى جديد وبسبب ذلك ، ليس لديهم الوقت الكافي لمتابعة العملاء المحتملين أو محاولة العثور على مزيد من المعلومات حول القصص التي يتم إرسالها.

للتأكد من حصولك على أفضل فرصة لنشر قصتك ، ستحتاج إلى التأكد من أن لديك كل ما يحتاجه الصحفي في مجموعة العلاقات العامة الخاصة بك.

تتكون مجموعة العلاقات العامة الجيدة لتطبيق الهاتف المحمول من:

  • دليل ملخص التطبيق
  • دليل ملخص التطبيق الخاص بك هو تجول حول ماهية التطبيق ، وكيفية استخدامه ، والجمهور المستهدف ، والمشكلات التي يحلها وأي معلومات أخرى تتعلق بسبب إنشاء التطبيق بالإضافة إلى سبب أهميته.

  • بيانك الصحفي
  • البيان الصحفي هو القصة الرئيسية وراء سبب وصولك إلى الصحافة. يجب أن يغطي المشكلة التي يحلها تطبيقك ، ولماذا يتم إصداره الآن وأي إحصائيات أو حقائق أخرى تتعلق بفوائد استخدام التطبيق. هذا هو المكان الذي تقوم فيه بالبيع للصحفي لنشر القصة.

  • لقطات الشاشة (التطبيق وأسلوب الحياة)
ستحتاج إلى كل من لقطات شاشة التطبيق (كما لو كانت موجودة في قائمة متجر التطبيقات) بالإضافة إلى صور نمط الحياة في مجموعة العلاقات العامة الخاصة بك. تأكد من تضمين الكثير من لقطات الشاشة ، أكثر مما تعتقد أنه معقول. إذا كنت ترسل مجموعة العلاقات العامة هذه إلى بضع عشرات من منافذ الأخبار ، فأنت تريد التأكد من أنه سيكون لديها خيار عدم اختيار الصور التي استخدمتها منافذ الأخبار الأخرى بالفعل.

  • ضمانات التصميم (أيقونات ، شعارات ، لافتات ، إلخ)
امنح منفذ الأخبار جميع أحجام الرموز وأحجام الشعار وضمانات التصميم الأخرى التي سيحتاجون إليها حتى يتمكنوا من الحفاظ على نظافة علامتك التجارية في المقالة. آخر شيء تريده هو أن يتم عرضك على TechCrunch بشعار ضبابي لأنك أرسلت لهم حجم صورة واحد فقط.

غالبًا ما تستغرق التغييرات التي تطرأ على هذه المقالات أسابيع حتى يتم عرضها لأنها تعتبر أقل الأولويات.

مقاطع الفيديو (الإرشادات التفصيلية ، ومقدمة الفيديو ، وما إلى ذلك)
يمكن لفيديو ترويجي جيد أن يفعل المعجزات لمساعدة الناس على فهم ما يدور حوله تطبيقك. من خلال رؤيتها أثناء العمل ، يمكنهم اتخاذ قرار واعي للغاية بشأن اختيارهم لاختبار تطبيقك.

المؤسس Bios & Pictures
غالبًا ما سترى اقتباسات من المؤسسين حول قرارهم بإنشاء تطبيق أو حول قرارهم في السوق الذي يبحثون عنه. تساعد هذه الأنواع من عروض الأسعار في تعيين رسالة حول الشركة التي تقف وراء التطبيق وبناء علامة تجارية قوية للشركة التي تقف وراء التطبيق.


19. روّج لتطبيقك من خلال فيديو ترويجي

يعد الحصول على فيديو ترويجي جيدًا عنصرًا أساسيًا في أي تطبيق جوال. إنها طريقة سريعة وسهلة لفهم حالة الاستخدام الأكثر شيوعًا وراء التطبيق وكيف يمكنهم استخدامه أيضًا.



Clear لأجهزة iPhone - متوفر الآن! من Realmac Software على Vimeo .

يعد الفيديو الترويجي الخاص بـ Clear مثالًا رائعًا على مدى بساطة الحصول على معلومات كافية فقط لإغراء التنزيل. في حين أن هذا الفيديو قد يبدو بسيطًا مقارنة بمقاطع الفيديو الترويجية للتطبيقات الأخرى ، فقد حقق الفيديو أكثر من 1.2 مليون مشاهدة.

الميزة الإضافية للفيديو الترويجي هي أنه يمكنك الاستفادة من تحسين محركات البحث للفيديو.

وخير مثال على ذلك هو البحث عن كلمة "hello" في Google. على الرغم من أنها قدمت أكثر من 800 مليون نتيجة ، فإن أول ما يعرضه هو أغنية Adele's Hello.



19. استخدام الشبكة الاجتماعية الخاصة بك

لا تزال وسائل التواصل الاجتماعي ، على الرغم من التركيز الشديد من قبل معظم الشركات ، قناة ترويجية غير مستخدمة بشكل كبير. يعد إرسال الرسالة مرة واحدة أمرًا جيدًا ، ولكن إرسالها عدة مرات على مدار شهر أو شهرين أفضل.

يصل المنشور النموذجي لصفحة Facebook إلى 16٪ من قاعدة المعجبين بالصفحة. الآن إذا كنت ستأخذ نفس الرسالة ، وأعد كتابتها 4 أو 5 مرات وترسلها مرة واحدة في الأسبوع لمدة 5 أسابيع ، فأنت نظريًا تصل إلى 80٪ من جمهور صفحتك على Facebook.


عندما تطلق شيئًا مثل تطبيق جوال ، فهذا إنجاز كبير للشركة ويمكن أن يعني أي عدد من الأشياء لعملائك. تأكد من تلقيهم الرسالة من خلال إعادة نشر نفس المحتوى ولكن برسالة مختلفة.

20. رابط إلى التطبيق الخاص بك في توقيع البريد الإلكتروني الخاص بك

غالبًا ما يستغرق الأمر أسابيع إن لم يكن شهورًا حتى يعرف جميع عملائك الحاليين أنك أطلقت أخيرًا تطبيقًا للجوّال. لكن هؤلاء العملاء أنفسهم الذين لا يعرفون ، من المحتمل أن يتلقوا رسائل بريد إلكتروني منك أسبوعيًا أو ربما يوميًا.

أضف روابط تنزيل تطبيقك أو رابطًا إلى الصفحة المقصودة لتطبيقك لتوقيع بريدك الإلكتروني كطريقة سهلة حقًا لزيادة التنزيلات بمرور الوقت ببساطة عن طريق إرسال رسائل البريد الإلكتروني التي ترسلها عادةً.

إذا كان لديك عدد قليل من الأشخاص في عملك ، فتأكد من أنهم يفعلون نفس الشيء.

على سبيل المثال ، إذا كان لديك 4 أشخاص في عملك يرسل كل منهم ما معدله 20 رسالة بريد إلكتروني يوميًا (وهذا تقدير منخفض حقًا) ، فهذا يعني أن 80 شخصًا يمكنك إبلاغهم يوميًا عن تطبيق الهاتف المحمول الخاص بك. هذا هو 560 في الأسبوع أو أكثر من 2400 في الشهر!

يمكن أن تكون أبسط الأشياء هي الأكثر فاعلية على المدى الطويل.


21. روّج لتطبيقك في المتجر

الترويج لتطبيقك في المتاجر
إذا كنت تدير نشاطًا تجاريًا فعليًا ، فإن أفضل طريقة لدفع تنزيلات التطبيق المستمرة هي زيادة حركة المرور الخاصة بك.

من خلال وضع رمز الاستجابة السريعة ، أو حتى مجرد ملصق لمتجر Google Play ومتجر التطبيقات في نافذتك ، فأنت تخبر عملائك أن لديك تطبيقًا للجوال. شيء قد لا يعرفونه في ذلك الوقت.

رموز QR على البطاقات الشخصية
وبالمثل ، من خلال وجود رمز QR على بطاقات العمل الخاصة بك ، يمكن لكل شخص يحصل على بطاقة الحصول على رابط مباشر لتنزيل تطبيقك في جيبه.

22. انضم إلى مجموعات LinkedIn و Facebook

LinkedIn عبارة عن شبكة اجتماعية ضخمة تضم 400 مليون محترف أعمال ، ولدى Facebook أكثر من مليار مستخدم. إنهم يمثلون العديد من الأسواق والعديد من الصناعات ولديهم مجموعات لكل ما يمكن أن يخطر ببالك.

ابحث عن مجموعات مكونة من أشخاص تشبه إلى حد كبير عملائك الحاليين أو عملائك المثاليين وشارك التطبيق معهم. اشرح فائدة استخدام التطبيق ولماذا يجب عليهم استخدام التطبيق.

إذا وجدت مجموعة كبيرة ، فاتصل بمسؤول المجموعة واطلب منهم أن يشتركوا معك للترويج للتطبيق. يمكن أن يكون مقابل المال كترويج مدفوع أو يمكن أن يكون شراكة إحالة حيث تدفع مقابل كل تنزيل أو كل عميل جديد.

23. تجنيد العملاء محليا

يمكن أن تكون اللقاءات والفعاليات والمؤتمرات مكانًا رائعًا لتجنيد مستخدمين جدد لتطبيقات الأجهزة المحمولة. ما عليك سوى إحضار مجموعة من بطاقات العمل مع رابط تنزيل التطبيق الخاص بك عليها ومنحها لكل شخص تتحدث إليه.

يمكن أن تضم بعض اللقاءات الكبيرة مئات الأشخاص بينما يمكن أن يجذب المؤتمر ذو الحجم المناسب الآلاف. قم بإجراء محادثة أولية موجزة مع الأشخاص في الحدث ثم سلمهم بطاقة العمل. اقترح عليهم التحقق من التطبيق والاتصال بك لتقديم ملاحظات. إنها طريقة رائعة لجذب الكثير من المستخدمين الجدد إلى التطبيق وأيضًا الحصول على تعليقات للتحسين.

24. افعل غير متوقع

في عالم التكنولوجيا الرقمية ، من غير المتوقع للغاية أن تفعل أي شيء بشكل كامل دون اتصال بالإنترنت وأن ترى النتائج. لقد حقق الرجال في Dojo نجاحًا مذهلاً في القيام بما هو غير متوقع وجذاب فقط للناس على وسيط واحد إلى واحد.

لقد احتاجوا إلى الحصول على قاعدة أولية من العملاء لتطبيق مترجم بسرعة. قرروا الخروج إلى الشوارع برسالة بسيطة وفعالة للغاية لجذب اهتمام وفضول الناس. قاموا بتسليم 19000 من هذه الرسائل وخلال ساعات الذروة ، قاموا بتسليمها للمسافرين.

كانت النتيجة أكثر من 3000 عملية تنزيل (بمعدل تحويل 15٪) وتعرض مذهل لوسائل التواصل الاجتماعي.


25. انشر على Pinterest

Pinterest هي شبكة اجتماعية يستطيع المستخدمون من خلالها المشاركة والاكتشاف من خلال تثبيت الصور ومقاطع الفيديو على لوحاتهم الخاصة وعلى لوحات الآخرين. يمكن للمستخدمين الحصول على اللوحة الخاصة بهم ، والبحث عن محتوى لوضعه على السبورة الخاصة بهم ، والبحث في المحتوى الذي يمتلكه الآخرون على السبورة الخاصة بهم.

تم تصميم Pinterest للاحتفاظ بأفضل ما يمكنك العثور عليه على الإنترنت في لوحات مصنفة بدقة. إن وجود منتجك على لوحة شخص ما يعني أنه قد اختار التمسك بك وأن أي شخص يشاهد مجلسه سيتعرض لك.

أصدرت Pinterest ميزة جديدة تتيح للأشخاص تنزيل تطبيقات IOS مباشرة من Pinterest المعروفة باسم App Pin. بمعنى أنه يمكنك الحصول على صور لتطبيقك الجميل وبجوار زر "Pin it" الأحمر ، يوجد زر "تثبيت" أزرق. يمكن العثور على مزيد من المعلومات حول كيفية تثبيت التطبيق على مدونة Pinterest الرسمية هنا .

26. قم بإجراء مسابقة

لا يعني الترويج لتطبيقك دائمًا أن تضطر إلى توزيعه بنفسك عبر كل قناة ، بل قد يعني أيضًا إشعال شرارة صغيرة والسماح لعملائك بالركض نحو خط النهاية. سيؤدي إنشاء مسابقة داخل تطبيقك إلى تحفيز المستخدمين على تنزيل التطبيق والاحتفاظ به للفترة المتبقية من المسابقة.

يمكن أن يحتوي تطبيقك على ليدربورد مباشر حتى يكون العملاء دائمًا على دراية بمكانهم في الترتيب. قم بإعداد المسابقة الخاصة بك بحيث يكون لدى العملاء طرق مختلفة لتسلق الرتب إما عن طريق الانخراط مع شركتك أو مشاركة التطبيق أو تسجيل أصدقائهم. يجب أن يعرف العملاء أيضًا متى يجب عليهم ضبط التحديثات.

27. قم بالرد بصدق على جميع مراجعاتك

إذا كان عملاؤك يأخذون الوقت الكافي لكتابة مراجعة ، بغض النظر عن المدة ، يجب أن تأخذ الوقت الكافي للرد عليهم.

ترتكب العديد من الشركات خطأ ترك رسالة آلية لجميع عملائها.

لن يؤدي هذا إلى إبعاد العملاء فحسب ، بل ستنخفض درجة تصنيفك أيضًا بشكل كبير مع العملاء الذين يشعرون أنه لا يتم الاهتمام بمخاوفهم.  

بغض النظر عما يقوله عملاؤك ، أخبرهم أنك تحاول حل المشكلة عن طريق سرد الخطوات التي تتخذها لتحسين تجربتهم. الرد على جميع المراجعات ، الإيجابية منها والسلبية.

28. دمج المشاركة الاجتماعية داخل التطبيق

خذ ترويج التطبيق خطوة أعمق من خلال جعل تطبيقك يروج لنفسه. سيحقق عملاؤك اكتشافات لا نهاية لها أثناء استكشافهم لتطبيقك ولا يوجد شيء أكثر إرضاءً من مشاركة هذه الاكتشافات مع العالم.

من خلال تضمين الخيار داخل تطبيقك لمشاركة شاشاتهم ومشاركة المحتوى داخل التطبيق ، يمكنك توسيع نطاق رؤية تطبيقك وإنشاء نظام أساسي يمكن للمستخدمين من خلاله التعبير عن أنفسهم.

29. طرح التحديثات الجديدة بانتظام

يحتاج عملاؤك إلى معرفة أنك تعمل دائمًا على تحسين التطبيق لهم. سيتم التخلص من التطبيقات التي لا يتم الاعتناء بها. سيشعر المستخدمون بالخيانة إذا لم تفعل كل ما في وسعك لجعل التجربة أفضل لهم.

هذا ينطبق بشكل خاص على أنك ما زلت لم تعالج العديد من المشكلات التي يثير غضب العملاء في أقسام المراجعة. حافظ على تحديث محتوى تطبيقك ودع عملاءك يعرفون أنك تخطط دائمًا لشيء أكثر ليستمتعوا به.

30. صناعة المنتديات والبودكاست

المنتديات هي طريقة مجانية وسهلة للترويج لتطبيقك وبدء تشغيلك. على غرار Facebook (وغيره من المنصات الاجتماعية) ، يتعلق الأمر كله بالتفاعل مع المجتمع. فقط لا تنضم إلى هذه الشبكات بهدف وحيد هو الترويج لتطبيقك.

لترويج تطبيقات الأجهزة المحمولة مجانًا ، استخدم منصات مثل:

  • كورا
  • رديت
  • منتديات خاصة بالصناعة
  • هاكرمون
يمكنك حتى الاتصال مباشرة بقاعدة المستخدمين المستهدفين في هذه المنتديات.

أوصي أيضًا بالبودكاست الخاص بالصناعة كطريقة للارتقاء باستراتيجية تسويق المحتوى الخاصة بك. هذه طريقة سريعة لعرض تطبيقك على آلاف المستمعين. يبحث العديد من مضيفي البودكاست عن ضيوف جدد. لذلك لا ينبغي أن يكون من الصعب للغاية الحصول على أماكن في عدة عروض.

العثور على البودكاست ذات الصلة سهل. ما عليك سوى تصفح Spotify أو Apple Podcasts أو في أي مكان تستمع فيه إلى البودكاست في حياتك الشخصية. كل هذه تتيح لك التصفح حسب الفئة.

خاتمة
لا تحتاج إلى إنفاق الكثير من المال للترويج لتطبيق الهاتف المحمول الخاص بك. لن تزدهر تطبيقات الهواتف الذكية التي تعتمد على إستراتيجيات ترويج تطبيقات الأجهزة المحمولة مثل إعلانات بحث Apple وحدها على المدى الطويل. أنت بحاجة إلى طريقة للحصول على التنزيلات العضوية دون دفع ثمن الإعلانات.
 

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -